الكحول الأيزوبروبيلى و العطور

تركيب العطور

الكحول الأيزوبروبيلى و العطور

انواع الكحولات المستخدمة فى صناعة العطور

1 – يعد الميثانول (الكحول الميثيلي) من أبسط أنواع الكحوليات تركيبا وهو يحضر بالتقطير الإتلافي للخشب لذلك سمي (كحول الخشب ) , وهو سائل عديم اللون , ولكن أحيانا يضاف إليه صبغة البيردين لتغير من لونه حتي يمكن التعرف عليه بسهوله ولضمان عدم إستخدامه بشكل خاطيء كشراب مثلا بدلا من الكحول الإيثيلي.

الكحول الميثيلي يستعمل كمادة مذيبه في الكلونيات والعطور وبعض المركبات الصناعية ويوجد في الكولونيات والخمور المصنعة محليا حيث لا يوجد إمكانية تقطيرها وتنقيتها فالعطور غالبا ذات الرائحة الذكية لا تذوب في الماء ولكن تذوب في الكحول ولرخص ثمن الكحول الميثيلي مقارنة بأنواع الكحول الأخرى فهو يستعمل لإذابة هذه المواد ولا يهم شركات العطور (المقلدة) أضرار الكحول الميثيلي عند خلطه في هذه العطور .

و للأسف يقدم كثير من الشباب في كثير من البلدان بتناول هذه الكلونيات غير مدركين أضرار الكحول الميثيلي فهو يعتبر مادة سامة تؤدي إلي العمي والفشل الكلوى وموت خلايا المخ ثم الوفاه. وقد حدثت وفيات كثيرة بسبب التسمم بالكحول الميثيلي. ومع الاسف جميع محلات التركيبات الموجودة في السوق تتعامل بة لانة رخيص الثمن

2- كحول اثيلي : هو المطلوب لصناعة البرفانات ولا ضرر منة للانسان , ويوجد بتركيزات مختلفة بدءا من99% و 95% و 80% . الافضل للبرفانات هو ال 95%

3-كحول ايزو بروبيلي : من افضل الانواع علي الاطلاق وتصنع منة افخم الانواع العالمية ولذلك ارجو من الأخوه خبراء العطور عمل قائمة بأسماء العطور التى تستعمل الكحول الأيزو بروبيلى.

** إدارة الموقع : موقع عطر دوت إنفو غير مسئولة عن خطأ أو صحة المعلومات الواردة في هذا المقال . الرجاء مطالعة التعليقات أسفل هذا الموضوع ، كما يمكنكم البحث على ويكيبيديا لمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع. شكرا

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

35 تعليق

  1. أهلا بك أخي وليد .. كل عام وانت بخير

    هل لك أن تخبرنا عن مصدر معلوماتك ؟ يعني كيف عرف أن شركات العطور الاصلية و الفخمة تستخدم كحول isopropyl alcohol ؟ وما هو تخصصك أو دراستك أو عملك ؟

  2. شكرا أخوي وليد على الموضوع الهام.

    لكن إذا مممكن تذكر بعض المصادر الموثوقة لنرجع لها.
    وأي هذه الكحول ضار بالجلد؟؟

    تحياتي لك أخوي

  3. أخوي / وليد

    حياك الله و بياك , و جعل الجنة مثوانا و مثواك , وعيد سعيد مقدماً

    موضوعك ذو شجون , و ذو اهمية عالية , فعندما نتكلم عن العطورات المركبة فحدث ولا حرج عن ضررها الكبير جداً بين مستخدمين تلك العطور , و قد سبق السيف العدل في هذه الزاوية فقد أسرفت الحديث عن مثل هذه الزاوية في منابر إلكترونية شتى . و لكن انت هنا تتحدث عن نوعيات من الكحول , فكما ذكر الأخوة الكرام نحتاج لتوثيقات لما جاء في فحوى كلامك عن إستخداماتها و الجيد منها و الرديء , فحسب علمي أن شركات العطور تكتب على قنينة عطوراتها ( كحول دينات ) ولا تتطرق إلى أي مسمى أخر , فحبذا لو انرتنا تنويراً نرى به الحق حقاص و نتبعه , خصوصاً أننا لو عرفنا مصادر الكحول الطيب و النظيف , سأستخدمه أنا شخصياً في إذابة دهن عود نقي لدي و تحويله إلى عطر بخاخ , فأخاف من الكحول المنتشر في السوق , فالدهن الذي لدي و غالي جداً ولا يقبل إلا كحول غالي و نقي ..

  4. هل صحيح ان هناك عطورا بها مواد مسرطنة ؟؟

    • حياك الله أختي / جيهان

      العطورات المركبة ( المزيفة و المقلدة ) تسبب لا سمح الله سرطان الجلد إذا تم وضعها على الجلد مباشرة , كونها تحتوي على شيفرات كيميائية خطيرة جداً لا يستهان بها . فالاطباء يحذرون أحياناً من وضع العطورات الأصلية على الجلد , فكيف بالمقلد !!

      نسأل الله السلامة و العافية ..

  5. الاستاذ العزيز وليد .. كحول الايزوبروبيل جيد جدا في صناعة العطور المقلدة لكن فيه عيب هو ان فيه رائحه قوية تغلب حتى رائحه البرفان نفسه او تؤثر عليه تأثيرا كبيرا وانا عن نفسي جربته كم مره مع العلم انا جربت الاصلي ( بريطاني ) وجربت ( الهندي ) وكلاهما نفس النتيجه . اي ان الايزوبروبيل فيه رائحه قوية تطغي على رائه البرفان . وشكرا لكم

    • كلام الاخ iraqlove صحيح 100%
      للاسف شريت كحول ايزوبروبيلي بناءاً على هذا المقال وسعره باهظ وللاسف ايضاً كانت النتيجة سلبية لأن الكحول الايزوبروبيلي طغى على رائحة العطر ورائحته نفاثه وقوية
      للاسف ليتني قرت التعليقات قبل لا أشتري الكحول….

      • جمال ناصر

        ايها الاخت العزيزة مها
        الحل هو انك تقومين بعمل مزج بالكحول والبرفان ووضعه للتعتيق لمدة لا تقل عن 18 شهر لان رائحة الكحول نفاذة جدا, ولا بد من مرور هذة الفترة حتي تختلط مع الاسانس ويصيرا شيئا واحدا, كما يمكن اسراع التعتيق باضافة بعض المواد التي تسرع من عملية الاذابة
        المثبتات
        يوجد الكثير منها افضلها
        1-بنزوات البنزيل
        2-الصندل
        3-صمغ الجاوي
        4- الجلسرين

        • حضرتك ممكن اعرف ايه الدليل غلى ان الجرسلين والاشياء الاخرى مذيب ويريت ذكر المصدار وشكرا

          • الرجل لم يقل أنها مذيبات ! الرجل قال أنها تساعد في تلك العملية ! كثير من العطور تحوي بالفعل بنزوات البنزيل حيث يُستعمل كعامل مساعد على الانحلال . هو حضرتك مدرستش كيمياء ولا إيه !!

    • منين اشترى بنزوات البنزيل و الكحول اﻻثيلى فى مصر شرط يكون مصدر موثوق بة ولكم جزيل الشكر

  6. هنالك سوءل بذهني اريد ان اساله
    هو في حاجة اسمها ريحة طبيعية و اخري صناعية؟

  7. شوف يا باشمهندس ،،، في روائح صناعية ، يتم عملها بأساليب كميائية في المختبرات تكون قريبة من الروائح الطبيعية ، لأن كل رائحة ولها شفرة كميائية مميزة . بعض المختبرات تاخد العطر تحلله و تفك الشفرات اللي فيه و علشان تبيعه رخيص زي ما انت بتشوف كده ، تستخدم البدائل الصناعية .

    ألم تقرأ يوما على علبة الجيلي أو حلوى أطفال أو مشروب معبأ ” ألوان و روائح صناعية مصرح بها” ؟ لعلمك هناك الكثير الكثير من الروائح الصناعية الغير مصرح بها و تدخل في العطور المقلدة و المركبة كميائا .

    إليك أيضا بعض المقتطفات من تعليقاتي السابقة :

    لا يمكن للشركات الكبرى بيع أسرار صناعتها وما تسمعه عن عطور تعبئة الامارات و عطور تعبيئة موزنبيق لهو عين الهراء و الحديث العاري عن الصحة و الذي يعوذه الدليل . أما إذا فتح جيرلان مصنع في مصر مثلا لانتاج عطوره ( و هذا لم يحث لا في مصر ولا في الامارات 🙂 ) فهذا لا يعني أن العطر انتاج مصري 🙂 بل يبقى انتاج مصانع جيرلان . مثل موبايلات موتورولا التي تنتج في الصين رغم كونها أمريكية ، و تنتج وفقا لمعايير شركة موتورولا الأمريكية .
    المهم : فالزيوت التي تسأل عتها سيدي و التي تستخدم في العطور التركيب ( المركبة ) أو المزيفة فيتم استيرادها من بلاد شرق أوروبا و ألمانيا و الصين ، وهي مخلقات كيميائية و لا علاقة لها بالعطر الأصلي . يأخذون العطر الاصلي و يقومون بمحاولات مستميتة لفصل مكوناته العطرية ثم يبدؤن في استخدام المكونات الكيميائية . فكل رائحة لها شفرة كيميائية و كل ما عليهم فعله بعد عزل المكونات الاصلية أن يقوموا بتركيب العطر من جديد لكن هذه المرة بمكونات صناعية ضااااااااااااااااارة جدا بالصحة ، لكن من يعقل !! المصيبة أن الكثير جدا من تجار هذه الصناعة الضارة في مصر لا يعلمون بأضرارها على صحة المستهلك و للأسف الأخوة في السعودية أنتشرت عندهم هذه التجارة السيئة . و تجد بعض من هؤلاء التجار من يروجون بضاعتهم بالتضليل و الكذب عندما يقولون ” اشتري عطر نفس الاصلي ب 50 ريال ” ههههه الكذب في كلمة ” نفس ” فلم ولن يكون نفس العطر مهما فعلوا .. فالله سبحانه و تعالى الذي خلق مصادر الروائح الطبيعية خلق كل شيء بقدر ولن يحدث أبدا أن يخلق الانسان ذبابا ولو اجتمع كل العلماء له .
    لتبسيط الفكرة أقول : هل تأكل سيدي جيلي الفراولة ؟ إنه يحوي رائحة و طعم الفراولة ، لكن معظمه ألوان صناعية و مكسبات طعم ( مادة كيميائية مشابهة لطعم ورائحة الفراولة ).. لاحظ اعلانات السمن : سمن بطعم و ريحة السمن البلدي ، ولو كان طبيعي لكانوا قالوا سمن بلدي أو طبيعي هههههه
    هناك مصادر كثيرة يمكنك مطالعتها سيدي باللغة الانجليزية في هذا الشأن ولولا ضيق الوقت لكنا عددناها لك سيدي . بالغ الشكر و التقدير

    ********************

    لكل المهتمين بمخاطر العطور التركيب ، تركيبات العطور ، عطور التركيبات ، عطور التعبئة .. إلخ
    إذا كنتم تجيدون اللغة الانجليزية يمكنكم البحث في جوجل عن مخاطر العطور المزيفة و المقلدة . و إذا كنتم لا تجيدون الانجليزية فإليكم مقتطف من مقال نشر على موقع جريدة اليوم السابع :
    ” … أعلن الحقل الطبى ناقوس الخطر فيما يخص تلك الأنواع من العطور،
    حيث أكدت استشارية الأمراض الجلدية والتناسلية “مهجة حنا جرجس” على خطورة استخدام تلك العطور المركبه فهى تحوى مواد مجهولة الهوية تؤدى إلى إصابة الجلد بحساسية جلدية شديدة قد تتطور إلى أكزيما جلدية يصعب علاجها لو تحولت لأكزيما مزمنة.
    وأضافت “مهجة جرجس”، أنه قد تتسبب هذه المواد فى تكوين فقاقيع على سطح الجلد مليئة بالسوائل يستغرق علاجها فترات طويلة، فضلا عن تخليف تلك الفقاقيع لآثار سوداء اللون على سطح الجلد يصعب علاجها بسهولة، مؤكدة إمكانية إصابة الجلد بتجاعيد مبكرة نتيجة استخدام تلك العطور.
    فى حين أكدت أستاذة الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز القومى للبحوث “عفاف عزت” على خطورة الزيوت المعدنية التى تحتويها تلك العطور مؤكدة أنها عندما تدخل جسد الإنسان عن طريق الجهاز التنفسى تضعف الجهاز المناعى، عن طريق تسببها فى إحداث أكسدة عالية بجسد الإنسان نتيجة ما تحويه من زيوت معدنية ، مما يؤدى لتكوين الشكوك الحرة التى تهاجم خلايا الجسد فتحدث تلف فى تلك الخلايا ، وتضعف من دورها الرئيسى.
    وأضافت عزت أنه عندما تهاجم الشكوك الحرة خلايا الجهاز المناعى تضعف من دوره الرئيسى فى مساعده الجسد لمقاومة الأمراض فلا يقوى على تأدية وظيفته الأساسية، فيصبح جسد الفرد حقل لمختلف الأمراض الخطيرة.
    وأفادت عزت أنه نتيجة لاستنشاق المواد المعدنية السامة بتلك العطور تتلف حاسة الشم لدى الإنسان، فضلا عن تعرّض أنسجة الأنف المخاطية للتلف الحاد ” انتهى
    رابط الموضوع الأصلي .. إضغط هنا
    علما بأن الشقائق الحرة تلك تؤدي إلى تكوين مواد سامة تؤثر على الجهاز العصبي الأمر الذي قد يفسر ردة الفعل العصبية التي تنتاب البعض من تلك العطور مثل اعراض التهيج و الغضب و الاكتئاب و الصداع أحيانا . ناهيك أن آثارها المسرطنة أعاذنا الله و اياكم .

    ******************

    بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الجهد الكبير و رغم انني اتفق مع في عدة أوجه من وجوه الموضوع ، فإنني اختلف معك في وجوه أخرى .

    أولا أوجه الاتفاق :
    1 – هناك مستخلصات باهظة الثمن .
    2 – أصحاب المختبرات و المصانع و الموزعون و التجار يربحون الكثير .
    3 – صناعة العطور بها خفايا كثيرة .
    4 – هناك بعض المواد الكيميائية تضاف عند صناعة العطور .
    5 – كلفة الزيوت الطبيعية مرتفعة جدا .

    ثانيا أوجه الأختلاف :
    1 – أشرت انت سيدي إلى أن سعر المليلتر من المستخلص الطبيعي في المتوسط 19 دولار امريكي بحسب قولك ، و أن العطر يحتاج إلى 17 مل ، فكيف يكون حاصل ضرب 17 في 19 = 33 ؟؟ أعتقد أنه سيكون 323 !! و ثانيا من أين لك بهذه النسب و من أين لك بهذه الأسعار ! أم أنها أسعار تجارية و متداولة وسط التجار ! ولم لا يكون مبالغا فيها طالما كانت متداولة وسط التجار !

    2 – هل تعلم أن 1 مل من الزيت الصناعي ” المنتشر ” في الاسواق المحلية و خصوصا في مصر لا يتعدى ثمنه 50 سنتا أمريكيا ( نصف دولار ) سواء كان مسك كما يدعون أو عنبر أو من أحدث عطور شانيل 🙂 فهل تعتقد أنه مستخلص طبيعي ؟

    3 – لا يشترط استخدام المواد الصناعية كبديل لرائحة طبيعية فمثلا بعض المكونات العطرية الطبيعية لو مزجت سويا تعطي رائحة قريبة من رائحة طبيعية أخرى . كما أن المسك مثلا قد يكون من الغزلان و من ثيران المسك و من قطط الزياد و من بعض أنواع الفئران و من بعض أنواع النبات ؟

    3 – انتاج بلاد أوروبية لتلك الزيوت لا يعتبر قرينة على جودتها أو سلامة استخدامها . ولعلك تذكر أن مادة الاسبستوس المسرطنة التي كانت تدخل في صناعات شتى كانت من انتاج أمريكي و أوروبي ، و كذلك معظم المواد الضارة جدا و الفتاكة ، جميعها تأتي من أمريكا و أوروبا 🙂 حتى أن مبيد دي دي تي كان مجرما في أمريكا و أوربا على مراحل منذ السبعينيات و الثمانينيات و كانت بلاد الشرق الاقصى و الادنى و الاوسط تستورده من اوربا و تستخدمه حتى بداية التسعينات !!

    4 – السجائر مازالت تنتج في اوربا و امريكا و معظم بلاد العالم رغم ثبوت كونها ضارة جدا بالصحة .

    4 – هل تعلم أنه عندما صدر تقرير صحي في كندا حول وجود مواد كيميائية في 10 عطور شهيرة و لم تكتب على عبوة العطر الكرتون ، قامت الدنيا هناك و لم تقعد ؟ بينما تأتي تلك الزيوت الصناعية خالية من وصف دقيق لما تحتويه من مواد !!

    5 – هل تعلم أن عطور الفيرمونات يحذر منها العلماء و الاطباء و مع ذلك تباع في امريكا و الخليج ؟

    6 – لا يعتبر المنطق دليلا قاطعا و حاسما في المسائل العلمية ، و إنما نتائج الابحاث المستفيضة .

    7 – لا يشترط ظهور مظار استخدام مادة ما فوريا ، كأصل علمي ثابت ، فقد يتراخى الأثر عقد أو عقدين ، و قد يظهر الأثر في الأجيال التالية .

    ********** رابط الموضوع الذي وردت عليه التعليقات هنــــــــــــــــا

    شاهد أيضا هذا التقرير … اضغط هنا

  8. ملاحظة:

    بلاد الخليج لا توجد بها عطور الفورمونات .. بل يجب طلبها من أميركا او أوروبا .. لأن زميل لي حاول الحصول عليها من كندا ولم يعثر عليها هناك أيضا.

    مودتي

    • عفوا يا كبير 😀 ،،، المقصود تباع عبر النت في بعض البلاد وتدخل و تصل للمستهلك الخليجي و العربي بدون قيود أو مراجعة .. راجع مواقع ومنتديات عربية و تجار يقولون انهم في الخليج و على أية حال هل تصل البضائع و تدخل أم لا ؟

  9. احمد السروى

    على فكره
    الفرق بين العطر الطبيعى و العطر الصناعى
    يساوى الفارق بين السماء و الارض
    و عن تجارب عديده و خبرات طويله

  10. Synthetic
    معناها كيميائى مخلق، تستخدم فى الأدويه فالدواء الحديث هو تخليق المواد المفيده فى الأعشاب والفواكه والخضروات كيميائيا فى المعامل وذلك عن طريق فك الشفره الكيميائيه وتخليقهافيما بعرف بالكيمياء العضويه، فى الصناعه كذلك فهناك المطاط الطبيعى الذى يؤخذ من أشجار المطاط، وهناك المطاط الصناعى الذى تم بتخليق نفس المعادله كيميائيا، فى الأطعمه والنكهات أيضا كما أشار الأستاذ نورانيوم، حتى فى الموسيقى هناك ما يعرف بالأورج ويسمى ال Synthesizer ومهمته تخليق أصوات الآلات الطبيعيه إلكترونيا
    وبما أن بناء العطور يشبه جدا بناء الموسيقى، فإن التمييز بين المركب الطبيعى والمخلق مثل التمييز بين صوت الجيتار الحقيقى وصوت اوتاره المقلد، هناك رنه مختلفه، طعم مختلف، نقاء مختلف يجب أن تقارن بنفسك لكى تعلمه.
    ولكن المقارنه بين التركيب والأصلى لعطور تجاريه صناعية الرائحه مثل عطور هوجو أو جاجوار قد لا يشعرك بالفرق، لأن هناك ماركات حديثه تتعمد ان تكون روائحها صناعيه كنوع من الحداثه وهنا يسهل على الشركات تقليدها، وجلب مكوناتها سيكون سهل
    ولكن العطور التى تستخدم مكونات طبيعيه صعب، وأضرب مثال بعطر Amarige وهو عطر جميل أنيق من جيفنشى يستخدم زهور التوبى روز والجاردينيا فى صوره نسائيه ناضجه، صنعه دومينيك غوبيون صانع عطر كارنال فلاور ، أماريج يباع تركيب فى مصر لو شممته ستشعر بفارق شاسع فى المكونات وتشعر أنك أمام مسخ مشوه
    كذلك هناك فى المكونات الصناعيه خلل فى توصيف مدى تعقيد الرائحه الطبيعيه وأضرب مثال على ذلك بالمسك الطبيعى وهو مسك الغزال، فالمسك الصناعى وهو المسك الأبيض جميل ورائع ونقى ولكن هناك عدة أنواع من المسك البيض فكل عالم يحاول أن يقلد رائحة المسك الطبيعى، وللآن هناك محاولات، والنتيجه أن لديك روائح عده للمسك الأبيض كل واحده منهم تحاول شرح جانب وعمق فى المسك الطبيعى، العود كذلك ومعظم المكونات ثمينة الرائحه، لن تجد لها البديل الكيميائى الذى يصف مدى تعقيد الرائحه الطبيعيه
    الخلاصه ان العطور الأصليه الكيميائيه جدا فى الأساس (ومنها عطور جميله تنم عن براعه وفن) سيسهل تقليدها، والعطور الأصليه التى تعتمد على مكونات طبيعيه سيصعب، علما بأن هناك الكثير من من الأسباب التى تجعل شركات العطور الطبيعيه تدخل مكونات كيميائيه فى عطورها مثل تشريعات حماية البيئه أو أسعار المكونات وندرتها.

    • اوافقق الراي
      و اعتقد ان اغلبية الماركات
      تبيع زجاجة العطر في المتوسط 50$ اي 300L.E تقريبا
      و هذا السعر اعتقد طبقا لما قرات من كلامكم علي هذا الموضوع
      صعب ان يكون لمستخلص طبيعي

      • أعتقد أنه ليس شرطا فعطر بينو سلفستلر بمائة جنيه ومكوناته مائه فى المائه طبيعيه، وعطر بوجارت الرجالى الفظيع فانيليا وتبغ وتوابل وفوجير بنكهه طبيعيه باريسيه بمائة جنيه، وعلى النقيض هناك شانيل فايف وأمواج جولد وهما عطران نسائيان بروائح زهريه صناعيه وأسعار خياليه.
        أنا جربت المقلد فتره لا بأس بها من الزمان، المقلد يعطيك فكره عامه عن ماهية رائحة العطر، ولكن ليس فيه استمتاع بالعطر خصوصا مراحل تطور العطر وتناغمه ونقاءه
        ستجد عطور مقلده قويه ورائعه ولكن اذهب واشترى نفس العطر بعدما ينفد وتأتى الشحنه الجديده ستجد نفسك أمام شئ مختلف لأنه ليس هناك معايير جوده، فتاره تجد العطر المركب رائع ومرات عديده ستجده بروائح غريبه كأنهم يخلطون عليه زيت تونه، يعنى انت وحظك.
        هناك عطور مقلده روائحها نقيه وزجاجاتها فخمه وسعرها فى حدود مائة جنيه ولكنها تستحى من التقليد الكامل فيغيرون شكل الزجاجه ويعطونها إسم مختلف ولكن الروائح مقلده بنوع من النقاء والإهتمام، وعادة يشتريها الخطاب عندنا كهدايا لبعضهم لجمال الزجاجات، بالإضافه إلى العطور الفرنسيه الزهيده طبعا مثل عطور “ماركيز” و”كارين لو” “وجين آرثز”
        هناك عطور أصليه لا تستحق ربع ثمنها مثل بعض عطور هوجوبوص ولاكوست، وهناك عطور تدفع فيها وأنت مغمض وهذه وظيفة ترشيحات الأعضاء، مع التنويه على التجربه لاختلاف الأذواق، كما أن هناك كنوز عطريه لن تجدها مقلده أبدا.
        كل عام وأنتم بخير وعيد مبارك

  11. القاضي لاردن

    لولا تعدد الاذواق لبارت السلع
    هل الدواء الذي نأخذه من الصيدليات مواد طبيعية ام صناعية؟
    وهل كل شركات الادوية ذات جودة ممتازة؟
    وكذلك شركات العطور الزيتية المصنعة
    هناك شركات سويسرية وفرنسية ذات جودة عالية في تصنيع العطور الزيتية
    وهنال شركات فرنسية واسبانية ذات جودة متدنية في تصنيع العطور الزيتية
    الكحول الافضل 99,9 ايثيلي
    المثبت الافضل بنزوات البنزيل
    الماء المستخدم الافضل مياه ro
    اللتويين هي المادة التي تمزج بين الزيت والكحول والماء وتجعلها تتجانس
    اما بالنسبة للنسب لعبوة 100 مل فهو سر من اسراري.
    وهناك عطور يمكن تقليدها بنسبة 95% وهي الاغلب مثال ون مليون
    وهناك عطور لايمكن تقليدها ولو بنسبة 5% وهي الاقل مثال ايفوريا انتنس
    والفرق بين الاصلي والمركب نسبة النقاء واحيانا جودة الزيت
    والعامل الاهم في الصنع هو المورد البشري وخبرته (والخيل من خياله)
    وشكرا

  12. طبعااولا احب ان ابدى احترامى لكل اخوانى الخبراء بارك الله فيهم وعلى رأسهم د.نورانيوم واخى مالك الشخص الذى احب دائما رأيه فى العطور واخى افتار كل له كل تقدير واحترام شديد ..انا اوافقكم الرأى (العطور التركيب شىء سىء ومضر بالصحه من اول الزيت (الاسنس )الى الكحول….العطور الطبيعيه من الماركات المعترف بها والمعلومه المصدر والجودة اجمل وارقى واضمن للصحه ..وترى التدرج الطبيعى للعطروتحس السحر فى العطر (لكن مما لا شك فيه ان للوجود الكبير للعطور التركيب عوامل اقتصاديه تتلخص فى الظروف الماديه لكثير لمن يستسهل ويقبل على تركيب عطر ..ثانيا.الثقافه العطريه الكثير ليس لديهم خبرة ولا ثقافه بالعطور والشركات المصممه(المنتجه) للعطور..احببت كلمه مصممه لانها اكثر جمالا من منتجه لمنتج .والسلام ختام

  13. 1-هناك العديد من العطور الفرنسية الاصلية الرخيصه يعني تحت اربعين دولار لا اعتقد ان ضمن مكوناتها مستخلصات طبيعية
    2- العطور المركبه صناعة قائمة وموجودة واعتقد ستظل قائمة مع الاخذ في الاعتبار المهم اتها كغيرها من الصناعات يوجد بها الجيد والردىء سواء من الزيت العطري او الكحول
    3- اعرف اناس يعملون في هذه الصنعة يستعملون كحول خاص للعطور سعر البرميل في حدود 1200 دولار
    4- نحن في الحياة اليومية نتعامل مع العديد من المركبات الكيمائية وليس بالضرورة كل مركب ضار
    4- شكرا

  14. السلام عليك اخواني الكرام

    احب ان اقول ان اضرار الكحول المثيلي كالعمي والجنون والفشل الكلوي تظهر عند تناوله فقط اي في حالة الشرب

    عفانا وعفاكم الله

    تقبلوا مروري

  15. بالاستماع لكل الاراء نقدر نقول ان هناك زيوت عطريةمصنعة عالية الجودة غير ضارة بالصحة مثلا زى الزيت تركيز 2000 والكحول الاثيلى نقاء 99.9 او 95%
    لو فى كلامى حاجة غلط ارجو النصيحة

  16. وهل حقا من يستعمل الكحول الايزوبربيل للعطور لااظن ذلك

  17. السلام عليكم… بالنسبه للعطور الفرنسيه يستخدم لها في اعتقادي الكحول الايثيلي …. لكن بالنسبه للكحول الميثيلي فهو يستخدم للاسف لدى محلات عطور التركيب ويباع عندهم بأبخس الاثمان. . اذكر مره سألت عنه في اسواق المعيقليه عندنا بالرياض قالولي اللتر بعشرريال او عشرين على ما اذكر … لذلك يا اخوان احذرو عطور التركيب فهي صناعيه ضاره وكذالك يمزجونها بأردى انواع الكحول.

  18. بالبحث وجدنا ان كحول الايزوبروبيلي مضر جدا بالصحه وان اقل الانواع ضرار هو الايثانول ,,,

    http://www.futuresofpalmbeach.com/alcoholism/rubbing-alcohol/
    http://www.hazeldenbettyford.org/articles/why-is-drinking-rubbing-alcohol-bad
    https://en.wikipedia.org/wiki/Isopropyl_alcohol

    شكرا

  19. تحية طيبة
    أنا سعدية من الجزائر ا أعمل في مجال صناعة المنظفات وانا في بداية المشوار.لقد صنعت منظف و معطر
    الارضيات ولكن وجدت رائحة العطرلم تنشر كثيرا ورائحة العطر لا تدوم كثيراعلى الرغم من استخدام العطور ذات جودة جيدة ما هو الحل ?

  20. اخي جيرانيوم المعيقلية وباب شريف في جدة وسوق الحب في الدمام لا يوجد لديهم كحول ايثانول جميعها ميثانول بعضهم يقول قرنسي او انجليزي وبعضهم يقول جنوب افريقي الكحول الايثانول لا تجدها الا في شركات تبيع بي كميات كبيرة او خارج السعودية

  21. عقيل القضاه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    انا حاب اسال عن سعر لتر الكحول الثيلي في الأردن

  22. هل جميع العطرات يستخدم فيه كحول

  23. يشاع ان العطور المقلدة تسبب كذا وكذا ….وامراض سرطاني للجلد وغيرها
    انا خبير عطور ولي شركة لتركيب العطورات ونستعمل الكحول الايثيلي بعياراته المختلفة ويعطي نفس نتيجة العطور الاصلية باستثناء تعريضها للصدمات الحرارية…
    المواد المستعملة في تركيب العطور (الاسانس) هي نفسها في الاصلية وفي المركبة وليس لها تأثيرات جانبية على البشر ولكن ينصح بعدم وضع جميع انواع العطور مباشرة على الجلد بشكل عام لامكانية التسبب بالحساسية لبعض الاشخاص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *