عطور خالدة ليست كمثيلاتها

عطور خالدة … حتي و إن كانت تقل جمالا عن مثيلاتها !

كيف ؟ قد يري الكثيرون مثلا غرابة فى تفوق مبيعات عطور على شاكلة هوجو و لاكوست وهريرا … على الرغم من تشابه معظم عطورهم وتكرارها الممل للهرم العطري … لا أجمع على كل عطورهم، ولكن الغالبية ….. ولكن عندما يتعلق أنفك بنوته غريبة، غامضه، جديدة .. أو حتي ضاربه فى القدم! وقتها لا تفرق أسم الدار المصدرة للعطر، ولا يفرق أن كان سعره باهظ أم رخيص ..

Terre d'Hermes

دائما ماكانت هذه الأصدارات هي التى تشغلني .. الهرم العطري الفريد .. و المبتكر. قد يختلف الكثيرون معي فى ما سأطرحه ولكن هذا أنطباع و اجتهاد شخصي بحت. أريد من خلاله أيصال رساله مفادها … العبقريه تكمن فى الأبتكار، و ليس التغليف …. مثال لشرح رسالتي ..فقد يقوم أثنين من هواة العطور بالتالي:

الأول حالته الماديه عاليه جدا يقوم بأستقدام أفضل أنواع الكحول – الزيوت – المكونات والأعشاب النادره قنينات باهظة الثمن وفخمه جدا
ولكنه لا يملك موهبه الأبتكار فيقوم بانتاج شبه نسخ من عطور أخري ولكن مغلفة فى أطار فخم جدا و مميز يجذب طبقات المجتمع الراقية ليقوموا بدورهم بالتباهي والفخر تماما كما يحدث فى السيارات وأجهزة الجوال و غيرها من الأستهلاكيات ..

نأتي للثاني … حالته الماديه عادية موهوب بالفطرة يمتلك أنف .. هبة من خالقه .. يقوم بجلب أنواع من الكحول العادية و المكونات التي يريد لكن مع درجة نقاء و صفاء أقل .. لكن انظر …. ماذا ينتج هذا الموهوب الواعد ……… أجمل الألحان و أعذب النوتات

يذكرني هذا المشهد بالفيلم الشهير عن العطور، داستن هوفمان و الشاب الموهوب سفاح النساء!

سآتيكم بأمثلة موجزه قائمة على رؤية شخصية بحته .. تدل على الروح الأبتكارية التى أريدها و أنشدها فى عطوري … ولعل قارئ المقال سيدرك ماذا أقصد بعد أستطلاعه لهذه الامثله المرتبه ترتيبا عشوائيا …

إيف سان لوران لانوي دي لووم …………… 2009
غيرلان لينستانت ………………………….. 2004
غيرلان آبي غوج ……………………………. 1965
لوي في 7 …………………………………… 2010
كنزو النسائي ……………………………… 1988
ديور أووم أنتنس ……………………………. 2007
باكو رابان كلاسيك …………………………. 1973
باكو رابان 1 مليون………………………….. 2008
ديور فهرنهيت ……………………………….. 1988
جان بول غولتيه …………………………….. 1995
تيري دي إيرمس ………………………….. 2006
لاليك أنكر نوا ………………………………… 2006
آيسي دو ماياكي …………………………… 1994
توم فورد بلاك أوركيد ……………………….. 2006
دافي دوف كول ووتر ………………………… 1988
جيفنشي أورجانزا …………………………. 1996
فندي لايف أيسنس ……………………….. 1996
كنزو بور اووم ………………………………… 1991

ما ذكرته .. هو نبذه عشوائية من ذاكرتي المحدودة … عن أشهر العطور ذات الجماهيرية العالية ! نبذه صغيره عن العطور التى لا يمكن بل من المستحيل أن تخطئها الأنف … سواء أكانت أنف خبيره أو هاوي أو حتي مبتدئ … عطور أقل ما توصف بانها أستثنائية تعبر عن عبقرية الأنسان و موهبته  …

لعلك الآن عزيزي القارئ , قد وصلت اليك رسالتي …. لن تخطأ ابدا … فى أدراك هذه العطور جميله كانت أم عكس ذلك .. لست راضيا عن كل العطور سابق ذكرها .. مثال : بلاك اوركيد توم فورد … ولكن, قطعا إذا نقل اليك الهواء بعض من نسيم هذه العطور الخالدة … فحتما سوف تنشط ذاكرتك و تشتعل حاسة الأنف بداخلك محاولا أمتصاص الحد الأقصي من شذي هذه العطور … ليس لشئ، ولكن لأرضاء شهوتك العطريه … سبحان الله .. قد لا يكون عن حب لهذا العطر، ولكنه فضول عاشق العطور 🙂

تحياتي و مودتي … أتلانتس

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

28 تعليق

  1. بالفعل هناك عطور تعتبر أيقونات بغض النظر هل نتفق معها ام لا إنها العطور ذات الشعبية الجارفة متوسطة السعر والتبات والفوحان مع جمال الرائحة المميز متل كارتيير ديكليريشن ودنهيل ديزاير ريد أنا أحب هذه العطور لا أريد عطرا يستمر على ملابسى أكتر من يوم وفوحان عدة ساعات هذا كافى ا{يد أن أتعطر ولا أريد أن أكون من المبذرين — تحياتى للأستاذ أتلانتس

  2. مشكور اخ اتلانتس عن المقال وعن قائمة العطور المميزة فعلاً وستكون بصمة لاتنسى

  3. فكرة المقال ألمعية و أشكرك على مجهوداتك السوبرمانية الكبيرة في سبيل إثراء الموقع بكل ما هو فريد و جديد ، بارك الله فيك.

    أتفق معك أخي أتلانتس في كثير مما أوردته في مقالك ، لكن … وخذ بالك من لكن 🙂 أقول لكن هناك بعض العطور باهظة الثمن أيضا التي بالفعل تعتبر “لا مثيل لها” من حيث تفرد رائحتها “بغض النظر عن مسألة نقاء مكوناتها و قنينتها المترفة 🙂

    وعلى رأي المثل المصري القديم : اللي يعيش ياما يشوف 😀

  4. القاضي الاردن

    بعض العطور التي لا مثيل لها بغض النظر عن الثبات
    ايفوريا انتنس
    ايسمياكي هوم
    دنهل لندن
    جيفنشي بلو ليبل
    نوتيكا فوياج
    سبلاندد
    بلغاري هوم
    لاكوست بور هوم(جراي)
    تومي بوي
    وسكي سلفر (عطر روسي!)
    اجنر
    بلو فور مين (الرصاصي)
    باريس هيلتون نسائي
    اسكادا ابسلوتلي مي نسائي
    كاندي برادا نسائي
    بي ديليشس نسائي
    ذا ون نسائي
    هوغو ديب رد نسائي

  5. معلم اتلانتس اللي قصدته وصلني يا مبدع والموضوع شيق ولا يحناج الى تمعن وصعوبة الفهم برأيي الشخصي الذي يريد ان يختار عطرا لا تخطأ انفه في اختياره فليختار عطرا من هذه العطور التي ذكرتها باضافة عطور برأي الشصي كاغوست بلاتينيوم واللور ادسشن بلانش و كارتير دون سوار والعطور كثيره ولكن اضفت على عطورك هذه العطور لان عبيرها لا يخطأه انف بالفعل من وجهة نظري وليتجنب احد من الشباب عطر بلاك اوركيد لان نوتة الياسمين والزهور في البداية والوسط انثويةاكثر من كونها رجولية اي بوجهة نظري وصعب اصنفه كعطر يونيسكس واصنفه اكثر عطر نسائي من وجهة نظي مع احترامي محبين ومقتنيين هذا العطر وتقبل تحيات اخوك ارمين اخي وصديقي (اتلانتس )

  6. صباح الخير اخي اتلانتس ….. موضوع جدآ رائع …اتفق معك اخي الكريم في معضم العطور التي رشحتها …وايضآ

    1- كوروس ….افن سان لوران

    2- دينهل ديزاير ….الفريد دنهل

    3- كول واتر … دافيدوف

    4- كوروم ….انطونيو بوغ

    5- تسار … فان كليف

    6- سلفر ماونتين ….كريد

    7- الور سبورت… سانيل

    8- هيرير…. كارلينا هيريرا

    9- لوي اسنثيا… لوي

    10- انكر نوار ….لاليك

    قائمتي رعطور قديمة بعض الشيئ لكن تضل بالنسبه لي ليس كمثيلاتها … دمتم سالمين

  7. ازارو بور هوم …. من ازارو … سقط سهوآ…

  8. العطور الفرنسية و الإيطالية و اليابانية عطور خالدة ليست كمثيلاتها

  9. CREED GREEN IRISH TWEED < 1985
    CHANEL PLATINUM EGOSITE<1993
    CHANEL ALLURE HOMME SPORT <2004
    YVES SAINT LAURENT<2002
    TERRE D' HERMES <2006
    BVLGARI POUR HOMME SOIR<2006
    MONT BLANC STAR WALKER<2005
    أساطير عطريه وروائح لن تتكرر ~

  10. علي الطيار

    مشاركة سريعة :

    * كوروس – ايف سان لوران
    * فهرنهايت – ديور
    * غيرلان اوم – غيرلان

  11. جيفنشني انسينس المميييييز … شانيل ايغوست الاسطوري .. فهرنهايت المتفرد …ديور اووم الاستثنائي.. كريد سيلفر ماونتن عطر سبق عصره

    • اخى Legend يسلم اختيارك متفق تماما معك فى جيفنشى انسينس و الفهرنهيت فهم من اهم العطور لدى .اما الباقى بصراحه لم استعملهم بعد.

  12. من أغرب العطور عطر vulva original ‎فهو غريب جدا

  13. اخويmsinger المشكله بعطر انسينس انه لم يعد متوفر واحر مره شفته كان من سنتين تقريبا بمحل سيقورا بباريس ( الشانزليزيه ) و للاسف ما شريت الا 4 لي ولاخواني الي ما صدقوا يوم شافوه بعد انقطاعه عن معظم الاسواق حتى الاوروبيه حتى غرشته تم تغييرها …. عطر من أروع روائع جيفنشي دون اي مبالغه و مميز للغاااااايه

    • اخى الكريم Legend عطر انسينس موجود فى مصر وهو فعلا تحفه رائعه.
      ذوقك رائع اخى الكريم

  14. إلى أستاذ غوكو عطر vulva original‏ لقد أثار إستغرابي حقا

  15. الذوق الخاص

    تحيه عطره للجميع حبيت أشارككم الموضوع الشيق

    1- غيرلان اوم – جيرلان
    2- لينستان – جيرلان
    3- كنزو باور – كنزو
    3- بولغاري اوم اكستريم -بولغاري
    4- دريمر – فيرزاتشي
    5- هوجو بوس #6 – هوجو بوس
    6- ديون – ديور
    7- انجل كولون الاخضر – تيري موجلر
    8- انجل مان – تيري موجلر
    9- فهرنهايت – ديور
    10- لايف جاز – سان لوران
    11- اوبيوم -سان لوران
    12- جوتشي اوم!! – جوتشي
    13- ايسي مياكي اصدارصيف 2009

  16. شكرا أخي legened

    قائمتك رائعه ولكن بعض عطورها يعيبها تكرار النوت مع عطور أخري

    • دار السلام

      السلام عليكم حضرة الكمندان اتلانتس
      شكلك تدور على جلسندر79 ترى الشركة سوت اعادة اصداؤ لاربع من عطورها منها صاللاحبك جلسندر 79 في زجاجة لطيفة سعة 50 مل العطر موجود في الدمام بسوق العطور عطر جميل جدا وفاتن حبيت ابلغك واذا تامر عليه حاضرين
      ملاحظة:
      للاسف ماني قادر اسجل دخول في الموقع

  17. عطر شاليمار من جيرلان قمة في الغرابة والتميز

  18. عطر vulva original عطر مقزز و اسمة مقزز و فاشل

  19. Cool water Davidoff من ارقى انواع العطور عندي

  20. افضل العطور حسب رايي عطر ريحته غريبة وماعرف مريحة جدا
    Kenzo air
    John varvatos القديم الاسود
    رالف لورين رومانس
    ديور هوم
    ارماني اتيتيود

  21. هناك عطور مميزة ورائحتها غريبة ومميزة وشبيهها قليل وبعضها تحف وبعضها تعجب ناس عن ناس
    الور هوم شانيل
    ديور هوم انتنس
    تيري دي هيرميس
    ايدن من كاشريل
    فهرنهايت
    كوروس
    بودي كورس رغم انه يقال من عائلة كورس بس اشوفه مميز ومختلف
    كاستوم سنت

  22. ونسيت اضيف عطر كريد الابيض الفريد من نوعه

  23. عندما تكون في حافلة مكتظة أو مدرج جامعة أو في سينما ممتلئة أو في وسط 100 شخص , ما هو العطر الذي يبرز في هذه الظروف و لا يخطئة أي أنف ؟؟؟ بإختصار ما هو العطر الذي يفرض وجودة في وسط 100 عطر
    لا يوجد عطر يفوز بهذا التحدي إلا KOUROS , و يأتي بعده بدرجة أقل إنتيوس , أما باقي الأسماء فلن تلاحظها حتى , و هذا الكلام ليس جزافاً و لكن عن تجربة …

    • 100% كوروس هو الاروع… ابحث عن بديل عنه وهو فقط للرجال من الرصاصي فهل توافقني الرأي

  24. شاماد
    شاليمار
    شانيل 5

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *