عطر رومبا Rumba

Perfume.com

Rumba by Balenciaga


عطر رومبا من بالنسيّاجا Rumba by Balenciaga هو أحد عطور الثمانينيات النسائية الكلاسيكية الشهيرة المفعمة بروائح الفواكه و الأزهار و التوابل و الأخشاب العطرية ، ظهر في عام 1989 كأحد العطور الزهرية الشرقية مع دفقة من الفواكه و الأخشاب العطرية 🙂

تحوي مقدمة عطر Rumba مزيجا من فاكهة البرقوق و التوت الأحمر و الخوخ مع البرغموت و الريحان و زهرة البرتقال . قلب عطر رومبا يحوي مزيجا رائعا من زنابق الوادي و الاوركيد و الغاردينيا و الياسمين و العسل و القرنفل ، بينما تحوي قاعدة العطر مزيجا من الفانيليا و أخشاب الصندل و أخشاب الأرز و طحلب السنديان مع الباتشولي و المسك و العنبر .

عطر رومبا مميز للنساء الناضجات و عاشقات التميز و مناسب للاستخدام المسائي صيفا و لفترة الشتاء . العطر متاح على هيئة ماء تزين في زجاجات سعة 50 مل و 100 مل .

[ad#Perfumes 180]

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

45 تعليق

  1. اخي الاستاذ نورانيوم ذكرتنا بالايام اللتي كنت استخدم فيها هذا العطر … نعم استخدمت العطر مع انه نسائي بحت بس زمااااان ههههه… شكرآ

  2. خالد سلمان

    السلام عليكم…كان عطرا مميزا لشركة رائعة انتقلت الى رحمة الله وتوقف انتاج العطر منذ سنوات ومعه العطر الرجالي الرائع بالانسياجا بور أوم.
    للعلم فقط في مارس 2010 صدر عطر نسائي من شركة بالانسياجا ولكنها ليست الشركة الأصلية فقد قاموا بشراء الBRAND NAME

  3. كم اتمنى اليوم الي يجي ويتم القضاء على هذه العطور القديمه . الوغله في القدم انا بالنسبه لي اراها مجرد ازعاااج خااام.

  4. ليش يااخ مالك كل هتحامل على العطور القديمة ؟؟؟؟ ولولا القديم لم يعرف الجديد والمثل يقول ( عتيق الصوف ولا جديد البريسم ) وارجو منك الانصاف والتريث , وانا لاادافع عن العطر او عن القديم فقط ولاكن هناك محبين وعشاق لهذه العطور القديمة كثر وايضآ الجديد فيه من الرديئ الكثير ولاكن يعجب البعض و يكرهه البعض ….. ارجو الا اثقلت عليك اخي الكريم ….دمتم سالمين

  5. بالعكس حبيبي والله اشكرك ع تفاعلك بس يا اخي هي وجهة نظر بس يعني وجهة نظري الخاصه لا غير وانا اوافقك فيما قلت الله يبارك فيك بس انا اتضايق من العطور القديمه يعني احس انه شيء قديم تتضايق انفي ونفسيتي منه فقط ولا يؤثر فيني بل يجعلني اكره العطور ولكن فيه قديم رراائع وهي قله مثل فهرنهايت مثل جنجر من كارولينا هيرارا وما هي موغله في القدم اما الاشكال الي تجيك القاروره حقها في جنب ولون المويه حق العطر في جنب والرائحه ثقيله بقوه يالطيف يا راجل احس بدوار منها شوف انا جربت امس ولاول مره عطر بوجارت اوم القديم يا اخي والله جاب لي الم في الجيوب الانفيه وراائحته فنيليا مع بلاستيك وقوي قوووي قووي والقوي الله وراائحته قديمه يعني احس اني قد شميتها ع اناس مره ما يهتموا بثقافة العطر ولا شيء . يعني اصبت بارهاق وزهق منه الله لايوريك … بس المساله اخواني تظل اذواق وانا اتقبل ما قلت بصدر رحب يا غالي

    • أضم صوتي لصوت الأخ الغالي أبو حسين ، و أرجو من أخي الغالي مالك ممالك العطور الحديثة 😀 أن يرأف بأحاسيس عشاق العطور القديمة الفخمة التي لا تتكرر كثيرا 😀 بارك الله فيك . شكرا

  6. مالك نفس شعورك بالضبط

    مع استثناء بعض العطور

    لكن ياخي ما تخيل ارجع للوراء ثلاثين سنة واتعطر بعطر كان جمال عبدالناصر يستعمله ولا معمر القذافي في ليلة زواجه !!!

  7. لكن العطر لم يتم انتاجه ، حسب علمى Ted Lapidus تقوم بانتاجه الان و بنفس رائحته كما كان يتم انتاجه سابقا
    أنا عايزة أعرف أسامى عطور جديدة مشابهة لهذا العطر و من نفس العائلة العطرية ، كمان عايزة أعرف عطور رجالية تكون حادة و قوية مثله فأنا عاشقة للعطور الحادة

    • يمكنك أختي الغالية تجربة عطور مونتانا . و معظم العطور النسائية التي تحوي ( ألديهايدات ) مثل فرساتشي كريستال نوار .
      بالنسبة للعطور الرجالية فمهما كانت حادة و قوية فلن تتشابه مع هذا العطر . يمكنك تجربة عطر ارامس للرجال ، قديم و نفاذ و قوي و به روائح زهرية . يمكنك أيضا تجربة عطر عديم الجنس ( انا شايف انه نسائي و بعض المتاجر تبيعه على أنه رجالي 😀 ) المهم اسمه اورينتال اديشن تو من انحل تشلسير . و هناك أيضا عطر رجالي قديم قوي جدا و ناعم و ذكوري و مدخن مع عبق الفانيليا و الاخشاب ، اسمه آبي غود ماء عطر من جيرلان

  8. عطور حاااده وقويه وجديده وراااائعه احس من القديم . وفيه واحد قديم بينهم بس مو من العصر الديناصوري

    1- ice men by theiry mugler
    2- only the brave by diesel
    3- panama by borsalino
    4- xs pour homme by paco rabanne
    5- man by BLV

  9. انا اختلف مع الاخ العزيز مالك وايضا buabdulla
    اعتقد انها فى الاول وفى الاخر مسألة اذواق
    والاخ buabdulla انت لاتتخيل ان تتعطر بعطر قديم لعبدالناصر او القذافى مثلا
    ولكن العطر جديد لغيرك لانه لم يكن قد عاش ايام عبدالناصر وعندما يرتديه يكون بالفعل يخوض تجربة عطرية جديدة (على ذاكرته العطرية)
    هذه المسألة فقط تأخذنى الى استاذنا الموهوب نورانيوم لكى اقف بين يديه حائرااااااا(هههههه) واسأله كيف تكون الموضة بالنسبة للعطور!!!! جميعنا يعرف جيدا ان الموضة فى الازياء فى السيارات فى الاثاث ….ولكن انا لااستوعب ان تكون هناك موضة من خلال الروائح

    • ذات مرة صادفت مقولة لأحد عشاق العطور و كان رجلا انجليزا على ما أذكر ، سأل الرجل فيها عدة أسئلة بهدف اثارة الذهن و كان يعلم الاجابة جيدا :

      ” هل رائحة العطر ضعيفة ؟ لا .. هل ثمن العطر باهظ ؟ لا .. هل ثبات العطر ضعيف ؟ لا … إذا فهو ليس عطرا عصريا ” 😀

      هذا يلخص الكثير من الجدل حول الكلاسيكية و الحداثة ليس في العطور و حسب و انما في كثير من الاشياء ، مع بعض التحفظات و الاستتثناءات التي وبحق ليست قليلة . شكرا أخي احمد على سؤالك

  10. فعلا هى مسألة أذواق … عطر رومبا يعجبنى جدا و على الرغم من انه ماء تزيين الا ان درجة ثباته عالية و كمان رومبا عطر رومانسى و مثير

  11. السلام عليكم

    اخي الغالي احمد بارك الله فيك انا عمري ما ذكرت اسم موضه ولا في اي تعليق يتعلق بالعطور فقط كنت اشير بشكل صريح او ضمني على انه يستحب ان نركز في العطور على الجديد الجديد الجديد بارك الله فيك وليس للموضه دخل في عالم العطور بالنسبه لي حبيبي ليه طيب الجديد لانه يا حبيبي القديم خلالالالالالاص شميناه وشبعنا منه ولو صادفت شخص ما شمه راح تصادف شخصين شموه من قبل ففكرتي فقط انه الجديد فيها روائح غنيه ورائعه وتغنيك عن القديم .

    واقبلوا فقط رايي الشخصي بارك الله فيكم. وايضا انا سعيد باي راي يخالفني .
    وبارك الله فيكم اخواني

  12. عطر رونبا… واضيف عليهم عطر مونتانا… وكذلك… مارينا بالاضافه الى …كزنوفا باريس الدائري الاسود… هي عطور من ضرب الخيال فيها رائحه الماضي الجميل والذكريات وما قبل المراهقه كلها عطور تعبر عن شيء واحد هو القلوب النقيه في ذاك الزمان القديم ومن الجميل التذكير لعل رائحة الماضي تختلط بعبق الحاضر الغريب لا لشيء قفط ليسود النقاء وتذهب التفرقه وتختلط المجتمعات فيما بينها فكم هو جميل أن تذكرنا العطور بما كان جميل في النفوس !!

    • يا سلااااااااااااام أخي خالد ، تعليق رائع و بحق أخي الغالي تقبل بالغ احترامي و تقدير . عسى أخونا مالك يترك عشاق العطور القديمة في حالهم 😀

  13. فيه عطور قديمة جميلة جدا !! بعدين العطر من الأشياء اللى بتميز شخصية الفرد و أعرف ناس بيستخدموا عطر واحد و مش بيغيروه لأنه أصبح سمة مميزة ليهم فلما يتوقف انتاج العطر يعملوا ايه يعنى !!
    شكرا أخ خالد 🙂

  14. شكرا أخ مالك 🙂

  15. السلام عليكم

    اخي العزيز نورانيوم والله سايبهم في حالهم بس احب ان او ضح وجهة نظر يمكن الكل يختلف معي فيها وانا اتقبل ذلك بصدر رحب وسعة بال بس فيه نقطه اريد توضيحها انا اقصد بالعطور القديمه بشكل عااام ما كان يصدر قديما وعفا عليه والدهر بس فيه عطور قديمه خالده تبقى وتستمر عبر الزمان منها شانيل الور سبورت واللور بور اوم ومن الديور هاير ديور ومن كارولينا هيريرا جينجر وشيك هذه العطور قديمه حاااضره لان عبقها يتوائم ويتكيف مع الحاضر بصراحه اموت فيها اكثر من الكثير من الجديد وهذا استثناء وهناك من العطور الجديده التي رائحتها قديمه يعني تحسها خلالالالاص مالوفه استهلكت وقد تمتع بعبيرها وانتهى الموال فهذه انا اعتبرها قديمه ولا تعجبني . ولكن انا اوؤيد كل من عنده توقيع ولو عطره قديم لان هذا توقيعه اصلا وهذه فكره جميله لاباس بها فمفهوم العطور القديمه مزعج لان كثير من الروائح قد تقلدت واسيء استخدامه والبعض الاخر تغير ماء الصنع الذي كان يصنع به يعني تلقى رائحته متغيره كثير … ومن هنا العطور الجديده تهدف لاضفاء لمسه رااائعه لمواكبة الحاضر في اغلبها كيف اغلبها يعني اغلب العطور القديمه ولو سلمنا جدلا بنسبة 70% ذو عبير جديد راائع ومتميز وتحس انك جالس ترتشف عبير جديد يداعبك ويداعب كل من حولك لكي تعرف ماذا يشبه وما الاحاسيس التي سيخلقها لك ولمن حولك .

    وفي الختام اشكر الاستاذ الغالي خالد على ترقيقي وتلطيف الجو بين عبق الماضي وحداثة الحاضر وتعليقك اخي والله لطف الجو

    واشكر الاخت الغاليه lovely dear على تفهمها وجهة نظري وابداء وجهة نظرها المخالفه الطيبه.

    واشكر ايضا اخي بو عبد الله المؤيد لفكرة الجدبد في العطور .
    وفي النهايه اقول لكم العطر جزء من ملابسك فيجب على من حولك ان يكونوا معجبين به كي تستمتع به والمثل يقول( كل ما يعجبك والبس مايعجب الناس)

  16. )>>>sorry (lovely deer

  17. لا يستطيع معرفة أن العطر قديم سوى الخبير الذى يعلم اتجاهات العطور منذ بداية هذا القرن إلى الآن وهو يكون محق فى ذلك الحكم القاسى على بعض وليس كل العطور القديمة
    لذلك من منطلق خبرته وتجاربه يستطيع نقد عطر ما لصفة قدمه
    أما عامة الناس فمحجوب عنهم الدليل الزمنى فالعطر بالنسبة لهم يخضع لمعيار الجمال والخفة أو الثقل وما هنالك من ملموسات
    وأهمها هل هو يليق على مرتديه أم لا فالتوقيع العطرى أحيانا يكون جزء من شخصية الشخص ويعطى العطر مدلولا آخر
    ونحن فى معظم الأحيان نحب العطور بناء على ذكريات جميلة أو أشخاص أحببناهم.
    ولكن الحقيقة ما يؤلم الناقد هو أن هناك فى المحلات أجمل من هذا العطر الفرعونى بمراحل والناس توصلت لاكتشافات أروع ولكنه لا يستطيع إيصال نصحه للمستخدم
    ويظل المستخدم فى النهاية متعلق بذكرياته
    أعتقد ان هذه فجوة يصنعها طبيعة عالم العطور ، فلو اخترعوا فى المستقبل جهاز يسمى مدعم الروائح يتم إيصاله بالكمبيوتر كالسماعات لأستطاع الأستاذ مالك إيصال الروائح التى يرشحها للمستخدمين

  18. خخخخخخخخخ شكرا اخي محمد القرشي على التعقيب اللطيف الله يبارك فيك وفي رايك حبيبي.

  19. ويباركلك أخوى مالك

    أعتقد أن القديم فى نظر العامة هو ذلك العطر الذى تصادف الحظ أن الجد أو الجدة كان يضعه أو تضعه وارتبط بملابسهما القديمة العبقة
    وهى فى الغالب تكون عطور حديثة فى زمنها ، فإن لم يكن منها أو مثله عطر شممته على جدك أو جدتك أو أقرانهما فهو بالتالى حديث عليك وعلى معظم الناس مالم تكن مولعا بالعطور وتصنفها بالموضة والديكورات للحقبات الزمنية المختلفة وهذا طبعا من كثرة التجارب
    فالعقل يصنف بناء على المعطيات والتلفيزيون ليس به مدعم روائح كى نربط العطور بالأفلام القديمة !!
    (: (: (:
    وأعتقد أن عاشقة العطر رومبا صائبةتماما فى كلامهاالبسيط وكذلك الأستاذ خالد محمد فى تعقيبه
    وكذلك انت يا أستاذ مالك صائب تماما ، فارفق بعاشقى العطور المبتدئين ودعهم لذكرياتهم الجميلة ورشح لهم مثلها من نفس نوعها تفيدهم أكثر

    • أهلا بك أخي محمد قرشي .. شكرا على تعليقاتك و مشاركاتك القيمة . إذا تسمح لي عندي سؤال بريء 😀
      لي صديق عزيز عنده 30 سنة تقريبا وهو ليس خبيرا بالعطور و لعله لم يستخدم في حياته كلها سوى نوع أو اثنين من العطور الرخيصة الثمن ، و كذلك الحال مع من يخالطهم من اسرة أو أصدقاء . قابلته ذات مرة و كنت مرتديا عطر آبي غوج ، فشم العطر و قال لي ” ستينات ” يعني رائحته كأنها رائحة عقد الستينات 😀 .
      سبحان الله فكيف وصل لهذه الدقة المتناهية ، فالعطر صدر بالفعل عام 1965 ؟ طبعا هو ليس خبير بالعطور ولا حتى بيدخل على الانترنت و مواقع العطور 😀 وطبعا آبي غوج له عبير مميز جدا جدا و استبعد تماما أن يكون شم عطر مشابه له طوال سنين حياته الماضية . فهل لديك تفسير على ضوء ما تفضلت أنت به في تعليقاتك السابقة ؟

  20. السلام عليكم

    اخي الفاضل محمد القرشي حمدا لله على سلامتك لانك قد انقطعت عنا فترة ما وقد حاولت الاتصال بك عن طريق الرسائل الخاصه بالموقع ولكن للاسف لم اجد اسمك ضمن قائمة الاعضاء لانك يمكن مش مسجل ولا عندي الايميل الخاص بك والمهم الحمد لله اخي انك عدت . وارجو ان لايفسد الخلاف في الراي للود اي قضيه .

  21. أنا أتابع الموقع باستمرار ولكن أنت تعرف صعوبة تجربة العطور فى صعيد مصر ، وكلما جد جديد أو سافرت وجربت عطور أو أرسل لى أحدهم بعضها ستجدنى موجود لأكتب تعليقى عليها
    وتحياتى للأستاذ نورانيوم وتمنياتى بالتوفيق لهذا الموقع الرائد

  22. أهلا دكتور نورانيوم
    هنات بعض العطور المصنوعة بحرفية عالية تستطيع إثارة من لديه خيال فنى وتجبره على تخيل ثيمات معينة
    اشهرها عطر سمسارا من جيرلان وكذلك عطور الجلود القديمة فأحيانا يكون المكون يدل على القدم ، وبعض عطور هيرمز كذلك فهى مستوحاة من العربات القديمة التى تجرها الخيول حيث أن هيرمز شركة سروج فى الأساس
    وأنا وضعت هابيت روج على قائمتى بفضلك لأنى كنت ابعد عنه بسبب سنة صنعه واخترته ياسيدى لأنك تصفه بالصباحى ولم أجربه بعد ولكن لعل القدم فيه موجود بسبب استوحاء فكرته من الخيول فمعظم عطور الخيالة أو العطور التى تحمل لفظة عتيق Vintage يسهل على عدد من الناس تخيل ثيمها القديم بعض الشى (:

  23. تحياتى للجميع
    اخى العزيز mohammedkorashy هل من اختلف مع حضرتك او الاخ الرائع مالك يكون من عامة الناس (عديمى الخبرة) !!!
    طيب استاذنا نورانيوم يختلف غالبا مع اخونا مالك فى كثير من العطور القديمة فمن فى وجهة نظرك على صواب ومن على خطأ!!!

    اعتقد اننا جميعا نتفق ان عام الصنع ليس مقياس مطلقا على القدم او الحداثة فى العطور ومثلما قلت سابقا انها مسألة ذوق ! اى مسألة نسبية ليس فيها مصيب ومخطئ

    ولو اخذنا مثال اخر بعيدا عن العطور (للتبسيط )وانتقلنا مثلا للادب هناك كتاب للايطالى ايتالو كالفينو بعنوان لماذا نقرأ الادب الكلاسيكى (لبيان سحر الاعمال الكلاسيكية )ويتحدث عن تشيكوف وتولستوى وفلوبير وغيرهم
    هناك شعراء قدامى يُعدّون حداثيين فى شعرهم (فى نظر النقاد) مثل المتنبى والمعرى وغيرهم والعكس صحيح (مثلما اوضح الاخ العزيز مالك)

    فالعطور القديمة اخى mohammedkorashy ليست بالضرورة نوستاليجا
    وليست كيتش (بحسب ميلان كونديرا)

    وشكرا استاذنا نورانيوم على الرد الموجز والمعبر بالنسبة للكلاسيكية والحداثة فى العطور (أما فى المجالات الاخرى فمازال الجدل قائما وبشدة )

  24. أستاذى العزيز أحمد أنا أختلف مع رأى الأستاذ مالك ولكنى نقلت اختلافى له بلطف ، إنى الحقيقة أتفق مع رأيك أنت ، أقرا تعليقى مرة أخرى بتمهل ياصديقى
    أما الموضة فى الروائح فموجودة والأستاذ نورانيوم يعرف ذلك وهى تأخذ اتجاة عام فى الصناعة فى كل عقد وسببها مجهول (ربما كثرة تقليد الناجح) ولكن لأن هذه الموضة مرجعيتها مفقودة بالنسبة لمعظم الناس ولا تنطبق على معظم العطور لذلك أنا أميل لرأيك من بداية كلامى
    هناك سحر معاصر فى عطور كثيرة جداجدا سنة صنعها قديمة
    وفى العطور أنا اقول ارتدى ما يعكس شخصيتك وجوهرك ودعك مما يعجب الناس أو الموضة أو هذا الهراء
    انتهى
    أما عطر رومبا فهو عطر جميل من الزهور وعصير الفواكه به روح جميلة نفتقدها فى عطور اليوم وصانع العطر هو المبدع الكبير المتحدث الرسمى باسم العطور جين-كلود إلينا ويكفينى اسمه لأحب عطر ما
    لا أملك ترشيحات مماثلة للأسف إلا أنى أصف دوما عطر شانزلزيه من جيرلان لأنه فى رأيي افضل ما فى عائلة فروتى-فلورال فهو باريسى جدا ومستوحى من الشارع الشهير جدا فى باريس

  25. Lovely Deer
    إذا كان عطر رومبا يعجبك فيه الجانب الناضج والحنين إلى الماضى الجميل
    فى أول التسعينات والدفء فربما أرشح لك عطر بوشيرون الحريمى Boucheron
    وهو ناضج وعاقل وجميل ورائحته أشبه بالبودرة بعصير البرتقال مع الزهور والأخشاب وهو فاخر للغاية وصاخب الفوحان وثباته يظل حتى بعد الحموم. ممتاز وأنا أعشقه للغاية ولكن جربيه أولا فالمكونات تختلف ولكن فلسفة العطر هى ذاتها إن لم يكن أفضل ، والحنين الجميل الذى فيه يذكرنى دوما بفتاة عاقلة قادمة لتوها من سفر طويل ورائحتها جميلة للغاية ومعها شنط كثيرة وروايات والجميع يرحب بها بحرارة وود لأنها إنسانة محبوبة وعاقلة
    أما العطور الرجالية القوية الحادة فأقواها عندى هو بوجارت الرجالى من جاكو بوجارت Bogart Pour Homme وهو قنبلة عطرية بسعر لقطة
    وربما يعجبك عطر Van Cleef & Arpels وهو قوى وفاخر للغاية لدرجة الشر المطلق (:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *