عطر تشاينا وايت من ناسوماتو

عطر تشاينا وايت من ناسوماتو China White Nasomatto

عطر تشاينا وايت من ناسوماتو

China White Nasomatto

عندما قررت أن أتحدث عن عطر من أفخم العطور الزهريه الخشبية على الإطلاق، وجدت نفسي أقف عاجزا و أنا أفكر ماذا أقول !

لكن لما يخالجني من شعور بالسعاده والإعجاب بهذا الفن السرمدي سأتحدث مع أني لست أهلآ لأن أكتب عن هذا الكنز النفيث .

إنه عطر تشاينا وايت ( وهج الصين الأبيض ) China Whit من دار ناسوماتو Nasomatto الإيطالية التي تسحر قلوب الملايين من عشاق العطور حول العالم. ظهر العطر عام 2008م ، والأنف وراء هذه التحفة الفنية هو أليساندرو جوتير.

أول ما لفت نظري في العطر هو اسمه الغريب! فبعد البحث وجدت أنه تم الإستناد بهذا الإسم لمادة بودرية معروفة عالمياً ويطلق عليها مادة الهيروين الأبيض – حمانا الله و إياكم منها – وهو مجرد اسم تجاري ملفت لتسويق العطر ولا يحتوي العطر على أية مواد مخدرة!

العطر يصنف من العطور عديمة الجنس لكنني أراه يصلح للنساء أكثر لما يحويه من دفئ ونعومه غريبه يصعب على الشخص العادي فهمها أو الشعور بنغماتها المعقدة.

إفتتاحيه دافئة ومريحة، مصحوبه بحلاوة الكراميل تقريبا والأزهار الحلوه وتلميحات قليله من البنفسج ورائحة نجيل الهند العنيف والمسك الأبيض. ويحوي قلب العطر الفاتن كمية البهارات والتوابل الطفيفه واللاذعه مثل الهيل وقليل من الفلفل والبتشول ، وينتهي بك المطاف في قاعده إغوائيه من خشب الصندل والجلود.

زهورأزهار بيضاءأخشاب

عندما أهداني صديق عزيز سامبل للعطر وأوصاني بتجربته وانطباعي عنه لم أكن أعلم أن هناك عطورا تصنع بهذا القدر من الإحتراف والإبداع! حقيقة عطر محير ودافئ جدا . إذا كنت تبحث عن نوتة عطرية تحوي عنصر الأخشاب بشكل اسطورى غير مسبوق عليك بهذا العطر.

China White Nasomatto Parfum

كعادة ناسوماتو يصدر العطر على هيئه ماء عطر في القنينه الاعتيادية للمصنع سعة 30 مل. عطر قوي جدا وفواح بشكل مذهل ويمتاز بثبات جيد جدا على الملابس.

مع تحيات شريف سيد

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

9 تعليقات

  1. السلام عليكم

    ما شاء الله عليك اخوي شريف سيد ابدعت في وصفك للعطر ولجودة هذا المنتج الفاخر وهذا ما يميز هذه الدار ولهفة الناس الذويقة خلف منتجاتها لمل تحتويه من فن او بمعنى اكثر شمولية سحر عطري بصراحة ..

    في الحقيقة لم اجرب هذا العطر ولكنني جربت خمسة من منتجاتهم وكان على رأسها طبعا بلاك افقانو ومن بعده دورو و باردون واللذين لا يقلون جودة عن بلاك افقانو وهندو غراس وامشيت وفي الحقيقة دهشت عند تجربتي اياها لما لها من تأثير حسي على النفس فهي تتميز بالجودة ونقاء المكونات فضلا عن روائحها الخلابة وشهرتها الغير طبيعية ما تخطت به بعض من الدور العالمية رغم انتاجها المحدود التنوع واقصد هنا عدد عطورهم تعد على اصابع اليدين ..

    قمت بطلب عطر بلاك افقانو بفضل الله وهو قادم الي في الطريق واما باردون و دورو فسوف يتم طلبها فيما بعد بمشيئة الله تعالى ..

    وفقك الله اخي الكريم شريف وشكرا لك على اتحافنا بهذه التحفة النادرة

  2. عطر رائع و اضعه بالترتيب ال4 بعد الثلاثي الخطير ( بلاك أفغانو _ دورو _ باردوت )

  3. فعلا انها دار من الخيال وانا لي تجربه مع عطرين هما بلاك افغانو ودورو

    سحراني بجمال الرائحه والنقاوه العطريه ناهيك عن الثبات والفواحان

    وانا بصدد تجربة باقي المجموعه وان شاء الله احاول ان اكتب تقرير عن احد العطور

  4. بصراحة انا جربت بلاك افغانو ودورو
    انصدمت بصراااااااحة الرائحة سيئة جداً وقديييييييييمة

  5. شكراً حبيبنا شريف على المشاركة المتميزة ، هذه الدار فتنت عشاق العطور ورغم ذلك لم اجرب منها شيء ولكن في المستقبل بإذن الله

  6. استاذ شريف سيد تسلم على التدوينة الجميلة عن هذا العطر …. بس ليه ما ترد على تغريداتي ….

  7. فعلا عطر تشاينا وايت رائع …توازن نادر في النوتات و خيال واسع فهمته من العطار….أعتقد ذالك!!!!…و بالفعل كما قال أحد الأخوة يميل اكثر نسائي و لو انني لا أحب قضية رجالي نسائي…..أراها تجارية محضة!!

  8. ….اللي عجبني في هذه الدار عطر دورو….ليس بالمميز بالنسبة لنا كعرب لكن هو اللي ملت له أكثر لقوته…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *