عطر جوفوي باريس عنبر بريمير

Perfume.com

عطر جوفوي باريس عنبر بريمير

Ambre Premier Jovoy Paris

نبذة: “جوفوي” دارٌ تأسست في العام 1923 .. و “جوفوي” إسم مركب لمؤسسيها و هو مشتق من إسمي العائلة “جو” للسيدة و لزوجها “إستيبان أرفوي” .. كانت الدار تحوي عطورًا فريدة بحق حيث كانت مبتغىً للنبلاء و الأثرياء الذين كانوا يغدقون الهدايا في ذلك الزمن و خاصةً العطور من هذه الدار لبعضهم البعض .. فالعطور وقتها كانت هدايا ثمينة يتداولها العشاق فيما بينهم .. و لكن دوام الحال من المحال .. فقد تأثرت القارة العجوز بضروف تلك الحقبة حتى جاء الكساد الكبير متبوعاً بالحرب العالمية الثانية التي قضت على هذه الدار نهائيًا.

Ambre Premier Jovoy Paris

و مؤخرًا في عام 2006 تحديدًا .. عمل فرانسوا هينان على إرجاع هذه الدار للواجهة من جديد و أعلن عن بداية مجموعة عطور جديدة في أكبر متجر مستقل للعطور في باريس يحمل إسم جوفوي و يحوي العديد من العطور المختلفة الفاخرة و النادرة التي يصعُب إيجادها .. و ذلك المتجر يقع بالقرب من ساحة فاندوم .. ليعيد بذلك صخب هذه الدار بصنع عطورٍ و شموعٍ تحمل إسم متجر “جوفوي” بتوليفاتٍ فاخرة و مواكبة لمتطلبات العصر الحديث.

وصف العطر: يالسلاسة العنبر المذهلة هنا .. من المعروف أن هذا العنصر السكري الذي عادةً مايضفي اللون البني الفخم للعطور يأتي ثقيلاً قاتمًا يهرب منه بعض المراهقين و المراهقات و أصحاب الأنوف الخفيفة  ليحكموا عليه بأنه عنصر موجّه لكبار السن فقط دون أن يعلموا بوجوده بشكل أو بآخر في الكثير جدًا من العطور بنسبٍ متفاوتة .. إلا أنه هنا و في هذا العطر بالتحديد يأبى إلا و أن يضع إسمه على زجاجة العطر ليندمج مع بقية المكونات و يُظهر لمسته الحانية بل و يترك اللون أيضًا و حب الظهور شكليًّا للعناصر الأخرى و يكتفي هو بإظهار إسمه و رائحته الساحرة بشكل متناغم تمامًا يرسم الإبتسامة على شفاه كل من تصل إليه رائحة رذاذ هذا العطر المحبب للنفس .. يبدأ العطر سرده لمكوناته ببداية حمضية مدعومة بالتوابل مع ظهور خفيف للورد يزداد مع مرور الوقت حتى تسيطر رائحة الورد الرائعة على قلب العطر بشكل كبير .. بينما يتولى البتشول بعد مدة مهمة المحاولة في سحب الرائحة من قلب العطر الوردي لقاعدته و التي يقطنها الزوجان العنبر و الفانيلا .. فالفانيلا هنا تظهر بشكل خجول لا تبسط نفوذها بالكامل و إنما ترافق العنبر بشكل هاديء و متجانس في رحلة الظهور على البساط الأحمر .. لتجعل من هذا العطر الرائع المنعش أكثر بساطةً و جمالًا و أقل تكلّفًا.

Ambre Premier Jovoy Paris

عطرٌ فاخرٌ ناعمٌ و نظيفٌ .. لن يعرف الآخرون ماالذي ترتديه .. فبرغم المكونات المعروفة إلا أن توليفة الرائحة الجذابة و الغير مكررة هي من ترسم لوحة الحيرة و الذهول أمام الآخرين!

الأنف خلف العطر: ميشيل ساراميتو. إنتاج العطر: عام 2011 . الثبات: 7.5 الفوحان: 7 جمال الرائحة: 8

الإفتتاحية: الحمضيات و التوابل. قلب العطر: الورد. القاعدة: العنبر و الفانيلا و البتشول

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبُّكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

9 تعليقات

  1. كالعادة —–متعه االقراءه التي تدخل رائحه العطر الي القلب —من الملهم– بفتح الهاء—الغانم

  2. ( توليفة الرائحة الجذابة والغير مكررة هي من ترسم لوحة الحيرة والذهول امام الاخرين ) …..ياسلام هذه العطور اللي ندور عليها والتي عندما تدخل مكان ما مطعم او متجر ويكون الضجيج هو سيد الموقف وفجأة يسكت الجميع ويلتفتون ورائهم لكي يعرفوا من هو مصدر هذه الرائحة التي اذهلتهم ( عاد انا مسوي نفسي ماني منتبه لهم )

    بعد اخذ لفة عطرية في الانترنت وجدت ان العطر الذي احدث حراك عطري من هذه الدر هو Private Label

    شكرا عزيزي الغانم على تقاريرك الخنفشارية

    • يا مرحباً بك ٲخي سفيان .. لقد قمت بتجربة معظم عطور هذه الدار و وجدت هذا ٲفضل ما جربت .. بعضها رائع و بعضها عادي و البعض منها لا يُطاق .. جرب هذه النسخة فعطور هذه الدار موجودة لدى باريس غاليري .. وافر الشكر لمرورك الجميل يا جميل.

  3. نعم نعم اتى النغم من يد الفنان..
    اخونا الغانم يبوح لنا بأحد عطوره الغير معروفه والتي كما
    اسميها انا(عطور الاركان) مثل هذه العطور نادرا ما تراها تعرف
    عن نفسها بل تحتاج للبحث عنها بين العطور حتى تجدها وفي رأيي
    غالبية عطور هذا النوع تستحق فعلا البحث..
    لكن مهلا..قبل ان تهموا بالبحث والتنقيب افيدكم ان الاخ الغانم
    قد كفانا عناء البحث ومشقة الطريق ليقدم لنا اليوم احد العطور
    التي من الصعب جدا ان تشمها على غيرك فهي ليست مشهوره مثل العديد
    من عطور الديزاينر او حتى بعض عطور النيش..
    سبق ان سمعت عن هذه الدار لكن صدقا لم ابحث عنها ولكن في اقرب فرصه
    سأقوم بتجربته فأنا اعشق العطور الصعبه والمتقلبه وصاحبة الخط العطري
    الخاص..
    الاخ عبدالله لا تحرمنا من هكذا عطور..

  4. دكتورنا البرنس وافر الشكر لمرورك الكريم و حديثك القيّم .. ٲتمنى ٲن تسنح لك الفرصة لتجربته و ٳبداء رٲيك فيه .. فائق الود لحضورك الجميل دائماً يا جميل 🙂

  5. اتمنى كتابه موضوع ولكن بحثت بدون فائدة لا اعرف الطريق
    لا اعرف سوى المشاركة بالرد والمتابعه فقط
    اتمنى شرح الطريقة وشكرا للجميع

  6. تحية معطرة للجميع ولصاحب الموضوع المتميز دائماً الاخ الغانم لم اقم بتجربته وانا ان شاءالله بصدد ذلك ولكن لعلي جربت انواع كثيرة من العنبر الذي احول قبوله مع مكونات عطريه ممزوجة معة بطريقة حرفية لكي يبعدنا ونجد لذة الرائحة ونبعد عنا هم العنبر المركز عطر كبار السن او بالاصح غير المنفر لانه للاسف العنبر اصبح صراع شركات العطور وقليل الموفقين في توظيفه والان نجد نفس المعاناة مع العود والزخم الكبير من دار العطور التي تصدره بل زاد بهم الشجع والاستهتار لدرجة ان بعضهم وليس الكل يصدر من العود خمس واكثر اصدارت ؟ ولكن السوال هنا لكي لا نبعد عن العطر هل جربت عطر عنبر 114 من دار هيوستوريا اذا اجد النطق الصحيح ووكيل بوتيك عرار مختص في جميع اصدارتها لانه اعجبني لتوظيف الفانليا مع العطر واضافة رائعه وتحسب لهم ودمتم سالمين

  7. تسلم يا أبو ليان .. اتفق معك و غن كنت أرى أن الأمر إيجابي من ناحية وفرة الخيارات فقط .. بالنسبة للعطر عنبر 114 فهو رائع حقاً و موجود لدي و رائحته غريبة و جميلة و قوية .. هذا أنعم و مختلف نوعاً ما و لا تشعر بقوة العنبر بل بمروره بلطف عبر المكونات الأخرى مما يعطي رائحة مستساغة دائماً .. فائق الود لمرورك الجميل يا جميل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *