مونت كريستو من ماسك

مونت كريستو من ماسك

Montecristo Masque

جافاه النوم تلك الليلة .. بذالك الفندق ذو الخمس نجوم … عدوى الأرق تسللت اليه في هذا الليل الشتوي البارد .. نهض متثاقلا وارتدى ملابسه متوجها الى ذلك البار الإيطالي الذي لمحه عند دخوله الفندق .


MONTECRISTO MASQUE MILANO

ما أن خطت قدماه البار حتى اغتصبت أنفاسه نسمات ثقيلة من عبير التبغ الإيطالي الأصيل ممزوجة برائحة الأخشاب التي بدا وكأنك سكبت عليها كأسا من مشروب الرم !! استغرب جمال تلك النسمات .. وجال بخاطره أنها تهمس اليه قائلة : “لا تستحي .. فالورد في طريقنا تلال .. رغبةٌ مبحوحةٌ .. أرى لها خيال  .. على فمٍ ..  يجوع في عروقه السؤال” *  ، فابتسم من الفكرة .

 خلى البار من زبائنه .. لم يتواجد سوى المضيف ( البار تيندر ) وزوجين يتبادلان اطراف الحديث وصوت ضحكاتهما الخافت يصل الى مسامعه ورجل يجلس في ركن بعيد بدا وكأنه يستمتع بموسيقى الجاز الهادئة  التي مازالت تعزف بهذا الوقت المتأخر من الليل .

 إختار الجلوس على احدى المقاعد الجلدية الفاخره .. قريبا من تلك الفاتنه بردائها الأحمر وصوتها الملائكي وهي تهمس بإغراء لغة الجاز الموسيقية  على منصة خشبية صغيرة .. أشعل سيجاره الإيطالي الفاخر وطلب كأسا من مشروب الرم .. مستمتعا باللحظة .. وشعور جارف يجتاحه  بأنه ادموند دونتيس الشاب العاشق في رواية الكونت دي مونت كريستو ، فتمتم لنفسه مبتسما وقال : ما أجملها من ليلة .

smoke

الهرم العطري هو بداية من نوت الرم جميلة باحترام وليست ثقيلة .. ممزوجة بنكهة مسكية بلسمية (أنيماليك) ، والجاوي لتثبيت تلك النكهة بشكل أكبر مع وجود التبغ بشكل واضح لكن ليس بمسيطر .. ما تلبث أن تعترض الأخشاب طريق تلك الإفتتاحية ( أخشاب الأرز والغاياك او ما يعرف بخشب القديسين ) مع لمسة من الباتشولي ودور أكبر للتبغ بشكل واضح ،  لتقدم لك هذه التوليفة سمة الجفاف الناعم قليلا .. يرطبها قليل من الرم الذي مازال ينظر إليك من بعيد مبتسما ومحاطا بالتبغ ..  ليصبح العطر نهاية ما أسميه شخصيا بالعطر المخملي التبغي الكلاسيكي الجميل .

 عطر مونت كريستو من ماسك Montecristo Masque، فعلا قصة بحد ذاتها  فهو يتحدى قدرتك على استيعاب العطور الجديدة .. فقد تعشقه من التجربة الأولى وقد تطول فترة تعارفك به .. وقد تعتذر له قائلا : اعذرني لست ممن يفضلون العطور الرجولية الكلاسيكية !!  وقد تفكر بحيرة قائلا أيضا : ما الذي يريده مني هذا العطر ؟!

 العطر من تصميم ديلفين تيري سنة 2013 ، يأتي بعبوة 100 مل بثبات وفوحان عالي . والشكر الجزيل للصديق إلياس هوفبيان على ارساله لنا عينة من العطر .

* إحدى أبيات الشاعر نزار قباني .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

10 تعليقات

  1. Andolini Corleone (Dr.KGB )e

    سرد رائع، تحية إجلال من اعماق القلب.

  2. ابداااااع .. اتمنى لك مزيدا من التقدم .
    للاسف الشتا في مدينتي أعلن رحيله منذ أسابيع . لكن لا يمنع تجربته و تسجيله في قائمة الشتاء المقبل .

    • مهند مطير

      ممكن استخدامه بشكل خفيف بإحدى المناسبات الليلةالصيفية الثقيلة 🙂

  3. ايش هذا الجمال ياجميل سوف اضعه بالحسبان العطريه لوووول من ضمن جدولي العطري سلمت يداك وبارك الله فيك

    تحياتي المونت كريستيه

  4. وصف فنان يملك ناصيه اللغه العربيه ————–شكرا

  5. لغة أديب— لقد استمتعت حقا بقراءة موضوعك تحياتى لك

  6. شكرا عزيزي مهند على التقرير الرائع وكما تفضلت العطر هو لفئة معينه من الاشخاص من سئم الروائح المتكررة ربما كان هذا العطر ملاذه … ولكن انصحة بتجربة تطوره …. حتى الاقتناع,.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *