عطر أكورد عود من بايريدو

Accord Oud Byredo

عطر أكورد عود من بايريدو

Accord Oud Byredo

عطرنا اليوم من دار ليست مدرجة في مدونتنا بعد .. و سأوضح سبب اختياري لهذا العطر البالغ الروعة .. فقد كنت في جولة أوروبية مؤخراً شملت ألمانيا و سويسرا و النمسا قبل الإستقرار في العاصمة التشيكية الجميلة براغ .. لم أكن أنوي التسوق فقد كان التنقل بالسيارة شبه يومي حتى تبقت لنا مدينة براغ الساحرة!

تجولنا بها ثم قررنا الإنفراد بالتسوق كل حسب رغبته .. بحثت عن مواقع للعطور الغير موجودة بالوطن و قادتني خرائط العم قوقل لبوابة محل ingredients  .. كل مافي المحل ينضح بياضاً بتصميم حديث ناعم و مبسط و لا يخلو من الأناقة ..

أقبلت نحوي شابة مرحبة و عرضت علي مالديهم من عطور قليلة تحويها عاصمتهم و معرضهم بشكل خاص .. فقد سبق و قرأت عن موقعهم و شركات عطورهم الموجودة.

قمت بتجربة ثمانية عطور على غير العادة بسبب صعوبة مصادفتها مستقبلاً و اشتريت خمسة عطور سنتحدث عن أحدها الآن و مستقبلاً عن البقية بإذن الله .. و لنكتفي هنا بالمقدمة و نتحدث عن العطر.

وصف العطر:

بايريدو هو اسم الشركة السويدية التي أسسها بين غورهام عام 2006 في استوكهولم و المصنعة لهذا العطر الفاخر .. أكورد عود .. عطر فاخر عديم الجنس .. صدر في العام 2010

BYREDO

يبدأ افتتاحيته القوية بصراع و تدافع للثلاثي القوي التوت الأسود و الزعفران و كحول الرم للإنطلاق من فوهة الزجاجة .. مقدمة قوية لاترى أثراً جليّاً للعود فيها .. و ماهي إلا دقائق قليلة و يتم بعدها تسليم الراية لقلب العطر الفاره الحاوي على الجلد و المرمية و خشب العود .. و الذي يصل لمرحلة تسليم الراية لقاعدة العطر العبقة بالبتشولي و نفحات بودرية من المسك بسرعة أكبر من بقية العطور الفاخرة .. و ما أدهشني هو تداخل نفحات خفيفة من القرفة و التوابل تحيط العطر بمجمله بهدوء و إن كانت ليست من مكوناته الأساسية المذكورة في هرمه العطري.

Accord Oud Byredo

ليس عطراً صيفياً أبداً من و جهة نظري .. يُبدعُ كثيراً في الشتاء .. و أراه يميل لأن يكون عطراً ذكورياً بنسبةٍ أكبر رغم تصنيفه كعطر عديم الجنس .. متوازن و ذو رائحة رائعة .. فمن يشم أريجه لن يشعر بوجود العود بقوة فيه فلا تهتموا للإسم!

و كشأن كل العطور لا تهتموا لآراء من يمتدحه و من ينتقده .. أنوفكم ستحكم إن كان هذا العطر سيخاطب جيوبكم أم لا .. أما بالنسبة لي فقد أدهشني جداً لتميز عبيره الغريب .. و إن كانت السلامة أمراً لا تتنازل عنه شركة فولفو السويدية .. فهذا العطر السويدي يسير على نفس النهج فهو غير مؤذٍ لمن حولكم بفوحانه المعتدل .. ثباته الجميل و عمقه الساحر و جودة تركيبه هي أمور تخلب الألباب .. و تبقى لكم تجربة هذا العطر الفريد لتستمتعوا بشذاه.

Accord Oud Byredo parfum

جمال الرائحة:9/10 – الثبات: 8.5/10 – الفوحان: 7.5

الإفتتاحية: التوت الأسود و الزعفران و كحول الرم – قلب العطر: الجلد و المرمية و خشب العود – القاعدة: البتشولي و المسك.

يصدر العطر بحجم: 50 مل على هيئة ماء عطر .. و سعره  بحدود 135 دولار و هناك حجم آخر 100 مل أيضاً

Accord Oud Byredo

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبُّكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

39 تعليق

  1. السلام عليكم

    والله زمان اخوي عبدالله وقد اشتقنا الى مواضيعك الساحرة …

    ارى مجموعة هذه الدار على الموقع الالماني ولا علم لدي بتوافر هذا العطر بالذات وقد اقراني كثيرا تصاميمهم لمنتجاتهم بهذا الشكل الجميل ومن الصعوبة بمكان تجربة كل عطر يصادف وان قابلته ولكنني وجدت مديح لبعض منتجاتهم على اليوتيوب كثيرا جدا …

    شكرا لك يا الغانم صاحب الصولات والجولات … الحمد لله على سلامتكم يا غالي

    • و عليكم السلام و رحمة الله ..
      الله يسلمك يا بو محمد يا غالي .. بالفعل زجاجات أنيقة و روائح عطورهم لا تقل روعة عن تصاميمهم و بإذن الله ستحضى بفرصة لتجربتها قريباً ..

  2. هاتعيش طوووووووول عمرك رآئع يا أخي الغانم .. أدام الله عليك نعمة الصحة والعافيه.

  3. الحمدلله على سلامتك اخوي عبدالله واجازه سعيده..وذوقك دائما رائع كشخصك ولي تجربه ان شاء الله لهذه الدار عما قريب

    • الله يسلمك اخي الغالي السليمي و الف شكر .. و ان شاء الله تروق لك عطور هذه الدار ..

  4. بالغ الشكر أستاذي على التقرير الرائع و الملخص المفيد 😀 أتمنى أن تتاح لي فرصة تجربة عطور هذه الدار قريبا لثقتي في ترشيحاتك و ذوقك المميز.

    تقبل تحياتي القلبية

    أخوك الصغير “حلاوة” 😀

    • يا أهلاً ببروفيسور العطور .. العفو و الشكر لله ثم لك لجمعنا في هذه المدونة .. باذن الله ستروق لك عطور هذه الدار كبلانش و بلاك سافرون و سفن فيلز و التوليب و جبسي ووتر الغريب و عطر بليون .. كلها روائع حقيقةً تحتار فيما تقتني منها ..

  5. أبو عبد الرحمن

    شكرا أخي الغانم
    على هذا التقرير الأدبي الرائع
    ويارب تصل إليه أنوفنا

    • العفو أخي الغالي أبو عبدالرحمن و ألف شكر .. بإذن الله ستسنح لم الفرصة لتجربة عطور هذه الدار الفريدة.

  6. الأخ العزيز عبد الله حياك الله
    تعليقي لا يتعلق بعطرك القيم هذا والذي أنا متأكد أنه لا يقل رقيا عن ذوقك , بل عن عطر ذكرته طال عمرك مرة واسمه (مسك رافجار) ….
    (1) هل هو من المسك الأسود الذي نعرفه مسك الغزال ؟ (2) وكم سعره ؟ (3) وأين يباع ؟ (4)وهل لديكم فكرة طال عمرك عن العطور التي يكون مسك الغزال الأسود الفاخر (المسك الأذفر ) هو النوتة الرئيسية فيها ؟

    حفظك الله ورعاك

    • ياهلا و غلا أخي خالد الله يحييك ..
      عطر مسك رافاجار فعلاً رشحته هو و عطر وايت سيود من توم فورد كأجمل عطور المسك .. لا أعلم إن كان المسك الأسود هو المستخدم هنا و إن كنت لا أعتقد بذلك .. فمن عطور المسك الأسود عطر بلاك مسك من مونتال و عطر جوفان النسائي و من أشهر العطور التي تحوي المسك الأسود هو عطر شاليمار الشهير القديم و ربما عطر شانيل 5 .. زيت المسك الأسود سعره مرتفع كما تعلم لذلك لا يوجد في العطور الا بكميات بسيطة .. جرب عطور توم فورد المسكية الاربعة فهي رائعة جداً و رائحتها محببة للنفس و ان كان هناك من يصنفها نسائية فالكثيرون يصنفونها لكلا الجنسين كعادة عطور المزيج الخاص ..
      نعود لمسك رافاجار فهو يباع في محل DNA Fashion في الرياض .. او يمكنك شراءه او طلب عيناته من موقع فريدريك مول مباشرة .. العطر من اجمل عطور المسك حقيقة و احتار ذائماً بينه و بين وايت سيود لجمالهما .. فائق الود أخي الحبيب.

      • بارك الله فيك وجزاك خيرا فقد كفيت ووفيت
        أرفع قبعتي احتراما لك ولأدبك الفائق وأخلاقك العالية

  7. الحمد لله على سلامتك رحلة جميلة بين جنان الدنيا جمعت معها تجربة العطور الغير متوفرة في الوطن العربي وربما اسيا كذالك دعواتي لك بالتوفيق والاستمتاع بالعطر الجميل .

    • الله يسلمك يا أبو لين يا غالي .. الحمدلله كانت رحلة موفقة .. ان شاء الله ابدأ بكتابة بقية التقارير عن العطور الأخرى تدريجياً .. وافر الشكر ياعسل.

  8. ماشاء الله لاقوة إلا بالله
    حمدا لله على سلامتك مهندس عبدالله
    تدوينة رائعة و مميزة كالعادة
    إن شاء الله أبحث عن عينات لهذه الدار لتجربتها وفي إنتظار باقي تدويناتك الجديدة المبهجة للنفس و المحركة للعواطف و الأحاسيس .
    أبهج الله نفسيتك و أمدك بالصحة و العافية وجميع مرتادي هذا الصرح .

    • الله يسلمك أستاذنا الغالي دهام و بارك الله فيك .. باذن الله ستروق لك هذه المجموعة و الأسماء التي رشحتها منها و خاصة جبسي ووتر او (ماء الغجر) و بلاك سافرون و سفن فيلز كذلك .. وافر الشكر لمرورك العطِر.

  9. نعم أخي الغانم هذا هو التميز بعينه .

    وأعني به البحث عن الجديد .

    مللنا من لانوي وتعودنا على اووم انتنس وحفظنا بلاك أركيد عن ظهر قلب أما ألور سبور وون مليون وسي اتش فيكفي أن تخرج لأي مكان عام وتأخذ نفسا عميقا حتى تأتيك روائح هذه العطور !

    أعتقد أن ناسوماتو وأمواج نموذج أكثر من رائع للباحثين عن التجديدولا مانع من البحث عن دور جديدة كالتي عرضتها .

    شكرا لك على تعريفنا بهذه الدار وهذا العطر وإن شاء الله تتاح لنا الفرصة لتجربته في أقرب وقت .

    • العفو أخي الغالي hamed ..
      مثلك تماماً أشعر بالملل من العطور المألوفة و المنتشرة بل و المكررة أيضاً .. البحث عن التوليفة الجديدة هو ما يجعل الشخص يستمر في حبه للعطور .. و هذه الدار مبدعة جداً حسب تجربتي لها .. و أعدك بأن سيكون العطر القادم متميزاً أيضاً و ذو رائحة جديدة كذلك و سأجتهد في إخراجه بالشكل اللائق .. وافر الشكر لمرورك العطِر.

  10. والله زمان…. ياهوا زمااان “بصوت ميادة الحناوي”.

    والله طولت الغيبة أخوي الغالي الغانم, فوالله اشتقنا لتعليقاتك الرائعة ومواضيعك الشيقة التي تضيف للجميع: معارف , معلومات وأفكار جديدة.

    فمواضيعك ومشاركاتك لها مذاق خاص.

    موضوع رائع كعادة مواضيعك التي ننتظرها على احر من الجمر.

    حقيقة دار بايريدو من فترة “تحت رادار التقصي والترقب”, خاصة عطرهم بال دي افريك.

    اما عطر أكورد عود فحقيقة أول مره اعرف عنه من خلال موضوعك الجميل.

    لكن عندي بعض الأسئلة فحقيقة حمسني جدا وجود الجلد في هذا العطر

    هل يصنف كعطر جلدي ام ان الجلد يظهر فقط في مرحلة قصيرة من حياة العطر؟

    هل يشبه عود ليذر من ديور؟؟

    من تفضل عود ايمورتال ام عود اكورد من دار بايريدو؟

    وهل جربت بال دي افريك؟

    في الختام لك خالص شكري وامتناني استاذي الكريم على المجهودات الرائعة.

    والحمدالله على سلامتك, وكلي منى ما تطول الغيبات.

    تحياتي.

    • ياهلا بحبيب الكل أبو خالد ..و الله اشتقت لكم جميعاً في هذه المدونة العطِرة لكن ضروف العمل و السفر شغلتني عن الموقع و الإنترنت .. و إن شاء الله تكون المواضيع القادمة أجمل بإذن الله ..
      بالنسبة لهذا العطر الجلدي فالجلد يظهر بشكل ناعم جداً و ليس بقوة كتوسكان ليذر .. ستجد الرائحة الخشبية مع الزعفران و البتشولي و التوت بشكل أخف هي المسيطرة على العطر مما يجعله عطر ذو رائحة أرضية فاتنة .. و ما سيعجبك فيه هو بدايته المدهشة جداً و الباعثة للإرتياح من فرط جمالها و إن كان الإنتقال بين المراحل العطرية يتم هنا أسرع من بقية العطور الفاخرة كتوم فورد على سبيل المثال .. فتشعر بأن الرائحة تتلاشى أسرع نوعاً ما و لذلك يكون العطر مناسب للشتاء و لدول أوروبا الباردة طيلة العام كالسويد و النرويج مثلاً .. كما تدهشني نهاية تونكا امبيريال تدهشني افتتاحية اكورد عود الرائعة للغاية .. جربت العطور التي ذكرتها في ردودي السابقة و لم أجرب بال دي افريك لوجود ماركات اخرى كنت ابحث عنها و اقتنيت بعضها و سيكون الموضوع القادم عن احدها .. اما بالنسبة لعود ليذر من ديور فلا يوجد شبه بينه و بين عود اكورد و الذي ايضاً افضله على عود ايمورتال من وجهة نظري لجمال رائحته بشكل افضل .. الثبات لمدة اربع الى ست ساعات تقريباً و سأرى ثباته في شتاءنا القادم كيف سيكون لأحكم على هذه النقطة و ان كنت قد جربت عينة من عطر pulp و التي كان ثباتها مدهشاً بالنسبة لبقية عطور هذه الدار .. الله يسلمك من كل مكروه و وافر الشكر لمرورك الكريم أخي الحبيب أبو خالد و في انتظار مواضيعك الغاية في التميز قريباً لنستمتع بسردك البديع و ترويضك لمكنونات و أسرار العطور و فك طلاسمها المبهمة بقلمك الأنيق .. فائق الود.

  11. سبابو عبدالكريم

    أخي الغانم

    السلام علكيم وز رحمة الله

    إذا خيرت بين هذا العطر و العطور التالية فماذا تختار بالترتيب

    1- armani prive oud royal
    2- bois marocain
    3- So Oud
    4- nasmato black afrano
    5- الليالي العربية من خيخيوس دل بوزو
    6- الليالي العربية من العربية للعود
    7- سبيشيال نايت من العربية للعود

    لك أطيب التحيات

    • و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته .. سأختار التالي و بالترتيب:
      أكورد عود من بايريدو
      Nasmato black afgano
      Armani prive oud royal
      Bois Marocain
      الليالي العربية من خيخيوس دل بوزو

      So oud : لم أجربه ..
      آخر عطرين سأصرف النظر عنهما ..

  12. سبابو عبدالكريم

    أخي الغانم

    بالنسبة للعطر الأول المفضل لديك هل في محل يبيعه في جدة ، مكة أو المدينة لأنني أنا من تبوك

    وكم سعر 100 مل

    و إذا كنت من أهل الرياض هل ممكن تشتريه لي

    أنا عندي طريقة أبعث لك النقود لصديق عندي في الرياض و يأخذ منك العطر و يرسله لي

    و كذلك عطر مسك رافاجار كم سعره

    أطيب التحيات ياغالي

    • مع الاسف اخي الحبيب انا من مدينة ينبع الصناعية و اشتريت العطر اثناء سفري لاوروبا لعدم وجوده بالمملكة .. انصحك بشراء عينات منه و من عطور تختارها من الانترنت عن طريق المواقع الاجنبية .. و العطور العشرة طلبها لي صديق لوجود صندوق بريد لديه و بطاقة فيزا فعالة ..
      بالنسبة لعطر مسك رافاجار الرائع فلا اعلم سعره الحالي فقد ارتفعت الاسعار و لكن تستطيع شراءه من موقع فريدريك مول مباشرة و تستطيع طلب عينات قبل الشراء و هو ما انصح به دائماً فقد لاتروق الرائحة للجميع لاختلاف الأذواق ..
      فائق الود.

  13. سبابو عبدالكريم

    جزاك الله خيرا أخي الغانم

    بإمكاني أعمل فيزا كارت أو البطاقة الإتمانية لكن المشكلة أن الشيوخ في المملكة جزاهم الله خيرا افتوا بأن التعامل بهذه البطاقات فيه نوع من الربا ، و بالنسبة للبطاقة الإتمانية رغم أن حسابك فيه فلوس رغم ذلك يأخذوا عليك 200 ريال في السنة

    يهمني رأيك كثيرا

    أطيب التحيات

    • هناك بطاقات ربوية و هناك بطاقات ائتمانية اسلامية بدون فوائد و انما تدفع رسم الخدمة السنوي فقط و لايوجد فيها اقتراض بل ماتودعه انت في حسابك .. اما مشروعيتها فقد افتى بجوازها اعضاء اللجان الشرعية و العلم عند الله ..

      • السلام عليكم
        اخي الغانم
        ياليت ترشح لي عطور صيفية من هذه الدار . رجالي طبعا
        وهل بالامكان الحصول على samples لها من موقع معين قبل شرائها
        لك جزيل الشكر.

  14. سبابو عبدالكريم

    بارك الله فيك أخي الغالي

    أنا بصدد عمل بطاقة انترنت فلا تبخل علينا بالمواقع إذا صادفت فيها خصومات أو عروض زي ما اقتنيت العشر العطور الرائعة الله يبارك لك فيه

    دمت بصحة و عافية

    وفقك الله

    و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  15. اخي الكريم ، مارايك بعطر عود ايمورتيال من نفس الدار، كنت ابحث عن اكورد عود فلم اجده واشتريت بدلا عنه عود ايموتيال الراااائع جدا جدا..
    فهل عطر عود اكورد نفس جوده وجمال عود ايموتيال ام لا؟

  16. أنا جربت عود أمورتيل
    عطر رائع جذا ويستحق ثمنه
    حقيقة أعجبتني عطور هذه الدار حيث تتميز بالنقاوة و الروعة
    ربما لا تكون كلها مميزة لكنها روائح جميلة

    نصيحة
    جربو هذه الدار
    تستحق

  17. السلام عليكم ، لو سمحتو فيه احد يفيدنا عن هذا العطر بشكل مفصل بارك الله فيكم ،،،،،،

  18. طيب

    ممكن افضل عطر لهذه الدار يكون بدون عود لأني حالياً لا أحب ولا أشتري عطورات فيها عود .؟

  19. السلام عليكم جميعا

    جرب بول دي افرك عطر صيفي بارد لذيذ
    كمان المواقع الاجنبية يمدحون بولب pulp
    تحياتي للجميع

  20. السلام عليكم ، لو سمحتو فيه احد يفيدنا عن هذا العطر بشكل مفصل بارك الله فيكم ،،،،،،
    وهل العود واضح ام الجلود

  21. خالد السبيعي

    الاخ الكريم عبدالله الغانم شكر لك على هذا الموضوع المتميز وارجو تكرمك بافادتي عن عطر سويدي اسمه swedish wood واين اجده
    وما رايك في عطر امواج مع خالص التحيةللجميع

  22. دار عبقرية بكل ما تحمله الكلمة من معنى .. جربت 4 عطور من هذي الدار:

    بلاك سافرون
    عود امورتيل
    بال دافريك
    روز نوار
    بصراحة لم أجد أنقى من روائح هذي الدار فعلا ..
    هي الدار المفضلة لدي حاليا ..
    شكرا لتقريرك العطر

  23. عبدالمجيد

    كيف ثبات العطر وفوحانه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *