عطر سيسلي اوو دو سوار

عطر سيسلي اوو دو سوار

عطر سيسلي أوو دو سوار

Sisley Eau Du Soir

سيسلي Sisley .. دار الأزياء الفريدة الفاخرة .. تصنع عطوراً!! .. قلةٌ من سمعوا بهذا من قبل .. كيف هي رائحتها ياتُرى؟ .. لنرى سويـًّا مالديها ..

عطر أو دو سوار Eau Du Soir .. ماء الليل أو ماء المساء .. هو فعلاً كذلك عطر أنيق و فاخر لكل سيدة تنشد التميز و التفرد .

ما قيمة العطر إذا كان مكرراً في السهرة مع أُخريات! بل ما قيمته إذا كان تقليدياً يميزه كل أنف عابر بسهولة بغض النظر عن جمال رائحته .. هذا لا يقودنا إلا لأمرٍ واحد .. و هو أنه يجب أن يكون لكل سيدةٍ توقيعها العطري الخاص بها لكل مناسبة .. و هذا العطر الساحر .. لا بد لكل سيدة تُنشد التفرد و التميز أن تقتنيه

مكوناته قد وُضِعت بمهارة فائقة .. صاغتها جينين مونقن Jeannine Mongin .. و لو لم تصنع غيره لكفاها هذا العطر الساحر .. فقد حازت المجد بهذا الإنجاز المُتقن و الذي تم تطويره في العام 1999 .. هذا عطر أُنثوي ليلي بامتياز جداً جداً .. أما الزجاجة فقد صممها النحّات برونسلاف كريزيستوف Bronislaw Krzysztof .. فجعلها زجاجة ترغب يد كل سيدة راقية أن تمتد إليها .. و أما الرائحة .. تلك الرائحة .. هيهات أن تُوصف بدقة دون تجربة أبداً أبداً ..

وصف العطر: يبدأ هذا العطر افتتاحيته بمكونات غنية بالمتناقضات! .. تأثيرٌ عميقٌ مظلم يبعثه هذا العطر العبق .. تخيلوا رائحة جلدية فاخرة مع رائحة أترف أنواع الفِراء .. دمجتهم جينين مونقن بطريقة سلسة مع الروائح الزهرية اليانعة .. لتُنتج هذه التحفة العطرية لسيدة لا ترضى إلا بأن تكون محط أنظار الحضور .. هو ليس من العطور الحلوة أو الشرقية .. لكنه عطر فرنسي من عطور الشيبر بامتياز تام .. تبدأ نوتاته الجميلة الفاكهية باليوسفي و البرتقال و الجريب فروت ويرافقهم الحارس الشخصي المُختار بعناية فائقة جداً ألا و هو القرنفل النَّقي .. ثم يأتي قلب العطر الفاتن المُفعم بالزهور الفاخرة و زنابق الوادي و الياسمين و زهرة السيرينقو .. و قلب العطري هذا يتفاعل بشكل عجيب مع القاعدة العبقة و التي تعتمد على مثلث الفخامة و الجمال العطري العنير و المسك والباتشولي .. و المسك هنا موجود بكثافة تفوق ما هو موجود في عطر مونتانا الرهيب الذي لا يخفى على سيدة أبداً .. مما يجعل ثباته قويّ و مُذهل ..

عطرٌ لسيدة رفيعة المستوى .. نجمة متلألأة .. لا ترضى إلا أن تسير على السجاد الأحمر .. لاتلفت إلى الوراء بل واثقةٌ من كلّ خُطوةٍ تخطوها للأمام .. لاترضى بأن تكون تابعة لأحد أو تتشابه في عطرها مع أحد .. عطرُها مثل فستان السهرة التي ترتديه .. فإن و جدت له شبيه فهذه الكارثة بعينها في نظرها! .. لها منزلٌ مليء بالتُّحف كالتي صاغها النحات الشهير بيرنيني و زُمرتُه في قلب روما العتيقة و قلب الفاتيكان .. لذلك اختارت عطرها بعناية فائقة و توجته بغطاء منحوتٍ يثير الغموضَ و الغيرة و الفضول في معرفة سرّ هذه الزجاجة .. سائل يبدو بالفعل شبيهاً بلون سائر العطور الأخرى .. لكنه يحوي سحراً و فناًّ لا يمكن إلا أن نقول أنه شيءٌ فريدٌ لا يتكرر .. عطر مخملي .. ” عطرٌ خمسُ نجوم” .. نعم سيدتي عطر مسائي غير مُقيد بزمن معين أبداً .. فقد صُنع ليبقى كعطور أخرى فاخرة خالدة يتزايد الطلب عليها كشاليمار و تريسور و شانيل 5 و غيرها .. لكنه يتميز عنها بالتفرّد لأن القلة من يعرف هذا العطر المُذهل المُتقَن جداً .. و لا شك في ذلك أبداً .. شكراً جينين مونقن شكراً جزيلاً.

الإفتتاحية: اليوسفي، البرتقال، الجريب فروت، القرنفل النقي – قلب العطر: الزهور و زنابق الوادي و الياسمين المصري و زهرة السيرينقو – القاعدة: العنبر و المسك و الباتشولي

يصدر العطر بثلاثة أحجام: 30 مل بسعر 120 دولار و لدى ستروبيري ب 100 دولار .. 50 مل بسعر 188 دولار و لدى ستروبيري ب 156 دولار .. 100 مل ب 255 دولار و لدى ستروبيري بسعر 207 دولار

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله .. في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

32 تعليق

  1. الله عليك يا عبد الله، علَامة في العطور، و تنافس نورانيوم بامتياز 🙂
    اسمحو لي أن أضيف بعض المعلومات عن هذا العطر (بعد إذنك يا الغانم):هذا العطر أنتج في البداية عام 1990 كعطر حصري لشخصية فرنسية من طبقة النبلاء، اسمها الكونتيسةايزابيل دورنانو كهدية من زوجها. و قد ظل هذا العطر حصريا لها حتى وافقت عام 1999 على التخلي عن الحصرية فقامت شركة سيسلي بغنتاجه لعامة الناس.
    صراحة أنا لم أجرب العطر و أعتقد أبدا بأنه موجود في الأردن، ربما لدى بعض دول الخليج، لكن الواضح أنه عطر فخم و رائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى
    معلومة أخرى: على غير المتوقع، شركة سيسلي ليست ايطالية (كما يدل الاسم الذي يعني بالعربية صقلية و هي جزيرة ايطالية مشهورة) و لكنها شركة فرنسية، أصدرت أول عطورها عام 1974 و اسمه eau de campagne عديم الجنس، أيضا لم تسنح لي الفرصة لتجربته

    دمتم بود

    • أهلاً أخي الغالي محمود و أشكرك على مرورك و حديثك الجميل ..
      ماشاء الله تبارك الله .. إضافاتك رائعة و مفيدة و صحيحة لاشك .. أنا جربت العطر لدى محلات وجوه و أدهشني بنقاء مكوناته و جمال رائحته فاشتريته كهدية عيد مميزة لأخواتي لأنه أفضل عطر لدى فرع وجوه الموجود عندنا .. العطر فخم فعلاً و رائع و رائحته مميزة تُوحي بالثراء و التميز .. أشكرك على غضافاتك الرائعة ايها الرائع فقد افدتني و أفدت الجميع كذلك .. دمت بكل خير و سعادة.

  2. تحياتي لكم جميعا وصف سيادتك يجبرني على ان اجربه حتى لو بالاحلام

    • أهلاً أختي الغالية ميما .. أشكرك على مرورك الجميل و كلماتك الرقيقة و الحمدلله أن راق لكِ الوصف و نال استحسانك .. العطر ممكن تجربيه و سيدهشك و ارشح لكِ عطر جيرلان تونكا إمبيريال الذي كتبت وصف عنه قبل هذا العطر و ينفع للجنسين بامتياز .. عطرٌ حديث و رائع و لامثيل له .. أسعدني مرورك و دمتِ بوافر الصحة و السعادة.

  3. اخي الغانم صباح الخير عليك وعلى الجميع وكل عام وانتم بخير ،،، ارحمنا اخي الغالي وارحم الميزانية ، لاتشوف ام العيال الموضوع هههههههههه ، انت مبدع مبدع يالغالي ، العطر من قبل مدة جربته عند محلات وجوه رشيت على معصمي وعلى ورق التست العطر بصراحة لاعليه كلام رائع بكل معنى الكلمة رقيق حالم ساحر ، للذين يبحثون عن التميز هذا هو العطر المطلوب ،،، سعر العطر ١٠٥ دينار بحريني … دمتم سالمين 

    • هههههههههه أهلاً أخي الحبيب ابو حسين .. أشكرك كثيراً و أهنئك على ذوقك يا عسل و هذا العطر بالفعل يستحق أن تقتنيه كل سيدة ذواقة ..

      ترى الحال من بعضه لكن المثل يقول داوها بالتي كانت هي الداء 😀 لذلك قررت اليوم أن أرسل موضوع عنيف على العقل أخف على الميزانية 🙂 أنتظره أخي الحبيب الذواق .. فسيكون هدية العيد الخريفية الجميلة .. دمت و الجميع بخير و سعادة 🙂

  4. معلمي و أستاذي الغانم ،، طاب يومك .

    الأخوة الأفاضل ،، كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى أعاده الله علينا و عليكم و على سائر أمة الاسلام و الإيمان بالخير و البركة .

    أما بعد ،، لي عندك سؤالين يا الغانم ،، ألا توجد في مكونات العطر ( طحلب السنديان ) Okamoss .. ألم تلاحظ رائحته ؟

    و هل تعتقد أن بنات هذه الأيام تقبل بعطر مثل هذا و لماذا ؟ 😀

    بخصوص الزهرة التي تفضلت بالاشارة إليها فاسمها باللغة اللاتينية ،، فلادلفوس ،، و تسمى أيضا بزهرة البرتقال الخادع أو المزيف ،، لأنها تشبه إلى حد كبير زهرة البرتقال .. و رائحتها مزيج من عبير الياسمين و زهرة البرتقال الشهيرة و التي تتفتح قبيل موسم الحصاد .

    و تقبل فائق الأحترام و التقدير ..

    أخوك الصغير حلاوة 😀 ( أقتباس عن الممثل الفنان : المنتصر بالله )

    • أهلاً و سهلاً بالبروفيسور نورانيوم 🙂 .. كل عام و انت و الجميع بألف خير و سعادة دائماً ..
      بالنسبة للسؤالين .
      أولاً: لم ألاحظ و جود رائحة طحلب السنديان ابداً فإما أن أكون مخطئاً و هي غير طاغية أو أن يكون هذا العنصر موجود في النسخ العطرية الأحدث لأنني صراحة لم أميز كل العناصر و إنما بعضها فقط.
      ثانياً: لكل فتاة ذوقها العطري .. و أتوقع أن لا تقتنيه إلا كل فتاة تهمها (رائحة العطر) و تميزه و نقاوته فقط .. و كل من يحصل لها أن تجرب رائحة هذا العطر فستقتنيه .. أما سيدات المجتمع فلن يترددوا باقتنائه إذا جربوه ..
      أشكرك على معلوماتك القيمة بخصوص زهرة السيرينقو التي أجهدتني في البحث عن معلومات عنها .. لك كل الشكر و المحبة أيها الخبير.
      و ماشي يااااااااااحلاوة 😀 (على قولة الفنان مظهر أبو النجا :D).

    • والله يا عزيزي نورانيوم أعتذر على الخشة العرض.

      لو قالوا لي من الأنف خلف هذا العطر لقلت نورانيوم.هههههه

      والله أجد توافق كبير بين خطك العطري ورائحة هذا العطر.
      فهذا العطر و كانه نسخة نسائية من العطور الرجالية في الثمانينات مثل 1881 و اناتوس وأراميس. عطر مغرق وشبعان كلاسيكية حتى الثمالة وفعلا عطر شيبر على أصووول.
      وأشعر بأن قلب العطر مزنبق برائحة الزنبق. هههههه

      اما بالنسبة للعطور النسائية المشابهه له فعطر أستي لودر برايفيت كوليكشين القديم , و ميس ديور يتبعان نفس الخط العطري.
      وكذلك عطر توم فورد أريبيان وود يعتبر نسخة خشبية وأكثر حدية من عطر او دو سوار.

      عطر لا ترتديه إلا إمرأة أنيقة أنجبت 3 بنات (الرزانة, الحكمة , والثقة).

      بنات هاليومين بشكل عام خليهم في بلاك إكس إس و فلاور بوم وشاليمار إنشيال , والعطور الصابونية .

      تحياتي

  5. جميل .. وراقي.. وهادي.. بعض الشيء تصدق أنا وأخويا أبو نايف جربنا العطر وهو فاضي (طبعاً أقصد قارورة التستر ) لكن ما أن تضع أنفك علي مخرج العطر حتي تشعر بدهشة رهيبه ورغبه في شرائه
    فعلا ً أنت مبدع في الوصف ماشاء الله عليك …أنصح به وبشده ليست بالشديدة هههههههه.

    • أهلاً أخي بن عطية و شكراً لمرورك الجميل .. الحمدلله أن أعجبك الوصف .. و فعلاً العطر ساحر 🙂

  6. ماشاء الله تبارك الله اخي الغانم ابدعت في وصفك للعطر وياليت اتمكن من الحصول عليه لتجربه فقط نفسي بصراحه احصل مثل هذه العطور عشان اشوف تناااسق الوصف مع العطر عشان اقدر اتكلم واعلق تعليق مفيييييييد بس ان شاء الله توفي وتكفي يا طيب

    • أهلاً أخي الحبيب مالك القلوب 🙂 .. يشرفني مرورك الجميل و تعليقاتك الجميلة دائماً أيها المتميز .. العطر فخم جداً و رائحته غنية و راقية .. تمنياتي لك و للجميع بعيد سعيد و كل عام و الجميع بخير.

  7. ماشااء الله عليك يالغانم
    موسوعة

    • يا أهلاً و سهلاً بك أخي أبو نايف .. شرفتني بمرورك الجميل 🙂 .. نحاول أن نرضي جميع أعضاء الموقع باختيار الأفضل و الأجمل و التوفيق بيد الله عز وجل. أشكرك على كلماتك الغالية و دمت والجميع بكل خير.

  8. رووووعة روووعة روووعة عزيزي الغانم.

    أنت نحات المواضيع الأنيقة والرائعة كأناقة ترشيحك الرائع.

    كنت أعلم بوجود عطور لشركة سيسلي و لا ين برايفيت أيضا ولكن لم أجرب عطورها من قبل.

    غدا بإذن الله سأكون في أقرب فرع لوجوه لتجربة هذا الفن العطري.
    وسأوافيكم برأيي بإذن الله.

    ترشيح أتى في وقت رائع جدا فأنا أبحث عن عطر هدية للوالدة.

    تحياتي العطرة لك وللجميع.
    وعيدكم مبارك.

    • يا أهلاً و سهلاً و مرحباً بمهندس الكلمات الأول ..
      الله يحفظ لك الوالدة الغالية و يحفظك لها .. بإذن الله سيروق لك العطر كثيراً فرائحته فاتنة و مذهلة و فخمة جداً ..
      و كما وعدتك و وعدت الجميع فعطر العيد أرسلته للإدارة صباح أمس الثلاثاء و أتمنى أن يعجبك التقرير و العطر الخريفي الساحر و سعره الجميل .. عطر لم يسمع به الكثيرين و ينفع للجنسين و مميز بشكل خرافي جداً و أذهلني بل أصابني بالإدمان لتلك الرائحة 😀 .. انتظروه فقد اجتهدت في اختيار الأفضل و الأميز لمرتادي هذا الموقع الجميل يا جميل .. محبتي لك و للجميع أيها الرائع 🙂 

  9. حقيقة العطر راائع جدا وفواح وثابت الى جانب انه فخم للغاية

    غطر لايمكن لمن جربته أن تستعني عنه !!

    شكرا لك على اختيارك لهذه الطر الرائع

    • أهلاً و سهلاً أختي الغالية أم محمد و كل عام و أنتي بألف خير .. أشكرك على ذوقك الرائع و فعلاً العطر مميز جداً و صعب الإستغناء عنه لمن جربته .. أسعدني مرورك الكريم و آرائك الجميلة .. دمتي بوافر الصحة و السعادة.

  10. شكرا لك لاختيارك هذا العطر الرائع

  11. آل مميز :
    اعشق الاحتكارات في العطور لأنها تشعرني بالتفرد بكل آسف أمارسها على أصدقائي حتى أنهم سائمو سؤالي عن عطري فلا اسأل كي لا أُسأل ….كرهت عطر روما بعد أن شممته على أستاذي في المرحلة الثانوية كما أتمنى أن يكون لي عطر فخم يحمل اسمي خاص لأُمارس عليه سلطتي اجزم أنني سوف احتفظ به لسنوات كتوقيع شخصي املك هذه الثقافة أخي آل مميز عبد الله شكرا لك على هذا السرد الرائع أبو ريما !!
    ومضة :
    الحج عرفة

    • العفو يا أبو ريما يا غالي .. مرورك دائماً مميز و جميل .. و بكلامك العذب الحصري يزداد حبك و تزداد مكانتك في القلوب يا أصيل .. أمثالك هم من يميزوا العطور إذا ماارتدوها .. فذوقهم الراقي يجبر الآخرين على متابعته .. وافر الشكر لحروفك الذهبية و أيام مباركة عليك و على الجميع 🙂

  12. في عطر اوديكار من سيسلي رجالي في احد عنده معلومات عنه او قام بتجربته

    • أهلاً أخي سليمان .. مع الأسف لم أجرب إلا عطرين نسائيين من سيسلي فقط و سأحاول البحث عن النسخة الرجالية الغير موجودة في مدينتي ..

  13. ما شاء الله اختيارات غاية في الروعة أخي الغانم…
    هذا العطر قل نظيره بصراحة..غاية في التفرد لا تجد عطورا تشابه هذا المتوج بالذهب..القاورة و غطائها -على وجه الخصوص- لوحة فنية متفردة..
    أشبهه بامراة جميلة ترتدي عقدا فاخرا جميلا..فلا تردي أيهما يزين الآخر..
    عبير هذا العطر كما أسلفت متميز جدا و غير مكرر و ممزوج باحترافية فواح بدرجة كبيرة و حضوره قوي و تكفي منه رشات بسيطة ليكون هالة من الجاذبية حول من ترتديه..
    لكنه رغم كل ما أسلفت ليس لكل الأذواق…فهذا العطر يتطلب ذائقة خاصة 😀
    هنالك عطر آخر من نفس هذه الدار و هو جميل جدا أيضا،مسائي بامتياز و متفرد أيضا هو soir de Lune
    سلمت يداك أخي الغانم ع التقرير الجميل..
    تحياتي..دمت بخير..

    • بارك الله فيكِ أختي الغالية Mrs Perfuma على مرورك العطِر دائماً .. هذا العطر هو أفضل عطر نسائي وجدته عند محلات وجوه ولم أتردد للحظة في شرائه لإخوتي .. من أجمل الروائح النسائية التي جربتها في حياتي بالفعل .. عطر متفرّد و فاخر و يستحق الإقتناء .. جربت العطر الآخر الجميل الذي ذكرتيه soir de lune أيضاً و هو يشبه عطر للآن لم أعرف ماهو مع الأسف و لكنه جميل و ثباته قوي .. أميل بشكل أكبر لعطر eau de soir لرائحته الأكثر روعةً .. وافر الشكر لتعقيبك و مرورك الجميل و ذوقك الفريد أختي الغالية. 

  14. يجي رجالي

  15. مع تقديري لقامه الغانم العطريه هذا العطر صادم رائحته قديمه للغايه وأجزم
    بأن الكثير لن يشترونه بريال واحد رائحه منفره أحذر من يريد شراءه

    • العطر لا يستاهل ربع سعره، الجودة ٣٠٪ كويس ، لا انصح بشراءه ابدا بهذا السعر

    • افخر عطر استعمله في حياتي وميزني كثيرا وكان الكل يسال ما هو عطري لانه خيالي ويستحق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *