عطر بوا دارجون من ديور

Perfume.com

عطر بوا دارجون من ديور

Bois D’argent Dior

عطر الأخشاب الفضية من ديور للرجال والنساء Bois D’argent Dior هو عطرنا الثاني من مجموعة ديور الحصرية ، صدر في عام ٢٠٠٤ . هذا العطر على خلاف ليذر عود من ديور الخطي النهج. فهذا العطر تلعب النوتات المختلفة فيه دورا مثاليا ونموذجا للحركة والانتقالات بين النوتات العطرية.

البداية ستذكرك مباشرة بعطر ديور أوم انتنس نسخة ما قبل 2007م وعطر ميد نايت ان باريس من فان كليف للرجال، بسبب هذه الرائحة البودرية الافتتاحية للعطرين.

زهرة السوسن – السرو الإيطالي “السايبرس” – العرعر . البداية تبدو ناعمة بل وتميل للأنوثة سيلعب فيها السوسن الدور الأكبر، أين السايبرس؟ لكن تذكر دائما أن هذا هو عطر الأنفاس الطويلة… ليس أقل من نصف ساعة حتى تتضح الافتتاحية بشكل كامل. الان يدخل السايبرس والعرعر ولكن مع وجود السوسن. عليك أن تنتظر فترة أخرى ليجف العطر قليلا من الرائحة البودرية التي تنطلق مع خروج أول رشات للعطر

عطر ديور

اللبان المر والبتشولي. هنا سيفصح العطر عن الشخصية الذكورية بعض الشيء حينما ينبعث بخور اللبان المر ومعه البتشولي الذي سيغلق كثيرا من منافذ الصورة البودرية للعطر في افتتاحيته. أعتقد أنه ليس أقل من ساعة كاملة والصراع موجودا بين الافتتاحية والقلب ليتمكن القلب من الظهور بقوة والتغلب على الافتتاحية الصارخة. وقت ليس بالقصير حتى يتحد اللبان المر بالصمغ الراتنجي الرائع. ولكن أليس العطر تشيبر خشبي حتى الآن لا يبدو أنه كذلك. ولكن مع الكثير من الصبر ربما 3 ساعات ويتحول العطر لأجواء التشيبر الخشبي حينما يحين دور القاعدة طويلة الأمد… أخشاب الصندل القوية مع جلود ناعمة كتلك الموجودة في ليذر عود مع اللمحات الشوجرية بوجود العسل. والآن العنبر والمسك والفانيليا ليزيدوا من ثراء العطر. ولكن أبدا لن تختفي زهرة السوسن وسط كل هذه الانتقالات وظهور كل هذه المكونات. ولن تمر الساعة الرابعة حتى يتحول العطر الناعم لعطر تشيبر خشبي قوي ومثالي.

العطر مثالي للجنسين.. كل سيأخذ العطر من وجهة نظرة بشكل يظهر احترافية توليفة هذا العطر.

المكونات نقية جدا وغير كيميائية. الثبات والفوحان لا يقل روعة عن شقيقه ليذر عود 24 ساعة ولا يزال موجودا ولكن من المنطقي ألا تتوقع الفوحان طوال هذه المدة.

إذا كنت من محبي عطور التشيبر الخشبية فأنت مدعو لتجربة هذا العطر الرائع المميز.

أبو عبد الرحمن – محمد عماد

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. اربع ساعات من التحولات العطريه تنقلك من جو الى اخر..هذا ما كنا نبحث
    عنه..
    التحولات والانتقالات العطريه تحتاج لفن وخبره لتظهر بصوره رائعه..ان كانت
    هذه تنقلات العطر فعليا فالانف وراء هذا العطر هو انف مبدع بكل تأكيد..
    خالص الشكر والتقدير اخي ابو عبدالرحمن..

  2. العطر هذا بالذات أعجبني جداً فيه فخامة و فيه برودة نوعا ما تذكرني بدهن الورد الطائفي!!!!….نعم ..فخم و رسمي جداً ..

  3. فرحان المرسومي (الهاشمي)

    عطر بهذا الصراع بين مكوناته والذي يمتد لأكثر من ثلاث ساعات مع هذا الوصف الجميل

    مع قوة الثبات والفوحان
    يستحق التجربة

    كلي أمل ألا يخيب رجائي به

    شكرا على مقالك المميز

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *