عطر شانيل كورومانديل

عطر كورومانديل شانيل – الإصدار الحصري

Les Exclusifs de Chanel Coromandel

قررت دخول تلك البوابة الكبيرة الغامضة التي كنت أراها في احلامي ، ويقظتي ، في كل مكان ينبعث بالسحر والجمال والاناقة ، التي لا تنتهي ! تلك البوابة التي تأخذني إلى عالم آخر ! .. اشبهه بعالم الخيال الواقعي ! الذي كلما تقول في نفسك هل اكتفيت حقا ؟! هل وصلت الی ما اردته وتحققت غايتي ووصلت لقناعة اخيرا ؟! تكون مجرد اكذوبة حب حلوة بيضاء اشعر بها مؤقتا ! لياخذني شغف البحث، والاكتشاف، مرة أخری واثارة داخلية مندفعة بفيض من العاطفة، والعشق والجنون !! ولكن جنون له حلاوة ولذة من نوع خاص !!

عطر شانيل كورمانديل Coromandel Chanel Perfume

تاتيني نسمات ..تهمس في اذني ..التفت حولي لاری المصدر ! لا اری احدا ؟! احاول ان اتبع تلك النسمات وحدسي واحساسي، ولكن كلما اتعمق بالبحث والاكتشاف اجد نفسي مبتعدا اكثر عن البوابة والمصدر أكثر وأكثر وأكثر ..من غير توقف !

أصل الی مكان مظلم لطيف ببرودته ونيس بدفئه! رائحة ندية خضراء تتبعني ، متبخرة من رطوبة الارض التي تحتي قدمي، يأتيني نور خافت من زاويه عن يميني.. ليدخل دفء الشمس من جهه الشرق.. وأری ضبابا ذهبيا من خلال الضوء الخافت كانه رذاذات العنبر السكرية المتبلورة ترشدني وتشد حواسي أكثر أن اتبع الضوء واخصع لدفئه، وونسه، وجمال نسماته من جهه الغرب !!

واذا بصوت خافت ياتيني من اقصی الشمال.. وعبير عليل يقترب مني من الجنوب.. كطيف يحملني..علی اكتافه.. لياخذني الی اعلی.. يطير بي الی الافق البعيد.. الی عالم اخر حتی انني ظننتها راءحه السماء ! الی عالم السحر والاناقه المطلقه !
احساس خيالي وشعور لم اجد له تفسير !!

وبعد ساعات وساعات اصل الی ذلك المكان ،.. واذا امامي احد الابنيه الراقية و الغربية التي من منظرها تشعرني انني امام احد اجمل الابنيه واكثرها رقا والتي شاهدتها في حياتي !.. كانه قصر ! لا هو شرقي ولاغربي ! تنبعث منه رائحة جذابه مغريه زكيه..كانها تشدك بجنون وسحر العبير انك تتبعه وتستنشقه وتكتشف سره دون توقف !

اقترب من البنيان .. وكلما اقتربت اكثر وتعمقت ببطئ.. ومع كل نسمه تدفعني الی الامام.. تفتح الابواب بابا بابا ، وبعد المشوار الطويل والعبير الاسر .. يفتح الباب الاخير !!

اذ تظهر وتطل امرأة فاتنه ، بملامح لا هي شرقيه ولا غربيه ،ببشرتها الداكنه، وعيونها العسليتين الحالمتين الواسعتين ،تحمل فيهما دفءا وعاطفه لا تنتهي ، اری علی شفتيها ابتسامه ، رقيقه، عفويه ، تشعرني انها تعرفني من انا ، كانها تقرأ ما بداخلي وتترجم انفاسي نص حرفيا ! ولماذا انا هنا ؟! وكيف اتيت ؟! ولماذا اتيت ؟!

تقترب مني لتمسك يدي الاثنتين لتنظر في عيني ..لتقول :

فى ليلة كان القمر ثالثنا وقفت امام الكون تخبرنى
ياسيدى امراة انا من عمق العشق قادمة
فى بحر الحب عائمة
ومن خلال شمس احزانى واشجانى نسيت اسمى وعنوانى
سمينى اسما ابديا
احدد مكان عنوانى
سمرا من ظل القمر
شقرااء فى لون القمح
ومن رياض الصبح ان شئت فسمينى
خذنى لالملم احزانى
وامحو ليالى اشجانى
فهواك اصبح ياقمرى يجرى فى عمق شريانى .

وصف عطر كورومانديل شانيل Chanel Coromandel :

يبدا العطر ببداية خضراء ندية مع لمسة الدهيدات ( تركيبة كميائية لمجموعة نوتات خضراء منعشة ) توقيع شانيل المعروف في عطورها.. وما ان يهدا قليلا.. حتی يدخل سحر العنبر النقي بطابع مخفف كولوني منسجما مع نوتات خضراء نديه مع الباتشولي الذي يعطي الملمس الاخضر الترابي لعبير العطر بحيث يطغی علی الاجواء ليعطي صوره تعبيريه جامعه بين الثقافه الغربيه والشرقيه ودفئا ووقارا لقلب العطر.. منصهرا مع لمسات و اغراء الفانيلا المسكيه والشوكولاته البيضاء ليعزيفا اللحن برومنسيه مع البخور الوقور .

عطر شانيل كورمانديل Coromandel Chanel Perfume

أراه من اروع ما انتجته “شانيل” !! بل من أروع ما أنت في تاريخ العطور القديم والحديث !! وهو من النسخ الحصرية لشانيل “Les Exclusifs de Chanel” عطر بطابع كلاسيكي مودرن،مغرق في الاناقه والجاذبيه ، يجسد سمفونيه عطريه صنعت باتقان ودقه ؛ صعب ان تنسی ! يشعرني بالرقی والتقدير والاحترام وكذلك الانوف حولي حتی انني اسميه بالعطر “العاشق” اي يعشق من يرتديه وينسجم معه !

ولو ان العطر مصنف انه عطر نسائي ولكني اراه انه عطرا عديم الجنس اي يصلح للجنسين بامتياز كمعظم عطور النيش الحديثه واعتبره احد عطوري المفضله جدا والمحببه الي شخصيا .

نوتات العطر (Les Exclusifs de Chanel Coromandel) :

* الافتتاحيه : زهره البرتقال ، الحمضيات .
* القلب : جذر السوسن ، الورد ، الياسمين ، الباتشولي .
* القاعده : الشوكولاته البيضاء ، اخشاب ، العنبر ، المسك ، الفانيلا ، العنبر، البخور .

تحفه عطريه تستحق 10/10 .

ارجو انكم استمتعتم بالمقال ..وتقبلوا تحيات ارمين الكورومانديليه .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

25 تعليق

  1. لاشك في جمال العطر طالما حاز على هذا الاطراء الكبير من آرمين سأجربه إن شاء الله شكرا عزيزي على مقالك أو قل قطعتك الأدبية الرائعة

    • اهلا وسهلا فيك اخي علي نورت وعطرت المقال ..على كل اتنمى ان يعجبك العطر اذا كنت من محبيين الباتشولي في العطور لانه اذا مزج مع العنبر والفانيلا يعطي نكهه على نوته الشكولاته مع لمسات خشبيه ترابيه فيه لمحات بسيطه من عطر “لينستان” ادو تواليت من جيرلان ولكن دون اليانسون وبشكل اعمق وارقى واكثر اتزانا ونقاءا في النوتات اي لمحات فقط ! وليش تشابه مطلفا تحياتي .

  2. مكونات رائعه وجباره..
    اتوقع اني ساعجب بالعطر فانا من عشاق العطور ذات الطابع الرقيق
    المتزن..
    لاحظت ان العطر يحوي مكونات متزنه مكونات خشنه مع مكونات ناعمه
    وهذا يدل على ان العطر متزن..
    الامر الاخر هو ان دار شانيل من الدور المنوعه في طابع عطورها
    تقريبا لم اجد شخص معجب بكل عطور شانيل وفي نفس الوقت لم اجد
    شخص غير معجب بكل عطور شانيل فكل شخص سيجد من بين عطور شانيل
    عطرا من العطور المفضله ومع ذلك قد يجد العطور الاخرى غير مناسبه
    لذوقه وميوله..في رأيي اعتبرها انا ذكاء من هذه الدار فالاذواق
    تختلف والاذواق تتغير حسب عوامل مختلفه والدار التي تنوع في
    خصائص عطورها هي دار ذكيه بالفعل..
    تطرقت اخي ارمين للمحات البسيطه من عطر لينستان وانا عاشق لهذا
    العطر لحد الجنون ولذلك اي لمحه او نسمة شبه ستكون بالتأكيد في
    صالح هذا العطر ليتم وضعه الان في قائمة التجربه المستعجله..
    بارك الله فيك اخي ارمين وسعيدين جدا بقراءة ما تخطه يدك من العبارات
    التي تتوشح بالذهب وتتوهج روعة وسحرا..

    • بعد التحيه العطره اخي البرنس اقول ..

      يعد تجاربي في عالم العطور ولو انتي حديث بعض الشيء في مجالي وحتی مجرد بحار بسيط في هذا العالم العطري الواسع ولكن دار شانيل للامانه احد الدور العطريه المفضله والمحببه جدا التي اشبعت شغفي وذوقي في عالم العطور من ناحيه ما.

      شانيل تمثلت منذ القدم بالاناقه والحداثه والبساطه والابتكار و في نفس الوقت وحافظت علی عراقتها ومنهجها وتوقيعها الخاص المتمثل بستايل فرنسي مودرن ومتميز والدليل مبيعات عطورها الكلاسيكيه والحديثه وشهرتها ودعايتها وهذا دليل علی نجاحها منقطع النظير الی وقتنا هذا .

      براءيي الشخصي “كورومانديل” وبعض عطور النسخ الحصريه من شانيل اعتبرها تحف عطريه واحد افضل العطور التي مرت علي.

      اشكرك علی مرورك اخي البرنس وتقبل تحياتي العطره .

  3. كيف فوحان وثبات هذا العطر و بالمناسبة هو مصنف على انه عطر للنساء ما هي ميوله اكتر ذكوري ام انثوي ..

    • اخي سلطان
      الثبات والفوحان جيدان جدا
      واراه عطر للجنسين ورجولي اكثر كرأيي الشخصي وتقبل تحياتي .

  4. مرحبا ..
    عطر جدا جدا جدا جذاب و غاوي ، عطر انساني جميع العطور ، وخاصة اذا استخدمته مع البخور يعطيه ثبات اكثر. وسعيد جدا بالمقال و التغزل في هذا العطر فهو الي يستحق مثل هذا .. وتقبلوا مروري

  5. العطر جميل…… لكنه نسائي بحت ومصنع للنساء دون الرجال وتصنيفه في الشركه الام نسائي

  6. السَّلام عليكم.
    تقرير ولا أروع يا عزيزي Armin.
    سلمت أناملك على هذا التَّقرير الوافي والكافي.
    بدأت أُفكِّر في اقتنائه دون تجربة!
    لدي سؤالان:
    ما الَّذي يُميِّز هذا العطر عن باقي مجموعته Les Exclusifs؟
    هل يُمكن استخدامه في الصَّيف؟

  7. وعليكم السلام اخي “cute Azzoz ” .

    عطور النسخ الخاصه والحصريه خصصت وصنفت كعطور نسائيه من قبل دار “شانيل” ولست من الناس الذي يقتنون او يشجعون علی اقتناء عطورا صنفت اصلا كنساءيه ! ولكن بعد تجربتي وافتناءي لعطر “كورومانديل” ! وجدته عطر له طابع العطور للجنسين، او بالاحری له شخصيه العطور الرجاليه ! حيث انني اراه عطرا يستطيع اي رجل ارتداءه بكل سهوله وثقه تامه مهما كان عنده حساسيه تجاه التصنيف الذي تتخذه دار شانيل بحيث انها وسياستها لا تنتج عطورا للجنسين تحت مسمی (Unisex ) اصلا .
    ملاحظه : للاسف لم اجرب باقي عطور النسخ الخاصه والحصريه لدار” شانيل “لاعرف الفروق ولكن اضيف عطر” سايكامور ” من نفس الدار كعطر يصلح للرجل ارتداءه ويشبهونه بعطر “انكر نوا ” من لاليك ولكن بشكل اكثر عمقا وكثافه .

    عطر “كورومانديل” عطر وظف ا”لباتشول ” فيه بشكل مذهل ، حالم ، لذيذ ، بلمسه جماليه متقنه لم تمر علي مسبقا !
    بحيث فيه من القوة والفخامه والخفه والبساطه وسهوله الارتداء من الباتشول الترابي الندي مع الشوكولاه والبخور، وما بين جذر الايرس والورود وخفه زهره البرتقال بين تناقض وانسجام النوتات القويه والحسيه الناعمه ! .

    اراه عطرا اكثر لفتره المساء او الليل كمناسبه رسميه او رومنسيه ولا امانع في ارتداءه في الصباح لاوقات العمل احيانا .واعتبره عطرا لكل الفصول وصيفا ليلا .

    الخلاصه :
    ان كنت من محبين الباتشول والشوكولاه في المقام الاول فسيعجبك العطر حتما ! ،حتی لو لم يعجبك او يناسبك ، ولكني متاكد انك لن تكرهه او تنفر منه لانه عطر ببساطه ايه من السحر والجمال والاناقه وكل ذلك بفضل الانفين المخضرمين المايسترو وصانع عطور ” سيرج لوتنس” “كريستوفر شيلدرك و صديقه حامل ارث وتوقيع دار شانيل ” جاكويس بولج .”

    اشكرك واسعدني مرورك ..لك تحياتي .

  8. ابدعت في وصف العطر كم سعره يا اخ ارمين
    وين مكان البيع في جده

  9. العطر موجود في سوق الكورنيش . الدور الثامن . مركز الفخامه . 200 مل ب 1600 ريال .

    العطر بالفعل . من اروع . إن لم يكن الاروع . في توليف . وتدليع الباتشولي . في العطور بشكل عام . والنسائيه بشكل خاص .

  10. 200 مل ؟ هذا اكيد فيمتو مش عطر

  11. حامد النومس

    الا توجد منه قنينة بـ 1 لتر 🙂 أمزح
    حبذا لو نعرف ماهي السعات المعروضة منه للبيع ، وكم تبلغ قيمة أقل سعة منه وشكرا للأخ أرمين على سرد قصة العشق هذه التي تمت بينه وبين المدموزيل كرومانديل شانيل 🙂
    تقبل ودي ….

  12. هذا عشقي اعشق هذا العطر ولا استطيع ان اعبر عنه
    هو بااختصار
    قصة عشق لاتنتهي

  13. غلامور بريفيوم

    يأتي بحجم 75 مل ، و حجم 200 مل
    احد العطور الأكثر مبيعاً في فترة الشتاء

  14. قرأت في أحد التعليقات الخاصة بالعطور في احد المواقع الاجنبية ان هذا العطر يشبه كثيرا عطر لستانت جيرلان ماء العطر الرجالي، بحيث ان كاتب التعليق ينصح من يجدون عطر ليستانت جيرلان قليل الثبات والفوحان ان يستعملو عطر شانيل كرومانديل.

    • يعطيك العافية اخوي خالد اختصرت علي الكثير بالفعل هناك تشابه كبير بينه وبين العملاق لينستانت من جيرلان في بعض النوتات
      ولا يهون اخونا ارمن بالفعل العطر مميز وفخم ولكن هناك خيار اخر لا يقل عنه روعة وبسعر اقل

  15. عطر جميل ورااائع لعشاق نوتة البتشولي

    الاخ ارمين ابدع في الوصف

    …..

    من يحب عطر لينستانت الرجالي سيعجبه العطر ولكن كرومندل تظهر فيه رائحة البتشولي بوضوح خلاف لينسانت الذي تظهر به رائحة الكاكو والياسمين

    بالنسبة لي اذا خيرتني بينها سأختار لينستانت الفاخر

  16. تم تحربتة العطر بالحقيقه ارى فيه لمحات بسبطه من نوار دي نوار بس بشكل اجمل

  17. اقتنيت العطر على مدح الكثير العطر جميل ولكن لايستحق هذا القدر من المديح
    في رايي هناك عطورات اروع منه وافضل بكثيييير

  18. ابراهيم ٩٩٩٩٩٩

    لايستحق المديح

  19. لايستحق بعد تجربته بالكامل

  20. وش سالفتكم تتكلمون في مدح العطر با الفصحى (اووه يالللروعه حقا أن عبق هذا العطر جميل سوف اقتنيه ههههههه ) بكل بساطه انا جربت العطر بس فيه عطور احلى منه ومو شرط كل غالي يعني هو واو
    ترا في النهايه مكونات اي عطر هي من أشياء موجوده في الطبيعه وورد ومسك وعود هم يخلطونها ويبعونها بسعر غالي ويتهمون الشخص بأن هذا العطر واو كله في العقل اللاوعي كل واحد يخلط لنفسه ويتعطر بالي يعجبه حتى لو رخيص الله يرحم جدتي كانت تحب تخلط العود مع المسك وشويه عنبر وكانت جميله ونظيره وكل الناس تسألها عن ريحته وهي الي تخلطها شي بسيط وحلو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *