عطر 1000 من جون باتو

1000 Jean Patou

عطر 1000 من جون باتو

1000 Jean Patou

أربعون عاماً مضت .. و لازال عطر 1000 من جون باتو قيد الإنتاج .. عطرٌ نسائي فاخر من عطور الشيبر الزهرية .. لم أصادفه حتى الآن و سأذكر آراء من جربوه في ثنايا الموضوع لتعم الفائدة ..

وصف العطر: عطرٌ ياسميني دافيء .. يبدأ طقوسه بنفحات ناعمة مكونة من الكزبرة و البرغموت و المندرين و حشيشة الملاك .. مكونات كثيرة بالفعل في مقدمته .. و الأكثر منها يخفيه قلب العطر العميق الحاوي على  السوسن و البنفسج و الياسمين و السمانثوس الصيني و الورد و زنبق الوادي و إبرة الراعي .. قبل أن تقول قاعدة العطر كلمتها الختامية المكتنزة و التي يلقيها كل من العنبر و المسك و خشب الصندل و البتشولي و الزباد و الفيتيفير و البلوط

عطرٌ صعب الإيجاد .. ليس فاكهي و ليس سكّري .. بل هو عطرٌ فخم يمكن إرتداؤه يومياً .. صُنع لإمرأةٍ ذات شخصيةٍ قيادية قوية .. تركيزه العالي يُخفي الكثير من الإغواء بشكل عجيب .. تأثيره قويٌّ على الرجال .. دافيء للغاية .. يجمع بين الأناقة و القوة .. يتفاعل مع كيمياء الجسد بغموض ..

من يعرف غرابة عطر ميتسوكو الجيرلانيّ سيعرف جزءاً من رائحة هذا العطر و إن كان ميتسوكو أشدّ حميمية و عطرنا هذا يميل للرسمية أكثر دون إغفال طابع الإثارة و الإغواء .. ليس عاديّاً بل هو من أفخر ماتم إنتاجه من عطور نسائية .. و لنكون دقيقين في الوصف أكثر فلكم ان تتخيلوا دخولهم لحديقة زهور طبيعية من أفخر الأنواع .. أو الحصول على باقة ورد من أرقى محلات الزهور و أنت تسير داخل مشتلهم الكبير جداً .. ليست مجرد باقة ورد بل نسيم روائح لعشرات بل مئات الورود المحيطة بك .. ليست وروداً تقليدية بل وروداً كبيرة و كثيفة التركيز .. لعل السّر في هذا الشعور هو مايضفيه خشب الصندل و الزباد من قوة في قاعدة العطر تحمل قلب العطر الفاتن و تضفي عليه ذلك التميّز الواضح ..

عطر 1000 جون باتو

عطرٌ قد يُستخدم في السهرات و الإحتفالات و كافة المناسبات كذلك كعطر كلاسيكي فاخر و لن يخذل من ترتديه أبداً .. تركيزه قويّ .. و فوحانه رائع للغاية .. يوجد منه ماء عطر و ماء تزيين .. و الأخير أشدّ فوحاناً و أكثر سكريّةً من ماء العطر .. و إن كان التشابه بينهما ملحوظ بشكلٍ كبير ..

عطرٌ كان يُصنَع حسب الطلب .. استغرق صنعه عشرة أعوام كاملة .. و سُمّي 1000 للمحاولات الألف التي تمت حتى الوصول لهذا المزيج .. عطرٌ معقد التركيب بشكل يجعل محاولاتكم لفك طلاسمه تذهب أدراج الرياح .. مُتقنٌ للغاية لدرجة أنكم ستجدون صعوبة في إيجاد رائحة شبيهة له ..

الإفتتاحية: الكزبرة و البرغموت و المندرين و حشيشة الملاك . قلب العطر: السوسن و البنفسج و الياسمين و الاسمانثوس الصيني و الورد و زنبق الوادي و إبرة الراعي . القاعدة: العنبر و المسك و خشب الصندل و البتشولي و الزباد و الفيتيفير و البلوط . الأنف خلف العطر: Jean Kerleo

يصدر العطر بحجم:

  • 75 مل و سعره العالمي بحدود 160 دولار .. 50 مل و سعره  بحدود 134 دولار .. (ماء عطر)
  • 75 مل و سعره  بحدود 141 دولار .. 50 مل و سعره  بحدود 114 دولار ..  (ماء تزيين)

****

و لأفضل سعر يمكنكم شرائه عبر موقع فراغرانس إكس من خلال الروابط التالية

1000 Perfume by Jean Patou, 2.5 oz Eau De Toilette Spray for Women

1000 Perfume by Jean Patou, 2.5 oz Eau De Parfum Spray for Women

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

21 تعليق

  1. أحمد الهاشمي

    مرحبا أخي الغانم
    مقالك ممتاز عن عطر رائع ، قبل سنه شممت هذا العطر رائحته شبيهه بشاليمار وشانيل5
    عطر يستحق الإقتناء لكن أعتقد للنساء فوق ال 35 عام
    أخي الغانم هل جربت عطر JOY PATOU من نفس هذه الدار وما رأيك فيه ، هل يوجد عطر JOY PATOY عندكم بالسعودية؟
    تحياتي

    • هلاً بك أخي أحمد .. في الخحقيقة لم أجربه و سأحاول التقصي و البحث عنه في السعودية لأنني قرأت عنه كثيراً و وجدت مديحاً له كبيراً و أرغب في شرائه للأهل .. كل الود.

  2. ابتسام بنسالم

    ترشيحاتك اخي الغانم دائما تكون مميزة ورايك ماركة مسجلة لا تحتاج الى الجدال 🙂 تحياتي

    • من ذوقك أختي الغالية إبتسام بارك الله فيكِ .. الفضل كل الفضل في ترشيح هذا العطر يعود للبروف نورانيوم.

  3. الله عليك يالغانم …. ابداااااع روعة …. هذا العطر نادر ونفيس …. يذكرني بأجواء الخمسينيات والستينات الميلادية … اجواء العطر رسمية معبرة تذكرني بأيام الحفلات الارستقراطية على اضواء الشموع … عطر فاتن من المدرسة الغربية القديمة في تركيب العطور ….. موغل في القدم وبنفس الوقت معاصر … لايتقيد بموضة أو زمن أو مرحلة …. حاضر في كل وقت … مع كل سيدة تنشد التأثير بالعطر… نعم العطر شاعري ومؤثر جدا جدا على الرجال …. سلمت يمينك عبدالله الغانم

    • شوقتني أكثر لتجربته أخي VIP ..سابحث عنه خلال عطلة هذا الأسبوع فالتحف العطرية في ذلك الوقت تروق لي كثيراً .. بارك الله فيك.

  4. مقال رائع اخي الغانم سلمت يداك ..
    لدي استفسار وسؤال طالما حيرني كثيرا , لماذا اغلب العطور القديمه والتي انتجت في حقبة الثمانينات ومادونها لاتصلح الا لعمر الاربعين فما فوق اولم يكن هناك شباب وشابات يستخدموا العطور في ذلك الوقت او ان تركيبة العطور القديمه لاتتماشى مع الجيل الجديد بشكل عام ؟

    • بالعكس .. أنا من صغري و أنا أعشق العطور الكلاسيكية ديفين و 900 و كوروس و جووب و تسار و تروساردي أومو و غيرها .. و بالنسبة للنسائية الكثير من قريباتي يعشقن شاليمار و فيرست و شانيل 5 و مؤخراً يهيمون بشاماد و هم صغار في السن فالمسالة أذواق و فعلاً معظم الجيل الجديد يحب العطور الفريش و الزهرية الخفيفة التي تتلاشى سريعاً لكن العطور القديمة تركيزها أكثر و لا تعتمد على المواد الكيميائية التجارية الرخيصة التي توحي برائحة أفضل غالباً .. بارك الله فيك أخي الحكمي الغالي.

  5. شكرا أخي الغانم على مقالك القيم حول العطر الاسطوري و شكرا على وقتك الثمين الذي لا تبخبل به على موقعك عطر دوت إنفو . جزاك الله خيرا

    • العفو أستاذي الغالي نورانيوم فالشكر موصول لك لإختيارك و ترشيحك لهذا العطر المميز .. بارك الله فيك.

  6. مأروعك يا عبدالله!!.

    موضوع جميل عن عطر ستبدأ عمليات التقصي والبحث عنه.

    يا ليت لو تذكر أماكن توفر العطر. إن أمكن.

    تحياتي لك يا صاحب الذوق الرفيع.

  7. أهلاً بك ياباشمهندس .. لم اصادفه بعد و لكنني سأبحث عنه خلال عطلة نهائة الأسبوع بإذن الله و أوافيكم بنتيجة تجربته متى ماوجدته .. كل الود.

  8. دائمآ رائع أخي عبدالله ومبدع بعد أذنك في عطر من هذه الدار العريقه صنف على أنه تاسع أغلى عطر في العالم ولون قنينته سوداء وغطاء أحمر

    • أهلاً بك أخي الغالي السليمي ..
      بالفعل صحيح و الزجاجة السوداء ذات الغطاء الأحمر هي لعطر joy الشهير و المصنف من أفضل العطور في العالم .. و هناك نسخة منه شبيهة بعطرنا هذا أيضاً و هي لنفس الرائحة و الزجاجة السوداء صدرت عام 1932 .. وافر الشكر لإضافتك القيمة أخي الحبيب.

  9. ياسلام عليك اخي الغانم دائماً مميز بمواضيعك ومدوناتك ووصفك . نريد تكتبلنه على عطر رجالي رائع اخر الا وهو مونتال بيور غولد وسوف اكون شاكرا لك .. تحياتي لك ياغالي

    • يا هلا بك أخي مهند .. وافر الشكر و بإذن الله تسنح لي الفرصة بتجربة عطر مونتال بيور قولد بتأنّي قريباً ..

  10. شكرا جزيلا اخي الغانم علي الموضوع
    اود معرفة العطور الرجالية المتميزة من رحيث رايك
    مع جزيل الشكر

    • العفو أخي الغالي ..
      العطور المتميزة كثيرة و لا أريد أن أنسى عطراً منها و لكن مثلاً:
      – كلايف كريستيان C و X
      – توم فور نوار دو نوار و توسكان ليذر و إيتاليان سايبرس
      – أندي تاور هواء الصحراء المغربية
      – جيرلان اسبراتوس دوبل فانيل و تونكا امبيريال و كيور بيلوقا
      – ميكاليف نوت فانيلا
      – ميكاليف ستوديو لي سيديكتور
      – سيرج لوتن شيرجي
      – بوند 9 نيو هارليم
      – مونتيقرابا نيرو أونو
      – فرابن 1270
      – لاليك انكر نوار
      .. هذا ماببالي حالياً .. تحياتي أخي الغالي.

  11. أشكرك أخي الغانم على التقرير الجميل..تشوقت جدا لتجربته..
    لكن أتمنى أن لا تغلب عليه رائحة الياسمين..التي لا أفضلها غالبا
    دائما بانتظار جديدك..
    دمت بخير..
    تحياتي..

  12. يعطيك العافية على مجهودك الجميل
    بس حبيبت استفسر وين ممكن احصله بالرياض ؟؟
    الله يجزاك الجنه ☺

  13. بالفعل عطر ممتاز… اشتريت منه حجم7.5 ملم
    بقيمة اقل من مائة دولار
    وهو برافوم وكان قديم جدا
    لااعرف وقتها اذا السعر مرتفع ام لا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *