عطر بلاك أفغانو

عطر بلاك أفغانو

عطر بلاك أفغانو من ناسوماتو

Black Afgano Nasomatto

التميز ، الفخامة ، التناغم .. ثلاث كلمات أراها معبرة عن جوهر عطر بلاك أفغانو من ناسوماتو .. العطر الذي أبدع فيه آليساندرو غولتيري Alessandro Gualtieri الأنف خلف العطر .

عندما تجرب العطر لأول وهلة ، تشعر و كأنك تعرفه أو ربما مر عليك من قبل خصوصا لو كنت من محترفي تجربة العطور و المهوسين باقتنائها .

ربما تقول : هذا العطر يشبه عطر الليالي العربية للرجال من خيسوس دل بوزو ،، لكن مهلا .. أين رائحة العود في عطر بلاك أفغانو ؟! بعد قليل ستقول : لا ،، هذا العطر لا يشبه عطر الليالي العربية للرجال من خيسوس دل بوزو !

رجل آخر قد يقول ،، حسنا .. هذا العطر يشبه عطر تباك أورا من سونوما ! لكن رائحة التبغ الأصفر الحادة ، غير موجودة في عطر بلاك أفغانو ! لا .. هذا العطر لا يشبه تباك أورا من سونوما !

سيقول قائل : حسنا وجدتها .. هذا العطر يشبه عطر كارون “يتاجان” الفظيع الذي لا يطيقه البعض ، ذو الملامح الحادة القاسية الجنونية . لكن مهلا .. عطر بلاك أفغانو مريح وندي ، فواح و ثابت رغم طابعه المخملي الحالم . لا لا .. لا يمكن أن يكون مثل يتاجان !

مما سبق يظهر التميز .. فرغم اختلاط الأمر على البعض إلا أن عبير العطر يبقى متميزا متفردا ، لا تمل منه و لا تنفر منه . قد تعجب منه ، و تقول ما هذا العطر ! ماذا يريد أن يقول صانع العطر لي !

باختصار صانع العطر يرسل لك برسالة مفادها ، أنك شخص قمة في التميز ، تعشق الفخامة ، فمكونات العطر الطبيعية و حجمة الصغير ( 30 مل ) و سعره المرتفع ( 200 دولار أمريكي ) و شكل القنينة الغريبة ، كلها عوامل ، تأكد عشق مقتني العطر للفخامة و التميز و الاستقلالية .

أكثر ما لفت انباهي في العطر التناغم في مكوناته .. فرغم أن البعض قد يظن خطأ أن العطر مرتفع الثمن بشكل غير مبرر ، إلا أن أصحاب التجارب الكثيرة في عالم العطور ، سيعرفون من أول ” شمة ” أن الأكسير الموجود داخل هذه القنينة الصغيرة ، ما هو إلا عملا إبداعيا متناغما و منسجما ، تفوح منه روائح حالمة رغم طبيعتها الذاتية الحادة النفاذة القوية . سيعرفون أن عطر بلاك أفغانو فواح جدا و ثابت لمدة تصل إلى 12 ساعة على البشرة و رغم ذلك يبقى محببا للنفس ، لا يزعج من حولك و لا يزعجك شخصيا .. أقول سيعرفون أنه لابد و أن تكون مكونات العطر طبيعية و تم مزجها و توليف نغماتها بعناية فائقة ، تصبو لأن توصف بالعمل الفني الابداعي .

ملامح و مكونات العطر و درجة ثباته :

ربما أكون أطلت عليكم في هذا المقال ، لكن حقيقة لو أردت أن أكتب 5 مقالات ما وفيته حقه !

إطلالة العطر مخملية ( ناعمة ) تعطيك إحساس بالعذوبة و النعومة التي توجد في الحرير و بودرة التلك و الكريمة الشهية … لكن هذا مجرد احساس ، فهذه الروائح ليست موجودة بالفعل !

ما هي الروائح الموجودة بالفعل ؟ حسنا .. هل تعرفون رائحة القنب ؟ البانجو ؟ الماريجوانا ؟ ربما لا تعرفون تلك الرائحة ، لسبب بسيط جدا وهو أن القنب ماهو إلا نبات ذو تأثيرات مخدرة 😀 يعني بالعربي مخدرات ! لكن لا تقلق ، هذا العطر ليس مخدارا كما يظن البعض 😀

القنب

رائحة القنب الفاخر ، تشبه إلى حد ما رائحة التبغ الأشقر المعالج و المعد للاستخدام في العطور عندما تمزج مع مكونات عطرية أخرى ! وربما هذا هو السبب الذي دفع البعض للقول بالتشابه بين بلاك أفغانو و عطر تباك أورا من سونوما !

هذه الرائحة الموجودة في عطر يتاجان من كارون بشكل عنيف ، تجدها هنا هادئة مخملية غامضة بسبب عبير أخشاب الصندل و البخور و دفقات الفانليا و العنبر الذي بالكاد يلحظ .

براعم و ازهار القنب

لا عجب أن يكون عطر بلاك أفغانو من ناسوماتو (Nasomatto) بفوح بعبير القنب ، و هولندا مقر الشركة ، لديها معرض في أمستردام للقنب 😀 ومعرف أن هولندا لا تفرض الكثير من القيود على استخدام القنب .. يعني بالعربي الشعب الهولندي شعب صاحب مزاج عالي 😀

متحف القنب في هولندا

ثبات العطر عالي ( 12 ساعة على بشرتي ) أما الفوحان فرشة واحدة ملئت أرجاء الغرفة ! لم يزعجني العطر اطلاقا ، وراق لي العطر كثيرا ، رغم أنني لا أطيق رائحة عطر يتاجان! أعجبني أيضا أكثر من عطر تباك أورا من سونوما.

أنصح الرجال فوق الـ 35 باقتناء هذا العطر الفريد بعد تجربته إذا أمكنهم ذلك . أو إذا كنت تحب عطر كارون يتجان أو تحب رائحة القنب ، فاشتري هذا العطر وانت مغمض العينين مسدود الأنف 😀

أعتقد أن سعر العطر في الامارات العربية المتحدة ، أكثر من 900 درهم ، و لدى موقع لاكي سنت بـ 185 و أضف إليها أكثر من 30 دولار للشحن و إذا كنت في مصر ربما تدفع رسوم جمركية اضافية . متاح في زجاجة سعة 30 مل على هيئة خلاصة عطر Extrait de Parfum .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

155 تعليق