عطر هيمنغواي 1899 من إيستوار دو بارفام

Perfume.com

عطر هيمنغواي 1899 من إيستوار دو بارفام

 Hemingway 1899 Histoires de Parfums

اقدم لكم عطرا مميزا من دار العطور الفاخرة Histoires de Parfums هذه الدار العطرية الحديثة المعاصرة التي تعرفت عليها حديثا ولم اعرف عنها معلومات كثيرة ولكن باقتراح صديق لي من احد الدول الاروبية بتجربة عطورها وخاصة عطر همنواي 1899

عطر 1899 هيمنغواي إيستوار دو برفامز 1899 Hemingway Perfume Histoires de Parfums

العطر يبدأ بافتتاحية تابلية جميلة متوالفة من البرغموت والفلفل والاخشاب …. ثم بهدوء العطر قليلا تبدأ تظهر مكونات قلب العطر من زهرة البرتقال المتوالفة مع السوسن التي تعطي العطر خفة ونوتة بودرية زهرية بلمسة من القرفة وطابع حاد حلو التي تمهد لمكونات قاعدة العطر بالظهور والمكون من الفانيلا والعنبر التي تعطي للعطر نوتة سويتية حلوة كثيفة مع الفتيفير المدخن مع التوباكو ، و أظن ان التوباكو لم يذكر في المكونات ولكنه واضح في القاعدة بشكل ملفت ومتناسق مع العنبر والفانيلا.

العطر أراه شبيه في الوسط والقاعده بعطر بيور هافانا وتوم فورد توباكو فانيلا على نفس الخط العطري وعشاق العطرين سيجذبهم هذا العطر الجميل بعبيره الجذاب والمغري النقي بتوالفه وتناسقه وجوده مكوناته …حيث تشعر انك في احد المقاهي تحتسي قهوتك وتنتظر طبق الكيك المفضل لديك ونظرات الحسنوات تختلس اليك من كل النواحي ولا تبالي وتبحث عن الراحة والاستمتاع الشخصي وارضاء نفسك فقط !

العطر بالمختصر تابلي بودري ….فانيلي سويت قليلا متناسق وجميل وكل نوتة في محلها. العطر اراه عطر كاريزمي مغري وجذاب جدا مناسب لاردتائه لكافة فصول السنة و الأوقات ليس له وقت محدد للارتداء ويصلح كتوقيع عطري …محبين العطور الحلوة الفانيلية والعنبرية سيعجبهم هذا العطر ويبهرهم بتناسق وجمال الهرم العطري كما حدث معي وكسب مكان مع الكبار في المجموعة بكل جدارة.

بالنسبة لجودة العطر ممتازة ومكوناته طبيعية ويصنف كعطر “نيشي” رائع مع انه “يونيسكس” ولكنني اراه عطر رجولي اكثر بسبب التوابل و القوة والكثافة العطرية

كجمال رائحة واغوائها وجاذبيتها مع الثبات والفوحان همنواي 1899 ككل يستحق 9/10.

العطر يباع على موقعه الرسمي أو أحد وكلاء هذه الدار إن وجدت في الشرق الأوسط ولا أعلم عنها كثيرا. عطر Hemingway 1899 يصدر في زجاجات 60 مل و 120 مل التي سعرها تقريبا 140 يورو

كعطر لكافة المناسبات والاوقات وجذاب ومغري تابلي شرقي وسويتي قليلا همنواي 1899 سيرضيك بالعربي ووجهة نظري ….العطر اغوائي جدا ومغنطيس برأي الشخصي. وتقبلوا تحياتي ارمين القلبية والعطرية .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

9 تعليقات

  1. في الحقيقة أنا قمت بتجربة هذا العطر و وجدته فعلآ عطرآ مميزآ , رائحة روعة وغير مسبوقة قريبة الشبة بأحد عطور هيرمس الحصرية , تقرير جميل , شكرى لك أخي الكريم.

    • اشكرك اخي على مرورك الجميل والكلام الجميل …بالفعل العطر جميل ومميز وسعره فيه ويستحق كل فلس برأيي عكس بعض العطور التي تاخذ المديح من الناس وعند تجربتها تقول ان العطر لا يستحق نصف سعره ولو ان سعره مرتفع !! العطر هذا ماستر بيس وواحد من افضل عطور هذه الدار برأي فقط لاصحاب الانوف الخبيرة والاذواق المميزة وتقبل تحياتي اخي .

  2. هل يشبه عطر سبايس بمب من فكتور و رولف الرجالي إصدار 2012 ؟

    • اعزيزي D777 ….

      عطر “همنواي” عباره عن لفافه تبغ سيجار كوبي بداخلها ..(الفلفل مع القرفه) مسكوب عليها مربى الكرز(الشيري) بلمسه خفيفه جدا من العنبر والفانيله في العمق .

      السوال : هل يشبه سبايس بومب ؟ نعم يشبهه كانهم توامين من ابوين مختلفين .

      السوال الثاني : هل الذهب يساوي ويشبه الالماس ؟ نعم و لا ولكن كيف ؟

      والشبه بين “سبايس بومب” و”همنواي” كالاول الذهب والثاني الالماس النقي وفي الاخير كل انسان وذوقه واختباره .

      مع الفرق الكبير في الجوده والعمق والكواليتي لصالح “همنواي” من هيستوريا دو بارفوم !

      تحياتي .

  3. إذا شئت أن تلقى المحاسن كلها ففي وجه من تهوى جميع المحاسن

    لا تحارب بناظريك فؤادي فضعيفان يغلبان قويا

    إذا ما رأت عيني جمالك مقبلا و حقك يا روحي سكرت بلا شرب…!

    تعديل بسيط تقيمي الشخصي للعطر 10/10 ! .

  4. مقارنه عطريه :_

    كثير من الاخوة والاصدقاء يسالونني في الاونه الاخيره عن الفروق والاختلافات بين العطرين “Hemingway 1899″ و ” Spicebomb ” وذلك لما قيل وقال في مواقع العطور والمنتديات لوجود تشابه واضح بين العطرين ، وهل يسد احدهما عن الاخر ؟ وبذلك احببت ان انوه و اوضح الفروقات من وجهه نظري الشخصيه وتجربتي وادلو بدلوي لنری ما سيتبين بعد التحليل التفصيلي الذي ساقدمه في هذا التقرير :_

    * ملاحظه : احيانا المقارنات بين العطور التي تكون راءحتها متقاربه لا تكون بحكم منصف وعادل للاسف ، ونقع في شرك الظلم والحكم المتسرع لكثير من العطور التي تصدر وتكون راءحتها او خطها العطري متشابه ، مع اختلافات الاداء والجوده التي يتغاضی البعض عن الاهتمام لها علی حساب تشابه الراءحه مثل ما ساذكر تاليا :_

    *********************************************

    الفرق النظري (الموضوعي) :_

    البدايه :
    عطر ” Hemingway 1988 ” يبدا تابلي سويت قليلا من العنبر والفانيلا في خلفيه عطر ..اما “Spicebomb ” فيبدا تابلي كثيف اكثر حديه وصخبا ..ولكن التشابه الواضح النسبي والاساسي في الافتتاحيه بين العطرين يكمن في التوابل ( القرفه ، الفلفل ) .

    الوسط :
    “Hemingway1899 ” في الوسط يمهد لتوباكو البايب استلام السيطره علی هيكل العطر ، ولعب دوره الاساسي القائد ، ليضيف ثقلا نوعيا لعبير العطر من خلال التوابل مع لمسه منعشه فاكهيه سلسه من عبير زهره البرتقال ونوته انيقه من السوسن ليضفي نكهه براقه مع عمق وكثافه العبير بشكل سلس ونقي وراكز منتظم وهو اجمل مراحل العطر براءيي !
    اما ” Spicebomb ” فتخف نوته التوابل ليشترك مع “همنواي ” في نوته التوباكو البايب بلمسه فاكهيه صناعيه من الكرز او ( Cherry ) التي تضاف الی التوباكو كبلسم يشبه راءحته العلكه مع وجود القرفه بشكل اعمق واقوی في “Spicebomb ” عما هي في “Hemingway 1899 ” التي تكون طبيعه واقل حده ونقاء مع حفاظ العطر علی رونقه وتسلسل النوتات فيه بشكل منتظم عكس ما يظهر ” في Spicebomb ” هو خروجه قليلا عن النظام والهدوء في الوسط قليلا ومساره العطري ليظهر قليلا من مراهقته وصخبه ونظراته المغريه .

    القاعده :_
    في ” Hemingway 1899″ القاعده خشبيه بودريه قليلا فتيفيريه عنبريه بلمسه جلديه ..اما في ” Spicebomb ” تكون متقاربه نوعا ما ، مع وجود راءحه صناعيه واضحه عكس ” Hemingway 1899 ” التي تكون نقيه وطبيعيه من البدايه حتی قاعده العطر وجفافه .

    *********************************************
    مقارنه منطقيه :_

    النوتات المشتركه بين العطرين (..القرفه ..الفلفل..التوباكو..الجلد ..الفيتيفير ) .

    محور التشابه واضح نوتيا… ولكن ! عطر ” Hemingway 1899 ” ياخذ المجری بعيدا لنفسه ، ويتفرد بجودته ، التي لمستها عند تجربتي العطرين . باستنتاجي انه : اكثر ..سلاسه..نقاء..انسيابيه..اناقه وركازه ..حيث يختم بتوقيعه النيشي ، والجوده التي فقدتها في عطر ” Spicebomb ” وكذلك العمق واتظام ترابط القواعد العطريه التي وجدتها ولمستها في عطر ” Hemingway 1899 ” .

    *كمثال كانك تقارن سياره “Ferrari 2013” كامله الاضافات ، بماكنه 5000 ، بسياره “Bmw 2012” ماكنه 2000 , علی الطريق السريع والمفتوح بسباق بين السيارتين ، وكانت النتيجه واضحه عند مشاهده الفيديو التصويري في النهايه ! .
    يعني فروقات الاداء واختلافات واضحه من حيث ..السرعه..الجوده….القوه والتي ومنطقيا ستصب لصالح “الفراري 2013” وتحسب لها من جميع النواحي !.

    * او كمثال منطقي بسيط : هل يقارن فندق 5 نجوم بفندق 3 نجوم ؟!

    واللبيب من الاشاره يفهم .

    ********************************************

    الخلاصه : _
    عطر “Hemingway 1899″ عطر نيشي نقي ذات جوده عاليه يميل اكثر كونه يونسكس ، عن عطر” Spicebomb ” . واقل حده وافضل توالفا ، واسهلا ارتداءا لاكثر من فصول السنه ..عكس سبايس بومب الذي اراه اكثر ثقلا وكثافه , يصلح للاجواء البارده الخريفيه والشتويه ,بعبير اكثر لعوب واقل تناسقا وجوده ومع ذلك يبقی عطر دزاينري جيد يستحق الاقتناء .

    ********************************************
    تقيمي العام للعطرين :_

    “Hemingway 1899 ”
    10/10 .

    “Spicebomb ” .
    8/10 .

    تقبلوا تحياتي .

  5. عطر جميل جدا.. ونقي،ومميز.. جربت عينه منه.. لم اتأكد من الفوحان والثبات بعد…. سأشتريه بلا تردد

  6. السلام عليكم اخي
    عندي سؤال
    ما مدئ ثبات وفوحان العطر….
    تحياتي

  7. عاشت الايادي وشكرآ على الوصف الرائع وانصاف هذه التحفه العطريه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *