عطر بيلنهايم بوكيه

Perfume.com

Blenheim Bouquet Penhaligons

عطر بيلنهايم بوكيه من بنهاليجون

Blenheim Bouquet Penhaligon’s London

عطر بيلنهايم بوكيه Blenheim Bouquet ، هو عطر للرجال ، صيفي منعش ، أنيق و غير إعتيادي، صدر عن بيت عطور بنهاليجون، في عام 1902 ، ليصبح من وقتها المثال الذي يحتذى به ، و الأمل المنشود لكل عاشق عطور، وصاحب ذوق رفيع.

يسعدني أن أقتبس بعض من الكلمات التي وردت في المنشور الدعائي للعطر، فأنا أراها لا تقل روعة و حسنا عن العطر، كما أنها تعبر و بحق عن الفكرة خلف العطر و عبيره الأخاذ:

هناك وقت يأتي في حياة كل رجل، حينما يختار شيء ليكون وفيا له .. فكرة .. حبيب .. عطر . بيلنهايم بوكيه هو ذاك العطر.

ما أروع أن تكون وفيا لشيء جميل ، رقيق ، أنيق ، فاتن . يعبر عما في داخلك و يظهره كما ينبغي أن يكون دائما .. في أبهى حلة و أقرب ما يكون إلى الكمال. عطر بيلنهايم بوكيه يمنحك شعور بالأناقة و البهجة الإستثنائيين.

مكونات العطر ذاتها إعتيادية من الناحية النظرية ، لكن توظيفها غير إعتيادي بالمرة ، كما أن الهرم العطري ذاته فريد ، إذا لا يوجد في هذا العطر “نغمات القلب” العطرية!

مقدمة العطر : الليمون و البرغموت و البرتقال و النارنج و أوراق الليمون واللافندر  و الروزماري و المريمية و اليوكاليبتوس. بلينهايم بوكيه لا يوجد لديه ملاحظات القلب . قاعدة العطر: الصنوبر، والمسك، والفلفل الأسود و صموغ راتنجية.

LemonPine TreeLavender

كثير من العطور تحوي عبير الليمون ، بل و لعل كثير منا لا يطيق رائح الليمون في العطور ! لكن هذا العطر سيغير مفهومك لمعنى كلمة “ليمون” ، الليمون هنا بدون حموضة و بدون حدة .. طبيعي و نقي و راقي ، ممزوج بعبير فاتن من اللافندر (الخافت) و المسك المغري جدا و الصنوبر الذكوري.

توازن غير إعتيادي بين المكونات الحمضية المنعشة و عبير الأعشاب و السرخسيات في مقدمة العطر فلا يطغى مكون على آخر ، بل تستشعر عبير راقي و منعش و كأنه بوكيه من أزهار أشجار الحمضيات معززا بعبير سكري خافت لإخفاء حموضة الليمون. و بينما يتوجه العطر لمرحلة الجفاف، تظهر رائحة بديعة من الصنوبر بخفة و رشاقة مع المسك المخملي في إطار هاديء و حالم. كل هذا يجعل من هذا العطر نموذجا مثاليا لما ينبغي أنه تكون عليه عطور الحمضيات الأروماتك.

سمى العطر على اسم واحد من أكبر قصور إنجلترا و أعرقها و هو قصر بيلنهايم الذي انشيء في الفترة من 1705 إلى 1724 ميلادية و ليكون مقرا لدوق مارلبورغ.

Blenheim Palace

عطر بيلنهايم بوكيه مستوحى من نسيم الصباح فوق حدائق قصر بيلنهايم ، حيث تمتزج روائح زهور الحمضيات بعبير الأخشاب الصنوبرية .

Blenheim Bouquet Penhaligons perfume

متاح في زجاجة بنهاليجون الكلاسيكية الرائعة سعة 100 مل على هيئة ماء تزين و متاح لدى معارض العطور الكبرى في دبي و عبر الانترنت من خلال هذا الرابط المباشر لدى ستروبري نت :

Penhaligon’s Blenheim Bouquet Eau De Toilette Spray 100ml/3.4oz

ملحوظة: ثبات العطر جيد بالنظر لكونه ماء تزين و فوحانه جيد جدا ( رشة صغيرة و سيلاحظ عبيره كل من كان معك في الغرفة) و يترك أثر أيضا رغم نعومة عبيره. من وجهة نظري عطر للشراء المباشر و أتصور أنه من النادر أن تجد من لا يحب عبيره.

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

37 تعليق

  1. ياعيني علي الصبر
    واحدة واحدة علينا ياعم والرحمة شوية
    ان شاء الله نعمل طلبية محترمة قريب لعطور بنهاليجون
    تحياتي يامعلم

  2. السلام عليكم

    لا لا لا ايه يا معلم احنا مش نائصيناك يا شيخ كل شوي تطل علينا بحتة بنهاليجون هي ايه الحكاية هههههههههه …. معليش انا بس كنت عاوز ادحك معاك شويتين

    يعني يا فروف انت جربت اكثر من عطر من هذه الدار الاول انجليش فيرن والثاني روح الملك وهذا الثالث ولو سألتك اين افضلها من وجهة نظرك مع الاخذ في الاعتبار مسألة الثبات والفوحان فبماذا ستجيبني ؟؟ لانه وبصراحة تامة اشعرانها تشابه عطور كريد عديمة الثبات وهذا رأيي الشخصي فيها وعن قناعة تامة وبهذه الاسعار المفجعة ستسبب لي صدمة “كهروشمية” 😀

    موضوع غاية في الروعة وجهد تشكر عليه حقيقة … في حفظ الرحمن

    • شوف يا بو محمد ،

      أولا و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .

      ثانيا عطور كريد ليست كلها ضعيفة الثبات ، فهناك اصدارات قديمة من عطوره تمتاز بالثبات .

      ثالثا عطور بنهاليجون عطور ارستقراطية ، تشعرك بالبهجة و الأناقة و التفرد و الثبات يهون مقابل الاستمتاع الجم الذي ستشعر به إن شاء الله عند استخدامك لهذه العطور ، و إذا كان كل المنى عطر ثاااابت فيمكن أن تشتري عطور صناعية رخيصة حيث تمتاز بالثبات الهائل و الفوحان الخرافي ، لكن لا تلومني إذا أصابك صداع أو ضيق تنفس أو كرهت حياتك 😀

      على كل حال ثبات هذه العطر مرضي بالشكل الكافي ، مثل أي ماء تزين معد من مكونات راقية.

      • بارك الله فيك اخوي واستاذي الغالي نورانيوم …..

        هو انت زعلت مني ولا ايه !!! يا اخي المسألة كلها كان سؤال واستفسار لا اكثر ولا اقل يا عمنا الشيخ 😀

        الله يسامحك يارب عطوووووور صناعية فواحة يا عم قول كلام تاني !!!

        وبالنسبة لعطور كريد فأنا اتذكرها جيدا جدا جدا وكنت من مستخدميها “القدماء جدا” عندما كانت اسعارها 160 ريال بارك الله فيك ولا انكر جودتها ونقاء مكوناتها ورائحتها “الخارقة زكية” هذي العبارة عاد ترجمها بأفخم المعاني هههههههههه

        لكن مسألة الثبات هذي لا ثم لا ثم لا ثم لا فلربما كانت افضل حالاً من حاضرنا ولكن يا عزيزي لم ابالغ عندما قلت انها ضعيفة الثبات وعلى رأسها كريد الاسود Green Irish Tweed رغم جمال رائحته الراقية جدا واخوه الابيض البغيض بالنسبة لي شخصيا ولا اعمم رأيي .. ولا اخفي اعجابي بأغلب عطور كريد لكن المشكلة السعر مقابل ثبات ضعيف جدا فهذه مشكلة عويصة بحق والبدائل كثيرة.

        شاكر لك الرد والتوضيح الصريح .. وشكرا على الاجابة يا غالي

        • و الله يا بو محمد ( قسم و أنا نااااادر لما أقسم ) أنا مش زعلان منك إطلاقا و بتاتا البتة ( لست غاضب أو زعلان أو متضايق نهائيا منك )

          و أنا متفق معك أن من عطور كريد ( ومنها ماذكرته أنت ) منخفض الثبات و الفوحان أيضا . لكن خذ مثال عطر رويال ديلايت ( سوبر ثابت و سوبر فواح ( آخر مرة جربته كان من سنين ) و معظم عطور كريد الموغلة في القدم كان ثابت و فواح و لا أعلم حاضره كيف أصبح 😀

          بخصوص العطر محل النقاش هنا ، فأنا أنصح بشرائه و ليس فقط تجربته و إن شاء الله لن يخيب رجائك . ثق في ذلك . مع ملاحظة أنه كلما كان الجو معتدل كلما تضاعفت درجة ثبات العطر . أما كلما كان الجو حااااار قائظ ، فلا تلومني و لا تلوم العطر 😀

          أما مسألة ” العطور الصناعية الرخيصة ” فهذه حقيقة مجردة … نعم للأسف معظم تلك العطور أكثر ثباتا من العطور ذات المكونات الطبيعية!

          • جزاك الله خير اخوي نورانيوم

            انا لم اقصد الزعل اللي هو الزعل نفسه انما كانت عبارة مجازية واعتبرها زلة لسان وعديها وفي الاخير كلنا اخوان

            لكن تعال انت برضوا ما جاوبتنيش على سؤالي عن افضل العطور الثلاثة 😀

  3. بندر القصيري

    استاذي نورانيوم
    ارجو ان تكون بصحة جيدة مبدئياً أعجبني الكلام الجميل عن العطر وأستطيع أن اخمن أنه الأجمل وهو مجرد تخمين ولكن أنتضر أجابتك على سؤال الغالي ابو محمد عن مسألة الثبات والفوحان

    دمتم بود

  4. عطور هذه الدار ستكون مدرجة بإذن الله للتجربة و الشراء
    أعجبني عدم وجود مرحلة القلب للعطر

    تحياتي العطرة للبروفسور
    و في انتظار الإجابة على تساؤلات أبو محمد

  5. بالغ الشكر أخواني على تعليقاتكم ، بارك الله فيكم . تمت الإجابة عن السؤال بالتعليق السابق

  6. الله عليك يا بروفيسور هو أنتا كنت بتقرأ أفكار ولا ايه؟!.

    ما أخفيك هالعطر كنت ناوي أكتب فيه موضوع… و والله أني استمتعت بقراءة موضوعك الرائع جدا… وأعجبني وصفك الدقيييق للعطر.

    عطر بسيط, رائع ,هادئ , وبعبير حمضي فخم!!. عشاق العطور السترسية الرااايقة والمهدئة للأعصاب يجب أن يجربوا هذا العطر … “الآن”.

    قصتي مع هالعطر كانت مصادفة!!… صادفته في أحد الفنادق ال5 نجووم حيث كانت جميع مستحضرات النظافة من : صابون ولوشن و شامبو و شاور جيل تقدم في هذا الفندق يوميا. أول ما دخلت وشفت الصابونة مكتوب عليها بينهالوقنز قلت : يييييييسسس!!. هههه . تجربة عطرية مفاجئة.فتحت الصابونة وآآآه على الريحة الرااايقة الهادئة العشبية السترسية المهدئة للأعصاب … تمنيت لحظتها أن أقف مشاهدا شروق الشمس في حديقة خضراء ثم تمر نسمة باردة من نسمات الصبا فتمر على الصابونة التي بيدي ليفوح عبيرها الهادئ.

    طبعا بعدها بفترة رحت وجربت العطر وحصلت على سامبل منه.

    الغالي نورانيوم جابلكم الزبدة يا شباب حط صور 3 مكونات الليمون والصنوبر واللافندر وإذا واحد من الشباب عنده مشكلة مع أحد هالمكونات يحط في باله إن العطر ما راح يؤثر عليه وممكن ما يعجبه.

    والله عطر وظف الليمون “واللافندر” بشكل أخص بطريقة راائعة ,بسيطة , ومحببة للنفس. مع لمسة هادئة وذكورية من الصنوبر.

    بالنسبة لي “حتى الآن” هو أفضل عطر لافندري مر علي لأنه وظف هالنوتة بذكاءوإتقان ومزجها بحرفيه مع الصنوبر.

    تحذير: صحيح العطر هادئ وسهل الإستخدام وبصفة عامة محبب للنفس. لكن إياني وإياكم تشترونه عمياني لسببين:
    1. بيجي واحد ويقول عاااااادي جدا كنه ريحة كالونيا ليموني.
    2. بيجي الثاني يقول ووووع ريحة منظفات “فاللافندر والصنوبر” شيوخ الروائح التنظيفية واسئلوا هاربيك وكلوركس وفرش جلايد.طبعا شتاااااان بين المكونات الطبيعية والمنظفات لكن لن أستبعد ذلك.

    ملاحظة: أفضل مستحضر يحاكي رائحة العطر الفعلية هو صابون اليد. ثم الشاور جل ثم الشامبو ثم اللوشن أما البلسم فرائحته “مقرفة” ولا تعبر عن العطر.

    بالنسبة لي على قائمة الشراء. وسعر في حدود ال 120 دولار ل 100مل وال 50 مل ب 80 دولار.

    مسألة الثبات والفوحان راح ارجعلها قريبا لكن بعد 3 تجارب من عبوة السامبل اللي عندي.

    تحياتي.

    • شكرا يا غالي على الدعم اللوجيستي 😀 العطر بالفعل أجمل مما و صفت أنا و العبرة بالميول العطرية أولا و أخيرا ( مسألة أذواق كما تعرفون )

  7. البرنس عاشق العطور

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا نورانيوم على هذا الموضوع الرائع وأنا مسرور انكم تفيدونا في كل فتره بمعلوماتكم القيمه عن تلك العطور الرائعه والمذهله ويكفي تجربتكم وهي أكبر برهان

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله إخواني وتقبل الله صيامكم وقيامكم ودعائكم آمين

    شكرا اخينا نورانيوم على العطر الصيفي الذي احترت هاليومين وش العطر اللي أشتريه لأني أهديت ما أملك من عطور صيفية كسمياكي بور أوم وفيرزاتشي بور أوم والثقيل المزعج بوس اورانج .
    وترى وش النصيحة منكم شباب بعطر ألاقيه بدون مشقة ويمتعني بالتعطر به لأني مليت من إيفوريا تواليت الحقيقة

    • هلا عزيزي عبدالخالق.

      شوف عطر بيلنهايم بوكيه عطر صيفي وأشوفه ممتاز جدا في فترات الصباح أو المساء , لكن ما أنصح ترشه على طوول وتطلع فترة الظهر من 12 إلى 3 صراحة ما أحس العطر بيعطيك أفضل ما عنده في هذي الفترة.

      أما استخدامي للصيف هذا:
      1. ديور هوم سبورت : “قاهر الحرارة” من العطور القليلة جدا اللي تعجبني ريحته حتى في أحر الأجواء.

      2.اللور اديشين بلانش: هذا اسرق بعض الرشات منه من العبوة اللي عند الوالد الله يحفظه.ههههه. عطر تضرب له سلام ملكي في مجال العطور الحمضية الراايقة.

      3.كنزو لابوازيه : اشوفه نسخة عشبيه وسبايسية من عطر شانيل بلانش. عطر جمييل جدا وثباته جيد يصل ل6 ساعات مرتاااح. سعره معقوول جدا أنصحك فييه.

      4. جراي فيتيفير: صراحة عطر فخم وجميل وحمضي بدرجة كافية ليلعب في الأجواء الحارة لكن برضو ما أنصح ترشه بين الساعة 12 إلى 3 .

      5. دولتشي أند جابانا لايت بلو: عطر خفيف سترسي حاالم “بالنسبة لي ثباته على الملابس ممتاز”.

      وعلى ما أذكر يا عزيزي إنك رشحت عطر من مجموعة ارماني الخاصة EAU DE JADE حقيقة عطر سترسي روووووعة أعجبني كثيير وبإذن الله لي تعليق على صفحة العطر قريبا.

      وأخيرا أرشح لك عطر متوفر في السعودية لكن نادر وهو : وول ستريت من بوند نو 9 عطر سترسي ممزوج بلمسة من الخيار الباارد والخفيف جدا رائع رائع وميزته يشبه ماليسيم امبيريال لكن يفووقه ثباتا وفوحانا.

      تحياتي.

      • اهلا بيك أخي العزيز ورفيقي بهالموقع الأطيب من الطيب ^_^

        شكرا شكرا شكرا على ترشيحاتك والله أسعدتني جدا وأعتقد سأختار للشراء لا للتجربة ديور أوم سبورت وجراي فيتيفر اما إيديشن بلانش فهو برأيي ثباته خفيف حسب تجربتي والله اعلم وهو إن رشحت ثباته أنت الآن اليوم سيدخل خزانتي بإذن الله .
        أما أرماني برايف أو دي جاد فهو كرائع ولكنني أسمتع به لوحدي قبل النوم لأشعر بلطف نسماته وعبيره الأخاذ صراحة وما هاين علي أتعطر به خارج البيت وخصوصا لأنه حسب تحليلي له لن تشم سوى زهر البرتقال منه ويكفيه هذا
        شاكر مجهودك اخي سوسمبل

    • عبد الخالق … أنصحك بهذا العطر … إن شاء الله هو واحد من أجمل عطور الحمضيات على وجه الأرض لما فيه من روعة و براعة في توليف المكونات و نقائها

      • نورانيوم شكرا جزيلا على النصيحة وبإذن الله جاري البحث عنه والآن الآن وليس غدا هههههه مثل دعاية الفور زمان

  9. بو محمد :: ردا على سؤالك .. إذا كنت من عشاق العطور الحالمة و المنعشة و التي تحوي قدرا مبهجا من الحمضيات باسلوب مختلف و مثالي .. توكل على الله و اشتري هذا العطر .

    إذا كنت تبحث عن شيء جديد ،، اختار عطر روح الملك.

    إذا كنت تحب العطور الذكورية العشبية الحادة ، اختار عطر السرخس الإنجليزي ” إنجليش فيرن ” .

    ملحوظة تم إرفاق روابط الشراء من ستروبري نت أسفل الموضوعات

    • جزاك الله خير وبارك الله فيك والله لا يحرمنا منك يا غالي … لا عدمناك

  10. دائماً تتحفنا بشيء جديد أخي نورانيوم وصفك الرائع أخذني بعيداً مع هذا العطر ، ولا اخفيك انا من عشاق العطور الارستقراطية ، وكون هذا العطر يحوي الليمون والصنوبر اجد نفسي قد وجدت الكمال في هذا العطر ، لا اخفيك أن من اجمل العطور التي استخدمها يومياً ديور هوم سبورت ٢٠٠٧ وبإذن الله سأجرب هذا العطر لعلي اجد ضالتي فيه …..
    شكراً اخي العزيز نورانيوم

    Draemer .

  11. هل يوجد أي عطر من هذه الدار يباع في السعودية ؟؟؟

    • للأسف لا حتى الأن يا بو مبارك … يمكنك شرائها من دبي ( إذا كانت لك سفرية لهناك ) أو عبر الانترنت من خلال موقع ستروبري نت و كذلك بيوتي إنكونتر

  12. شكرا لك يا استاذي على هذه التدوينة الرائعة …ومن وصفك للعطر اشعر بعبيره برغم اني لم اجربه .
    تقبل تحياتي

  13. عطر خرااااافي اول ما جاء بذهني عند تجربة العطر وضع مختلف هذه المرة مع رائحة الليمون لديك احساس ان واحد جايب الليمون من علي شجرة الليمون وهو طازج وعصرة علي ايديك وبالتالي شامم رائحة الليمون الطازجة المنعشة ومختلفة كليا عن رائحة الليمون الصناعي المنفرة الموجودة بالعطور العادية
    عشاق الحمضيات “المزجنجية” مدعون لشراء العطر وليس تجربتة (الناس بتوع ثبات وفوحات لاخر الشارع يمتنعون عن هذا العطر)

  14. تم تجربة العطر بدبى مول
    هل من المعقول شراء عطر 550درهم لانة جميل؟
    لايوجد فوحاااااااااااااااااااان
    لايوجد ثباااااااااااااااااااات
    والجمال يوجد الاجمل منه بمرااااااااااااااااااحل
    وتم تجربة اخية روح الملك نفس التقيم
    الحييييييييييييييييييييييييييييييادية رجاء

    • أخيرا وجدت من يتفق معي في عطور هذه الدار , ولكن للأمانة وكما ذكرت أنت فإن عطورها جميلة من حيث الرائحة و طبيعية المكونات.

      مودتي

    • أنا من يطلب منك الحيادية رجاااااااااااء 😀 راجع نفسك وجرب من جديد ( ليس من جرب على ورق الاختبار أو مرة عابرة في متجر كمن جرب إرتداء العطر )

      ** أرجو أن تعطينا مثال على عطر أجمل منه بمراحل ( من نفس فئته ) !!

  15. حاضرين يامدير (هههههه)
    بس صدقنى دار لاتستحق الاهتمام

  16. ماشاءالله عليك يا نور.. وصفك يشجع على الشراء العمياني لاني اميل للحمضيات وروائح النظافه.
    تم عقد النيه لزيارة امارة دبي الحبيبه :]
    شكرا كثيرا.

  17. ابدعت يا بروفسور نورانيوم فعلا بوصف ه1ا العطر وانا انوي شرائه بدون تجربه لان الرائحه تخيلتها وترجمتها ووصلت الى انفي واعجبتني يعني جربته بالوايرلس هههههههههه ولكن اخي نورانيوم اود ان اعرف ما اذا كان العطر شبيه ولو بنسبه ضئيله بعطر شانيل اللور هوم كولون سبورت ولك فائق الشكر

  18. العطر كلاسيكي جدا وكما قال نورانيوم فالعطر يسير علي خط واحد من البداية للنهاية ثبات العطر جميل في جو الخريف لايصلح لجو الصيف اذ لايبقي له اثر

  19. عطر قديم اشعر وانا متعطر به بالزمن الفائت .كلاسيكي كالمنازل القديمة التي كلما مر عليها الزمن ازدادت جمالا وقيمة .لاتتغير رائحته كلما مر الوقت نفس الرائحة وإنما تزداد عمقاً وأثرا في النفس .يجمع بين بساطة الرائحة وجمالها عطر للرجل الوقور

  20. حسن عبد الكريم

    هل هو اجمل من لينستان

    • أخوي حسن لا يوجد أي وجه للشبه أو المقارنة بين العطرين! عطر بلنهايم بوكيه عطر ليموني منعش يشبه رائحة الكولونيا الخفيفة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *