عطر أبسوليو بور لو سوار

Perfume.com

عطر Absolue Pour le Soir

عطر أبسوليو بور لو سوار من باقة عطور ميزون فرانسيس كيوركدجيان

Maison Francis Kurkdjian Paris – Absolue Pour le Soir

توجهت إلى البحر مهموماً للغاية .. بعد أن آثرت الإبتعاد عن موقع العطور لفترةٍ بسبب الظروف .. فلم تعُد لي رغبة في الكتابةِ أو المشاركة.

وصلتُ لشاطيءِ البحر .. ذلك البحرُ الشّاسع .. الذي كان يبتلعُ قُرص الشّمس بهدوءٍ و رتابةٍ ساحِرة .. بينما كان شَفَقُها الأحمرُ يستغيثُ لإنقاذِهِ من هذا الغرق .. قبل أن يبتلع البحر المُهيبُ آخر ملامح وهجِهِ الأحمر .. و ماهي إلاّ دقائقَ قبلَ أنْ يُرخِي الليل سُدُوله و يحِلّ الظّلامُ الحالِك .. سَرَتْ قشعريرةٌ باردةٌ و مُوحِشَةٌ في جسدِي النّحيل.

لم يكُن هناك أنيسٌ معي في تِلكَ الليلة عدا القمر .. نظرتُ إليهِ و حولهُ النجومُ تتلألأُ بمرح .. و ماهيَ إلاّ ثوانٍ معدودةٍ قبلَ أنْ يعبُرَ ذلك النّيزك المضيءُ ليسقُطَ من السّماءِ إلى أقاصِي آفاق البحر البعيدة .. مما زاد لحظات خشوعي و تفكّري في ملكوت الله تأثيراً .. فعرفتُ أنّ الوقتَ قد حان .. عُدتُ إلى سيارتي و أخرجتُ زجاجةَ العطرِ .. و في غمرة السّكون .. بدأت الزجاجة تنفث رحيقها الساحر نحو رسغي .. وانتشرت الرائحة الصّارخة بعُنف.

القمر

رائحةٌ جعلت ليلي ليس كأي ليل .. غمرتني السعادة و ابتسمت لا شعورياً و أنا اتنهّد تنهيدةً طويلةً للغاية .. رفعت رأسي نحو النجوم و أغمضتُ عيني و كأن المنظر لازال مرتسِماً داخل جفنيّ كلوحةٍ بديعة .. فقدت الإحساس بالزمن معها .. لدرجة أنني بقيت لما يربو على الثلاث ساعات لوحدي هناك.

تغيّرت نفسيّتي للأفضل .. أصبحتُ أرى الأمورَ بمنظور آخر.. صغُرت في عيني كلّ المشاكل و تغيّرت و تيرةُ الحياة .. فعرفت حينها أن ردةُ فعلنا للأمور الحياتية هي المسؤولة عمّا سيحدث بعد ذلك .. لم أرغب بمشاركة الآخرين ما اعتراني من مشاكل و آثرتُ الصّمت .. و كانت هذه الزجاجةُ في الموعد.

Absolue Pour le Soir perfume

للعطور على نفسي وقعٌ خاص .. و هذا العطرُ الليلي القويّ و الرّجوليّ للغاية يعرفُ كيف يفكُّ شفرات الليل الطويل .. كيف يُسامركم .. كيف يواسيكم بمحبّة .. بل يعرفُ كيف يُصيبُ شغاف قلوبكم و يصِلُ بكم إلى قلب النّشوة العطريّة بسهولة .. إنه العطر الذي يغيّر المزاج بعبيره.

تحليل العطر:

مكونات بديعة تخفيها تلك الزجاجة المكعبة الفاتنة ذات الغطاء المصنوع من الزنك .. و المغلفة بطريقة فاخرة محاطة باللون الذهبي الدافيء .. بنزوين و عسل الورود الإيرانية و بخور نقي .. بالإضافة إلى زيت زهرة اليلانق يلانق و زيت الزهور البلغارية و الكمون .. و المرتكزين جميعاً على خشب الأرز و خشب الصندل كقاعدة مدخّنة رهيبة.

هو عطرٌ لليل فقط .. نستشفّ هذا من اسمه .. فلا اراه صباحياً أبداً .. ولا اراه رومانسياً أبداً للأوقات الحميمية .. بل يُستخدم لنثر عبير الرجولة بقوة فوحانه .. فداخل هذه الزجاجة يقبعُ وحشٌ مروعٌ يتوثّبُ للإنقضاض بلا رحمة و ذلك من أول لحظات فتحها .. يزيده الكمون إثارة و فوضى كلما خبتت الرائحة .. فتشعر بمدى حيوانية هذا العطر بنكهة حلوة أضفاها إليها العسل اللذيذ .. فتراها مغوية كزهور مُلقاة على أريكةٍ فاخرةٍ من خشب الصندل الحلو .. بداية متوحشة و نهاية حلوة .. إنه الغموضُ الذي جعل هذا الوحش العطري الصيّاد من أوّله لآخره مرغوباً من فريسته التي ستبحثُ عنه بنفسها .. عطرٌ رجوليٌّ عنيف .. يعشقه الجنسُ اللّطيف .. .. و يالطيف!

الأنف خلف عطر Absolue Pour le Soir : العطرجي فرانسيس كيوركدجيان … الذي يستحق أن تُنثر له الورود لإبداعاته. مصمم الزجاجة: فرِدْ رُويلر

مكونات العطر: صمغ البنزوين الراتنجي – عسل الورد الإيراني – الزهور البلغارية – البخور – اليلانق يلانق – الكمون – خشب الأرز و خشب الصندل.

يصدر كماء عطر بحجم: 70 مل بسعر580 ريال لدى بوتيك “ميزون بو إم” بجدة في ستارز أفينيو و حوالي 155 دولار على الإنترنت (الموقع الألماني).

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

44 تعليق

  1. مشاء الله عليك يا مهندس عبدالله ،صياغة رائعة وجميلة ، وكالعادة نتشوق لتجربة ما تطرحه من عطور لكن لا
    نجدها بسهولة.
    تحياتي لك على هذا الإبداع الجديد  

  2. منظر البحر وغروب الشمس ورائحة اليود وانسكاب عطرك الرجولي !!

    جعل أنساك الهموم وجعل الحياة تستمر !!
    أسلوب راقي ووصف بديع ، دائماً ما تتميز في ترشيحاتك للعطور وكتابة قصتها ! دمت متميزاً في الأفضل أيها الأفضل .

  3. السلام عليكم

    بسم الله عليك اخوي الحبيب الغانم من الوحشة والهموم وكل مشاكل الدنيا يا حفظ احفظ اخي عبدالله من كل هم وغم …

    حمدا لله على سلامتكم ورجعتكم بموضوع شيق وعطر بشكله وتصميمه يوحي بالوقار والرجولة من دون تجربة

    اخوي عبدالله دائما عندما اشاهد هذه الزجاجة العطرية وغطائها وهو اكثر ما جذبني به فأقول في نفسي لازم يا بو محمد تجرب هذا العطر ولا تنتظر واحاول اصرف نظري ونفسي عنه ونجحت الى ان رأيت مقالك هذا والبت افكاري وفطرتي المحبة للعطور لاعادة التفكير فيه من جديد .. لانك وبكل بساطة ذويق ,,

    يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم ,, وان شاء الله انك غانم يا الغانم

    وانت طولت علينا بطلتك وتعليقاتك التي لا نستغني عنها والتي تسعدني دائما

    وشكرا لك جزيل الشكر على الموضوع الجميل يا جميل .. وكل عام وانت بخير وصحة وسعادة

  4. السلام عليكم
    مشكور على الطرح الجميل, انا صارلي مدة يالس ادور هالعطر. الي يعرف وين ينباع في الامارات يرد عليه لو سمحتوا

  5. السلام عليكم جميعاً .. وحشتوني جميعاً ياغاليين 🙂 ..
    أعتذر لغيابي القهري .. أحببت ان أخبركم بتواجد العطر لدى مركز ستارز افينيو لدى محل (ميزون بو إم) في الدور الثاني مع عطور هيلي و كيليان و مونا دي أوريو ..
    و أشكر حبيبنا و كاتبنا المدهش (سو سمبل) الذي دلنا عليه .. لي عودة الأسبوع القادم .. و أشكر لكم ردودكم السابقة و القادمة و أشكر أخي الحبيب نورانيوم على تنسيقه الرائع و نشر التقرير .. و دمتم بكل خير.

    • هلا وغلا بالغانم.

      ارجع!! والله اشتقنا لك يا رجل!!!.

      لا شكر على واجب ياغالي فأحد أهم النقاط اللي دفعتني للمشاركة في هذا الموقع المميز هو تسهيل عملية البحث على عطور النيش.

      لكن سأعتبر جزء من ردك هذا مجاملة إن لم أقرأ أراءك الصريحة حول عطور هيلي وكليان ومونا دي اوريو.

      بانتظار عودتك رسميا على احر من الجمر يا غالي.

      تحياتي.

  6. الحمدلله على السلامه أخي الغانم ..
    والله لك وحشه عزيزي
    وتقريرك وكلامك له أثر ووقع والله ..
    هون عليك الدنيا ماتستاهل تتنكد عشانها ..

    التقرير روعه ومؤثر صراحه شوقتني لتجربة العطر
    الله يستر لاتروح كل خططنا وأولياتنا مهب الريح .. .

    تحياتي وبالتوفيق لك والتيسير …

  7. السلام عليكم

    هلا بالغانم واحشنا ياواحشنا

    وين الغيبات وين الناس قلت ماشاء الله عليه

    معتكف في المسجد من اول رمضان الظاهر.

    الحمدلله على سلامتك.
    تقبل الله منا ومنكم ان شاءالله

  8. يا هلا وسهلا بحبيبنا الغانم.. وأساتذتنا الكبار (دهام/ أبو لين/ بو محمد/ ghost/ c ) والتحية والتهنئة المبكرة 🙂 لجميع العطرجية المهووسين بعالم العطور المجنون.. دائماً مجتمعين ع الخير بإذن الله،،،،،

  9. والله تنفع مخرج ولا كاتب من النهاية انت فنان اجمل اسلوب

  10. عودا حميدا أخي و أستاذي الغانم ،، و تقرير راااائع جدا كعادة تقاريرك المميزة 😀 جزاك الله خيرا

  11. البرنس عاشق العطور

    السلام عليكم أخي الغانم بصراحه موضوعك رائع وبقصه جميله ورائعه مما جذبني بشدة لتجربة العطر ودمت سالماً وغانماً يالغانم …

  12. استاذي اذا عدت لجدة بعد اشهر .. اتمنى ان احظى بموعد منك .. ابداع عطري لافت

  13. احمد السروى

    يعنى لم يتكلم احد عن العطر ؟

  14. يا سلاااام الغانم رجع!!. الله الله عليك يا عبدالله , موضوع وجداني جميل أظهر الجانب الرومانسي من شخصيتك, ثلاث ساعات وانت منسدح تعد نجوم الليل يا ساتر على الهموم, الله يبعدنا وإياك والسادة القراء عنها, لكن الخلوة بالنفس أخي الكريم فعلا!! مهمة جدا لترتيب الأفكار وعمل إعادة تشغيل للدماغ.

    موضوع جميل وسرد أجمل ووصف رائع جدا للعطر. فهو فعلا عطر عنيف قوي وعبيره مميز جدا وكلاسيكي.

    في نظري لو كان للعطور اوزان من حيث القوة والغرابة فهذا العطر يأتي على وزن كوروس و فان كليف اند اربيلز. “لا أحد يقول سو سمبل قال هالعطر يشبه كوروس أو فان كليف”!!. تراني ما قلت كذا.

    رائحة العطر تظهر فيها نوتة العسل بشكل واضح جدا بلمسة حيوانية تضفي على العطر جرأة وغرابة, وفوق هذا هناك نفحات سكرية من البنزوين وفخامة من البخور. العسل في هذا العطر ظهر بطريقة غيير العطور الأخرى ولو أن أفضل عطر استخدم العسل في نظري هو باك تو بلاك من كيليان.

    فعلا العطر هذا مميز وصعب تلقى شبيه له, لكن قد أختلف معك يا عزيزي وبكل ود في تصنيف العطر . فأراه عطر يميل للكفة النسائية أكثر ولكن بالطبع يستطيع اي رجل ارتدائه بأريحيه فبالتالي هو عطر كلاسيكي للجنسين في نظري.

    أعيد واكرر كلاسيكي يعني 30+ وهي بالنهاية راجعة لذوق مرتدي العطر.

    ثباته ممتاز أما الفوحان ما اذكر.

    شكرا لكاتبنا المبدع الغانم وإن شاء الله نشوف المزيد من مواضيعك الشيقة.
    لاعدمناك.

    تحياتي.

  15. كل عام وانت بخير اخي عبدالله الغانم حبذا لو توصف لي متجر العطر في ستارز افينيو بالتحديد لاني ذهبت الى المول ولم اجد المتجر اشكرك ع المجهود في اعداد هذا التقرير المروع باحداثه وبالتوفيق للجميع

    • أخي العزيز ياسر.

      بوتيك ميازون بو ام غير موجود ضمن قائمة المحلات والمعارض الموجودة في ستارز افينيو, لكن شوف يا عزيزي.

      رح لأعلى دور واللي هو الدور الأول على ما أظن. خل القهوة ومحل الآيس كريم هاجن داز على يسارك وخذ اللفة يمين من محل ريبلاي للملابس بعدها بشوي راح يجيك بوتيك مايزون بو ام على يمينك.

      طبعا البوتيك من برى ما يوحي ابدا انه جواته عطور لأن كل عرضه ملابس سهرة نسائية. ومكتوب للعائلات فقط!!. ههههه.

      عموما بالتوفيق.

      تحياتي.

    • وانت و الجميع بالف خير اخي ياسر ..
      بالفعل المكان غير واضح حتى في تصميم لوحة المحل فقد قضيت وقتاً حتى وجدته في الدور الأول وليس الأرضي ناحية محل ريبلاي اليمنى و هو محل ملبوسات نسائية أساساً و يحوي عطور كيليان و هيلي و مونا دو اوريو و عطور هذه الشركة .. اسعارها من النت ارخص بالطبع بحوالي ٢٠ ٪ .. و سو سمبل حبيبنا كفى و وفى بالرد فله جزيل الشكر و اعتذر لانشغالي هذا الشهر الفضيل عن الموقع .. فائق الود.

  16. سلام من الله عليكم جميعآالعزيز so simple باللروعة الكبير والقدير صاحب الذائقة العطرية المتميزة لمن يبحث عن التمييز يرد على استفساري ياسعد حظي وهناي من القلب اشكرك ياسيدي في الحقيقة عندما اقرا في هذة المدونةالجميلة عن احد العطور فهنالك الكثير من التعليقات والكلمات والتلميحات والتشبيهات والهمسات فتجدني في حالة من الترقب والانتظار متى سيعلق وبماذا سيرد اخي العزيز so simple بالنسبة لي انت القول الفصل والفيصل بل انت الضربة القاضية والحاسمة في العديد من المواضيع كم انت مذهل دونما انتقاص او اجحاف لبقية الاعضاء الذين تعلمت منهم دروس عطرية مفيدة اكرر شكري العميق لك داعي المولى عز وجل يمتعك بالصحة والعافية والمعفاة الدائمة وكل عام وانتم والامة الاسلامية بخير

    • وانت بصحة وسلامة أخي العزيز.

      شكرا لكلماتك الجميلة والمحرجة أخوي ياسر.

      عاد يالله شد حيلك وجهز أنفك لإقتحام بوتيك مايزون بو إم وننتظر منك تعليق حول هذا العطر ابسوليو بور سوار وعطر لانومبر دا اور فانيل.

      تحياتي.

  17. مشكورين جميعاً لرودكم و تعليقاتكم .. و إن شاء الله تستمتعوا بأواخر أيام هذا الشهر الفضيل و بالعيد السعيد ..
    أحبتي : دهام – أبو لين – بو محمد – ghost – C – eihab mukhtar – highpower – نورانيوم – البرنس عاشق العطور – محمد حسن – أحمد السروي – ياسر – عبدالله .. ألف شكر لمروركم العذب .. و اعذروني لعدم التعليق و التواجد في هذا الشهر و نعدكم بالفضل بعد العيد بإذن الله.
    ؛بيبنا الغالي سو سمبل: أثريت الموضوع بآرائك و تجاربك كعادتك .. و أشكرك كثيراً جداً فقد اشتريت ثلاثة عطور من المحل المذكور منها بالطبع مونا دو أوريو قانيلا الرهيب جداً جداً (طبعاً وجدت تستر و جربته قبل الشراء و عدت لشرائه مع عطر آخر سنتحدث عنه بعد العيد) .. بالنسبة لكونه ذكوري أو أنثوي فقد راجعت عدة مواقع و منها (لكي سنت) و كانوا يؤيدون ذكورية العطر أكثر رغم أنني أرى إمكانية ارتدائه من قبل النساء أيضاً رغم قوته .. وافر الشكر لذوقك و مرورك الكريم أخي الحبيب.

    • الحمد لله على السلامه وعودآ حميدآ مبدع أخي عبدالله كعادتك وذوق رفيع ماشاء الله عليك

      • ياهلا بك اخي السليمي .. الف شكر بارك الله فيك و ان شاء الله نهود بمواضيع اجمل بعد العيد .. فائق الود.

        • أخ عبدالله هل تستطيع أن تجيب لي رقم هاتف باريس غاليري فرع التحليه ضروري لأني عجزت أصل له حتى عن طريق استعلامات الدليل ماعرفت

          • مع الاسف اخي السليمي انا بعيد بينبع حيث اعمل و بعد يومين مسافر للمدينة .. ان شاء الله احد من الاعضاء في جدة يوافينا برقمهم ..

          • السليمي
            هذا رقم موحد لباريس غالري .. ان شاء الله يفيدك
            8003010000

          • مشكور أخي الغالي محمد .. فالرقم سيفيد الجميع

          • المعذرة أخي الغالي عبدالله
            سبق ان رديت على هذا الموضوع ولكن ما وجدت الرد الآن
            رجعت عشان اقرأ ردك علي ما لقيته
            كعادة مقالتك الرائعه .. جميلة وموقفه وحالمة ووصف رائع و أنيق لا يأتي إلا من أنيق مثلك
            للأسف سألت عن العطر أمس في باريس غالري وما حصلته
            ملبوس العافيه يا رائع

          • تسلم اخي محمد .. العطر حصري لدى بوتيك ميزون بو ام بجدة و الرياض .. بارك الله فيك ياغالي.

          • أخي الغالي بعد بحثي وجدت أن بوتيك ميزو بو إم متواجد في نجود مول في الرياض
            وهذا الكروكي للي يبي يمره ..

            إن شاء الله إذا الله كتب لنا عمر بعد العيد نمره
            والمعذرة المعذرة على كثرة الردود الخارجه عن صلب الموضوع ، أردت فقط أن أخدم الأخوه الأكارم رواد هذه المدونه.

  18. نجربه قريبا

  19. عطر ثاااااااااااابت جدا و فوااااااااااح لعشاق الهعطور الشرقية القوية.

    مسائي و شتوي بإمتياز . عطر رائع تفوح منه روائح صموغ راتنجية و بخور و أخشاب الصندل مع الكراوية و العسل 😀

    أحد العطور الممتازة الأخاذة البزازة 😀

    يذكرني بعطرين من سونوما لو مزجا سويا ! وينتر وودز و إنسنس بيور !

    أنصح به عشاق التميز .

    شكرا أخي الغانم على الترشيحات السوبر ممتازة . بارك الله فيك

    ملحوظة :: إذا وجدت العطر ثقيل مرة ، جرب النسخة المخففة منه هو : كلون بور لو سوار

    Cologne Pour Le Soir

  20. بندر القصيري

    يعطيكم العافية جميعاً
    حبيت أسال وين ألقى محل مايزون بو ام في جدة لأني حاولت أجيب معلومات عن طريق النت ومالقيت شئ ياليت احد يفيدني

    لكم الإحترام من قبل ومن بعد

    • مرحباً أخ بندر
      كما ذكر المُبدع (الغانم) بأن بوتيك هذه العلامة يقع في مركز (ستارز أفينيو)
      ويقع هذا المركز التجاري عند تقاطع شارع الملك عبدالعزيز مع شارع صاري تماماً.
      كل ما عليك فعله هو سلك شارع صاري مُتجهاً نحو الغرب وكأنك ذاهب إلى البحر، وستجده عند إشارة المرور بجانبك الأيمن. 😉
      في أمان الله. 🙂

  21. مساء الخير عليكم حميعا

    أحييك اخوي الغانم على ذوقك الراقي في اختيار العطور المذهلة والجذابة ولايهونون اعضاء الموقع.
    تجربتي للعطر اول ما شميته ماحسيت فيه ولكن اول تمر علي ريحته وعقبها بيوم
    من استخدام ال SAMPLE على كرت الخاص بالروائح وجدت رائحة جذابة جدا
    وراقية لدرجة ماتوقعتها.الكرت عقب ثلاث ايام ومن دون مبالغة مازالت الرائحة موجوده فيه.
    اعتقد ان نوعية هالعطر من الصعب فهمه من اول مره لازم تجربه مره, مرتين
    علشان يوصلك احساس العطرجي مبدع هالعمل واشوف انه سعره فيه.

    تحياتي

    • ألف شكر يا أبو مشعل ياغالي ..
      بالفعل شأنه شأن معظم العطور الفاخرة يحتاج وقت للتنقل بين مراحله العطرية الرائعة و هو عطر يستحق ثمنه بالفعل.

  22. مقال رائع استاذي وحبيبي الغانم، لعطر ولا اروع
    عطر رهيب
    يخشي منه كالمتسثفر الحامي الذي يتأهب للانقضاض
    غريب لابعد الحدود ،وغير مكرر بتاتا
    صدمني عند تجربته
    ولكن صرت عاشقا له
    فعلا عطر لنثر عبير الرجولة ولا يصلح بتاتا لاي شئ اخر
    محبي العطور واصحاب الخبرات العريضة والذوق المرن سيعجبهم العطر ان شاء الله
    اما الغير ذلك من محبي العطور الاكواتك واالفريش والسبورت فلااظن منهم اعجاب
    * ملحوظة
    النسخة الكولون عجبتني اكتر من هذه النسخة

  23. ابو عمر الليبي

    عطر يستحق التجربة رحلة من التردد استغرقت حوالي السنة قبل شراء العطر ذلك اني اعجب به جداً عند تجربته والتردد في شراءه أعجبني من اول شمة ان صح التعبير لكن العطر مختلف وكعادة كارديجيان التميز لم أشم اي عطر يشبهه المهم بعد هذي السنة اشتريته مؤخراً والآن هو من العطور الأكثر استخداما اتفق مع الغانم تماماً في انه عطر ليلي لكن اختلف معه قليلا فالعمر يصلح ان يكون للجنسين أحلى نوتة عسل في اي عطر على النطاق أظن ذلك يرجع لكون أغسل هو من الورد الثبات عالي جداً جداً والفوحان ممتاز وأنا بصراحة مفتون بزجاجة لعطر الراءعة التي لا يظهر فيها البخاخ البلاستيك والغطاء من الصلب ويضفي وجود المغناطيس فخامة عطر كامل متكامل لكن لن يكون بصراحة للمبتداءين أبدا

  24. عطر لا يستعمل إلا ليلا!!…..في صنفه لا تجد أي عطر يضاهيه سوى interlud من أمواج..

  25. عطر خايس برخصة واستمارة

    لا تتورطوا فيه………جربوه قبل الشراء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *