عطر مونتال دارك عود

عطر مونتال دارك عود

عطر مونتال دارك عود

Dark Aoud By Montale

اليوم حاب اتكلم عن عطر من عطور مونتال (تلك العطور المستوحاة والمستلهمة من عبق رائحة العود) والذي نزل للأسواق خلال عام 2011 . العطر هو دارك عود (dark aoud) هو أحد عطور أخشاب العود الجميلة والتي تذكرني كثيرا بعطر توم فورد عوود وود فهو يتشارك مع عطر عوود وود في كثير من الخصائص مثل رائحة خشب العود ورائحة البخور.برغم من أن عطر دارك عود أقوى رائحة وتركيز وتجد فيه رائحة الأخشاب بقوة.

النوتات: العود، البخور، الزعفران، الجلد المدبوغ، خشب الصندل.

للأمانة العطر ليس بصعب الوصف أو معقد التركيب. الافتتحايه : تظهر رائحة العود بقوة وسط سحابة من البخور(وتكون رائحة العود دهنية نوعا ما).

القلب: تنشف فيه رائحة العود وتكون أقرب لأخشاب العود وذلك بسب دخول نوتة خشب الصندل بقوة شديدة لدرجة أنها تشتت سحابة البخور وتجذب نوتة العود بقوة ليمتزجان بطريقة جميلة جدا.وتظهر في القلب نوته (ترابيه-earthy ) وقد يكون سبب هذه النوته هي القوة و الفحولة التي تظهر بها الأخشاب.

القاعدة: وهي أجمل ما في العطر حيث تنسجم النوتات الثلاث جميعا مكونة مزيج شرقي جميل جدا فنوتة العود تكون هادئة ونوتة الخشب تداعبها بين الفينة والأخرى وأما نوتة البخور فتظهر خجلة وضعيفة (خوفا من نوتة الخشب التي سيطرت على الأجواء.هههههه).

صراحة عطر يجب تجربته من قبل هواة نوتة العود والعطور الشرقيه. لا يشبه ولا يمت لبلاك عود بصلة وهذه ملاحظة مهمة.

أيضا أجد العطر (في رأيي المتواضع)نقطة وصل بين عطر عوود وود وعطر أربيان نايتس من خيسوس ديل بوزو. فميزة هذا العطر أنه جمع بين افتتاحية عوود وود الجميلة وبين قاعدة أربيان نايتس الساحرة فكونت عطر شرقي غاية في الجمال. بكل أمانة أجد أن هذا العطر من الممكن أن يكون بديل لعود وود لتشابههم الكبير في الخصائص. (لكن إذا ما قارنته بعوود وود فعود وود أكثر جمال وسلاسة من ناحية الرائحة).

الثبات حوالي ثمان ساعات تقريبا, الفوحان ممتاز حوالي ست ساعات متواصلة . (ويبدولي أفضل ثبات وفوحان من عوود وود)

متوفر لدى بقشان بالسعودية . 100 مل ب 385 ريال سعودي.

ملا حظة هامه جدا: الموضوع مبني على تجربة واحدة وعلى الجلد (ولي رجعة أخرى بعد فترة للتأكيد في مسألة الثبات) وأعتذر إذا قصرت في وصف العطر.

تحياتي . محبكم so simple

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

22 تعليق

  1. شكرا أخي الغالي على التقارير القيمة . سؤال : العطر رجالي صح ؟ لأن في بعض المواقع تذكر أنه للرجال و النساء !

    • نورانيوم اريد مواضيع عن DSH Perfumes
      التي كل عطورها طبيعية 100\100

      مودتي

      • أفتار . يا مشاكس الذوق الرفيع
        لقد أصبت مبتغاي بعناية فائقة . و لكن كيف مائة في المائة
        العطورات في طبيعة الحال لابد ان ترتكز على الكحول و المثبتات و شيئآ من المواد التكميلية و الكيميائية
        فأن أردنا عطر طبيعي . أصبح نبحث عن صباب أنبوبي . و ليس بخاخ . أو كحال دهونات العود
        عمومآ أنا أجزم أنني أتكلم في واد . و ما في جعبتك في واد آخر . و يقول المثل الشعبي :-
        ( الذيب ما يهرول عبث ) . و أنت يا أفتار ما ذكرت هالنقطة لعبث . ألا انك متيقن مما تقول . و لم تهرةل عبث
        بإنتظار إطلالتك . أنت و مناضل الأسكندرية نورانيوم بيك .

        • اخي ضوء

          (( لقد كبرت سني . وقدم عهدي . ونسيت بعض الذي كنت أعي فما حدثتكم فاقبلوا . وما لا ، فلا تكلفونيه )):)

          فهذه الدار ليست لي أي تجارب مع عطورها بل لا أعرفها اساسا و تعرفت عليها بعد البحث في النت عن العطور الطبيعية , وحسب ادعاء الدار فان عطورها تخلو من التركيبات الكيميائية .. وبما انها دار اميركية وليست من الشركات التي تمت للشرق باي صلة .. فأنا أظن بهم خيرا ولا أظن انهم يكذبون او يغشون لان الغش والكذب والنفاق من صفات تجارنا نحن.

          مودتي

  2. موضوع رائع كروعتك اخي سو سمبل 🙂

    انا من عشاق بلاك عود أريبيان نايت من خيسوس وكذلك بالطبع عود وود .

    أضفت عطرا لقائمة التجربة \ الشراء.

    ارحمونا بقا القائمة تنقص 6 عطور في الشهر وتزيد 10 بنهاية الشهر ههههههههههههه.

    مودتي

  3. شكرا لكم أحبائي.

    وبالنسبة للعطر فأنا أرى أنه ذكوري بحكم خشونة الأخشاب فيه.

    رغم تصنيفه كعطر عديم الجنس.
    وطبعا من الممكن ان النساء تستخدم هالعطر اذا كانوا من هواة خلط العطور الشرقية أما استخدامه لوحده فأظنه قوي ويفتقد للأنوثة.

    وشاكر لك عزيزي نورانيوم المجهودات لاظهار وتنسيق المواضيع.

    تحياتي

  4. أشكرك بكل ما أوتيت من قوه . على تعريفك لنا هذه التحفه المخملية . و سأجربه إن شاء الله في أقرب فرصة

    بالنسبة لسؤال نورانيوم لك . و سأتطفل على الإجابه.
    بما أن العطر شرقي صرف . و يحتوي على الاخشاب كتركيبة أساسية . فلا ضير أن يكون عديم الجنس (يوني سكس)
    حتى و إن صنفته شركته على أنه ذكوري أو ما شابه ذلك . فالعطور الشرقية خذها ولا تسأل

  5. البرنس عاشق العطور

    انا برأيي الشخصي….العطر من مظهره ومظهر الزجاجة رائع….وكالعادة خشب الصندل…اذا تم دمجه مع اي عود يعني يصبح خرافي…

    بس لم يتم تجريبه…وقريبا جدا بنستعمله ومنفيدكم بالمضمون…وننتظر جديدكم..

    تحياتي…prince

  6. أنا جربت بلاك عود وهو عطر ورد بامتياز مع روحانية العود وثبات خرافى، هذا العطر بالتأكيد سيبدوا مختلفاً لأنه لا يحوى الورد، ولكن فكرة العطر رائعه خصوصا ما ذكرته عن الرائحه الدهنيه البخوريه فى البدايه والرائحه الترابيه الأرضيه فى الوسط، هذه فى رايي فكره فاخره جدا، ثم أن امتزاج بطلى البخور الشرقى وهما العود والصندل معا لهو شئ مثير للإهتمام.
    احتل مكانه فى القائمه
    وبالمناسبه البعض يقول أن مونتال تستلهم عطورها من المخلطات الشرقيه، هذا خطأ، لأن المخلطات الشرقيه هى التى تسير وراء عطور مونتال، مونتال تقدم الذوق العربى فى أروع صوره، وتبعتها عطور توم فورد وميكاليف لتقريب الفجوه بين العطور الشرقيه والغربيه

  7. هناك عطر صدر مع هذا العطر يسمى Moon Aoud وبنفس شكل الزجاجه، فهل يشبهه فى الرائحه؟

    • عزيزي محمد, نعم الزجاجة لها نفس الشكل.

      أنا للأمانة لم أجرب موون عود ولكن قرأت عنه.

      ويبدو أنه أكثر تعقيدا من دارك عود.
      فموون عود يحتوي على الورد والجلد والعود والزعفران.

      ويبدولي سيكون عطر عديم الجنس أو بنعومة نسائية.

      بانتظار تجربته فهرمه العطري شيق.وإن شاء الله بعد التجربة سأكتب موضوع عنه.

      تحياتي.

  8. أشتاق لاستنشاق عبير هذا العطر .. فأنني أراهن على أن مكوناته ستغازل ذوقي تمام المغازلة

  9. مرحبا بالشياب 🙂 ااااااااااسف قصدي الشباب

    للاسف عطر دارك عوود جربته قرابة ال6 مرات لكن!!!!

    عطر سئ!!! يشعرني بالغثيان!!!!

    أفضل ثلاث عطور من مونتال:

    1-بلاك عود

    2-روز مسك

    3- اذا كنت من محبين (انجل من) فأنصحك بتجربة (رد عود) العود الاحمر

    • عزيزي حامل المسك,

      شاكر لك مرورك وابداء رايك بكل صراحة.ولك كامل الاحترام والتقدير في ذلك.

      فعلا العطر قد لا يعجب البعض خصوصا في قلبه لخشونته,والنوته الترابيه التي قد تسبب الغثيان للبعض.

      فرجاء تجربة العطر بتأني كما فعل عزيزي حامل المسك.

      عموما العطر بشكل عام من وجهة نظري جميل ويستحق التجربه.
      وكنت أبحث عن هذا النوع من العطور الشرقية من فترة, ووجدته في العطور السابق ذكرها في الموضوع .

      تحياتي.

    • العود الهندي

      مراااحب اخي الكريم حامل المسك
      فعلاً روز مسك جميل جداً وراقي
      ماشاء الله على ذوقك الجميل
      مع بالغ الشكر والامتنان للاخ الكريم
      سو سنبل لتعريفنا بعطور هذي الدار الراقيه
      دمتم والجميع بخير

  10. صبـــــــــــــــاح الخير

    كيف حالكم اخواني الاعزاء

    انطباعي: للامانه من وجهة نظري وذوقي فأن عطر دارك عود تفوق على بلاك عود من ناحية جمال الرائحه وبوجه عام والتجربه خير برهان والناس اذواق

    الرائحه: 10/10

    الثبات: 10/8

    الفوحان: 10/7

    والله اعلم.

    تحيــــــــــــــاتي المونتاليه.

  11. العود الهندي

    الف شكر اخي العزيز سو سمبل
    هل ينفع لفصل الصيف
    وياليت تقولي عطور مونتال الصيفية
    بارك الله بك ورحم والديك

    • هلا بك أخوي العود الهندي.

      العطر عودي وخشبي يعني صعب تستخدمه فترة الصباح أو الظهر.

      أراه مناسب في الليل وعلى الشماغ راح يكون تحفه خاصة بالمناسبات والتي تزدحم في ليالي الصيف.

      أما بالنسبة لعطور مونتال الصيفية فأنصحك بمونتال فروت بوازيه, عطر حامض و فرش جميل ويشبه كريد الأبيض.

      تحياتي.

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ، وكل عام وحضراتكم بالف خير ، تحية خاصة لأبو الشباب الفتي حفظه الله وحماه الأخ الفاضل ” سو سيمبل ” بصراحة أنا متابع أرائك وتحليلاتك ووجهات نظرك وتقاريرك أرى انك شخص رقيق وحساس ودقيق ولديك اتزان إنفعالي ومن هنا أعتقد أن كلامك دائما ما يقترب من الموضوعية وهذه الصفات من النعم التي ينعم بها الخالق على مصطفين من عباده ، واريد أن اطلب منك طلباً إذا سمحت أريد مقارنة بين مجموعة من العطور المتقاربة ووضع اسس للمقارنة للوصول لقول الفصل فيها من حيث الثبات والفوحان ثم من حيث ظهور وطغيان المكونات وانت لها اخي العزيز العطور هي : عود وود ( توم فورد ) ، عود رويال ( جورج أرماني برايفت ) دارك عود ( مونتال ) ، صندل عود ( أس تي ديبون ) ونضيف لهم بلاك أفاجانو ( ناسوماتو ).
    حياك الله وسدد خطاك

  13. عاشق العطور

    تمت تجربة دارك عود من مونتال وللأسف العطر مخيب للأمال و يغلب عليه رائحة الصندل بقوة .. ولم اجد شبه ابدا بينه وبين عود وود من توم فورد لا من قريب ولا من بعيد .. اقرب عطر يشبه عود وود هو عطر وندروود من كوم دي غارسون Wonderwood عطر عذب وفخم بكل معنى الكلمة .

    شكرا لطارح الموضوع

  14. العطر روعه ومن افضل عطور مونتال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *