حكاية عطر .. الحلم

guerlain habit rouge perfume

حكاية عطر .. الحلم

في يوم من الايام ف بداية عام 1965م في جو ربيعي مشمس جميل…. قرر جان بول……في يوم عطلة اخذ جولة ليرفه عن نفسه ذلك اليوم ويرمي بعناء التعب والعمل جانبا ….ويبعد كل البعد عن مجال عمله ابتكار العطور والعمل الذي ورثه عن اجداده و اسلافه والذي كان يحبه ويعشقه اكثر من نفسه…..فذهب الى غرفته الخاصة وارتدى جاكيتا جلديا احمر اللون وكان مخصصا لركوب الخيل ذلك الوقت.

أخذ يرتب نفسه ويتأنق وينظر الى المرايا ولكن لاحظ ان هناك شيء مفقود !!! وناقص في اناقته !!! …..وهو عبيرا عطريا يكون مكملا لتلك اللحظة واضافة اللمسة الاخيرة على اناقته وشياكته !!! ولكن بغض النظر اكمل ما كان يجول في خاطره ولم يهتم سوى لرفاهيته وراحته في ذلك اليوم بعيدا عن معمله والعمل الذي يعشقه وهو ابتكار العطور.

بهدؤ وثقة خرج الى حديقة المنزل واستنشق عبير الازهار التي يعشقها كعادته وهواء الاشجار التي حول الحديقة من اشجار الليمون والبرتقال التي بدأت تتفتح وتفوح منها الرائحة الزكية المنعشة ….. بعد ذلك قرر الذهاب الى اسطبل الخيول التي يعشقها وركب حصانه المفضل وكان اسمه ابي واخذ يتجول مع حصانه في المروج الفرنسية الخضراء ويتأمل في اجواء الطبيعة الخلابة ومع كل حركة ونسمة هواء بدأ انفه يستشعر الروائح الطبيعة التي حوله وتسحره

لفت انتباهه رائحة سرج الحصان الجلدي واستغرب انه لم يلاحظ رائحته من قبل ولكن كل ذلك لم يمنعه من الاستمتاع في ذلك اليوم …..وقبل غروب الشمسس قرر الذهاب الى صديقه العطار واخذ بعض الزيوت العطرية التي احتاجها واخذ يستمتع بعبير التوابل الطبيعة ويتعرف على رائحة كل شيء غريب حوله بكل فضول ومحبة… وبعد احتسائه كوبا من الشاي قرر الذهاب الى البيت لاخذ قسطا وافرا من الراحة والاستعداد ليوم عمل جديد بكل همة ونشاط…..وبعد تنوال بعض كعك الفانيلا المفضل الذي تصنعه زوجته له كل يوم……قرر الذهاب للنوم واخذ قسطا من الراحة للاستعداد ليوم حافل بكل نشاط وهمة وحب.

وهو نائم مسترخي عناء التعب رأى نفسه مرتديا جاكيتا جلديا احمر واخذت الروائح تقترب منه التي استشعرها في جولته الجميلة وتقترب منه اكثر فاكثر واحس بوجودها كانها تكلمه فعلا!! ….الورود والازهار واشجار الحمضيات ….والتوابل التي تعرف عليها في محل صديقه ورائحة مكتبه الذي يجلس عليه يوميا من الخشب البرازيلي الفاخر ورائحة كعك الفانيلا المفضل الذي تصنعه زوجته,,, …واخذ يراوده كابوس غريب وجميل ويلهمه ….وادرك في حلمه ان هذه الروائح التي حلم بها هي الهام ابتكاره لعطر حلمه الاسطوري الذي سيصبح حقيقة اسطورية يوما ما!! ……. هل عرفتم العطر ؟

guerlain habit rouge

إنها قصة عطر “آبي روج” الاسطوري الذي سيظل فنا عطريا خالدا برأيي، ولم يكن هناك عطر “مثله” قبله ولن يأتي بعده …..انها قصة ابي غوج من جيرلان !

هذا بعض وحي الخيال من احد عاشقين الابي غوج وارجو ان تكونو استمعتم بالقصة والقصة هدية شخصية مني لكل محبيين هذا العطر الجيرلاني الاسطوري. وتقبلوا تحيات ارمين القلبية الجيرلانية 🙂

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

6 تعليقات

  1. والله اخى Armin عشقك لهذا العطر فوق الخيال. اعتقد انك لا ولن تستطيع الاستغناء عنه ابدا.
    قصه عطريه اكثر من رائعه.
    وياريت مقارنه بينه و بين اللينستانت من ناحيه الثبات و الفوحان و جمال الرائحه .
    وشكرا

    • اخي مودي شكرا وسررت بمرورك الجميل يا طيب…. بالمناسبة هذا العطر مهما اصفه فلن اصف احساسي في هذا العطر لان القليلين الذين فهمو ما وراء الحجاب المستور ووجدو فيه السر الخاص …المقارنة بينه وبين الينستانت مثل الفرق بين السماء والارض العطرين مختلفين كليا عن بعض ولا بشبهون بعض ابدا ! بالنسبة للابي عوج عطر خارج الخط الزمني برأي وليس كلاسيكي بحت اوك فيه لمسة كلاسيكية ولكن برأي الشخصي عبير العطر لا يشبه اي عطر كلاسيكي او حديث ابدا حاولت بعض الدور كتوم فورد في عطر نوا محاكاة العطر في بعض مراحله واظهار الفانيلا مثل الابي غوج وكذلك برادا امبر انتس ولكن لم يصلو الى الى ذلك المستوى برأي والجودة والاتقان والتناسق بين نوتات وعبير العطر كعطر ابي غوج .
      سر عطر الابي عوج يكمن في النوتات الاولى ويوحي انه من المدرسة العطرية القديمة في نوتة الخشب فيه ولكن لا يشعر بها سوا مرتدي العطر وان تقبلها واتت على مزاج مرتدي العطر فحتما سيكون عطرا لم يشم مثله ابدا بتميزه وتوالف النوتات فيه .
      العطر مع الذكر فيه لمسة عطور اليونيسكس وبعض السيدات يرتدين الابي غوج ولا اشك في ذلك لانني ارتدي شخصيا بعض العطور اليونيسكس من توم فورد والدور الاخرى او العطور الرجالية التي فيها لمسة مغرية كعطور اليونيسكس البودرية الفانيلية والابي غوج يصنف كعطر يونسيكس عند بعض الناس ولكن من وجهة نظري العطر رجولي جدا .
      برأي وتحيزي الى عطر كهاذا وسامحوني لذلك ولكنني جربت عطور كثيرة بغض النظر نيشة ودزاينرية بصراحة لا تقارن في الابي غوج من وجهة نظري لا اعرف ولكن اعرف انه ليس عطرا عاديا ارضيا وانما عطرا سماويا مثل الذهب الذائب الخالص .
      الابي غوج ستجد فيه القوة الجودة العمق التوالف والتناسق النفاذية الرقة الجاذبية والاغراء ولكن بطريقتيه الخاصة التي يفرضها العطر نفسه.
      برأي الشخصي اخي مودي وسامحني ولكن الابي غوج لا يقارن بعطر ابدامن وجهة نظري الشخصية ولو اردت ان تقارن جربهما الاثنين وقارن بنفسك لان الذوق والخبرة تلعب دورا مهما في اقتناء وتقبل اي عطر وتقبل تحياتي القلبية والعطرية .

      • اخى الرقيق ارمن مش ممكن حبك الشديد لهذا العطر . اوعدك انى سوف اجربه فى اقرب فرصه ممكنه ان شاء الله. وجزاك الله كل خير وجعلك فى اتم صحه و عافيه

  2. لم يخطر ببالي أنها قصة خيالية أبداً ، اسلوب قصصي جميل ، يحفز على إعادت تجربة العطر بتأني.
    شكرآ أرمين

    • اشكرك اخي دهام على مرورك الكريم وهذ من ذوقك الراقي يا غالي ..وتقبل تحياتي العطرية والقلبية .

  3. السلام عليكم

    مجموعة عطور guerlain من اجود العطور الفرنسية التي كان لي الحظ في تجربتها.
    انصحكم بتجريب هذه العطور

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *