عطر توم فورد عنبر ابسلوت

Perfume.com

عطر توم فورد عنبر ابسيلوت

عطر عنبر ابسلوت من توم فورد

المزيج الخاص

TOM FORD PRIVATE BLEND – AMBER ABSOLUTE

يبدأ عطر توم فورد عنبر ابسلوت Amber Absolute Tom Ford العنبريّ الرائع و الذي أُنتج في العام 2007 نفحاته بالعنبر البالغ النقاوة .. رائحةٌ تبعث نكهة كالعسـل الفاخر في الأجـواء .. استحواذٌ تامٌّ على المقدمة .. تماماً كاستحواذ زهرة التشامبكا على قلب عطر تشامبكا ابسوليوت و فوزها بعطر يحمل إسمها .. كذلك فعل العنبر الفتيّ هنا و لكن بطريقته الخاصة التي فضّل بها أن يكون استحواذه سـاحقاً من أول العطر لآخره .. فاختار افتتاحية العطر ليبدأ منها .. تاركاً للنوتات الأخرى حـرية المقاومة في مرحلتي قلب العطر و قاعدته

كريستوف لوداميل كان يدرك أن افتتاحية العطر الثقيلة الفاخرة تحتاج لتوليفة مهيبة تتبعها في قلب العطر .. توليفة غامضة تجعل الأنوف محتارة تماماً في كنهها .. و رست اختياراته على البخور الأفريقي الرائع و زيت الراتينج العطري المستخرج من شجيرات السيستوس الفاتنة البيضاء و المتواجدة عادةً حول حوض البحـر الأبيـض المتوسط و في جبـال و هضـاب الهنـد ..

القستوس

هذا الزيت الذي يُجيد الإندمـاج بشكل رائع مع المكونـات الأخرى دون تنافر .. و بعد دمج البخـور و الزيت في هذا القلب الشـاسع .. تبدأ الرائحة تخبـو تدريجيّاً حتى تفتح القاعدة بابـها على مصراعيـه .. لتقف الفانيلاّ الفاتنة بشموخ كالمـلكة تبسط نفوذها على قاعدة العطر .. و هي واقفـة على زُمرة من الأخشاب الغنية الفاخرة .. مرحّبـةً بنفحات العنبر و زيت الراتينج و البخـور الأفريقيّ أيّـما ترحيب ..

عطر Tome Ford Amber Absolute

من لا يحب رائحة العنبر لوحدها و يريد أن يستكشف جمالها مع مكونات أخرى فهذا هو العطر المنشـود .. ستعشقون رائحة العنبر المدمجة هنا مع التوليفة الفاخرة التي تكسر من رائحته السّكرية .. هي دعوة لتجربة هذا الفن العطريّ الأخّاذ .. ثبات هائـل و فوحان مدهش و رائحة فاتنة للغـاية .. عطرٌ يدوم طويـــــلاً ..

أعرف صديقاً لا يتواصل مع العنبر كثيراً و لكنه رضـخ لهذا العطر .. عطرٌ مدخّـنٌ و غـنيٌّ و كثيـفٌ .. يصيبكم بالحيـرة الشـديدة ..

عنبرٌ و بخورٌ أفريقيٌّ و فانيلا! .. أيّ مزيـجٍ هذا يا تُرى؟ .. أراه عملاً جُنونيـَّـاً قد نجح بشكلٍ مبهرٍ للغاية .. ياللغـَــرابة!!

و في الختام .. لم يبق سوى ان أذكر أنّ عنبر أبسوليوت هو عطرٌ له و لها .. فلا تخشوا من نوتة العنبر يا من لا ترغبونها .. فهي هنا كأروع مايكون عليه العطر.

الأنف خلف عطر عنبر ابسيلوت توم فورد Amber Absolute Tom Ford: كريستوف لوداميل – Christophe Laudamiel.

الثبات: 9- الفوحان: 8.7 – جمال الرائحة: 9

الإفتتاحية: العنبر النقيّ . قلب العطر: البخور الأفريقي و الراتينج العطري (اللابدانوم) . القاعدة: حبوب الفانيلاّ و الأخشاب الغنيّة

يصدر العطر على هيئة ماء عطر بحجم 50 مل و سعره  بحدود 880 ريال (السعودية) .. و 250 مل بحدود 450 دولار

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

21 تعليق

  1. ماشاء الله أخي الغانم كالعاده إبداع
    وقد عجزت من كثر التعاليق والمديح
    ولكني سأكتفي ببعض الأسئله هذه المره ..

    1- هل هذا العطر يشبه أو فيه لمحات من عنبر سلطان ؟؟ أم لا ؟؟
    2- هل العطر متاح هل هيئة بخاخ أو سكب ؟؟ أو الإثنتين ؟؟
    3- أيهما أفضل من حيث الثبات والفوحان السكب أم البخاخ ؟؟ أم أنهما متساويان ولافرق ؟؟

    • بارك الله فيك يا ghost ..
      1- عنبر سلطان رائحة العنبر فيه طاغية للغاية و يترك أثر على الملابس الفاتحة اللون و هو عطر رائع للشتاء .. هنا مع عنبر ابسيليوت تنكسر تلك الرائحة السكرية بقوة بسبب البخور الافريقي المدخن و المكونات الاخرى بحيث يصبح العطر عنبري بشكل اكثر غرابة و روعة و ثبات.
      2- حقيقة لم أرى سوى البخاخ و هو ما افضله دائماً ولم أسأل ان كان له ماء سكب.
      3- متساويان بالطبع مالم يكن السكب عطر مركز كنسخة شاليمار مثلاً و سعرها 1300 تقريباً و ليس ماء عطر كهذا. تحياتي لمرورك الجميل دائماً.

  2. هذا العطر وكما. يوحي به اسمه عبارة عن عطر. عنبري ويفتقد لأي تميز أو غموض مثله تماما كمثل عظر توبأكو فإنيل اللذي لـــآآآ تشم منه سوى رائحة التوبأكو والفانيلا.

    فالعطران يفتقدان للغموض والتميز ولم يكن وجودهما وخاصة هذا العطر ضمن الباقة الخاصة قرارا صاءبأ بل عطر بلاك أوركيد كان أجدر منهما بالتواجد ضمن هذه الباقة.

    علئ أن العطر بحد ذاته غير سىء إطلاقا ولكنه كما أسلفت مجرد عنبر ولا يستحق ثمنه الباهض بالتأكيد وعطر أبريكوم ( كي فور وومن) أجمل منه بمراحل.

    مودتي

  3. السلام عليكم …. تحياتي للعضو الماستر بيس اخي الغانم , وشكرا على هذه التقرير الجميل عن عطر توم فورد عنبر ابسليوت , سؤال ليك اخي الغانم هل هذه العطر فيه شبه من برادا عنبر هوم , ولي طلب اخي اتمنى بالتقارير القادمه ان تبين الثبات بالساعات والفوحان ولو بنسبه تقريبيه وهذه رجاء يعني مثل ثباته على الجلد من 6-8 وهكذه وحتى ان كانت تختلف من شخص لشخص ولاكن التقيم من عشره الواحد لا يعرف مثلا 8عندك كم تعني وهل هي جيده او ممتازه , اتمنى تكون وصلت فكرتي لك اخي الغالي وشكرا

  4. أفاتار – رامز .. ألف شكر لمروركم العطِر ..
    أخي رامز .. نوتة العنبر مشتركة بينه و بين برادا كما هو واضح و لكن توليفتها هنا في عنبر أبسيليوت مدخنة و غامضة و أجمل أيضاً بكثير .. الفكرة وصلت و في تقارير سابقة ذكرت ساعات الثبات و سأحاول مستقبلاً ذكرها في تقارير قادمة .. تحياتي لك و للجميع. 

  5. السلام عليكم

    بارك الله فيك اخوي الغانم عودتنا دائما على التميز من عطور توم فورد وكلايف كريستيان……..

    فأنت شخص دائماً متميز …….

    لي سؤال هل يشبه عطر آستي لودلر والذي لا اتذكر اسمه المهم في اسمه عنبر وهو مرتفع الثمن ايضا جربته لدى باريس غاليري وكان سعره 1000 ريال وشكل العبوة ( القرشة ) يشبه وود ميستيك وذهبي اللون وسعره عند المصباح ما بين 700 او 800 ريال تقريبا

    وشكرا لك على ما قدمت وأفدت …

    وقبل لا يسبقني هذي المرة اخوي بو حمزة .. تقبل تحياتي العنبرية الابسولوتية التومية الفوردية الغانمية التميزية

    • ههههههه تسلم يابو محمد ياغالي و أسلوب بوحمزة أضحى ماركة مسجلة فعلاً 🙂 .. في الحقيقة جربت عطر استي لودر العنبري (يوث ديو أمبر نيود) و هو جميل جداً وشتوي رائع و تشعر بأنه عنبر خالص مركز و فاخر ايضاً مع نفحات الشاي و البتشولي والزنجبيل و الفيتيفير و الياسمين و أنصح به أيضاً 😀 .. و له مديح كثير في مواقع العطور .. عنبر ابسوليوت يتميز بأنه مدخن بسبب البخور مما يضيف عليه هالة الغرابة .. كلا العطرين رائعين و تبقى مسألة اختيار الأفضل بين العطور العنبرية لذوق الشخص نفسه .. بوركت اخي الحبيب على مرورك و آراءك الجميلة دوماً.

  6. هل من الافضل استخدام العنبر كزيت ام توم فورد
    يعني يوجد خلطات خاصة يالعنبر واتوقع الخطوط السعودية لديهم خلطة خاصة

  7. الأخ عبد الله ..الإخوة الكرام ذوي الخبرة بالعطور العنبرية
    ما هو العطر العنبري الذي يستحق الرقم واحد حسب ذائقتك العطرية ؟

    • بالنسبة لي:

      عطر برامبلز كي فور وومن هو أفضل عطر عنبري.

      مودتي

    • عزيزي خالد.

      بالنسبة لعطر عنبر ابسولوت على ما يبدو لي انه سيقطع انتاجه قريبا.

      وهو للأمانه عطر عنبري قوي للغاية ومركز جدا. ثباته خرافي أما فوحانه فلا أذكر. رائحة العطر علقت في ورق التست أكثر من شهر!!!!.

      فقط لعشاق العنبر الخالص!!.

      وهناك عطر عنبري قمة في الروعة والإغراء. سأرسل موضوع عنه للإدارة كما وعدتك يا عزيزي في الساعات القليلة القادمة بإذن الله.

      تحياتي.

    • أهلاً أخي خالد ..
      بالإضافة لاقتراحات الأخوة أذكر لك عنبر اورينت من ارماني بريفي .. و هناك عطر مونا دي اوريو عنبر .. اما اذا اردت رائحة العنبر الجاف فعنبر سلطان من سيرج لوتن رائع و رصين .. فائق الود.

  8. عطر عنبري راقي جدا .. ..

    ولكن تكمن مشكلة هذا العطر أنه لا يواكب أجوائنا في المملكة .. ..

    حيث أنه عطر حار جدا يحتاج إلى جو بارد جدا ( الشبط ) لكي تستمتع بعبيره .. ..

    ومع ذلك يبقى من أفضل العطور العنبرية من وجهة نظري المتواضعة .. ..

    تحياتي

    DASHING

  9. يشبه لحد كبير عطر امبر من ارماني برايفت

  10. بعد التحية العطر فخم بكل ما تعنيه الكلمة ومن خلال التجربة عطر امبر من ارماني لايشبهه بسبب رائحة الدخون والتوليفة النوتات العطرية العبقة عطر رسمي وللسهرات حلو اكثر في الاجواء الباردة الفوحان والثبات غير طبيعي انصح بشراءه بعد التجربة

  11. السلام عليكم
    تحية طيبة وبعد
    أنا أفضل عطر أمبيريال من شركة القزاز

    فهو عطر جداً رائع وثابت و ذو رائحة تشبه رائحة الكعبة المشرفة أو هكذا أنا أحسه على ما يبدو 🙂

  12. رائحته لا تختلف كثيراً عن عطر “عنبر سلطان” من دار سيرجي لوتنس لكنه بدرجة ثبات وفوحان أفضل
    وقد توقف انتاجه قبل عدة سنوات .

    يبقى عطر (عنبر اورينت) من مجموعة ارماني بريفي هو المتسيد للساحة العنبرية !

    • مهند الريحاني

      يا ريت تذكر أفضل عطور العنبر

      تقبل شكري ،،

      • هذه أسماء بعض أجمل عطور (العنبر) المناسبة لكلا الجنسين ” unisex” بناءً على (ذوقي الخاص) !

        1- Armani Privé Ambre Orient Giorgio Armani

        2- L’Ambre des Merveilles Hermes

        3- Amber Absolute Tom Ford

        4- Ambre Sultan Serge Lutens

        5- Ambre Gris Perris Monte Carlo

  13. Amber Absolute Tom Ford

    عطر توم فورد عنبر ابسلوت Amber Absolute Tom Ford

    جَاءَتْ مُعَذِّبَتِي فِي غَيْهَبِ الغَسَقِ
    كَأنَّهَا الكَوْكَبُ الدُرِيُّ فِي الأُفُقِ
    فَقُلْتُ نَوَّرْتِنِي يَا خَيْرَ زَائِرَةٍ
    أمَا خَشِيتِ مِنَ الحُرَّاسِ فِي الطُّرُقِ
    فَجَاوَبَتْنِي وَ دَمْعُ العَيْنِ يَسْبِقُهَا
    مَنْ يَرْكَبُ البَحْرَ لا يَخْشَى مِنَ الغَرَقِ
    قَبَلْتُها قَبَلَتْنِي و هي قَائِلةٌ
    قَبَلْتُ خَدِي فَلا تَبْخَلْ على عُنُقِي
    قطعاً لم تغنِ السيدة فيروز البيت الأخير لكن غنته زجاجة ( العنبر المطلق) تحفة توم فور المعاد انتاجها حديثاً بعد توقف دام لسنوات.
    عطر حسّيٌّ إلي أبعد الحدود. إغوائي إلي نهاية المدي. الفتنة المجردة. فلا تعرف تريد أن ترتديه فتشعر بها بين أحضانك أم تريد أن تكون بين أحضانها و هي ترتديه. إنه تجسيد عبقري لفكرة (unisex) أو العطر الموجه للجنسين .
    إن حالفك الحظ في هواء الإسكندرية في سويعات الليل الأولي فاعلم أنه أوان اكتمال الحلم.
    هو العنبر دون شك و بشكل مطلق كما اعتدنا عطور توم فورد . فهو لا يريد أن تتنازعك النوتات أو يختلط عليك روائح أخرى . لذلك سخّر و بشكلٍ بارع باقى المكونات لخدمة هذا العنبر و إخراجه على أكمل وجه . النزعة الأنيمالك للعنبر واضحة و جلية لكنها محببة للنفس جداً على عكس ما كنت أخشي .
    اللبان .. ( نسميه عندنا لبان الدكر ) سحر الماضي و عبق التاريخ . أثناء بحثي عنه عرفت أنه يرجع إلى خمسة ألاف سنة أو يزيد و كان قدماء المصريون يجلبونه من بلاد بونط ( تشمل جزء من اليمن و من جيبوتى و إريتريا و الصومال ) لتزيين جدران المعابد و استخدمه اليهود للطقوس الدينية . إذن هو بخور قوى و نفاذ للغاية و رائحته روحانية و مؤثرة . ليكن صديقاً مخلصاً و ناكراً للذات في حضرة العنبر فيحمله على كتفيه في صمت و يخرج به إلى حيز الفوحان المبهر .
    و لذات السبب دخل في هذه الرحلة اللابدانوم و هو بلسم راتينجي كان قديماً يُجمع من لحى و فرو الماعز و الخراف التي ترعى في حقول زهر اللابدانوم و الشروب و كان موطنه الأول مصر و فلسطين و استخدمه قدماء المصريين و اليهود كبخور و لعلاج البرد و بعض الأمراض وتكهن “بيرسي نيوبيري” وهو متخصص في مصر القديمة، أن اللحية المستعارة التي يرتديها أوزوريس والفراعنة قد يكون في الأصل يمثل “لحية الماعز المحملة باللابدانوم “. جادل أيضا أن صولجان أوزوريس كان غالباً أداة لجمع اللابدانوم . و ذُكر في العهد القديم من التوراة كمكون من مكونات البخور المقدس . ليكون المسئول الثاني في رحلة الفوحان الدائم .
    الفانيلا و من منا لا يعرفها و لا تذوقها و لا يعشق رائحتها في كل أوان . إنها اكتشاف الهنود في أمريكا الوسطى و التي عرفت في ذلك الحين مع الكاكاو فشكلت عشقاً لكل الجرومانديين على مر العصور ( و الجروماندى و تلك أيضاً معلومة جديدة لى هو الشخص المتأنق في الطعام و المستمتع به و غالباً ما يكون أكولاً . و أنا هنا لا أقصد نفسي فليس من مجال لذلك ..لا سمح الله – و لكن تأثير الفانيلا على عطرنا هذا واضح في كسر حدة البخورين و طبيعة العنبر الحيواني إلى بعض السكرية و الدفء الظاهر .
    العطر ساحر و خلاب و حسي و يشبه إلى حدٍ كبير عطر عنبر سلطان لسيرجي لوتان لكن بعنف أشد و نافذية أقوى . اقتني منه عبوة ال 250 مل إن استطعت فإنك لن تندم مطلقاً .

  14. عبدالله العميري

    ابداع يالغانم
    ولاتحرمنا من ابداعاتك الجميله في مقالاتك القادمه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *