حوار مع ستيفن برودهارست

ستيفن برودهارست

حوار مع ستيفن برودهارست

مؤسس تومي سوني ( أول دار عطور فخمة في أسترالية )

أحمد الله و أشكره على نعمه التي لا تحصى و أحمد الله و أشكر فضله إذ أعطانا من وسائل التواصل الإلكترونية الحديثة ، التي جعلت من الكرة الأرضية ، قرية صغيرة ، تستطيع فيها أن تطرق باب أي من أهلها ، لنقص و نروي حول الاهتمامات المشتركة في جو ملؤه الود .

ستيفن برودهارست هو مؤسس شركة تومي سوني في عام 2005  كأول دار عطور “فخمة” في أسترالية ، و التي تعنى بصناعة عطور فخمة مكونة من أرقى الخامات .

تستهدف عطور تومي سوني ، عشاق العطور المخضرمين ، الذين يبحثون عن أفضل العطور و يهتمون بأن تكون عطورهم من مصادر طبيعية قدر الامكان ومهما كانت الكلفة .

صدر أول عطر من شركة تومي سوني في عام 2008 بعد فترة عمل على تركيبة العطر تقارب العامين ، و آخر عطور تومي سوني التي صدرت حتى الأن ، كانت في 2011 .

Tommi Sooni

سعدت بالتعرف إلى السيد ستيفين برودهارست عبر الفيس بوك ، وبعد أن أبدى سعادته و استعداده للحوار مع موقع عطر دوت إنفو ، بعد أن تأكد أنه أول مدونة عربية تهتم بالعطور ، كان لي معه الحوار التالي نصه عبر الايميل :

نورانيوم : أخبرنا عن ذكرياتك الأولى مع العطور .

ستيفين برودهارست : ذكرياتي الأولى مع العطور ، كانت بصحبة أمى .. لم نكن عائلة ثرية ، لكن أمي اعتادت ارتداء عطر مس ديور ، و كانت تحب عطور ديور بوجه عام . و في سن الخامسة أشتريت لوالدي من متجر قريب زجاجة زيت شعر لأن رائحته أعجبتني 😀

نورانيوم : كيف ترى العطر ؟

ستيفين برودهارست : أحلم بالعطور في منامي ، و التفكير في صنع عطر رائع يستحوذ على تفكيري طوال الوقت ، و أقصى شعور بالرضى أحصل عليه عندما أعلم أن عطور تومي سوني متساوية في الجمال و الأصالة مع العطور الأخرى في العالم .

نورانيوم : هل تعتقد أن العطور الكلاسيكية القديمة ، أكثر قيمة – كعمل فني – من العطور الحديثة ؟

ستيفين برودهارست : لا ينبغي أبدا للعطور الكلاسيكية و الرائدة أن تضيع. فهي أعمال فنية. إنها تلهمنا وتذكرنا بأن الجمال كوني و خالد . أعتقد أن هناك بعض من العطور المعاصرة التي سيتم اعتبارها كلاسيكية في المستقبل و ستكون أكثر جمالا . العطور الأصيلة سيتم إنشاء أيضا في المستقبل ، ففن صناعة العطور لم يفقد بعد .

نورانيوم : حدثنا عن إلتزام شركتكم نحو عشاق العطور .

ستيفين برودهارست : تومي سوني تسعى دوما نحو الأصالة و عطور جميلة من نوعية استثنائية و فريدة ، لها طابع و شخصية . تومي سوني تتفانى في فن تقديم العطور . عطورنا مستوحاة من الثقافة و الفنون . و كما جاء العالم إلى استراليا ليتنفس نسمات الحياة الجيدة البكر ، فحن نجوب العالم اليوم لتقديم فن عطري راقي يحمل عبير الثقافات و الفنون .

إن احترم التقاليد الفرنسية العريقة في صناعة العطور تجعل “الأنف” خلف عطورنا يأخد ما ينهاز العامين – في المتوسط – لصناعة عطر واحد من عطورنا لنعطيك في النهاية عطر احترافي . نستفيد من جمع المكونات عبر العالم مع مكونات محلية ( استرالية ) ينتهي بها الحال معبأة في قاروة تصنع و تعبأ و تلمع و تغلف يدويا في علبة صنعت يدويا .

العطور الفخمة يجب أن تحتوي أفضل الخامات و عطور تومي سوني باعتبارها عطور فخمة ، ملهمة من قبل العطور الفرنسية القديمة الفاخرة الأصيلة ، لكن ببصمة استرالية خالصة و عصرية أيضا ، فالفخامة تعرف من خلال الندرة و المميزات الغير اعتيادية .

* جدير بالذكر أنه حتى ورق التغليف الداخلي نادر جدا و يستجلب من صانع يدوي محترف في اليابان (*إضافة بواسطة نورانيوم)

نورانيوم : ما هي أمانيك للعالم و مساعداتك ؟

ستيفين برودهارست : نأمل أن تلهم عطور تومي سوني الناس العاديين لخلق الجمال بطريقة أخلاقية ونزيهة. العالم مكان صغير وما نقوم به على الجانب الآخر من العالم يمكن أن تؤثر على حياة الآخرين على بعد آلاف الأميال. و العطور يمكن أن تجلب السرور و البهجة للناس في جميع أرجاء العالم . و نحن كشركة ندعم الجمعيات الخيرية التي تعود بالنفع على المستشفى الملكي للأطفال و الجمعيات التي تساعد الحيوانات المريضة و المفقودة .

نورانيوم : هل لديكم تطلعات نحو السوق العربي ؟

ستيفين برودهارست : نعم فنحن على يقين أن عشاق العطور العرب سيقدرون جمال عطورنا . فالعالم العربي لديه تاريخ حافل و هام في صناعة العطور و هذا التاريخ و خبراته مررت من جيل إلى آخر . و نأمل أن نكون ماركة راسخة محبوبة في العالم العربي

انتهى …

طبعا بعد هذا الحوار و ما قرأته هنا و هناك حول عطور تومي سوني ،، قررت أن أجربها ، حتى أحكي لكم عنها و كما تعودنا سويا ، يجب أن يكون الحكي من واقع تجربة ذاتيه ، المهم و حتى لا أطيل عليكم ،، بعد أيام وصلتني عينات العطور لتجربتها .. و إليكم صور العينات .

عطور توني سوني

عطور تومي سوني

ماذا وجدت في داخل العينات الصغيرة و كيف كانت الرائحة ؟ هذا ما سنتحدث عنه إن شاء الله في المقالات القادمة بإذن الله و فضله ، خلال الأيام القادمة .. أنتظرونا و لا تغلقوا النت .. فهذه العطور فعلا جديرة بالاهتمام 😀 إممم أروح أحط مسحة خفيفة .. شم شم .. يا سلااااااام 😀

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

16 تعليق

  1. حياك الله و بياك أخي و أستاذي الغالي نورانيوم
    طول الليل و أنا بإنتظار هذا الموضوع عقب الإتصال الذي دار بيننا ليلة أمس
    وصحيت للتو . و وجدت تغريدتك على تويتر, فقمت مسرعآ لقراءة المدونة
    وانا و الجميع بإنتظار تفصيل شامل و كافي عن تجربتك مع هذه العينات وخصوصآ العطر الذي ذكرت بأنه يحوي رائحة البخور رغم أنه يميل للنسائي قليلآ
    و على قولتك شم ياعم شم … يوم سعيد علينا وعليك وعلى الجميع

    • إن شاء الله قريبا يا معالي الباشا الكبير 😀

      شكرا لك .. بارك الله فيك

  2. أستاذنا الكبير نورانيوم..
    أشكرك جزيل الشكر على هذا الحوار القيم و الاستثنائي و الجديد كطرح…
    بارك الله فيك..و إلى الأمام دائما..
    استمتعت جدا بقراءة هذا الحوار..لا عدمناك..
    ننتظر بكل شوق تجربتك لهذه العطور..
    دمت بخير..

    • الشكر لله سيدتي … إن شاء الله تعجبك عطور تومي سوني .. خصوصا أن لديهم عطرين نسائيين راااائعين 😀

  3. السلام عليكم . يامرحب باخي الغالي نورانيوم

    مقاله تحاكي كل المقالات التي في المدونة وشيء مفرح ومجهود تشكر علية

    وان شاء الله راح اكون في مصر الليلة وان شاء الله على موعدنا . وتمنا ما تشمشم كثير لاني كمان خاطري اجربها

    وإن شاء الله اول ما اوصل راح اكلمك . مو باقي على الطيارة غير 7 ساعات والله يحفضنا ويحفض الجميع

    في أمان الرحمن

  4. الله على مقابلاتك وحوراتك ياكبير بس انت بتقابلهم فين على القيس هل فى جروبات معينة للعطور؟

  5. حوار جميل اخي نور

    ونتمنى ان تقدم هذه الدار ماينال استحسان المستهلك

  6. لقاء جميل جداً نورانيوم .. ننتظر بشوق نتيجة التجربة قريباً.

  7. الله يعطيك العافيه اخي نورانيوم ويكثر من مقابلاتك المثيره. طبعا جميع الشركات بلا استثناء تتطلع بلهفه الى دخول الاسواق العربيه حيث انه سوق ضخم وله ولاء للشركات المحترمه.

  8. حوار جداً جميل ونقطة تضاف لموقعنا الرائع عطر دوت انفو نورانيوم شكراً لك على هذه الإضافة القيمة وإلى حوارات أخرى يستفيد منها كل عشاق العطور في عالمنا العربي تحياتي لك أبو ريما !!

  9. مقابله رائعه اخي نور شكرا جزيلا لك وبأنتظار نتيجة التجربه بارك الله فيك.

    تحيـــــــــــــــــــاتي التومي سونيه.

  10. ياسلام يامعلم بالحوار ده حسيت ان مصر راحت كأس العالم 🙂
    وياسلام بقي لو تركب آلة الزمن وتروح وتعمل مقابلة مع جان بول جيرلان
    الي الامام دائماااا يانوووور

  11. فكرة رائعة ومتفردة كما انت دائما

  12. مجهود متميز كعادتك نورانيوم..:)
    ولكن ارى ان الموضوع قطرات لا تروي عطشى رواد الموقع ليتك استطردت في الحوار والتفاصيل..
    خالص تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *