عطر فالنتينو V الرجالي

V pour Homme Valentino عطر فالنتينو V الرجالي

V pour Homme Valentino

سنصحبكم اليوم في رحلة عطرية شيقة و معقدة مع عطر فالنتينو (V). العطر الذي صمم ليكون عطر الشاب المؤهل ليجسد شخصية ذلك العاشق المجنون …. ورمز الإغواء الأسطوري (كازانوفا).

صدر العطر عام 2006 بتركيز ماء تزيين فقط وهو ينتمي لعائلة الأخشاب الشرقية وفي نظري المتواضع, أنا شخصيا أصنفه كعطر زهري شرقي. وهو عطر رومانسي خريفي وشتوي للفترة المسائية.

هذا العطر من العطور التي تتلمذت عليها حاستي العطرية منذ نعومة خياشيمها 😀

النوتات: البرغاموت ,الريحان,المندارين,الفلفل الوردي,التاماريند, خشب الصندل ,خشب الأرز,المسك,العنبر,الباتشولي, الفانيليا, الكاكاو,الكراوية زهرة الياسمين,زهرة الهيلو تروب.  (يا ساتر على الهرم العطري المزدحم!!!)

وصف الرائحة:

يبدأ العطر بدايه شغوفه جدا , بدايه تذكرك بأول حب في حياتك ومشاعر الشغف التي لا توصف, وبتلك النار المضرمة في الصدر والتي سببتها تلك النظرة الأولى لتلك الحسناء بجمالها وحلاوة طلتها. ولك أن تتذكر معي كيف كنت في تلك الأثناء تتمنى أن تمتلك عنفوان وثقة وأسلوب كازنوفا لكي تكسب إعجابها ولتسمعها أحلى وأجمل كلام واصفا ما بداخلك من شوق و إعجاب يحرقان روحك حرقا.

افتتاحية هذا العطر تشبه رائحة الحلويات جدا لكن بطريقة رائعة  ودافئة جدا تنقلك لنفس مشاعر العشاق التي دائما ما تكون مصحوبة بشوق ورغبة عارمة للقاء الأحبة. فرائحة الفلفل الوردي بلذعتها ورائحة الريحان بجمالها وعطريتها مع خلفية شرقية في قمة الروعة عبارة عن خليط معقد من المسك والعنبر والفانيليا ,كافيه لتقذف في قلب أبرد شخص كتله من الشغف العارم.

وبعد اكتوائك بنار الهوى تقرر أنت ترحم نفسك قليلا وتذهب لتلك الجميلة لتصارحها بما يخالج خاطرك وما سببته لك من عناء لعلك بذلك تطفئ أو تهدئ تلك المشاعر الجياشة التي تلاعبت بقلبك ذات اليمين وذات الشمال . فتقترب منها وتزداد ضربات القلب وقوتها لدرجة أن صدرك لم يعد يسع لهذا القلب الذي شارف على الخروج منه. فتقف أمامها شاخص البصر واللسان نسي كيفية الكلام فتتلعثم وتحار من أين تبدأ,فتقوم هي بتهدئتك محاولة أن تعرف ماذا تريد أن تقول. فيروق البال و يسترسل اللسان وتبدأ المحادثة اللطيفة.

في هذه اللحظات تكون نقطة التحول بين الافتتاحية وقلب العطر فتقوم نوتة الفلفل والريحان بتسليم الراية للأخشاب لنقل العطر لمستوى اعمق بزيادة العطر شغفا ورغبة فيزداد العطر جمالا وجاذبية, وطبيعة الأخشاب في هذا العطر هادئة وليست حدية و فوق ذلك كله تظهر نوتة الياسمين لتضفي نعومة على هذا العطر مع بقاء نوتة الحلويات بشكل واضح جدا ومع نفس الخلفية الشرقية الرائعة.

وباستمرار الأحاديث الجميلة تكتشف روعتها وطيبة قلبها وتتحسر على كل اللحظات التي فاتت دون أن تكون بجانبها, ومع الابتسامات والضحكات يشدو الحب لكم شدوا تقطر منه الشهد والعسل( الله عليك يا طلال) .. وبعد هذا الانسجام تقوم الفتاة بالاعتذار والمغادرة بسرعه و أنت تصرخ لاااا…!!! .مرددا هذه الأبيات:

  يا موقد النار في القلب لها شعل تأتي وتضرمها يوما وترتحل … يامن ترف على الأهداب في خجل لولاك لم يستفيق في خدي الخجل … لولاك لم يرتعش في خاطري أمل فأنت دنياي أنت الحلم والأمل.

وبوصولنا لقاعدة هذا العطر يشدو  الككاو ليكمل روعة القلب مع وضوح نسبي وتجانس عجيب بين الفانيليا والعنبر في القاعدة. فنشهد سيمفونية عطريه  ثلاثية بديعة في نهاية العطر تنتهي بحسره لنهاية هذا التمازج والتناغم العطري.

ملاحظات هامة:

أولا في رأيي المتواضع هذا العطر وجبه عطرية دسمة فهو بنظري يجمع ثلاثة أنواع من العطور: عطور الغورمييه , العطور الشرقية, والعطور الزهرية. وأرى بأن رائحة هذا العطر بشكل مجمل خليط لهذه العوائل العطرية الثلاث.

ثانيا في نظري العطر فيه نوتة حلويات قوية جدا(أرى بأنها أقصى درجة من ال(sweetness) أستطيع تحملها دون الشعور بغثيان). فبتالي أنصح أعزائي بتجربة العطر جيدا قبل الشراء… وللأمانة هناك من يقول رائحته شبيهه بغزل البنات وهناك من يقول رائحته مثل السكاكر لكن الكل يجمع على نوتة الحلويات القوية. ولو كانت نوتة الحلويات أخف والنوتات الشرقية أقوى لكان العطر قمة و آية في الروعة والجمال.

ثالثا هناك إجماع قوي من الجانب النسائي على روعة العطر وإغوائيته. فبرجاء لا تكثر من رش العطر خاصة على نفس المنطقة فمن تجربة طويلة مع هذا العطر كثرة رشه على نفس المنطقة تحرمك من الاستمتاع بعبيره الأخاذ بل تزيد من نوتة الحلويات بشكل مزعج.

أرى بأن أربع رشات في مناطق مختلفه هو العدد الأنسب. الثبات:   8 إلى 10 ساعات .  الفوحان: 5-6 ساعات ولكن بشكل متوسط.

العبوات: 100 مل ب 300 ريال سعودي تقريبا 50 مل 230 ريال سعودي تقريبا. متوفر لدى أغلب محلات العطور.

تحياتي لكم محبكم SO SIMPLE

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

33 تعليق

  1. الاخ so simple تحية وبعد :-
    مقاله رائعه جدا .
    لسوء الحظ ان شركه فالانتينو اوقفت تصنيع هذا العطر منذ عام تقريبا لماذا لا ادري .
    واريد ايضا ان اعطي معلومه لمحبي هذا العطر انه يوجد هناك عطر نفس رائحه وهو عطر دارج من الرصاصي للعطور نفس الرائحه تماما وثبات اكثر وفوحان رهيب كونه ماء عطر .

    ارجو ان اكون قد قدمت شيء مفيد

    • عزيزي البادي

      معلومات في غاية الأهمية شاكر لك إضافتك الجميلة.

      تحياتي

    • البادي عطر دارج ذو السائل الأزرق عندي .. ولأنه من الرصاصي فلم أرى أنه يستحق الذكر مع أن رائحته رائعة .. ولم أكن أعرف بأنهم “لطشوه” من فالنتينو هههههههه.

      أظن أن عطر دارج و الوسام يستحقان الأقتناء وبجدارة , بغض النظر عن “من أين لطشو” رائحة العطرين 🙂

      مودتي

  2. يا سلاااااااااااااااااااااااااااااااااام يا معلم الرومانسية 🙂 ..
    وصف بديع للحظات عشق تساير نوتات العطر باقتدار .. أمتعتنا يا عسل والله جداً أمتعتنا 🙂 ..
    تعرف عاد إني لقيت قبل كم شهر أول عطر أنتجته شركة فالنتينو عند العم عطية بانافع صاحب العطور النادرة في سوق الندى بجدة 🙂 و أخذته كان آخر زجاجة عنده .. سأجرب هذا الإصدار الحلو و نرى جمال رذاذه ..
    شكراً يا عسل شكراً على مواضيعك السوبر كواليتي 🙂 .. كل عام و أنتم بخير. 

    • تسلم يا ملك الاحترافيه في كتابة المقالات.

      أووووه عطر فالانتينو القديم.. كم بحثت عنه!! كيف ؟!..ممكن تقولنا عنه ووصف للرائحته.

      تحياتي

      • تسلم يا عسل .. تجربتي معه ليست سعيدة جداً و إنما مقبولة لأنه كلاسيكي جلدي حاد جداً و ينفع لمن فوق الأربعين و الخمسين .. مكوناته كثيرة جداً و أنا استخدمه بعد الحلاقة .. لقيت له حل 😀 .. لكن اشتريته بدون تجربة لأنه نادر و آخر قطعة .. أخذته أثناء بحثي عن عطر قديم آخر هو لاجرفيلد الكلاسيكي الفاتن .. عطر الدراسة الأجمل عندي ولا أحد يسب لاجرفيلد كلاسيك لو سمحتم 🙂 ..  

        • شاكر لك ردك بسرعة لسؤالي حبيبي الغانم.

          حقيقة انا لي فترة ابحث عنه لتجربته لكن لم اجده.

          شكله pass هههههه.

          أتمنى تجرب فالنتينو v وتتحفنا برأيك.

          تحياتي لك يا من تتلمذ الإبداع على يديك.

          • من ذوقك والله ..
            طبعاً سويله pass بقوة ماينفع .. و شمراً جزيلاً على عطر أرماني برايف عود رويال اشتزيته و يجنن بجد شيء إبداع جداً جداً 😀
            بإذن الله أجرب V و أوافيك بالنتيجة ..  

        • عفوا يا عزيزي.

          وعطر أرماني برايفيت رويال عود من أروع عطور العود على الإطلاق.

          أذكر كنت مجهز األموال كاش بشنطه ومرتدي التوكسيدو والنظارات على طريقة العصابات لخطف هذه التحفة الفنيه هههههههههه.

          ولكن ترددت جدا جدا بسب الفوحان.أذكر كان ضعيييف جدا.

          والقهر أنا الآن بالرياض ولم أجده حتى الآن لكي أعيد النظر في مسألة الفوحان.

          تحياتي

          • طبعاً لايصل فوحانه لوحوش الفوحان توسكان ليذر أو عطر تاور لكنه قريب من عود وود و أنا أشوفه كعطر رسمي فوحانه مناسب و غير عنيف .. أهم شيء الرائحة تكون مميزة.  

  3. شكرا لصديقنا العزيز على هذا الموضوع، وصفك للعطر جميل جدا لكن قد أختلف معك فيه ( الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية 🙂 )
    إليكم رأيي في هذا العطر
    افتتاحية حمضيات وفلفل قوية لكن ما تلبث أن تزول بسرعة رهيبة، لتنقلك مباشرة و بدون تردد إلى قلب العطر، و ما ادراك ما قلب العطر….
    تخيلوا معي رائحة ( سويس رول) رديء الصنع و رخيص الثمن، محشي بالفانيلا و مغطى بطبقة رقيقة من الشكولاتة الرخيصة المصنعة من منكهات كيماوية،تخيلو هذه الرائحة مخلوطة مع بعض العنبر الصناعي و بعض الروائح الزهرية ،هذه هي رائحة عطر V valentino
    بصراحة الرائحة سببت لي الغثيان، و أحمد الله أن فوحان العطر ( مش و لا بد) لأن رائحته مزعجة
    من وجهة نظري هذا العطر يناسب المراهقين أو الشباب الصغار ( أقل من 21 سنة)، و لا يليق أبدا بشاب كبير أو رجل في متوسط العمر
    بالمناسبة، هذا العطر توقف انتاجه منذ عام 2010 بحسب موقع puig
    شكرا so simple مرة أخرى على الموضوع
    دمتم بود

    • هلا بعزيزي محمود.

      أشكرك على صراحتك وشفافيتك وذكر رأيك بدون مجاملة.
      وأشكرك جدا لإثارة نقطه هامة غفلت عني أثناء كتابة الموضوع.

      وهي: أن عطر فالنتينو يحوي درجه صناعية واضحه في رائحته فرائحته ليست طبيعيه. (ولكن رغم ذلك تظل رائحته لأنفي جميله).
      طبعا إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية كما تفضلت يا أخي الكريم.
      وانا أحب رائحة العطر لأنه ينعش ذاكرتي بذكريات التخرج والحب الأول هههههه. وأيام المراهقة الجميلة.
      ولا ألومك ابدا على شعورك بالغثيان فرائحة العطر بها الكثير من رائحة الحلويات.

      وطبعا لكل شخص ذاكرة عطرية أو اسمه(data base) عطري يجعل الشخص ينجذب أو ينفر من بعض العطور.

      تقبل تحياتي وكامل احترامي.

  4. السلام عليكم …سو يا سو حبيبي حب ايش سو سمبل الكاتب الذكي …. تسلم يا عسووول ع المقاله العسوووله … بما اني اقتني العطر مذ اكثر من سنه تقريبا ساقول رايي بكل تجرد البدايه وصفك لها ممتاز جدا حبيبي فانا كل ما اشمه فيها رائحة الفلفل الوردي العنيفه مع التامريند ورائحته كالتمر هندي مع القليل من الفانيلا المفلفله بشكل حلو سوووويت كما قلت ياغالي ولكن ما ان اتنتصف المرحله الثانيه وندخل ع المرحله الثالثه يبداء الملل في اجواء العطر ويصبح غريب نوعا ما وغير مقبول …ولكني اكتشفت حل لهذا الخلل وهو اضافة عطر اخر عليه بعد ساعتين من رشه لكي يجعل الخليط متماسك خخخخ يعني يثبته بشكل حلو وقد حزت على جائزة نوبل للخلطه العطريه الفنيه وبالفعل امتدحت عليها …. شكر شكرا يا حبيبي سو سمبل على المقاله الاروع من العطر يا روعه وجزاك الله الف خير ع الوصف البديع واعجبت جدا بشيء انك تفند وتقول رايك الخاص بحيث انك صنفت العطر خريفي وزهري شرقي وانه خليط من اخشاب وغيرها … ممتاز واعجبني ايضا قولك انه يشبه غزل البنات كما نقلت عن اناس واعجبني ايضا وصف الاستاذ محمود بان فيه رائحة سويس رول امريكانا وهذه اشمها في القاعده من بعد ساعتين او ثلاث ساعات ….شكرا

    • حياك الله عزيزي مالك.

      سرني جدا مرورك وذكرك لتجربتك مع العطر والتي أثرت محتوى الموضوع.

      وأوافقك بأن العطر يحتاج إلى تعديل لكي يصبح قمة في الروعة.(رغم اقتناعي بوجود تجانس جيد بين النوتات لكن نوتة الحلويات هي التي يجب أن يشملها التعديل بشكل أساسي).
      لكن يبدو أن الوقت تاخر على هذا الكلام لأنه فعلا يبدو أن العطر توقف انتاجه.

      تحياتي لك يا مالك المشاعر الحالمة والرومانسية.

  5. مقال جميل ولا اجمل منه الا كاتبه المبدع سو كمبليكيتد 🙂

    بالنسبة لي فقد توقفت ذاكرتي العطرية ومعها ذوقي العطري فيما يخص العطور السويت , مع بنك شوقر (نسائي) وروشاس مان (رجالي) و أصبحت أحس بغثيان شديد من مجرد شم العطر الأول ((مع أني في مرحلة سابقة كنت أعشقه)) وأصاب بغثيان بسيط من روشاس مان .. لذلك أظن أني لن أعجب بهذا العطر.

    ولكن أظنه سيعجب المراهقين ومن هم في بداية العشرينات من العمر , ولعل صانع العطر أستهدفهم أساسا بهذا العطر!

    مودتي

    • هلا هلا بأفاتار العزيز جدا.

      تسلم على الإطراء يا عزيزي.

      ومن وجهة نظري المتواضعة فالعطر لا يناسب ذوقك.

      فإن صحت معلوماتي عن ذوقك فأنت دائما تبحث عن المكونات النقية والطبيعية وهذا العطر يفتقد لهذه الخاصية وفوق ذلك درجة السويت العالية فيه.

      تحياتي لأفتار الموسوعة العطرية.

  6. انا فعلا هجرب العطر دة
    هو موجود في مصر؟

  7. النوتس بتعتو تبدو جديدة
    نظرا لوجود الاذهار في الباز نوت

    • عزيزي نيوو 9
      الهرم العطري جدا مزدحم وفيه نوتات جذابة.

      أتمنى تجرب العطر وتتحفنا برأييك.

      تحياتي.

  8. لا اعلم هل هو توارد خواطر .. ام ان الادارة لبت طلبي بكتابة مقترح حول هذا العطر في اقل من ٢٤ ساعة .. شكرا so simple
    العطر جدا رائع ومثل ماذكر الاخوان توقف انتاجه من مده .. العطر فيه لمسة مستفزة تداعب انوف من حولك وقد تغويهم !  

    • أخي محمد حسن حياك الله.

      أنا شاهدت طلبك في صفحة أتصل بنا.
      وللأمانة أخونا بيوميديكال طلب كتابة موضوع عن هذا العطر ايضا.

      سرني جدا اعجابك بالعطر , وذكرك لهذه اللمسه المستفزة الجذابه في هذا العطر.

      هذا الموضوع عباره عن اهداء لبيو ميديكال ولك عزيزي محمد حسن.

      تحياتي.

  9. أخي so simple كل عام وأنت بألف خيرانت وجميع زوار المنتدى وشكرا جزيلا لك على استجابتك وكتابة هذا الموضوع الرائع الذي يدل على اصالتك وذوقك العالي في استجابتك لكتابة موضوع عن هذا العطر عزيزي انت عطرت العطر بوصفك وبكلماتك وبطيبتك وذوقك العالي يا غالي فلك مني كل الحب والاحترام أخوكم بايوميديكال

    • تسلملي أخي الغالي بيوميديكال.

      الحمد الله إن الموضوع عجبك فهو إهداء لك.

      تحياتي.

  10. السمو الذهبي

    سو سمبل ايش افضل عطر يصلح للاوقات المسائية

    تحياتي

    • سامحني يا عزيزي السمو الذهبي على التأخر الشديد في الرد عليك.

      حاليا استمتع بالعطور التالية ليلا:

      1. بولغاري بلاك.
      2. غيرلان كيور بيلوغا.
      3.ارماني رويال عود.
      4. لو نموبر دا اور فانيل.

      وقريبا إن شاء الله عطر من توم فورد يبدأ بحرف النون !! .هههههه

      تحياتي.

  11. السلام عليكم ……….. هذا العطر مع اجواء ممطره وبارده يتحول الى ابداع ليكمل الجو انا جربته مع هطول المطر وتواجد رياح بارده فكان اسطوره عطريه شكرا يا غالي يا سو سمبل

    • هلا بملوكي الغالي مطوووول الغيبة.

      هالعطر للشتاء حصرا, امس جربته بليلة ساااخنه وكانت تجربه سيئة مع العطر لأنه سوييت ومع الحرارة خربت جمال العطر.

      العطر جميل للشتاء والأيام الباردة فقط. ما ينفع للصيف لا صبح ولا مساء.

      تحياتي.

  12. عطر فالنينو عطرح جذاب واغوائي ومثير يبدأ برائحة حمضية سويتية عبيرية والوسط يتكون من خشب الارز والصندل والمسك وينتهي بالفانيلا والكاكاو والباتشولي والكمون والياسمين والمسك ذات الجودة العالية واظنه لهاذا كان سعره مرتفع بسبب المسك النادر الذي يدخل في مكوناته ويعطيه عبيرا اخاذا ومن ثم العنبر الخام وفيه لمسة كلاسيكية ولمسة حديثة ويتميز برائحته عن العطور الاحرى وارى بانه ان وجده احد من الاخوة؟؟ يستحق التجربة فعلا !!! وصلني قبل ايام نسخة منه من احد اصدقائي واعتبره قطعة فنية نادرة لانهم اوقفوا انتاجه ولكني وجدته على بعض المواقع اونلاين ولكن سعره مرتفع جدا ومبالغ فيه بحيث ان ال 50 مل اقريبا 125 دولار وال 100 مل تقريبا 165 دولار وتقيمي له (جمال الرائحة
    (8/10) و(الثبات 9/10) (وفوحان 8/10) وتقيمي الكلي 8.3/10 وتقبلوا تحياتي

  13. السلام عليكم ، مقال في منتهي الروعه جمالية السرد ونعومة الكلمات شي في منتها الروعة ، انا من عشاق هدا العطر ومن محبي لكنه للاسف الشديد الشركة اوقفة انتاجهه 🙁 ، لو ممكن ادا في عطر يحمل نفس الخواص والرائحه ( نفس فالنتينو ) ممكن تدلوني عليه واكون شاكر ومقدر لكم . 🙂

    • في عطر اسمه دارج في محلات الرصاصي نفس رائحة والجمال انا من عشاق عطر فالنتينو V الرجالي لاكن توقف للأسف وحصلت هذا العطر نفس الرائحة

  14. آآآه … كأنك -والله- تحكي قصتي …
    هذا العطر أول عطر اشتريته بعدما أصاب قلبي سهمُ الحب .. كنت أحتفظ به لمدة أربع سنوات (فترة الخطوبة) لأتعطر به في أول لقاد بعد الملكة لكن للأسف لم يُبق لي الحب شيئا من رائحته .. ذلك لأني برشة واحدة أحس باللقاء > فلا تسألو عن عدد الرشات اليومية (: ..
    باختصار العطر عطر عاشق …
    آحسنت ياراقي …

  15. ابي رقم احد يبيع هالعطر بليز اللي يعرف يفيدني

  16. تجربتي غير موفقة مع هذا العطر ، اشتريته عام 2006 اول مانزل، واذكر اني اشتريته من وجوه فرع شارع العليا ، رشيت من العطر واعجبني على طول واشتريته ، بعدها صرت ارش منه يومياً في الصباح وانا طالع للدوام ، فجأه بديت احس اني كرهته !! ليش مادري ،، للاسف رميته وتخلصت منه، لكن ما اخفيكم الان متشوق اني اشتريه واشم ريحته لانه راح يذركني بأيام جميله خلت .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *