هل اسماء العطور تؤثر فيك

Sexy Darling Kylie Minogue

هل اسماء العطور تؤثر فيك؟

السلام عليكم و رحمة الله.. عودة متواضعه لموقع الخياليين والعاشقين لأجمل  و أرق ما خلق الله من زينه للانسان .. شئ كان يحبه نبينا صلى الله عليه و سلم.. ألا وهو العطور ..

عودة بعد فترة ذهول و تأمل وذلك عقب دخولى قفص الزوجية منذ حوالى الشهر والنصف

والآن و بعد ما بدأت مرحلة الأفاقة وأستعادة الوعي بالعالم من حولى.. أود أن أرجع الى كل عاداتى و أهتماماتى القديمة ومن بينها هذا النادي العطري.. 🙂

لفت نظرى أخيرا موضوع يتعلق بعطر جديد من جون جاليانو ( كلمني عن الحب) أو (PALEZ MOI D’AMOUR)

فعلا أسم جميل و لفت نظري لدخول الموضوع رغم أنه عادة لا تستهويني مواضيع العطور النسائية .. ولا حتي تجربتها فى المتاجر المنتشرة هنا في الكويت.. ولكن ما شدنى و جذبنى فعلا هو الأسم الأخاذ لهذا العطر..

فسألت نفسى سؤالا و لعله يصلح كموضوع للتواصل مع العاشقين من العالم الخيالى هنا .. هل لأسماء العطور تأثير عليك.. وعلى أنجذابك للعطر لتجربته..

على سبيل المثال وليس الحصر طبعا :

EUPHORIA – النشوة …. PALEZ MOI D’AMOUR – كلمني عن الحب … Cool Water  – الماء البارد … Hot water – الماء الحار (الساخن) .. la ‘Nuit de l’Homme – ليل الرجل

بأختصار .. الأسماء الجذابة كثيرا جدا.. وهناك أيضا المنفر منها.. سؤالى هو هل لأسماء العطور تأثير على عاشقيها.. وما هو العطر الذى أغراك من أسمه لتجربته ..

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

26 تعليق

  1. ابتسام بنسالم

    فعلا احيانا الاسماء تجرنا للتجربة 🙂 تحياتي

  2. أشكرك أخي على الموضوع اللطيف..و أبارك لك الزواج،عشرة مديدة و سعيدة يارب..
    أما بالنسبة لسؤالك فالاجابة بكل تأكيد نعم..لكنها تؤثر للدفع في تجربة العطر لا اقتنائه بالنسبة لي..

    و هذه أولا و أخيرا سياسات مدروسة من قبل الشركات المصنعة..،لتسويق منتجاتهم،خصوصا إذا ما ضرب على وتر “الجذب للجنس الآخر”..و هذا غالبا ما يتم الاشارة اليه تصريحا في الاسم او كناية..
    دمت بخير…

  3. حقيقة لا ! لكنني لا ستطيع أن أنكر أنها تؤثر في البعض .

    أكثر ما يزعجني ألا يتوافق اسم العطر مع مضمونه … كأن يوحى اسمه بأنه كاجوال ثم تجده مغرق في الكلاسيكية و العكس . أو مثل أن يوحى الاسم بأن العطر مثير أو مغوي ثم تجده مثير للغثيان !

    عادة أحب الاسماء التي تستند لقصة مثل “شاليمار” أو أصل تاريخي مثل “آبي غوج” أو حتى تعتمد على اسم الدار .. مثل “ديور الرجل” أو “جيرلان الرجل” .. هذه الاسماء ملفته جدا بالنسبة لي .. لكن لا أشتري بناء عليها مطلقا ، بل تكون التجربة هي العامل النهائي ، ولا دلالة على ذلك أكثر من أنني لم أشتري عطر “ديور الرجل” و كذلك ” جيرلان الرجل” وهو أمر حقا مؤسف أن تحمل هذه العطور أسماء ديور و جيرلان ! لكن هذا نتاج بيع تلك الشركات لصالح شركة LVMH !

    ما قد يكون عنصر جذب ( بالنسبة لي ) اسم الدار صاحبة العطر ،، قصة العطر ،، شكل القنينة ،، ترشيحات الأخوة في الموقع هنا ، هذه العوامل قد تدفعني لتجربة عطر … أما ما يدفعنى أخيرا للشراء فهو جمال عبير العطر فقط .

    ربما كل ذلك بسبب طبيعتي الذاتية ،، فأنا أقرب إلى شخصية “بيب” في قصة تشارلز ديكنز ” آمال عريضة” الذي أحب ستيلا حبا صادقا متجاهلا كل مغريات القرب منها و مغريات البعد عنها . فقط أحب روحها و لم ينكر اعجابه بجمالها .

    • سؤال خبيث يا د. نورانيوم..

      مع كل هذا العشق..ألم تفكر يوما فى أمتلاك معرض للعطور.. ؟

      • ينقصني التمويل 😀 فأنا أحلم بمعرض عطور أسطوري

        • طيب بفرض أن التمويل يمكن توفيره.. هل تضمن توافق المشروع بمخيلتك مع ذوق و أحتياجات الشارع المصري.. و انت أدري الناس بأن معظم المستهلكين المصريين يذهبون الى تركيب العطور فى المحلات المنتشرة لذلك

          • هناك مجموعة من النخبة في مصر تواقون لمثل هذا المعرض الذي يحوي صفوة العطور و هناك مجموعة من النخبة تزور مصر للسياحة و غيرها من الامور و لك أن تتخيل صدمتهم عندما يريدون شراء عطر فخم بينما هم في مصر و لا يجدونه و هذا حدث بالفعل مع أخونا يوسف “حامل المسك” عندما كان في زيارة لمصر .. إن شاء الله يكون ذاك المعرض مقصد عشاق العطور من كل حدب و صوب .. لكن لكي أكون صادقا لم أفكر فيه في مصر 😀

        • لا أعتقد أنه يوجد شيء أجمل من الطموح وعلو الهمه أخي العزيز نورانيوم , لو كان لك معرض عطور (وسيصبح بإذن الله) فسيكون بالفعل معرض أسطوري لا مثيل له , انظر ماذا فعلت وإلى أين وصلت وأنت ينقصك التمويل (ما شاء الله) , فكيف سيكون الحال إذا جاء التمويل والدعم !
          (ربنا يستر بس 🙂 )

          تحياتي,,, 🙂

  4. السلام عليكم ….اخي اتلانتس موضوع رائع وفكره حلوه فعلن هناك عطور اخذت اكبر من حقها بسبب اسمها واكبر مثال ون مليون وعطور لا احد يعرفها او الاقبال عليها ضعيف بسبب اسمها, وبالنسبه لي شخصيا الاسم لا يفرق معي ولكن الماركه تجبرني على التجريب مثل ماركه شانيل وديور وكريد وغيرلان وغيرها من الماركات تجرب الجديد عندها اكثر من غيرها من الماركات الفاشن ولكن العطور الشرقيه مثل كلمات ومذهله وغيرها قد يشد الاسم بعض الناس لتجربه العطر وبعدها شراءه وشكرا

    • مشكور أخي رامز.. ولكن أعتقد ان عطر ون مليون جذاب لفئه عريضة من المستهلكين..

      • السلام عليكم …. اخي الغالي اتلانتس انا امتلك عطر ون مليون ولم اقل انه عطر سئ وهو عطر جذاب ولكن اقصد الاسم اعطى العطر اكثر من حقه مثلا وجعل سعره مرتفع ايضا والعطر انتشر انتشار غريب لدرجه اني الصراحه اعطيته لاخي الكبير لاني احس انه فقد بريقه بكل ماللكلمه من معنى , يعني لو احط افضل عطر بالعالم على مثال واجد كل الناس واضعه نفس العطر لن اشعر بتميز وسوف احس ان العطر عادي , ورغم كل هذه العطر جيد ولكن برائي لا يستحق هذه الانتشار والشغله اذواق اخي . وشكرا

  5. شدني من فترة ليست بعيدة عطر دموع الذهب من قرشى.. أسمه يوحي بالحزن.. ولكن على العكس تماما فالعطر قمة الخيال وما بعد الخيال..
    وعندما تمت تجربته أول مرة ذهلت من كم الجمال الذى بني عليه هذا العطر.. ليس هناك وصف للتركيب هذا العطر من قبل مصمميه فى عبد الصمد القرشى.. يعنى بالبلدي لا اعرف مما يتكون بالضبط..

    أتمني من الأخ نوررانيوم أذا كان يملك بعض الوقت ليذهب و يجربه فى معرض القرشى بالمهندسين شارع شهاب.. 🙂

    أكثر عطر شدني من أسمه وكان أسما على مسمي كان ( دنهل ديزاير الأحمر ) قنبلة الأغواء الشيطانية من دار دنهل
    شكرا للردود الجميلة..

  6. عطر cool water شدني الاسم وبعد التجربه رايت التطابق الكبير بين الاسم والمحتوى ,,
    بعض الاسماء تكون منفره : عطر جاكومو دي جاكومو اللي مايعرف العطر يظنه اسم مصارع 🙂
    في الآونه الاخيره قلت اسماء العطور الخاصه وتم الاستعاضه والاكتفاء بذكر اسم الماركه ومن ثم : بور هوم او فريش او اسم الماركه مكرر لذلك اصبح اعلان العطر يؤثر فيني اكثر من اسمه ..

    تحياتي اخي اتلانتس

    • فعلا أخي الحكمي.. أعلانات العطور تجذبنى جدا جدا.. و أذكر مرة أعلان عطر نسائى أسمه فالانتينو فيري … VALANTINO VERY
      أعلان خرافى بمعني الكلمة وكان السبب أننى أدمنت مشاهدة أعلانات العطور

  7. اكثر عطر شدني من اسمه هو عطر سفاري لاني احب البراري فشدني للامانه العطر اسم على مسمى من افضل واروع العطور الكلاسيكيه وبجداره مطلقه ثبات وفوحان جيدان لكونه ماء، تزيين.

    شاكرلك اخي اتلانتس والف مبرووووووك على الزواج اتمنى لكم السعاده وبارك الله فيكم.

    تحيـــــــــــــــاتي الاسمائيه.

  8. أؤيد كلام البروفيسور نورانيوم حول تعليقه “أكثر ما يزعجني هو ألا يتوافق اسم العطر مع مضمونه” , بالفعل يوحي لك الإسم بشيء ما , وعند تجربة العطر تتفاجئ بشيئ مغاير ومعاكس تماما لما كان متوقع ,,
    أكبر مثال على هذه النظريه (بالنسبه لي ومن تجربه شخصيه) العطر الخيالي الحالم وأجمل عطر رجالي في العالم :
    SPICY FOR HIM by MICALLEF , يوحي الإسم بالتوابل أو البهارات أو الحراره وما شابه ذلك , ولكن بمجرد شم الرائحه الخياليه تدرك أن الإسم في اتجاه والرائحه في اتجاه اّخر تماما !

    تحياتي,,, 🙂

    • أخي الكريم سبايسي, أنا من أشد محبى عطور التوابل والبهارات 🙂

      أنصحك بتجربة بينيتون كلر (من دار بينيتون للأزياء والموضة).. عطر سعره منخفض و يشبه كثيرا ( أولد سبايس )

    • شكرا أستاذي صاحب الذوق الرفيع … لي ملاحظة حول اسم سبايسي فور هيم ،، راجع التقرير المعد حول العطر و طالع وجهة نظري بخصوص كلمة سبايسي . شكرا

      • حبيب الشعب نورانيوم , راجعت الموضوع قبل أن أكتب تعليقي ,,
        حتى وإن كانت مارتين ميكاليف تقصد الإغواء والإغراء بهذا العطر , فلديها الكثير من البدائل لإسم يوحي بالإغواء والجاذبيه عوضا عن SPICY , ولكن وجهات نظر !
        ملاحظه : عشقي لهذا العطر هو سبب تسميتي لنفسي SPICY 🙂
        دمت بود 🙂

  9. السلام عليكم …… اتلانتس شكرا ع الموضوع ياغالي وبارك الله فيك بالنسبه لي لا تؤثر في ابدا ولا اهتم لمعرفة الاسم وما يهمني فقط اني اشمه واحلل .

    • الأخ مالك أحد عمالقة المنتدي.. شكرا على الرد..
      بالنسبة ألى تؤثر في نفسي كثيرا أسماء العطور.. لكن فى النهاية البقاء للأفضل

  10. اهم شي مو الاسم فيه اسم عطر انسولانس الاسم حلو بس الرائحة لم تعجبني مناسب للكبير بالسن

  11. بصرااحه انا الاسماء ماتاثر فيني انا دعايه العطر تاثر فيني هههههههه

  12. بالاضافه الى اسم العطر هناك ايضا شكل الزجاجه , فاحيانا قد تجد عبوة العطر جذابه وتحرك فضولك للتجربه واحيانا اخرى تكون قبيحه جدا وتصيبك بالنفور من العطر مهما كانت رائحته .. اليكم هذه الصوره الجميله 🙂

    عطر

  13. اكثر عطر جذبني هو عطر انتيوسAntaeus لاني احب الاساطير الاغريقة و الرومانية او بالاصح جميع الاساطير فهذا العطر الكلاسيكي الرائع من اجمل
    العطور التي استخدمتها في حياتي فهو عطر يمثل القوة و الجاذبية والذكورة فعندما ارتديه فهو يمدني بالقوة و التفرد والتميز مثل اسمه تماما ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *