شم العطور عبر الايفون

شم العطور عبر الايفون

شم العطور عبر الايفون !

كشف تقرير صدر مؤخراً من أن شركة يابانية قامت بتطوير تطبيق جديد يستخدم على هواتف “أى فون” المصنعة من قبل شركة أبل، تمكن المستخدم من إرسال روائح وعطور يمكن للطرف الآخر أن يشمها أثناء إجراء الدردشة أو الحوار باستخدام هذا النوع من الهواتف.وجاء فى التقرير كما نشرتها الـ (CNN) أن الشركة اليابانية التى تدعى “شاكو بيرفيوم” طورت هذا التطبيق الذى يعمل من خلال جهاز صغير الحجم يتم شراؤه من قبل المستخدم وتركيبه على مداخل الشحن الكهربائى بهاتف أى فون.

وبين التقرير أن عملية إرسال الروائح متزامنة مع الحوارات المتبادلة بين الطرفين تتم من خلال تحميل تطبيق على الهاتف ومن ثم استخدام هذا التطبيق من خلال إرسال “مرفق” بالرائحة المطلوبة من القائمة التى تقدمها الشركة.

وأشار التقرير إلى أنه وفى كل مرة يرغب فيها المستخدم إرسال أحد الروائح أو العطور الفاخرة ليتمكن الطرف الآخر من شمها سيضطر إلى تحميل “مرفق” جديد من موقع الشركة، حيث يكلف تحميل كل “مرفق” 62.25 دولارا.

وألقت الشركة الضوء على إمكانها تحميل روائح متنوعة ومختلفة المصادر، مثل أن يتم تحميل رائحة “العرق” لأحد مشاهير الكرة أو الغناء، والتى يمكن تداولها بين مستخدمى هذا التطبيق خلال حضور عرض أو مباراة لهذا النجم، الأمر الذى سيضفى المزيد من الواقعة على هذه التجربة.

وبين التقرير أن هذه الفكرة ليست بالجديدة، حيث سبقها فكرة أذاعتها عملاق الشركات الإلكترونية، شركة، سامسونج بأن باحثيها يعملون حاليا على تطوير آلية لإطلاق الروائح والعطور فى التلفزيونات التى تصنعها الشركة تحت مسمى “الآلية الأولية للنظر والشم”.

تعليقي : ياما في الجراب يا حاوي 😀

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

13 تعليق

  1. حاجة بتاخذ العقل ^ ـ *

    مافي طريقة أشم فيها العطر عن طريق اليوتيوب ^ ـ ^

    شكرا لك .

  2. طيب واللي ما عنده أي فون 😀 !!

    بصراحة شغلة التطبيقات هذه أصبحت مثل حرب النجوم ! ربنا الحافظ

    شكرا على التقرير يا غالي.

  3. السلام عليكم

    .. تعيش وتشوف اكثر .. الله يحفظنا من هاتطبيقات اللي كلوم جديد ..

    تسلم اخوي حسام على هذا التقرير الضريف

  4. مستحيل تقدرشركه تسوي هذا التتطبيق

  5. الله هبو ام امكاذب

  6. ولسه ياما هنسمع وياما حنشوف lol

  7. الأيفون ابدااااع اكيد شي حلوووو طيب وش اسم التطبيق

  8. نادر النادر

    كلام خالي تماما من الصحة هل يعقل ان تشم العطر الكترونيا لوووول يمكن يحصل هذا عام 2300 ان شاء الله وقتها الناس يستريحو في بيوتهم ويشموا من هواتفهم ههههههههه

  9. قبل خمسين سنة من الان لا بل قبل 20 سنة هل احد يتصور ما موجود الان من اختراعات؟؟ والله يا اخوان اراه شيئا قريبا وليس صعب التحقيق..فكما ان ملايين الالوان تخرج من مزج 7 الوان فقط وهي الوان الطيف المرئي بتردداتها المختلفة فأنه من الممكن اخراج ملايين الروائح من عدد قليل منها..المسألة فقط مسألة وقت ولا تستغربوا فالقادم اعظم..عذرا للأطالة..شكرا..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *