عطر شاريول الذهبي

Perfume.com

عطر شاريول الذهبي

عطر شاريول الذهبي : رويال قولد

Charriol – Royal Gold

سعت دار المجوهرات الشهيرة و الناجحة شاريول إلى وضع بصمةٍ لها في عالم العطور .. صنعت عطور عديدة تتوافق مع الأذواق المختلفة و لكلا الجنسين .. و عطرنا الذي سنتحدث عنه هو رويال قولد الرائع المنتج في العام المنصرم 2011 .. عطر فخم رائحته من ذهب .. كلون قنينته الذهبية الفخمة .. صُنع للرجل الواثق و الباحث عن الفخامة

فعندما اجتمع كل من مايكل ألميراك و ريتشارد لابانيز وهما الأنفان خلف العطر .. كان هدفهما صُنع عطر مميز بسعر جيد .. عطر رجل يملك من الثروة ما يجعله يقتني كل مايرغب به بلا تنازل .. و حتى عن هذا العطر لايتنازل .. فالرائحة هنا فخمة و متفرّدة .. و شكل الزجاجة المنحوتة بعناية توحي بأنها تحوي عطراً نفيساً باهض الثمن بمجرد رؤيتها ..

مجوهرات شاريول

وصف العطر:

يبدأ هذا العطر الخشبي العبق بالتوابل إفتتاحيته بنفحات اللّيم الذي يُضفي النكهة الحمضية على البداية قبل تدخّل الهيل و الزنجبيل الهندي و صمغ الراتينج العطري .. تشعر و كأن الرائحة عشبية محفوفة بالبهارات و التوابل .. فالهيل و صمغ الراتينج العطري يمسكان بزمام الأمور مباشرة و يتناوبون أدوار الظهور بعد دخول الليم لساحة العرض .. وفي قلب ساحة هذا العطر أريجٌ أخّاذ يتمثّلُ في عبير السوسن و الشاي الأبيض المستخلص من براعم أشجار الشاي المجففة بالإضافة لخشب الأرز المسؤول عن إثارة الرائحة الخشبية في قلب هذا العطر الحاد .. وقبل أن نعرج على نهاية هذا العطر لنختبر قاعدته .. أود أن أنوه بأن الرائحة فريدة و عبقة بنكهة الشاي و نسبة التوابل فيها معتدلة و غير مزعجة ولا منفرة .. ثم تتطور الرائحة لقاعدة العطر الجميلة .. فتستقبلك على مشارفها حبوب التونكا الذكية الرائحة برفقة أخشاب الصندل و المسك الأبيض اللذان يضفيان لمسة الفخامة التي يُختتم بها هذا المزيج .

الإفتتاحية: الهيل و اللّيم و صمغ الراتينج العطري و الزنجبيل. قلب العطر: السوسن و الشاي الأبيض و خشب الأرز. القاعدة: خشب الصندل و حبوب التونكا و المسك الأبيض.

عطر شاريول رويال جولد

الثبات و الفوحان و التقييم

فوحان العطر جيد كونه ماء تزين .. و ثباته جيد جداً .. أما الرائحة فرائعة و ممتازة .. و تصميم الزجاجة لمن يهتم بذلك كلاسيكي فاخر و يوحي بالفخامة والثراء .. و تبقى التجربة هي الحكم لتقييم هذا العطر جانبكم .. تقييمي الكلّي للعطر: 7.5/10 . يصدر العطر على شكل ماء تزين بحجم: 100 مل بسعر 340 ريال سعودي تقريباً ..

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

73 تعليق

  1. كل الشكر ل عبد الله الغانم والعطر هذا والله كنت بروح أجربة قبل ما أشترية …بس زين قبل ما أجربة آخذ فكرة عنة من تعليقات الأخوان اللي جربوا هذا العطر…وبالتوفيق

    • العفو و حياك الله أخي فهد .. لا تهتم كثيراً للآراء و جرب بنفسك أي عطر لإختلاف الأذواق .. هناك عطور مغمورة هنا وله عشاقها و هناك عطور كثر الحديث عنها و هي لاتستحق .. بارك الله فيك.

  2. العطر هذا شبيه جدا بـ توم فورد بلاك اوركيد اكاد اجزم انه اخاه التوئم..

    كنت في احد فروع فيسز ( وجووه) وقابلت بائع مصري وقلت له عن عطر شاريول الذهبي وانه مشابه لعطر بلاك اوركيد , فكان رده (( مستحيل دا الي بيعرف بلاك اوركيد وفاهم بالعطور هيعرف الفرق , اما الزبون العادي مش هيعرف الفرق اذا كان بلاك اوركيد او شاريول الذهبي))

    ومره كنت في باريس غاليري وسألت البائع قلت له ابغى اشم شاريول الذهبي ,, قالي والله مافي تستر , قلت له طيب العطر ريحته زي ايش؟ على طول قالي ريحته تشبه بلاك اوركيد.

    طبعا العطر شبيه لبلاك اوركيد بالضبط , بس اكيد الي فاهم بالعطور وجرب بلاك اوركيد راح يعرف يفرق بين نوتاتهم ..

    الغانم فعلا انت ذويق وراقي بكتابتك واسلوبك وحتى بعطورك , وانا من المتابعين لمواضيعك اول باول.
    والف شكر على الموضوع الراقي

  3. الحقيقة ،،، تقريرك أجمل من العطر أخي الغالي و أستاذي الغانم .. و حقيقة أعجب كثيرا أن هذا العطر يروق لك !! أظن الأفاتار و مالك هم أكثر من سينتقد هذا العطر

    من وجهة نظري .. ملامح العطر حادة و قوية و ذكورية جدا و قاسية أيضا . صحيح عطر مميز كما تفضلت و أشرت ، لكنه يحتاج لذوق حااااااص جدا و ليس كل رجل يستسيغه!

    الغريب أنني أظن عشاق عطر كورس سيحبونه ولكن جربته مع أحد عشاق كورس و للعجب نفر من هذا العطر و كال له من الاوصاف ما لا يوصف به عطر 😀

    ترددت كثيرا في كتابة تقرير عنه ، و الحمد لله جئت أنت لتحمل عني عبء كتابة تقرير عن عطر أقل ما يوصف به أنه : غريـــــــــــــــــــــب !

    ثبات العطر جيد جدا و فوحانه جيد رغم أنه ماء تزين .

    لا يشبه باكو ربان ون مليون اطلاقا و أعجب كثيرا من هؤلاء على المواقع الغربية الذين يقولون أنه يشبه باكو ربان ون مليون و شاريول الاسود ! لا وجه شبه على الاطلاق .

    هذا العطر مزيج من عطر ديفيد بيكام الاخضر انستنكت و عطر كورس وانتايس 😀 بالعربي قنبلة عطرية .. وقد أكون مخطيء في حالة واحدة وهي أن تكون زجاجة التستر فاسدة !

    بالغ الشكر و التقدير أخي الغانم . جزاك الله خيرا

    • أهلين يا بروفيسور .. أنا قابل بالمغامرة و تحمل سياط النقد نيابة عن هذا العطر هههههههه
      العطر رجولي و قوي .. لا ارى كذلك أي شبه مع العطور المذكورة .. طبعاً لم أشتريه للآن و إنما جربته مع الأسود والفضي و قد راق لي .. بال الود أستاذي الغالي.

    • تعليق نورانيوم هو الوصف الحقيقي والدقيق للعطر
      رجووووووولي بل عجائزي حار منفر الافتتاحية قاعدة مسكية ناشفة شتوي فقط حتى يمكن تحمله
      لاينفع ابدا دون 30 سنة
      لابد من اختباره عدة مرات لمن يرغب شرائه
      نصيحة لاتستعجلوا في شرائه ..

  4. شكرا على مجهودك الراءع والمتميز كالعادة في اثراء الموقع بكل ما هو جديد وفريد في عالم العطور.

    ولكنا الا تتفق معي انه من التكرارات المملة لعطر باكو ريبان “ون مليون” مثله مثل عطر كارولين هيريرا 212 VIP.

    مودتي

    • حياك الله أخي أفاتار و تسلم ياغالي ..
      حقيقة لا أرى شبه مع العطور المذكورة سوى (لون الزجاجة الذهبية) و قد قرأت في منتديات عن هذا الشبه في الرائحة لكنه غير موجود .. و لكن طبعاً العطر لا يرقى للعطور الغالية الفاخرة جداً لكن بالنسبة للعطور في حدود سعره فهو مميز وقوي .. بوركت أخي الحبيب.

  5. دار شاريول من الفضاوه الي فيها قامت تقلد شركات العطور الثانيه
    شاريول الذهبي = بلاك اوركيد ( توم فورد)
    شاريول الاسود= ون مليون ( باكوربان)
    باقي يسوو شاريول بريحه لنستان جيرلان

    كفايه يا شركات الكوبي بيست, نفسي اعرف ايش التميز لما يكون عطر الشركه الفلانه هو نفس رائحه عطر الشركه العلانيه..
    اتمنى من شركات العطور ابتكار روائح جديده واذا ما عندهم احد يبتكر ممكن نسلفهم ونعطيهم نورانيوم والغانم وافتار ومالك وصدقوني بيطلعوا بقنبله عطريه.

    • الغانم عنده توم فورد بلاك اوركيد 😀 ها يا الغانم … هل يشبه بلاك أوركيد ؟

      • ههههههههه هذه آخر مشاكل رفع الصور .. في الإفتتاحية تشعر بأنه قريب جداً من بلاك أوركيد فعلاً ثم يأخذ كل عطر إتجاه آخر .. بالطبع بلاك أوركيد أجمل و أكثر كثافة و فوحان 🙂

  6. السلام عليكم

    يا اهلاً وسهلاً اخوي الغانم… من طوَل الغيبات جاب الغنايم

    بصراحة كنت مشتاق لتقاريرك الحلوة والمفيدة بفارق الصبر

    الحقيقة اخوي الغانم اني جربت العطر هذا واخوه الاسود وبعد التجربة والتمحيص اتفق مع اخواني افاتار و فيصل الذين سبقوني في تعليقاتهم فإني ارى انها اي شركة شاريول تركت عنها ابتكار الجديد وبدأت بتقليد نجاحات الشركات الاخرى مثل توم فورد بلاك اوركيد وباكورابان ون مليون والذين اراهما افضل وبكل تجرد… ولا يعني كلامي هذا تجريح في مستوى هذه العطور والتي تعجبني حقيقةً فهي عطور حلوة وجيدة بس لو كان ما في بلاك اوركيد ولا ون مليون وربما اشتري منها الاسود منها او الاثنين معا ولكن ليس الآن بالعربي الين يخلص ون مليون اللي عندي اول وبعدين انشوف

    جزاك الله خير اخوي على هذا الطرح المميز والله يكثر من هالتقارير.. آمين

    • يا هلا بأبو محمد الغالي .. صحيح افتتاحية بلاك اوركيد موجودة بالفعل و بلاك اوركيد أفضل لاشك و لكن السعر يحكم ..

  7. اخي العزيز الغانم شكراً على الترشيحات ومجهودك الطيب , العطر شبية لعطر بلاك اوركيد من توم فورد , افتتاحية العطر كوبي بست من توم فورد , ثبات العطر والفوحان جيد جداً عطر شتوي جميل , اصحاب توم فورد بلاك اوركيد مدعوين للتجربة العطر وسيلاحظون الشبة الكبير ,,,,,,,, الى الامام اخي الغانم ,,,,,دمتم سالمين

    • ياهلا بأبو حسين الغالي .. بالفعل شتوي و شبيه لبلاك اوركيد .. بارك الله فيك.

  8. أنا فين

  9. والله من ريحة البهارات والتوابل ضعت:) العطر رهيب والله رهيب

  10. مبدعه بالفعل هذه الشركه في تصميمها وروائحها
    سبق أن جربت مره شاريول الأسود من دون ان أعلم من كميه كبيره من العطور
    وعندما رجعت للسياره وبدأت بتفحص الروائح استوقفتني تلك الرائحه الرائعه بوضوحها
    وجمالها وتفردها عن بقية الروائح
    لأعلم لاحقا أنه كان
    شاريول الأسود
    بالفعل شركه تستحق الإحترام وإعاده التجارب أكثر من مره
    ومحاولة فهم فلسفتها …
    شاكر لك أخي الغالنم على إثرائنا
    دائما بالفخم الجديد
    تحياتي

  11. العطر راقي جدآ في مكوناته والأرقى منه كاتب الموضوع عن جد متألق أخي الغانم أنا جربت العطر بس سبحان الله في شبه قريب من توم فورد أوركيد

    • تسلم اخي السليمي وهذا من ذوقك ياغالي .. فعلاً افتتاحيته شبيهة ببلاك اوركيد .. طبعا بلاك اوركيد اجمل لكن سعر هذا افضل.

  12. عطر جميل وتقرير أجمل

    جربت عطر شاريول الذهبي كان مميز وثابت وحكمت على ثباته من خلال يوم كامل في كم الثوب

    • ياهلا بابو لين .. اذا اعجبك العطر وتريده بشكل افخم فلا يفوتك بلاك اوركيد الرائع ان لم تكن جربته من قبل .. هذا العطر من شاريول بالاضافة للنسخة السوداء ينفع للاستخدام اليومي نظراً لسعره المعتدل.

  13. ما شاء الله عليك أخي الغانم..
    مواضيعك مشوقة و ممتعة بكل صدق ..
    وصف أكثر من رائع كالعادة..
    في طور التجربة..
    و بانتظار جديدك دائما..
    دمت غانما لكل خير إن شاء الله..

    • بارك الله فيكِ أختي الغالية و كلك ذوق .. باذن الله الموضوع القادم سيكون لعطر مفاجأة و رائع 🙂 ..

  14. عزيزي الغانم عندي طلب وتأسف منك ومن دكتورنا نورانيوم أذا طلعت عن صلب الموضوع شوي:) في عطر من توم فورد أسمه (نيرولي)لون الزجاجه أخضر فاتح عديم الجنس نفسي ينكتب عنه تقرير ودمتم

    • تؤمر أمر أخي السليمي .. فقد ذكرت عطر نيرولي بورتوفينو كثيراً و رشحته كذلك .. عطر حميمي وجميل .. أنا أجهز حالياً لموضوعين لم أنته منهما و بإذن الله أكتب عن نيرولي بعدهم و على فكرة هو العطر المفضل لمندوب مبيعات توم فورد بجدة أخونا مروان بس الله يهديهم ماعندهم أي خصم بعكس باقي العطور الفاخرة. 

      • ماعليك أمر يالغالي تسلملي

        • :‏) طلب أخير عارف أني تخنتها في ايظا عطر جاسمن روج من توم فورد عطر أنثوي أريد الله لايحرمك الجنه تقرير عنه أخي عبدالله الغانم

          • بإذن الله سأعيد تجربة جاسمن روج مرة أخرى وأضعه في الخطة ولايهمك بالعكس .. قائمة المواضيع للعطور التي جربتها حوالي ثلاثة للآن وسأحاول تجهيزها في أقرب فرصة سانحة بإذن الله .. بس انتظرني حتى انهي موضوعي القادم واتفرغ للعطور المذكورة. 

  15. السلام عليكم …. اخي الغالي الغانم تحيه كبيره لك اخي على تقاريرك الرائعه مع اني لا اميل للعطور التي تحاول محاكاه عطور اخرى ولكن اذا هو فعلن قريب من بلاك اوركيد الرائع فهو اكيد عطر جيد , واحلى عطر هو انت اخي وباقي الاعضاء في هذه الموقع الرائع , وشكرا

    • و عليكم السلام أخي رامز و شكراً لك لحديثك الجميل بارك الله فيك .. إذا لديك بلاك أوركيد او لايرهق ميزانيتك فانسى رويال قولد لأن بلاك اوركيد يتفوق في كل شيء عدا السعر لذلك كتبت عنه لجمال رائحته و لتوفره في معظم الدول عكس العطور الحصرية .. 

  16. شاكرلك اخي الغانم الغالي على الترشيحات الرائعه من شخصك الاروع وبارك الله فيك

    تحيــــــــــــــــــــاتي الشاريوليه.

  17. تسلم ايدك اخي الغانم انا بعتلك استفسار عطري ع الخاص ارجو انت ترد عليه

  18. حياك الله اخي الغانم انا شميت العطر من حوالي 5 ايام وبصراحا كنت ادور على توم فورد بس مالقيته واقترح عليه صاحب المتجر هذا العطر على اساس انو يشبه الى حدا ما توم فورد بس بصراحا ماعجبني العطر حسيته من العطور الرخيصه وعديمة الملامح هذا رأي الخاص
    تحياتي لمجهودك الكبير

    • ياهلا بمهند .. هو شبيه ببلاك اوركيد من توم فورد لكن بالطبع بلاك اوركيد اجمل واغلى.

  19. بكم سعر بلاك اوركيد؟

    وأود أن أسألك أخي الغانم أين يُباع عطر L’Heure Bleue Guerlain؟

    • أهلاً أختي رهام .. بلاك أوركيد بحوالي 550 ريال تقريباً .. و لور بلو يباع حصري لدى بوتيك جيرلان في الرد سي مول بجدة ..

      • أهلا بك أخي عبدالله وشكراً على المساعدة وعلى ترشيحاتك فغالبًا يناسبني ذوقك واختياراتك لأنها مميزة وأنا انفر من المألوف وأعشق الروائح المميزة..

        فشكراً شكراً لك ولا تفي ..

        هل تقصدون بلاك أوركيد النسائي ؟

        • تخيلي بيحكوا عن النسائي !! اكييييييييد التستر اللي انا جربت منه الشاريول الذهبي كان فااااااسد … مش ممكن يا عالم اللي بيحصل ده !!

  20. جربتهم سوياً بلاك اوركيد في اليمين وشاريول الذهبي في الشمال بلاك
    اوركيد اجمل وانقى واميز شاريول هو نسخة غير نقيه من بلاك اوركيد في
    الاخير تركت الشمال واتجهت لليمين واخذت بلاك اوركيد للمدام تقرير رائع استاذي الغانم ابو ريما !!

  21. فعلآ التلميذ تعلم الدرس تأقل توم فورد في خطة الأستقلاليه بعد الأنسحاب من جناح العمالقه كرستيان ديور وأيف سان لوران وغوتشي

    • صحيح أخي السليمي .. يكفيه انقاذ قوتشي من الإفلاس و صنعه ل M7 الرائع .. ومن يريد الفخامة فعطور private blend المتنوعة ترضي جميع الأذواق ..

  22. شكرا عزيزي عبدالله الغانم على الموضوع الجميل.

    عطر شاريول الذهبي في رأيي شبيه جدا ببلاك أوركيد لكن أقل جودة ونقاء كما تفضل عزيزي أبو ريما!!.

    عامل الفوحان والثبات وجمال الرائحة كلها تصب في صالح بلاك أوركيد. السعر في صالح شاريول الذهبي!!.

    ثبات شاريول الذهبي وفوحانه ممتازين وهو من أفضل البدائل لبلاك أوركيد إن لم يكن أفضل بديل !!.

    بكل أمانة هذه الرائحة على جمالها وروعتها وفخامتها أصبحت في كل مكان ومع أي شخص . صراحة رائحة هذا العطر ليست مميزة هنا في السعودية كل ما أروح مكان أشم رائحة شاريول الذهبي أو بلاك أوركيد بشكل مثير للطفش!!.

    كنت أعشق بلاك أوركيد جدا.. أما الآن فأنا أشم رائحته يوميا.. فلذلك فقد عامل التميز بالنسبة لي!!.

    تحياتي.

    • العفو كاتبنا الكبير .. اتفق معك تماماً .. بلاك اوركيد افضل بكثير و يعيبه الانتشار المريع جداً .. فكما تم تقليد توسكان ليذر في عطر قودولفين و غيرها يتكرر الشيء مع بلاك اوركيد .. التغيير في العطور ايجابي حتى يستمتع الناس بها مع مرتديها .. نسخة شاريول هذه اقل سعراً من بلاك اوركيد و هذا فقط مايميزها بجانب جمال الزجاجة الذي لا اهتم له كثيراً .. لدي بلاك اوركيد و لذلك لم اشتري شاريول .. فالرائحة برغم جمالها الا انها واسعة الانتشار بشكل كبير .. بارك الله فيك اخي الغالي على آرائك الرائعة دائماً.

  23. عطر فخم وسعره جدا جميل

    اللي ماجرب شاريول الاسود انصحه فيه خطير مرة

  24. لم يرق لى اطلاقا وحاسس انه كريم على كراميلة طبعا ده تعبير مجازى اقصد رائحة حلوى فقط

  25. السلام عليكم……الغانم حبيبي شكرا شكرا شكرا ع التقرير الدبلوماتيكي الخطير يا عسل بصراحه اذا كان يشبه عطر بلاك اوركيد راح نشتريه ع طول ان شاء الله ….وخلينا نفشل المخطط التأمري النورانيومي لاشعال فتيل الاقتتال الطائفي العطري .

    • هههههه العفو يامالك .. لا إقتتال عطري و لا طائفي إن شاء الله .. أرى أن العطور القديمة و الحديثة كلاهما فيها الجيد و الغير جيد لذلك الرائحة تحكم بغض النظر عن تاريخ صنعه او تصنيفه .. بارك الله فيك يامالك. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *