عطر ليس ميديتيرانى من فريديرك مال

Lys Mediterranee Perfume Frederic Malle

عطر ليس ميديتيرانى من فريديرك مال

للرجال و النساء

Lys Méditerranée Frederic Malle

من قال أن هناك رائحة أجمل من رائحة الطبيعة متى ما جادت بعبيرها الساحر و هي تحمله على أجنحة النسيم العليل .. و من توقع أن زهور زنابق البحر الأبيض المتوسط و رائحتها الفاتنة التي تصل محمّلةً عبر تياره يمكن أن تتم محاكاتها و حصرها في زجاجة عطر!! .. إنها العبقرية التي جعلت إدوارد فليشير – Edouard Flechier يصنع عطر ليس ميديتيرانى Lys Mediterranee لدار فريدريك مال – و هي دار العطور المبنية على جمع أشهر الأنوف العطرية لكي تصنع عطوراً فاخرة تحمل أسماء صانعيها على زجاجات هذه الدار الفريدة ..

عطرٌ من العطور الصيفية و الربيعية .. بديعٌ جداً .. يحوي رائحة البحر و الأزهار البيضاء .. و كأنك مسافرٌ و مستلقٍ على ظهر يختٍ ضخم فاره و نسيم البحر يداعب مخيلتك برائحة زنابق تخبرك بقربك من جزيرةٍ في قلب البحر الأبيض المتوسط .. فتفتح عينيك منتشياً و مأسوراً بذلك العبير المدهش .. ثم تخطو نحو حافة اليخت و تمعن النظر في تلك الجزيرة المكتسية بالخضرة و الزهور البيضاء .. فتجبرك الرائحة على أن تغمض عينيك عن هذا المنظر البديع رغماً عنك مرةً تلو الأخرى لتستنشق ذلك العبير بشغفٍ و بغبطةٍ تفوقُ فرحة الوصول إلى اليابسة ..

Lys Mediterranee Perfume Frederic Malle

إنه عطرٌ مميزٌ جداً .. يحاكي المكان .. يترككم أسيري تلك اللحظة .. لا يقدره إلا عشّاق التميز و التفرد العطري .. من قلب الطبيعة البكر انبثقت فكرته .. و تحديداً من نسيم البحر و الزّهر .. فمتى ما وضعتم هذا العطر فسوف يشعركم بتواجدكم في تلك الأجواء الساحرة حيث الهواء المالح و الزنابق البيضاء الفاتنة الرائحة .. ليس صناعياً أبداً بل هو عطرٌ نقيٌّ صُنع عام ٢٠٠٠ لكلا الجنسين .. و يحوي أجمل عبير للزنابق البيضاء داخل جدار زجاجته الأسطوانية .. فمن أصابه الملل من العطور التقليدية المكررة و أراد التميّز .. فسيجد ضالته حتماً في عطور هذه الدار الفاخرة و المعقولة السعر أيضاً.

Lys Mediterranee Perfume Frederic Malle

التحليل الهرمي:
يبدأ هذا العطر افتتاحيته برائحة ماء البحر المالحة التي يندمج بها زيت زهور الزنجبيل و زيت زنابق الوادي البيضاء بشكل أكبر .. و مع غموض تلك الإفتتاحية المثقلة بنسيم البحر تتهادى الرائحة تدريجياً لمشارف قلب العطر الزهري البديع و الحاوي على زهر البرتقال و اللوتس و زنابق الماء البيضاء و جذور نبتة أنجيليكا ذات الرائحة الفاتنة جداً لتجعل من قلب هذا العطر حديقةً غنّاء لا يفك شفرتها إلا أنفٌ خبيرٌ .. و ذلك بسبب إيحاء المكونات بخطية العطر الزهري المخادعة .. بينما الرائحة المالحة المحملة بعبير الزنجبيل و الزنابق البيضاء تخفي أيضاً في طياتها رائحة زهور البرتقال و اللوتس و نبتة أنجيليكا وزنابق الماء .. لتظهرهم بين الفينة و الأخرى بتواترٍ عجيب في قلب العطر المدهش .. و بعد وقتٍ ليس بالقصير .. تفتح الفانيلا بوابة القاعدة مرحبةً بتلك المكونات الفاتنة .. و كأنها تستقبل تلك الورود كهديةٍ تحمل الألفة و النشوة العطرية على قاعدةٍ مثيرةٍ لم تكتف بالفانيلا الإغوائية لتحتويها وحدها بل دعت لها المسك الحالم ليحتضن ذلك المزيج العبق بإثارة قل أن تجدها في عطرٍ آخر من نفس الفئة .. و ليجعل من هذا العطر رمزاً للإنتعاش المطلق.

الأنف خلف العطر: إدوارد فليشير – “الأنف خلف عطر ديور بويزون الشهير و الصادر في عام ١٩٨٥”

الإفتتاحية: ماء البحر و زهور الزنجبيل و زنابق الوادي. القلب: زهرة البرتقال و زهرة اللوتس و الزنابق المائية و جذور نبتة أنجيليكا (حشيشة الملاك). القاعدة: الفانيلا و المسك

و إلى لقاء قريب .. أترككم في رعاية الله و حفظه .. محبكم: عبدالله الغانم.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

20 تعليق

  1. حمداً لله على سلامتك أخي الغانم ، أشتقنا أخي الحبيب ولمدوناتك الرائع ، لاتقطعنا ياغالي ، بالنسبة للعطر الجميل أتمنى تجربته وإبداء الرأي عنه بإذن الله ، سعيد جداً بعودتك مع هذه السنة ،أنت فال خير على موقعنا هذي السنة ،الله يحفظك ياغالي

    • ٲهلاً و مرحباً بك ٲخي ٲبو لين.. ٳن شاء الله ستكون العودة ٲفضل حالما تزول الضروف الطارئة.. سعيد بمرورك العذب دائماً و بٳذن الله ستسنح لك فرصة تجربت هذا العطر الجميل ياجميل.

  2. مميز كالعادة ،،،،، بارك الله فيك و لك سعادة المهندس.

  3. أخى الغانم أنت موهوب فى وصف العطور وشوقتنى لتجربة العطر

    تحياتى لك

  4. مرحباً بعودتك اخى الغانم وحشتنا طلتك العطرية

  5. كل الشكر لك أخ الغانم

    دائما تتحفنا بالمميز
    وكم أتمنى التعرف على هذه الدار
    للأسف أنا لست من مستخدمي التبضع بالشبكة
    أفدني
    كيف يمكنني الحصول على هذه التحف
    علما أني من سكان السعودية

    • العفو أخي علي و وافر الشكر لمرورك الكريم .. هي حصرية جداً لدى محل DNA في الرياض و الدوحة .. فائق الود.

  6. اسعد الله ايامك اخي عبدالله بصراحة اول ماشفت كاتب الموضوع عبدالله الغانم عرفت مسبقا انه موضوع دسم وتقرير ثري بكل مايبحث عنه محبي العطور نعم الكبير كبير … اسألك اخي من اين حصلت على العطر لتوفر علينا عناء البحث وهل متوفر في السعودية وما مدى تقييمك لطبيعة مكونات العطر اشكرك اخي وبالتوفيق

    • أهلاً و مرحباً بك أخي ياسر و وافر الشكر لتعليقك الجميل .. إن شاء الله تجده في المحل المذكور في ردودي لحصرية عطور هذه الدار .. كما يمكن طلبها من نفس الدار على الانترنت او مواقع بيع العطور الاخرى.

  7. الفتى المالكي

    اخيرا حضرت مبكرا .. اشعر ان رائحة العطر تتدفق من بين مفاتيح اللوحة الكتابية..
    هكذا شعوري كلما قرأت أحرفك اخي العزيز عبدالله الغانم..
    كتابة سيناريو العطور تحتاج لشخص ينبض بالروائح الزكية.. كما أنت ..
    بصراحة حماسي في ازدياد لاقتناء اكبر مجموعة مميزة خطت أناملك الذهبية سيناريوهاتها….
    العطر لم اسمع به من قبل.. واعتقد سأجد صعوبة في الحصول عليه خاصة انني لست متسوق الكتروني..
    ومثل ما قال احد الاخوان نبي معلومات عن مكانه وسعره وتقييمك له بشكل قاطع.. الاذواق تختلف لكنها تتفق مع الغانم بالنسبة لي ..
    واسمح لي اقدم تحية للاخ نورانيوم العزيز على قلبي رغم عدم معرفتنا ببعض لكني معجب به كثيرا..
    ولا ننسى البطل المجهول سو سمبل وكتاباته الجميلة.. والافتار الرائع ايضا
    وكل من شارك بالمدونة واضاف

    • أهلاً و مرحباً بك أخي المالكي .. أخجلتني بكلماتك العذبة يا غالي بارك الله فيك .. بإذن الله ستجد في المدونة مل ماتحتاجه من عطور و مايناسب ذوقك منها .. أتمنى أن تتواجد قريباً في جدة و المناطق الأخرى كذلك مع الوقت .. أما حالياً فهي فقط في المحل المذكور في ردودي .. وافر الشكر لذوقك و مرورك الجميل يا جميل.

  8. أبدعت في الوصف يا عبدالله،سرحت في خيال حالم.
    تحياتي لك،ولمن جعلنا نلتقي في هذه المدونة.

    (أبوفهد).

  9. مبدع كعادتك اخي الغانم وليس جديدا عليك هذه البلاغه في الوصف نرجو منك توضيح مدى ثبات وفوحان العطر ولك جزيل الشكر

    • ٲعتذر لتٲخري في الرد لمشكلة في الدخول تكفلت ٳدارة الموقع مشكورة بحلها ..

      الثبات و الفوحان جيدين جداً .. فالفوحان رائع و غير مؤذٍ ٲبداً .. و ما ٲعجبني ٲكثر هو جمال عبير هذا العطر حقيقةً .. وافر الشكر لمرورك الجميل و سرني ٲن نال التقرير على استحسانك.

  10. فريديك مال ..

    دار الإبداع والتميز العطري !

    ??? ???

    عباقرة في صناعة العطور يملؤون

    الزجاجات بالجمال ..

    تستنشق ماصنعوا ..

    تُغمض عيناك..

    تقول:

    هذا كمال في فن صناعة الجمال !

    فالكثير من هذه الدار أعجبني

    وآآهن يارفاق من عطر ليس ميد يتيراني !

    عطر بمثابة الدواء ..

    عطر الاسترخاء..

    عن وصفه أبدع الغانم

    فشكراً عبدالله الغانم

    وشكراً عبدالله.سعيد ولجميع عُشاق العطور .

    ???????

  11. ياغالي الله يحفظك وين احصل العطر هذا في السعوديه… هل يستحق التجربه لفصل الصيف .. وكيف الثبات والفوحان… تحياتي لك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *