عطر شن Chêne من سيرج لوتنس

Perfume.com

Chene Serge Lutens

عطر شن Chêne من سيرج لوتُنس

Chêne Serge Lutens

إستعد للخروج في مغرب شتاء بارد .. إستوقفته كلمات للعبقري العجوز سيرج لوتان كانت مكتوبة في صحيفة قديمة تقول :  لا يوجد ما يسمى بالرائحة الجيدة أو السيئة ، هناك شيء ما فينا توقظه هذه الرائحة وتحييه.  فالعطر يعيدنا الى لحظة ما ، فابتسم وغادر منزله .

لم يكن يعرف وجهته حقيقة ولايرغب سوى بالمشي .. فإحساس غريب بالوحدة يتسلل الى قلبه في هذا الشتاء الفرنسي الجميل .. جلس على مقعد خشبي بجوار شجرة بلوط .. وهو يتأمل بصمت .. العشاق وهم يمرون أمامه ليلا يتهامسون بحب .. وهبات خفيفة من رائحة شجر البلوط تداعبه!

جلس بجانبه عاشق حزين إختار أن تكون الثمالة طريقه للنسيان .. تفوح منه رائحة مشروب الرم .. لكن مهلا !! شيء ما غريب !! فنسمات شجر البلوط وفوحان الرم يذكره بشيء !  أغمض عيناه وخرجت منه آه .. متألما ..  وعادت لوجه قسمات كان قد تركها على رفوف  الأحزان منذ زمن  ،  نصل حاد ينقش الألم في قلبه .. فها هي الذكريات تغزوه من جديد . ذكريات عشقه التي لم يشفيها الزمن منذ ثمانية سنوات لكنه اختار تجاهلها ولم يستطع نسيانها!

همس بينه وبين نفسه قائلا : كنت اعرف منذ البداية أن كل حب كبير هو مشروع فراق .. مساء الخير أيها الفراق … مساء المساء الحزين … فمنذ ثماني سنوات قامت بإهدائه عطر شن (Chêne ) . نظر الى السماء التي بدأت تندف الثلج الأبيض الناعم .. فارتسمت على وجهه إبتسامة حزينة .. ونهض وهو يتمتم : صدقت يا صانع العطور .

عطر شن Chêne هذا العطر النادر الكلاسيكي .. العميق .. الفينتاجي  ، بداية شتوية كلاسيكية راقية بنكهة العسل ( الرم / مشروب قصب السكر) ليست تلك الرائحة السويت الرطبة المنفرة أحيانا .. بل نكهة عسلية جافة رائعة  مع لمسه جلدية خفيفة ( البلوط مع الجلود )  .. ما تلبث ان تخبو رائحة الرم ( قصب السكر) لتطرق ابواب قلبك الرائحة الجلدية بوضوح وقوة بشكل مدخن وجاف دافىء عميق.. تحتضنها رائحة شمع العسل كما تحتضن عشيقة عشيقها .. الى أن يبرد العطر تاركا لك ثنائية العسل والجلود يهمسان لك ويسألانك عن رأيك !!

تحفة من عبقرية المصمم كريستوفر شيلدريك .. عطر لا يمت للتعقيد بصلة ..أنيق وكلاسيكي جدا بمكونات واضحة تلمسها بالعطر . شتوي رجالي مسائي ، فوحان رائع جدا وثبات أروع .

مكونات العطر : البلوط (السنديان) المدخن .. أخشاب السيدار (الأرز) .. مشروب الرم … شمع العسل

يأتي بعبوات 50مل بسعر  140$  و 75 مل ، ويباع حصريا من خلال Salon Paris ، إصدار العطر سنة 2004 .

مع تحيات مهند مطير

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

3 تعليقات

  1. أمتلك هذا العطر و الحمد لله وفي نفس الزجاجة التي في الصورة أعلاه.. لكن يستعمل مثل المخلطات بدون بخاخ, أضع منه تحت الأذنين و مع ذلك فهو جدا ثابت ..أفضله هكذا لرائحته القوية
    ماذا أقول: عطر نال إعجابي ..عميق ..رجولي ( ربما مع vétiver oriental و cédre ) في دار serge lutens ..مع ملاحظة بسيطة :
    الأخ كاتب الموضوع يقول أن العطر فيه من عبق الجلد و الدخن و الحقيقة ان تلك النوتة هي بفعل خشب آخر يسمى le bouleau و هو نادر و عتيق بل أصبح ممنوع في اوروبا و السبب قيل يسبب لحساسية؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    المهم عطر Chène فخم و منسوج بطريقة خاصة جدا يجعل المرء يشعر و كانه في مكان بري لا يعرفه إلا الاوروبيين و ناس شمال المغرب العربي….ليس له اي علاقة ببيئة للصحاري و الحرور!!!…ههه
    تقبلوا مروري

  2. خشب le bouleau الذي ذكرته آنفا بالعربية يسمى خشب القضبان

    • تحياتي لك اخ nacer وسعدت لمرورك .. بما يتعلق بالنكهات بشكل عام قد يكون تمازج بعض المكونات ليعطي نوت آخر .. فهذا شيء ممكن واكيد ، بالنسبة لنوت الجلود بشين .. هو غير موجود صراحة لكن ما اعطى العطر النكهة الجلدية هو مايعرف بخشب البتولا Birch ، فهل كنت تقصد le bouleau ؟!!! هو نفسه ؟! مرة اخرى سعدت لمرورك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *