عطر Obsession النسائي

Obsession Perfume Calvin Klein

عطر اوبسيشن النسائي

Obsession Calvin Klein

لعلنا نعلم في الأغلب أن مكونات أي عطر، أو (نوتات) الداخلة في تركيبه، هي من تحدد بشكل كبير ما غذا كان العطر ذكريا أم أنثويا، و من يمتلك خبرة و لو بسيطة في رائحة المكونات سيستطيع تصنيف كل نوتة على أنها ذات طابع ذكوري، أو ذات طابع أنثوي أو محايدة.

إذا،ما رأيكم في مكونات ذكورية و محايدة، تجتمع لتؤلف سيمفونية أنثوية قمة في الإثارة و الإغراء! نعم، هذا هو عطر Obsession من كالفن كلاين، جمع التوابل،العنبر، المسك، خشب الصندل، الفانيلا،الفيتيفير،البخور، و لمحات خفيفة من الحمضيات و الأزهار كالياسمين و زهر البرتقال (شخصيا لم ألاحظ حمضيات أو أزهار)

في النهاية لم يخرج من المختبر عطر ذكوري، أو عديم الجنس، بل إن الأنوثة الكلاسيكية في حد ذاتها خرجت تفوح من ذلك السائل البرتقالي، لتثير الجدل حول كل من يشتمها، ليست تلك الرائحة النظيفة التي لن يكرهها أحد، لأنها ليست للجميع.

يحتاج عطر Obsession إلى امرأة خاصة،و إلى جو خاص، دعوني أوضح أكثر: هذا العطر يناسب امرأة في نهاية العشرينيات على أقل تقدير أو في الثلاثينيات من عمرها، تتمتع بمركز مرموق، أو بأنوثة صارخة، تثير الإنتباه أينما حلت و ارتحلت. هذا العطر يحتاج إلى ليالٍ شتوية باردة، أو صيفية منعشة، إياك أن تستخدميه في النهار، أو في الأجواء الحارة، لأنه سينقلب من نموذج الأنوثة الطاغية إلى غازات سامة تقتل من حولها 🙂 ، و سيهرب الجميع من حولك تماما كما في إعلان مزيل العرق ( ريكسونا)  🙂

دعونا ننتقل الآن إلى وصف الرائحة، رغم صعوبة المهمة : الافتتاحية بهاراتية 🙂 عنبرية غريبة نوعا ما، و ثقيلة الوطأ على الأنوف ( نحذر من عنده مشاكل تنفسية من استنشاق العطر في بدايته، و قد أعذر من أنذر) ، رائحة العنبر واضحة بشكل كثيف مصحوبة بالتوابل الحادة (و بالأخص الفلفل الأسود و الكمون حسب تحليلي للرائحة)، و يصحبهما البخور، و ما أدراك ما البخور، ليعطي طابعا ثقيلا نفاذا كاتما . بعض المواقع  تذكر أن الإفتتاحية مكونة من الحمضيات و النوتات الخضراء، إياكم أن تصدقو هذا الكلام، لأن الإفتتاحية بعيدة كل البعد عن ذلك.

بعد عدة ساعات تهدأ الرائحة، و يبقى العنبر موجودا لكن بشكل مغاير، حيث تختفي رائحة التوابل و يحل محلها الفانيلا التي تظهر بوضوح، مع المسك (غير متأكد شخصيا) ، مع خشب الصندل و رائحة الزباد ( لا أعلم كيف تبدو رائحة الزباد- أحد الحيوانات التي تفرز مواد لها رائحة- فعليا) على أي حال، الرائحة أكثر تعقيدا من أن يقوم أنفي بتحليلها كما ينبغي. و لن أدعي الخبرة الكبيرة في هذه الأمور. الرائحة من وجهة نظري الشخصية، غريبة لكنها قمة في الروعة، و لم استطع منع نفسي من استنشاقه مرة كل 5 دقائق عندما رششته على رسغي، ربما لهذا سمي العطر Obsession ، أو ما يعني في العربية (الإستحواذ) !!

Obsession Perfume Calvin Klein

وصلنا إلى النقطة التي تهم الكثيرين من الأعضاء الكرام: الفوحان و الثبات، الفوحان و الثبات يشكلان مشكلة بالنسبة لهذا العطر، الفوحان خارق و نفاذ لمدة 6 ساعات، و الثبات على الجسم لا يقل عن 12 ساعة و قد يصل إلى 24 حسب طبيعة البشرة، و على الملابس يصل إلى 72 ساعة !!!!!!!! محبو العطور الكلاسيكية القديمة مدعوون لتجربة العطر، و محبو العطور الحديثة الهادئة المليئة بالحمضيات ،رجائي الحار، ابتعدو عنه قدر الإمكان 🙂 !

العطر صدر عام 1985 ( سنة ميلادي 🙂 ) ، و مبتكر العطر هو Jean Guichard

رجائي الأخير: لا تسألوني عن سعر هذا العطر، فهو متواجد في معظم محلات بيع العطور في الدول العربية، و موجود بكثرة على مواقع بيع العطور

دمتم بود .. محدثكم محمود جرادات من الأردن

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

11 تعليق

  1. تقرير رائع و مفصل أخي العزيز، واضح أنه عطر غامض و مثير، أتمنى تجربته في أقرب وقت ممكن لكي أدلي بدلوي في شأن هذا العطر D:

    دمت في رعاية الله 🙂

    • شكرا أخي الأسد 🙂 ، بالفعل عطر رائع من وجهة نظري، لكنه ليس للجميع، ستجد عدد لا بأس فيه ينزعجون منه، و الناس أذواق في النهاية، و لا يوجد شيء في العالم متفق عليه بالإجماع

      • لا شكر على واجب أخي محمود، و كما يقول المثل : لو لم تختلف الأذواق لبارت السلع 🙂 وأنا شخصيا من عشاق العطور الغريبة الغير اعتيادية، و أتمنى أن يكون هذا العطر كذلك، حينها سوف أقتنيه لأمي أو أختي إن شاء الله.

        سلام خاص من المملكة المغربية العلوية إلى شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية، و شعبها العزيز و الشقيق و أخص بالذكر رسام الكاريكاتير العالمي أسامة حجاج و الذي أعشق رسوماته تماما كعشقي للعطور 🙂

  2. عطر جميل وتقرير اجمل

    اتمنى ان تجرب عطر شرير2

    وتكتب عنه لانه عطر جميل وربما يعجبك

  3. شكرا أخي الغالي محمود على التقرير القيم .

    عطر كلاسيكي لا يخلو من الحداثة … للنساء الناضجات . ثابت و فواح . استخدميه بحذر 😀

  4. هل يوجد عطر رجالي بنفص المواصفات السابقة

  5. ونصح فيه بشده وهذا وقته شتاءهل عطر رجالي بمتياز وعتقد الي سوه كان منشول ذك اليوم وحطه نساي

  6. عطر رائع جدا شكراا على التقرير … لقد وقعت في غرام هذا العطر وانا من عشاق العطور القديمة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *