عطر بوند 9 : غريت جونز

عطر غريت جونز من بوند 9

Great Jones Bond No 9

عشاق الكلاسيكية ، على موعد اليوم مع عطر “غريت جونز” Great Jones من باقة عطور بوند 9 الرجالية. ظهر في عام 2003 كأحد عطور الأخشاب الأروماتيك ، و الأنف خلف العطور هو فرانسيس كاميل.

Great Jones Bond No 9

غريت جونز هو أحد شوارع مدينة نيويورك ، و هناك أيضا قصة تحمل نفس الأسم ظهرت في عام 1973 . لكن ما يهمنا حقا هو عام صدور القصة، لأنه نفس العام الذي ظهر فيه عطر “باكو ربان” الأخضر القديم ! و الذي يشارك عطر غريت جونز ، نفس العبير و الطابع !

Paco Rabanneهل سبق أنف جون مارتيل (صاحب عطر باكو ربان الأخضر القديم ، أنف العطرجي فرانسيس كاميل ، في تجسيد رائحة شارع غريت جون! وهل هذه حقا رائحة شارع غريت جون ! أم أنها مجرد صدفة !

يقال أن بوند 9 تجسد الصورة و المكان عن طريق روائح عطورها التي تأسر الوجدان ! وكنت قد سمعت عنها حكايات و حكايات ! وعندما جربت عطر غريت جونز Great Jones عاد بي الزمن سنوات و سنوات ! شعرت بالراحة و السعادة و فيض من الذكريات يمليء المكان!

قد يقول قال ، دعنا من هذا العطر إذن و تعال إلى عطر باكو ربان الأخضر القديم ، لاسيما و أن سعره أقل بكثير من سعر عطر بوند 9 ! ربما يكون هذا القول في محله في حالتين وحيدتين وهما :- أولا : أن تكون من عشاق اللافندر الذي غاب عن المشهد في عطر Great Jones ! ثانيا : أن تكون ممن يحسبونها بالمليم أو بالهلله” ! 😀

بالطبع هناك تشابه كبير (ربما يصل إلى 90%) لكن يبقى لكل عطر منهما سماته المميزة و أكثر ما يميز عطر غريت جونز Great Jones نقاء مكوناته وبراعة توليف نغماته ، بشكل يعيد إنتاج الموضة القديمة في اطار عصري!

مكونات العطر الظاهرة : طحلب السنديان و البرتقال و أخشاب الأرز و الحبهان ، و كل مزج بحرفية ليصبح العطر لطيف و مخملي لا يخلو من الذكورة .

إذا كنت من عشاق عطر باكو ربان الأخضر القديم ! فيمكنك شراء عطر غريت جونز بدون تجربة من موقع ستروبري نت بسعر مناسب أو من خلال فراغرانس إكس أو بيوتي إنونتر .

ثبات العطر و فوحانه جيد . وقد أعجبني العطر جدا و تمت إضافته لقائمة أفضل 10 عطور للرجل الكلاسيكي 😀

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

4 تعليقات

  1. ابارك لك اخي نورانيوم ولجميع الاعضاء عودة الموقع، انا من عشاق باكو رابان وهو عندي الان ، ولكن المشكلة ان الناس ماتقبلته، اللي يقول ريحته زي الدوا واللي يقول العطر قوي جدا واللي واللي .. فالخوف ان الواحد يدفع فلوس على عطر غالي مثل هذا العطر “جريت جونز” واخر شي يحصل الذم من الناس هههههههههههه

  2. عايش وحيد بدنيتي

    يعطيك الف عافية أخوي نورانيوم ع التقرير الكافي عن عطر بوند 9
    والحمد لله على عودة المدونة 🙂

  3. بالفعل عطر خشبي اروماتيك جميل يبدأ برائحة حمضية خشبية مع طحلب السنديان رائحة المسك فيه مع الفتيفير جميلة ومتقنة متوالفة كرقص الشاب مع الفتاه تحت ضوء القمر…عطر على خط عطور النيش عالي الجودة وجمال عبيره كذلك وفيه لسمة بالفغل من باكو ريبان الكلاسيكي.(جريت جونس بوند 9) يصلح اردتدائه كافة فصول السنة(جريت جونس بوند 9)عطر رجولي يستحق 10/10.
    وتقبلوا تحياتي

  4. حقا لجودة المكونات ونقائها تدفع النقود مهما بلغت ومادام عطر باكو رابان الأخضر لم يعد كما كان وفقد بريقه فهذا بديل ثري مترف وكلاسيكية فاخرة ، صدق نورانيوم وأرمين وفعلا إن شاء الله سيكون هذا الإبداع من مقتنياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *