عطر آرتي فراجرانس حلم الملكة للنساء

عطر آرتي فراجرانس حلم الملكة للنساء

  Arty Fragrance Rêve de la Reine for women

إليزابيث دو فيدو صاحبة دار آرتي فراجرانس هي مهتمة وباحثة في التاريخ والعطور درست في السوربون و نالت درجة الدكتوراه عام 1997 عن رسالتها في تاريخ تصنيع العطور ف الفترة من1830 و  إلى 1945 .  في عام 2005 و أثناء تأليف كتابها عن جون لوي فارجيون أخصائي وصانع عطور الملكة ماري أنطوانيت زوجة الملك لوي السادس عشر وجدت إليزابيث دو فيدو في الأرشيفات أوراق العمل و الطلبات الملكية التي كانت توجها له الملكة و من ضمنها  تقول ماري انطوانيت ” سيدي . أنا انتظر منك أن تضع لي تريانون في زجاجة عطر فأنا أحب هذا المكان كثيراً لدرجة أني أريد أن أصطحبه معي في كل مكان.”

ريف دولارين

و تريانون هو جزء من قصر فرساي أشهر قصور الحكم بفرنسا مخصص ليلتقي فيه الملك مع ضيوفه و يتناول الشاي و الوجبات الخفيفة و هو يسمي تريانون الكبير Grand Trianon و يشتمل على فيللا صغيرة تسمى تريانون الصغير Petit Trianon الذي تعنيه الملكة في خطابها هو مكان أهداه لها زوجها لتستمتع فيه بوقتها بخصوصية بعيداً عن تقاليد البلاط الصارمة و المزعجة و قد منعت الملكة السماح لدخول أي شخص لتريانون إلا بإذن شخصي منها و المكان مصمم  بحيث يقلل التعامل مع الخدم فيمكن للخدم إعداد المائدة بالدور السفلي و رفعها ميكانيكياً للدور العلوي دون الصعود لتقليل الإزعاج و لمزيد من الخصوصية . و كانت الملكة تحب هذا المكان كثيراً و تشعر فيه بسعادة و متعة كبيرة مع عدد قليل جداً من أصدقائها المقربين .

تريانون

و في عام 2014 قررت إليزابيث دو فيدو تحقيق حلم الملكة و إبتكار عطر ريف دولارين أو “حلم الملكة” يمثل حب هذه الملكة للعطور و لحدائق تريانون . عطركباقة من ألف وردة مثل ماكان يفعل أباطرة العطور في القرن ال18 و لكن بطريقة  أنيقة و عصرية .

العطر زهري يبدأ بمقدمة حمضية  أنثوية مشرقة من البرجموت و البرتقال و اللارنج و اليوسفي مع الفلفل الوردي و التوت ثم قلب زهري من خلاصة  ورد الربيع  و أيضاً زيت الورد مع السوسن و الجالبانوم ثم قاعدة أنيقة من الكباد أو تفاح العجم و هو نوع من الحمضيات يستخدم في الخلاصات الطبية له فوائد قوية لطرد السموم و رائحته زكية مع خشب الصندل و الباتشولي والجاوي مع حبوب التونكا و المسك .

ريف دولارين

العطر يأتي على هيئة ماء عطر بحجم 100 مل (119 يورو) في زجاجة ذهبية على شكل فقاعة و رشاشة يدوية بيضاء ذات طراز قديم و هي الألوان المفضلة للملكة ماري أنطوانيت و العبوة أيضاً بيضاء بكتابات و نقوش ذهبية.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *