مقابلة مع جون كيروسين

مقابلة مع جون كيروسين

( أجراها سامي المطيري )

سامي المطيري : نود أولا أن نعرب عن سعادتنا بك و بإجراء هذا الحوار معك عبر الإيميل و نتمنى أن تخبرنا أكثر عن بداياتك مع العطور – نعلم أنك كنت تقدم سلسلة مراجعات للعطور عبر اليوتيوب – و نرغب في أن تحدثنا أيضا عن عطورك.

جون : دوما كان لدي عشق للروائح ( حيث البراي الأمريكية ) و حب لإرتداء العطور. ذكرياتي الأولى مع العطور تبدأ مع عطر جوفان مسك الذي كان يستخدمه والدي . عطر منخفض الثمن لكنه قوي و تتعرف على عبيرة بدون عناء. مازلت أذكر كم كان عبير العطر يريح أعصابي، فقط لأنني أعرف أن والدي قريب مني. منذ سنوات قليلة مضت رغبت بشدة في أن أقوم بتصنيع عطور خاصة بي، لكنني أردت أن يكون لها نفس التأثير! أردت تلك العطور أن تعبر عن الذكريات و تستحضرها و أن تهبك ذكريات جديدة لسنوات قادمة مديدة! لذلك فقد أستغرقني الأمر عامين تقريبا من الدراسة الخاصة مع الزيوت العطرية ، مـتأملا كيف تختلط سويا. ولم يمض كثير من الوقت حتى رحت أصنع توليفات مبتكرة.

Mr. Kerosene

سامي المطيري : ما الذي تعد به عطورك عشاق العطور حول العالم؟

جون : أريد أن أقدم عطور فريدة من نوعها، و يمكن ارتداؤها في نفس الوقت ! ففي بعض الأحيان قد تجد عطرا فريدا جدا ورائحته غريبة ، وهذا قد لا يكون مستحب أحيانا.

سامي المطيري : ما الذي تقدمه عطورك لعشاق العطور العرب ؟

جون : عطري الأول R’oud Elements يرتكز على العود المحبب لدى العرب. وفي أمريكا فقد بدأ العود في الحضور في بعض العطور ، لكن ليصبح أكثر شعبية ، فإن هذا يستلزم بعض الوقت ، لذلك فقد أردت أن أصمم رائحة عود لطيفة جدا أن لتكون محبوبة من قبل الجميع. أنا أعمل أيضا على عطر عود جديد و سوف يكون أقل “تتبلية” من العطر الأول ، ولكنه سيكون “مدخنا” أكثر. أنا متحمس جدا لهذا المزيج. أعتقد أن Copper Skies سيكون محبوبا في بلادكم أيضا. إنه عطر خشبي، حار (متبل) ، دخاني (مدخن) وراتنجي (صمغي).

Kerosene Fragrance

سامي المطيري: ما هو عطرك المحبوب ضمن باقة عطور كيروسين ؟ وما هو عطرك المفضل من خارج باقة عطور كيروسين؟

على الرغم من أنني أحب جميع عطوري، إلا أن أكثرهم قربا لقلبي هو عطر Fields of Rubus الذي يذكرني بصديقتي ويساعدني على أن أشعر بالقرب منها أكثر! رائحته تفوح بالتوت و البتشولي والفانيليا. دائما ستبحث رائحته تقود أنفك إلى حيث تم رشه 😀

لدي العديد من العطور المفضلة من خارج باقة عطور كيروسين! واحد منهم هو Terre d’Hermes أحب افتتاحيته التي تفوح برائحة البرتقال الغريب وكلما جف تلاحظ رائحة خشبية لذيذة !

Fields of Rubus Perfume

سامي المطيري : هل يمكنك أن تخبرنا لماذا معظم العطور اليوم ليست ثابته و فواحة بشكل مرضي؟ وماذا عن العطور الكيروسين؟

أعتقد أن سبب ضعف الثبات و الفوحان يرجع إلى انخفاض مستويات تركيز الزيوت العطرية في العطور. عطور الكيروسين كلها تصدر على هيئة ماء عطر eau de parfum وحتى في الأجواء الباردة، فأنا أحب أن يستمر مفعولها لمدة 8 ساعات كاملة!

سامي المطيري : ما هي النغمات “النوتات” العطرية المضلة لديك في العطور؟

أحب النغمات الخشبية مثل عبير أخشاب الارز، خشب الصندل و العود و الغاياك. هذه هي النغمات المفضلة لدي بالتأكيد وعادة ما أوظفهم في عطوري بطريقة أو بأخرى. الغابة هي مصدر إلهام واضح بالنسبة لي. هنا في ولاية متشيغان، تحيط بي الغابات والروائح داخلها رائعة.

John Pegg Kerosene perfumes

سامي المطيري : ما هو شعورك حيال هذه المقابلة مع مدونة العطور العربية الأولى عطر دوت إنفو ؟

جون : أمر مشوق للغاية الإجابة على الأسئلة الخاصة بكم. بحسب فهمي فإن العطور أمر هام جدا في الدول العربية، و أنا أحب الحديث حول صناعة العطور مع الناس الذين يحبون استخدامها.

يمكنكم الإطلاع على النسخة الإنجليزية من هذه المقابلة مع السيد John Pegg على موقعنا PerfumePie.com في حال ما إذا كنتم ترغبون في ترك أسئلتكم له باللغة الإنجليزية . اضغط هنا ، و لراغبي زيارة موقع عطور كيروسين ، إضغط هنا

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

17 تعليق

  1. شكرا يا غالي على المجهودات السوبرمانية الهائلة 😀

    و شكرا خاص للسيد جون على قبوله إجراء المقابلة للنشر على عطر دوت انفو و بيرفيوم باي .

    إن شاء الله ، قريبا نجرب عطور كيروسين ! رغم إندهاشي من الأسم 😀

  2. الشكر لله ثم لك عزيزي نور

    ولولا مساعدتك لي ودعمك لما خرجنا بهذه المقابلة البسيطة

    و أشكر السيد جون بيج ( كيروسين) على قبوله اجراء هذه المقابلة التي اتمنى اكون فيها قدمت اضافه لهذا الموقع الرائع واعضاءه المميزون الذين استفدت منهم استفاده كبيره بهذا العالم عالم العطور

    ALconT -‎ سامي المطيري ‏

  3. كبير يا تيري هيرمس حتى صناع العطور يفضلوك

  4. عاشقة العطور

    كبف أستطيع الحصول على عينات للعطور
    أتمنى إفادتي

  5. حوار مفيد وشيق للغايه
    مجهود جباررررر من الاخ سامي المطيري
    تستحق اعلى درجات الشكرررر

  6. شكراً أخي الحبيب على هذه المقابلة ونتمنى تجربة عطوره

  7. أسعدك الله كما أسعدتنا بهذه المقابلة

    ياليت تضع رابط لموقع جون كيروسين إن وجد.

  8. باتشولي+توت+فانيلا…من الذي يدلني عليه في بغداد وله هدية ؟؟؟
    XD

  9. السلام عليكم

    ما شاء الله عليك اخوي سامي المطير والله انك ذيبان اللي سويت مقابلة مع احد صناع العطور والتي اعتقد والعلم عند الله انها ستجد لها سبيلاً من النجاح

    عنما شاهدت الموضوع كنت قد هممت للخروج من المنزل مع عائلتي فأجلت الخروج حتى قرأت تلك المقالة او المقابلة الشيقة ريثما اعود فيما بعد واضع ردي هذا بعد التدقيق في الاسئلة والاجوبة 😀

    وعموما عطور كيروسين تباع على الموقع الالماني فيرست ان فرغرانس وعليها تخفيض من 175 تقريبا الى 134 دولار واعتذر من اخي نورانيوم لوضعي اسم الموقع الالماني ولكن لتعم الفائدة والله من وراء القصد ..

    اشكرك جزيل الشكر على هذه المقلبلة الشيقة

    • على الرحب يا بو محمد يا غالي .. و تباع أيضا لدى إيسنزا نوبل !

      إن شاء الله قريبا أجرب هذه العطور و أكتب عنها . تقبل تحياتي القلبية

      • بارك الله فيك اخوي الحبيب نورانيوم وجزاك الله خير …

        انت من خيرة من يكتب عنها يا غالي وكلنا نعرف انك من خيرة كتاب

        هذه المدونة وكيف لا وانت ربان هذه السفينة العطرية ولا يهونو

        بقية كتابنا الاكارم فوالله ان لهم شأن عندي وكل الاحترام والتقدير

        اجمل تحية للجميع

    • ونسيت ان اضيف توجد لديهم عينات للعطور المتوفرة

    • الله يبارك فيكم يابو محمد ويعلم الله ان هذا ه مطلبي ان اقدم للموقع والاخوه الاعضاء شي بسيط من الاشياء البسيطه اللي قدموها لي

      وعلى فكره انا شاركة بمجرد فكره فقط والاخ نور هو ساعدني كثير

      يعني الفضل الاول والاخير لله ثم له

      اما بالنسبه للعطور فهي في طريقها الى من امريكا

      • بارك الله في الجميع اخوي سامي ولا يخفى على رواد هذا الصرح الكبير المجهودات التي يقدمها الاخ الغالي نور فهو نبراس هذه المدونة ..

        الفكرة بحد ذاتها جميلة ومفيدة ويكفيني تواضع شخصكم الكريم بارك الله فيك ..

        وكما ذكرت هذا ما كنا ننشد لتعم الفائدة للجميع وما هذا الا شيء يسير نقدمه لاخواننا الذين سبقونا بالكتابة سواء المتواجدون معنا الي غاية اليوم او حتى من قل دخولهم المدونة وهم اساتذة كبار حفظ الله الجميع ..

        اما عطورك القادمة في الطريق من امريكا فلا املك الا ان اقول الله يبارك لك فيها وملبوس العافية ياراب ..

        وعلى فكرة جذبني من المجموعة عطر Copper Skies لمكوناته التي احبها بشغف العسل والتبغ والعنبر والسيدار والقرنفل واخشاب الارز والعنبر وان كان مكون الريحان الذي هو من ضمن مكوناته وانا دائما اتخوف من تلك النوتة لانه وبكل بساطة تحتاج الى توظيف محترف جدا لكي لا تنعكس على بقية المكونات بالفشل ..

        والله ولي التوفيق

  10. توقعت من السيد كيروسين اختيار عطر امبر بالدرزيني فهو عاشق متيم بهذا العطر وعاشق للعنبر بشكل عام .. اختياره لتيري دي هيرميس ينم عن تقدير وتحليل جيد لهذا العطر الملكي .
    يعجبني ايضا انصافه لعطر بربري ذا بيت وتفضيله على بربري بريت ولولا ثباته الضعيف لحاز ايضاعلى تقدير الكثير من عشاق العطور ..
    شكرا لك اخ سامي على هذا اللقاء المرتب والجميل مع السيد كيروسين , وبودي لو تساله عن افضل المراجعين للعطور في اليوتيوب بالنسبة له وافضل 5 عطور لديه بشكل عام من خارج عطوره .. تحياتي

  11. قال كلمه حلوه : عطور ذات مميزه و (يمكن ارتداؤها في نفس الوقت)
    على طول جا على بالي عطر C وبقية اصدقائه !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *