عطر فوجير بنغال

عطر فوجير بنغال من بارفام دي إمبير

Fougere Bengale Parfum d’Empire

لطالما بحثت عن عطر تغلب عليه رائحة أوراق التبغ وليس رائحة تبغ السجائر، حتى وجدت عطر ليس له مثيل لمحبي نوتة التبغ الخالصة. إنه عطر فوجير بنغال من بارفام دي إمبير!

Fougere-Bengale-Parfum-d-Empire

دعونا نتحدث عن هذه التوليفة الرائعة لذلك المحترف الماكر مارك أنطوني، لا يجب أن تخدعك نوتات العطر المكتوبة بالمواقع التي أوردت تفاصيل هذا العطر، فالافتتاحية كما هو مذكور تتألف من: المنتول + الزنجبيل + الشاي + اللافندر.

أوافقك أنك في البداية أنك قد تلحظ بشيء من التدقيق وجود اللافندر الذي ساعد على ظهوره بعض الشيء وجود المنتول إلى جواره. ولكن سرعان ما يهجم التوباكو القوي ليسحق وبقوة هذه الرائحة ويجعلها في الخلفية بعيدا ومما أظهر التوباكو بهذا الشكل الساحق وجود قش التبن الطازج الجديد الحصاد قوي الرائحة كحليف لا يفارقه على الدوام.

Fougere Bengale Parfum d'Empire

وأعتقد أنه لا يمكن أن يدعم رائحة التوباكو شيء كهذا الذي استخدمه مارك أنطوني وهو (قش التبن الطازج) انه حتما شيء غريب وربما يثير الاندهاش بعض الشيء  ولكن الرائحة بهذا الشكل ستكون قوية ومثيرة للانتباه بدرجة لا مثيل لها وقد لعب هذا الثنائي (التوباكو + قش التبن) في ظهور رائحة الشاي لتقارب النكهات واصبح الزنجبيل الموجود في الافتتاحية مجرد وقود عطري للابقاء على قوة هذا المزيج.

ومن وجهة نظري فإن الافتتاحية والقلب متداخلان بشكل كبير. إذ لم يتبق من مكونات القلب سوى الفلفل فقط، وهذا أيضا يعد وجوده فقط مكملا للزنجبيل الموجود في الافتتاحية وذلك لاستمرار وجود الوقود العطري القوي النكهة إذا ما خفت وجود الزنجبيل قليلا.

القلب المكون من : (التوباكو + قش التبن + الفلفل) كعادة جميع أغلب عطور هذه الدار هو شخصية العطر، مع عدم الاعتداد بالفلفل إلا كوقود عطري كما ذكرت.

وتبقى الغلبة دائما للحليفين: “للتوباكو + قش التبن” حتما سيجعلك مارك أنطوني تنتظر طويلا حتى تلمح رائحة طحلب السنديان الترابية الرطبة التي ستشعرك بوجودك داخل مزرعة كبيرة لشجيرات التوباكو وملقى عليها كميات هائلة من قش التبن الطازج.

ويأتي وجود حبوب التونكا استمرارا لوجود عنصر من التوابل القوية لمداومة وجود الوقود العطري على طوال نوتات العطر الثلاثة: “الزنجبيل في الافتتاحية، والفلفل في القلب” وها هي حبوب التونكا في القاعدة. ثم الفانليا: يا له من بارع حيث استفاد من ادخال الفانيليا في القاعدة لتعطي لمحة سكرية خافتة غير مزعجة بل وتميل للشعور بالراحة عقب هذا الصخب العطري الممتد لساعات طويلة.

وأخيرا البتشولي: ليزداد العطر قوة وعمقا وغموضا، وليساند البتشولي طحلب السنديان في الشعور بوجودك على هذه الأرض في وقت الحصاد حينما تختلط رائحة العشب والنباتات برائحة الأرض الترابية الرطبة.

العطر بشكل عام هو أفضل عطر مر بي يحمل عبق ونكهة التوباكو بشكله الطبيعي القوي الصارخ دون خروج عن هذا المضمون.

العطر شتوي بامتياز، يصعب استخدامه في الأجواء الحارة. لا أتخيل أن العطر يصلح لارتداء العنصر النسائي فهو ذكوري جدا . الثبات والفوحان كعادة هذه الدار قويان جدا فقد يمتد العطر على الملابس الشتوية لقرابة الأسبوع.

أنصح بالتجربة وربما لعدة مرات قبل اتخاذ القرار بشراء واقتناء هذا العطر الاسطوري المذهل

مع تحيات/ أبو عبد الرحمن – محمد عماد

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. ابو عمر الليبي

    أبدعت شيخنا سلمت وسلم لنا قلمك
    أثرت فضولنا لتجربة العطر وأنا متشوق لتجربة عطور هذي الشركة وذلك لسببين تجربتي لعطر وازمبا وإعجابي به
    والآخر بسبب ان الانف صانع العطور في هذه الشركة هو متخصص في أبحاث الشم والعطور عند الإنسان وحامل شهادة عليا ف الكيمياء.
    لكن شيخنا لدي سؤال عن عطر مسك تونكين من هذه الشركة وهو إصدار محدود ويصعب للحصول عليه وسمعت انه الأقرب لراحة المسك الطبيعي أو هناك من يقول ان الشركة تستعمل مادة طبيعية من غزال أفريقي بدل الغزال المعروف بغزال المسك المحصور صيده دوليا واستعماله في العطور منذ عام 1995
    بنا اني اعلم ان الشيخ لديه مسك الغزال الطبيعي ربما يجيبني عن سؤال اي العطور المعروفة هو الاقر المسك الطبيعي؟
    وجزاك الله كل خير ولا يحرمنا من مقالاتك الماتعة ومن الافظل في موقعنا الكريم ان لم تكن الافظل على الطلاق

  2. أبو عبد الرحمن - محمد عماد

    د. أحمد أبو عمر
    نورت الموضوع بكلماتك التي تأبى الدخول لموضوع إلا وتزيده وتضيف إليه.
    بخصوص المسك. أصبت كبد الموضوع
    وأزيدك من الشعر بيتا
    مسك الغزال الطبيعي أصبح تقريبا بلا وجود الآن
    ستدفع كثيرا في مقابل لا شيء
    مسك تونكين بالمناظرة بالموجود حاليا
    هو الأفضل بل والأجمل أيضا
    ولن تضيع أموال شراءك للعطر هباءا
    أنتظر عودتك لبيتك العطري الذي يفتقد أدبك قبل عطرك 🙂

  3. السلام عليكم .. شكرا استاذنا ابو عبدالرحمن على هذا الطرح الشيق للعطر .. اين اجد هذا العطر في الريااااااض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *