عطر لوميير نوار الرجالي

Lumiere Noire Pour Homme Maison Francis Kurkdjian

عطر لوميير نوار الرجالي

 Lumière Noire Pour Homme – Maison Francis Kurkdjian

في فجر ليلة ممطرة كان هنالك شاب يتجول في حديقة الورود والتي اكتست بسحابة مسكية من الضباب وهو يراقب الورود والتي ازدحمت أوراقه وبتلاته بقطرات الندى المسكية ، والرائحة في ذلك المكان كانت تأسر الألباب عبارة عن خليط من عبير الورد الندي ممزوجا برطوبة مسكية يرق لها الفؤاد.

أستغرب هذا الشاب من روعة الورد وجمال رائحته خاصة بعد بزوغ ضوء الشمس حيث تبدأ رائحة الورد بالفوحان برقة مرحبة بصباح يوم جديد وهي تفتح بتلاتها إلى أقصى درجة وكأنها تريد معانقة أشعة الشمس الذهبية.

وبعد استيقاظ الورود يأتي النحل ويلسع الورود لسعات لاذعة ولكن بلطف ليخرج أجمل ما فيها من رحيق وبنهاية اليوم يخف فوحان العطر ويقفل بتلاته لينام بسلام.

عطر رجالي برائحة الورد

استمر حال الشاب في مراقبة هذا المنظر كل صباح  وعلى نفس السيناريو ففي كل صباح تكتسي هذه الحديقة بالهالة الرطبة من المسك وهو يراقب ويستنشق هذه الرائحة الأخاذة مستغربا كيف لكبار وعتاهية العطرجية أن يربطون الورد فقط بالليل والغموض و في يوم من الأيام كان الشاب قريبا من أحد الوردات يريد مداعبة بتلاتها فائقة النعومة بأصابعه لعله يكتشف سرها .. وفجأة!

سمع صوت صفير البلبل الذي هيج قلبه الثمل فسرق اهتمامه والتفت يبحث عنه … وفي لحظة استثنائية استطال عنق تلك الوردة وطبعت قبلة على خد هذا الرجل (اقتباس من ألأصمعي ذاك الأديب الألمعي) وفضحت سرها له فقالت: سري البساطة وعدم مقاومتي للنور والضوء فأينما وجدا فأن أتفتح وأنثر عطري ابتهالا وفرحا.

هذه القصة ترتسم في مخيلتي عندما ارتدي هذا العطر وكأن فرانيس كركدجيان هو الشاب المذكور في القصة والذي كشف سر الورود التي تحب أنوار الصباح وقد يكون هذا سبب تسمية العطر ب”أنوار الظلام”.

فرانسيس كركدجيان (FRANCIS KURKDJIAN) الأنف خلف عطر لومير نوار( Lumiere Noire)  والذي بدأ طفولته كعازف للبيانو وراقص بالية، والذي قرر أن يصبح عطرجيا وهو في الخامسة عشر من عمره حيث التحق بمدرسة”عطرجية الغد”.

FRANCIS KURKDJIAN

كان أول عطر إبتكره هذا العطرجي المبدع هو عطر لو مال لشركة جون بول جوتييه ولا يخفى على السادة القراء مدى نجاح ذاك العطر الجميل.  وهو الأنف خلف هذه العطور : سيلفر شادو من دايفيدوف وعطر نارسيسو رودريغيز فور هيم, عطر ديور هوم كولون, وعطر كوستو مان, وعطر روز باربار من غيرلان. (نقلا عن الموقع الرسمي لـ فرانسيس كركدجيان)

في عام 2009 أفتتح فرانسيس أول بوتيك لشركته في باريس وأسمى شركة عطوره  ميزون فرانسيس كركدجيان (Maison Francis Kurkdjian) وهو الأنف خلف عطور هذه الدار.

مكونات عطر Lumiere Noire Pour Homme : الورد ، الباتشولي ، التوابل ، الأرطامسيا

وصف العطر:

يبدأ العطر برائحة الورود الطبيعية جدا تلك الرائحة الناعمة التي تنبعث بكل لطف من قلب الوردة عندما يمر الشخص بجوارها وليس هذا فقط بل رائحة الورد مصحوبة بانتعاش رطب من نسيم الصبا, بعد نصف ساعة تقريبا تبدأ التوابل باضفاء اللمسة اللاذعة ولكن بشكل لطيف جدا… فقط!! لإبقاء مرتدي هذا العطر مستمتعا , هذه التوابل عبارة عن الكمون والقرفة وهي خفيفة بل خافته جدا لذلك مستوى حضورهم في العطر ليس بالقوة الكافية التي تجعل الشخص المستمتع بعبير هذا العطر يشعر أنه يرتدي عطر سبايسي,(لذلك إن كنت تكره القرفة أو الكمون فلا تقلق أبدا فتأثيرهما ضئيل في هذا العطر). بالنسبة  للباتشولي فهو يشكل ثنائية جميلة ورائعة مع الورد من بداية العطر لنهايته مصحوب بخلفية مسكية , هذه الخلفية تزداد وضوحا كلما اقتربنا من القاعدة.

Lumiere Noire Pour Homme

ملاحظات :

  • العطر تطغى عليه رائحة الورد شديد النقاء والخفة مصحوب بهالة مسكية جميلة جدا تجعل من العطر “وردي وشرقي في آن واحد”.
  • العطر بسييييط جدا ويمر بتقلبات طفيفة فلذلك أراه عطر شبه خطي. جدير بالذكر ان هذا العطر يستخدم مكونات طبيعية جدا تذكرنا بجودة عطور كريد الطبيعية, فبالتالي من الصعب أن تشعر بنوتات صناعية في هذا العطر.
  • عطر لومير نوار من أجمل العطور المستندة على رائحة الورد و المصنوعة خصيصا للرجال وبكل أمانة عطر حالم جدا , فلذلك عشاق الورد مدعون بجد ونشاط (على طريقة البروفيسور. نوارنيوم ههههه) لتجربة هذا العطر الهادئ ذو العبير المحبب للنفس.
  • هذا العطر يسجل إعجاب قوي لدى الأجانب لجمال رائحته بالنسبة لهم, فلذلك أدعو فطاحلة وعشاق العطور الشرقية خاصة دهن الورد بالتروي قبل شراء هذا العطر ((لأن رائحة هذا العطر بسيطة وخفيفة وقد تكون مرت على أنوفكم في أحد محلات المخلطات الشرقية)).
  • مناسب جدا للاجتماعات الرسمية, واللحظات الخاصة الرومانسية, وللزيارات الأسرية. لا أرشح العطر للمناسبات الكبيرة كالأعراس أو الاحتفالات المكشوفة.
  • لا يقارن بروز دو أرابيا فهو عطر معقد وثقيل بجانب هذا العطر. أما مقارنته مع نوار دو نوار فتكون في جزئية بسيطة جدا وهي تشابه ثنائية الورد والباتشولي في كلا العطرين, عدا ذلك لم أجد حتى الآن مقارنة جدية بين العطرين.
  • الشيء الوحيد الذي قد يبعدك عن هذا العطر هو مدى حبك لرائحة الورد فإن كانت تسبب لك الغثيان أو الاشمئزاز فهذا العطر ليس ما تبحث عنه, ولكن إن كنت تبحث عن عطر وردي كبداية لك فأنصح بهذا العطر وبشدة.
  • الثبات من 6 إلى 8 ساعات الفوحان 4 إلى 6 ساعات في الحالات القصوى. نظرا لأنه ماء تزيين وعطر طبيعي جدا.
  • عطور شبيهه : هناك الكثير من عشاق هذا العطر يشبهونه ب عطر نارسيسو رودريجز, لكن للأمانة لا أرى تشابه صريح بينهم وإنما يمكن الاستناد لرائحة نارسيسو فور هيم كنقطة مرجعية لوصف أجواء العطر المسكية والتي يتميز بها عطر نارسيسو فور هيم أيضا,  ناهيك عن وجود الباتشولي  في عطر نارسيسو و لكن وجود الباتشولي في لومير نوار رقيق جدا ومتجانس بشكل جميل مع الورد على عكس ظهوره الخشن والقوي في عطر نارسيسو, خلاصة الكلام حبك أو كرهك لعطر نارسيسو ليس بمقياس دقيق إذا ما كان هذا العطر سيعجبك أو لا. فبالتالي وبكل أمانة لم أجد حتى الآن عطر من ماركة عالمية شبيه بشكل صريح لهذا العطر , لكن لن أستغرب أبدا وجود رائحة شبيهه له في محلات المخلطات الشرقية.
  • السعر حوالي 670 ريال لعبوة ال 70 مل. ((السعر عالي فعليك بالتجربة يا غالي)). متوفر في بوتيك ميزون بو ام بالرياض.

أتمنى أن ينال التقرير إعجاب الأعضاء ورواد هذا الموقع الراقي.

تحياتي.   محبكم دوما SO SIMPLE

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

25 تعليق

  1. بالغ الشكر أخي الغالي سو سمبل على التقير الأكثر من رائع و الشامل لكل ما يجور بخاطر القاري . ألتمس منك كرما لا أمرا أن تكتب مقلا عن عطر Oud Maison Francis Kurkdjian لعشاق العود وهم كثر 😀

    بارك الله فيك و في أنفك 😀

    • للأسف يا غالي زرت البوتيك وما وصل عطر العود عندهم لسه.

      أول ما ينزل وأجربه بكتب عنه بإذن الله.

      تحياتي.

  2. الله الله الله ممتع جدا ساسوسمبل انا قريت وتخيلت الموقف .. شرح ووصف جميلين كجمال روحك اخي .. بالمناسبة انا كتبتلك رد على الافانت غارد ياريت تقرا وتجاوبني .. تحياتي لك ياورد

  3. بالغ الشكر أخي
    سو حلو
    على افادتنا دائما بالجديد
    لم يجذبني التقرير بشده ولكن عندما
    قرأت ان صاحب هذه الدار هو الانف خلف لو مال
    ازداد اهتمامي وشغفي بهذه الدار
    اذا امكن اتمنى عطر من هذه الدار يحتوي الفانيلا
    أو يكون على غير نمط الورود
    تصفه لنا في تقرير
    تحياتي ..

  4. من طول الغيبات جاب الغنائم .. ياسلااااااام ..
    الله عليك يا باشمهندس .. تقرير متكامل و الكامل وجهه تعالى ..
    عطر (أنوار الظلام له) .. يحوي ورد و باتشولي و توابل بنفحات خفيفة آسرة تجعل هذا العطر يستحق التجربة بالفعل .. و هناك نسخة نسائية كذلك منه .. ياللروعة ..
    وصف بديع و ملاحظات دقيقة تجيب على الكثير من التساؤلات و توفر عناء الأسئلة المتكررة عادةً ..
    عطور ميزون ببالي منذ مدة و خاصة عطر Absolue pour le Soir والذي احتفظ بصورته بجوالي في خطة الشراء المستقبلية .. والذي أتمنى أن تعطيني رأيك فيه لأنني كنت مع زميل كان يرتديه .. و سأوصي بشرائه قريباً بعد سماع رأيك و رأي من جربه هنا ..هو يميل لكونه ذكوري أكثر و رائحته مذهلة بالفعل.
    وافر الشكر للتقرير البديع .. و الترشيح ذو الذوق الرفيع .. و توقيت عطر الورد في فصل الربيع .. كل الود. 

    • Absolue pour le Soir

      عطر معسل برائحة العسل ومدخن بسبب وجود خشب الصندل وخشب الأرز مع ال(incense) بالإضافة لنوتة (Animalic) في العطر والله هالنوتة صرت أعرفها من كثر العطور اللي جربتها والتي توصف بهذا الوصف, ما زال رائيي في العطر إنه نسائي ,كلاسيكي,وجريء (هذا رائيي بكل أمانة) رغم إنه يصنف كعطر عديم الجنس.

      عموما إذا تحب رائحة العسل… وإنت مجرب رائحة العطر قبل فعليك به, وسعره 790 ريال 70 مل
      ولو جينا لعطور العسل أرى عطر باك تو بلاك أكثر تجانس على صعيد النوتات.

      تحياتي وأتمنى أكون أفدتك يا غالي.

  5. السلام عليكم

    ما شاء الله اخوي سو سمبل على هذا التقرير والذي كشف احد اسماء العطرجية الشبان ويبدو لي انه متخصص بعطور الورود والتوابل ويعرف كيف يجعلها متوازنة ايضا ويتضح في ما ذكرته في تقريرك الجميل يا جميل ان له شأن والله اعلم فكما ذكرت في تقريرك انه كان الانف وراء عطور لومال بول جوتيه ودافيدوف سيلفر شادو ونارسيسو رودريغز وغيرهايعني اكتسب خبرة كبيرة وليست بالهينة

    اشكرك على تعريفنا بهذا الاسم وهذه الماركة والذي لم اكن اعرفه سابقا

    وتحياتي النومرية النويرية

  6. نسيت ان اذكر انك جمعت ردود عتاهية الموقع … على قولتك .. نور.. ومهند.. وغوست.. والغانم.. وشخصكم الكريم صاحب المقال وهذا شرف لي ان اكون بينكم .. طبعا ولا يهونون البقية وكلكم خير وبركة .. والله يوفق الجميع

  7. السلام عليكم جميعاً

    تقرير أكثر من رائع أخي الكريم أجزم بأنك شاعر والله أعلم هههه
    أخي الكريم تصويرك للعطر أجمل من العطر نفسه أقول هذا حقاً لا مجاملة
    لأن العطر بعد تجربتي له لا أظنه يناسب الرجال لأنه ناعم و هو أقرب الى رائحة ملطف الجو التي تكون رائحته على رائحة الورد
    وأنا لا أفضل هذا العطر كثيراً وندمت على شرائه

    وشكراً على التقرير الرائع

  8. ترشيح جميل بجمالك أخي الكريم

    يا ورد يا مهديني الورد شكرا على لطفك وذوقك !!

    • هلا بالعضو الذوق ابو لين.

      تسلم يا غالي على مرورك ونتمنى أن نستانس برايك حول العطر.

      تحياتي.

  9. ما شاء الله أخي الكريم سو سيمبل..
    تقرير في منتهى الروعة و السلاسة و الدقة..
    عادة لست “intersting” في تقارير العطور الرجالية و لا اترك تعليقا لمعرفتي أن هناك من هو أفضل مني بمراحل في مجال التقييم و الحكم على العطور عامة و على الرجالية منها خاصة،لكن هنالك تقارير و هذا منها تستوقف قارئها بانبهار من كم المعلومات و السرد الجميل فيها..
    بالعربي هههه
    شخص مثلك أخي سو سيمبل حرام يحرمنا من معلوماته و و تحليلاته العطرية بما أنعم الله عليه من مواهب بهذا الخصوص.. و لا يهونون بقية الأعضاء الكرام..
    الى الأمام أخي وننتظر جديدك دائما و ياليت لو تكتب لنا عن عطر نسائي (أمنية فقط) 

    • أهلا بك أختي الكريمة Mrs Perfuma

      شكرا لمرورك العذب وكلاماتك الجميلة.

      ونتمنى نشوف أرائك حول العطور الرجالية, فبالعكس الذائقة النسائية مهمة جدا في تقييم العطور الرجالية.

      وإن شاء الله نستمر في التعليق وكتابة المواضيع وإفادتكم والاستفادة من أرائكم.

      بإذن الله سأكتب موضوعا لعطر نسائي.

      تقبلي فائق التقدير والاحترام.

      تحياتي.

  10. اخوي الغالي سوسمبل ياريت تجيبلنا موضوع على عطور مونتال العظيمة والعظمة لله بس هذي دار رائعة جدا ونادرة شوي فيها اكثر من 39 صنف وراح اكون طماع اكثر لو جبتلنا عن Montale pure gold
    وتحياتي لك ياخبرة

    • هلا حبيبي مهند.

      سبق وكتبت موضوعين عن عطور مونتال.

      لكن يا غالي ما لك إلا إللي يسرك !!.

      إذا جربته راح أكتب عنه موضوع إن شاء الله.

      تحياتي.

  11. شاكر لك يا استاذ سو سمبل من مدة طويلة ماجربت أو شميت عطور فيها ريحة ورد طاغية للرجال ومن تقريرك و وصفك أحسة رااااائع بدرجة عالية وان شاء الله أجربة ………………..

    • هلا أخوي فهد .
      شكرا لكلماتك الجميلة.

      أتمنى تجرب العطر وتتحفنا برأيك, لا سيما وأنك تبحث عن عطر وردي.

      تحياتي.

  12. الورد.. أيقونه خلقها ربنا لنشعر بالجمال، من ذا اللذى ينفر من عبير الورد، والورد ليس زهره جميله تعقبها ثمره، بل هو هكذا ورد للجمال، ربنا خلقه للجمال.
    الصراحه هناك عطور كثيره عن الورد ولكن المشكله أن التعامل مع الورد يحتاج لفنان حقيقى، لأن كما أن الورد يذبل فرائحة زيته تذبل أيضاً، لذلك تجد الكثير من عطور الورد تجعلك تشعر بأنك تشتم ورد ذابل جاف، نعم قد يكون فى ذلك نوع من الجمال والتميز مثل عطر انجارو 3 ولكن الحرفيه الحقيقيه للورد هى أن تشتمه طبيعياً، وكأن الندى يتقطر على بتلاته، وكأن رائحة التربه تفوح من جذوره
    والورد الجيد من اختيار “سو سيمبل” لابد أن تكون رائحته جميله و “سو سيمبل” تحياتى “سو سيمبل”.
    هناك عطر آخر للورد من عطور فريدريك مال اسمه En Rose ياريت تكتب لنا تقرير عنه لو سنحت لك الفرصه لتجربته حتى تثرى المحتوى المعرفى لعاشقين الورد فى العالم العربى.
    أخوك محمد قرشى

    • أهلا بك أستاذي محمد قرشي.

      شاكر ومقدر لك كلماتك ومرورك, ولي الفخر أن أقراء تعليقك على موضوعي.

      فعلا الفن يكمن في نقل الصورة الطبيعية للورد والمكونات الأخرى بشكل عام. فكلما كان العطر قريبا للواقع زاد التقدير والاعجاب به.

      بالنسبة لعطور فريديرك مال فهي عطور صعبة المنال في عالمنا العربي, بالرغم من وجودها في الرياض لكن سياسة بوتيكها صعبة جدا فهو مخصص للنساء ويستلزم تسجيل عضوية خاصة لكي تتمكن من شراء عطورهم.

      عموما إذا جربته راح أكتب موضوع عنه وسيكون إهداء خاص لك أستاذي الكريم.

      تحياتي.

  13. تمت تجربة العطر . عطر أنيق و جميل . تفوح منه رائحة الكراوية و القرفة و الأرطاماسيا في إطار مخملي (ناعم) من عبير الورد الخافت. المزيج إحترافي و يصعب على الأنف الغير مدربة فصل مكوناته و تحديدها.

    ثبات العطر و فوحانه جيد إلى حد ما. عطر يستحق التجربة لعشاق العطور الطبيعية .

    شكرا أخي سو سمبل على الترشيحات الجميلة

  14. شكرا أخي سوسمبل على التقرير و الترشيح الرائع.

    لوميير نوار (الضوء الاسود)

    قبل تجربة العطر لم استطع فهم ما يرمي اليه كركدجان بهذا الاسم (الضوء الاسود) ! فالاسم يوحي بالتناقض كيف يكون ضوءا وفي نفس الوقت اسودا !!!!

    فقلت المعني في بطن كركدجان 🙂 ، حتي قمت بتجربة العطر.

    بعد التجربة عرفت مايرمي اليه كركدجان! عطر رائع لايقاوم . توظيف رائع ومذهل لنوتة الورد. يحتوى العطر علي الورد والكمون والارطماسيا والقرفة والباتشولى.

    رغم ان الورد ملاحظ جدا في العطر ، الا ان اقل درجات ظهوره هي مقدمة الطر بسبب التلاحم القوي بين الكمون والارطماسيا والقرفة والباتشولي

    فبداية العطر قوية ، تداخل شديد بين الكمون والارطماسيا ، اللذان سببا حدة المقدمة، ولكن سرعان ما تخبوا قوتهما ويتركان الزمام للباتشولي والورد والقرفة

    اه منك ياكركدجان 🙂

    كيف وظفت نوتات الورد والباتشولي والارطامسيا النسائية واجبرتها علي الركوع امام الكمون والقرفة لتخرج لنا هذا العطر الرجالي

    ااااااااااااااااااه 🙂

    عطر رائع اسرني عبيره

    مدمج بطريقة حرفية جدا استغربت لها كثيرا !!

    كيف تم الجمع بين النقيضين!!؟

    كيف استطاع الخبير كركدجان دمج الكمون والارطماسيا والقرفة مع الورد والباتشولي مع عدم تأثير احد المكونات علي الاخري ، بل كل المكونات واضحة، يتطاير شذاها وعبيرها الي انفك برقة وسلاسة؟

    هذه هية اجابة استغرابي عن اسم العطر (الضوء الاسود)

    عطر ناعم لايخلو من قوة ملاحظة

    جمال الرائحة 9.5/10

    الفوحان 9/10

    الثبات 7/10

    انصح به وبشدة

    دمتم بخير

  15. تحياتي لك اخي سو سمبل
    وصف دقيق وجميل
    فعلا رائحه ورد طبيعية ومألوفه لنا
    قريبه من ماء الورد ..

  16. اشتريته عمياني بسبب كلامكم ومدحكم ليه .. ربنا يستر بقا ههههه
    تحياتي لكم جميعا

  17. عطر غالي جداا ولا اختصار الطريق عطرنارسيسو كولكشن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *