عطر جيرلان – تونكا إمبيريال

Perfume.com

tonka imperiale

عطر جيرلان –  تونكا إمبيريال

Guerlain Tonka Imperiale

 لماذا جيرلان متميزة عن دور العطور الأخرى؟ … هل بسبب المتعصبين لهذه الدار! … أم بسبب تركيزها على العطور عِوضاً عن الأزياء كباقي الدُّور! … أم ياتُرى لأسباب أخرى؟ … لكم أن تتساءلوا عن السبب الحقيقي وراء ذلك التميّز و ذلك بأن تضعوا على طاولة الحوار كل النقاط الممكنة و لن تخرجوا بنتيجة أفضل مما تخرجوا به فيما لو جربتم هذا العطر العديم الجنس .. “تونكا إمبيريال” ..

لم يخطر ببالي قط أثناء زيارتي لبوتيك جيرلان أن أرى عطوراً حصرية تُضاهي أشهر العطور الحصرية الفاخرة بجمال رائحتها .. هذا العطر الفريد الذي أُنتج في العام المنصرم 2010 يدوم من ست إلى ثمان ساعاتٍ بإقتدار في جميع الأجواء .. يُعتبر بوَّابة للفخامة  .. لا يعُبر عن نفسه بنفاذيةٍ مُفرطة تُزعِجُ من حولهُ أبداً .. بل هو من العطور التي تجعل من حولك يرغب في الإقتراب منك ليستنشق أريج هذا العطر الأخّاذ الغريب الرائحة و التي ابتكرها تييري فاسر Thierry Wasser  .. رائحة فعلاً مثيرة و مُحرّضة للطرفين .. تُخفي قُوى إثارة و جذب لايمُكن إغفالها أبداً ..

لنأتي لوصف العطر الذي أتعبني لأنه يحتاج للوحة فنية يرسمها ليوناردو دافنشي و ليس لمن يحاول و هو مغلوب على أمره مثلي .. فلنبدأ:

تخيلوا معي  .. منزل سندريلاّ الصغير و هو مبني من القشّ و مفعم بالطبع برائحة القشّ الجافة .. وتلتفُّ على سقفِ هذا المنزل شجرة ياسمين مجاورة ضخمة .. و هناك في أحد أركانه .. تقبعُ جرة عسل فاخر تبعث رائحة حلوة لذيذة دافئة في أجواء هذا المنزل الصغير .. بينما على الطاولة المستديرة في منتصف المنزل تُوجد فوّاحة تحوي زيت حبوب التونكا و زيت البرغموت معاً يغليان على ضوء شمعة هادئة أسفل الفواحة .. و هناك كميات من اللوز المرّ على الطاولة منثورة بجوار علبة التبغ الطرية الصغيرة الفاخرة و التي بالكاد تشم رائحتها .. و ذلك بسبب البخور الطاغي المُثقل بعبير نسيم أخشاب الأرز و إكليل الجبل التي تحيط المنزل من كل الجهات .. و التي بدورها تخترق جدران القش الجافة الخفيفة لتعبق المنزل برائحتها فتُستثار الروائحُ الأُخرى نتيجةً لعبثِ تيّارها العابر .. ثم تجثو كلّها على أرض المنزل العبقة بزيت العنبر و المصنوعة من خشب الصنوبر الطريَّ و خشب الصندل الفاتن ..  و بعد ذلك تبدأ القطرات الندية داخل هذه المنزل الرّطب بإغراق المكونات للقاعدة الذكية الرائحة و التي تعمل كمصفاة لمكوناته .. و هناك أسفل هذا المنزل الصغير الحالم تقبع زجاجة تونكا إمبيريال ..وسط الظلام .. تلمعُ وحدها .. بتفرُّدٍ تام .. عاكسةً ضوء القمر في كل الإتجاهات .. تنتظر بهدوء نتيجة إغراق المكونات كلها .. ترتشف القطرات واحدةً تلو الأخرى برويَّة و ببطء .. تُميِّزُ فقط ما يُستساغ من هذه القطرات .. تشرب حتى الإرتواء .. و بعد أن ترتوي هذه الزجاجة الجميلة بخُلاصة القطرات .. تأتي السندريلاّ و حبيبها لإقفالها و وضع أخرى فارغة مكانها .. و من ثَمَّ يُغادروا و بصُحبتهم زجاجة عطرٍ تضمنُ لهم الحميمية التي يصبُو إليها كلّ مُغرم ..

بقول التونكا

أعترف بأن إفتتاحية العطر حادة كما لو أن هناك إنفجار لقنبلة زهرية من إكليل الجبل و البرغموت و نفحات من رائحة اللوز المرّ .. و لكن ما أن تهدأ تلك الإفتتاحية بسرعة عجيبة جداً إلا و تبدأ قصة أخرى تخلُب الألباب .. قصة رائحة حبوب التونكا التي روتها لكل من العسل الأبيض و الياسمين و التبغ في سهرة أُنسٍ حالمةٍ داخل هذا المنزل الصغير .. و هم يتسامرون فوق قاعدةٍ ذكيةِ الرائحة .. تحوي العنبر و البخور و خشب الأرز و الصنوبر.

بالنسبة لي و كرأي شخصي خاص فإن أفضل نهاية عطر جربتها لكافة العطور هي لهذا العطر المُدخَّن العجيب .. حلاوة الرائحة في هذا العطر أيضاً ليست كغيره من العطور الحلوة الرائحة الأخرى و لكنها خفيفة و متوازنة مع رائحة حبوب التونكا الجافة فلا تُشعرك بأنها كثيفة مزعجة أبداً ..

قيرلان

و كخاتمة للتقرير أود أن أُنوِّه بنقطتين ..

  • الشتاء قادم! و هذا العطر شتوي بامتياز 🙂
  • من يرتدي هذا العطر سيذهِلُ من حوله .. و من ترتدي هذا العطر فعليها ألاّ تطلب مني أو من غيري المساعدة!! .. فقد أعذر من أنذر 😀

الإفتتاحية: إكليل الجبل و اللوز المرّ و البرغموت. قلب العطر: حبوب التونكا و العسل الأبيض و الياسمين و نكهة التبغ الخفيفة جداً (بالكاد تُلاحظ). القاعدة: العنبر و البخور و خشب الأرز و الصنوبر.

يصدر العطر بحجم: 75 مل (حصري لدى بوتيكات جيرلان) … و سعره  بحدود 950 ريال سعودي.

و إلى مواضيع قادمة بإذن الله ..  في أمانِ الله و حِفظه .. محبكم: عبدالله الغانم

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

52 تعليق

  1. يا سلااااااااااااااااام ،، إيه الحلاوة دي 😀
    شكرا يا معلمي الكبير على الجهود السوبرمانية الباتمانية الكبيرة 😀 أتحصل أنا بس على فرصة لدخول بوتيك جيرلان و إن شاء الله و بفضله أشتري البوتيك كله ههههههههه

    وصف رائع أخي الغانم يستحق و بحق منحك درجة الماجستير في وصف العطور 😀

    • العفو أستاذي الفاضل .. نكرر و نستمر نكرر أننا تلاميذك لا أكثر 😀 .. نشكرك على جهودك الجبارة في التنسيق وإدارة هذه المدونة .. و أشكرك على إتاحة الفرصة لنا بالتدوين فأنت لك الفضل بعد الله في إحضاري إلى هذا الموقع الفريد الذي هو متنفسي الوحيد من هموم الحياة العملية .. دام فضلك و دامت أيامك و لياليك عبقة بأعطر اللحظات .. دمت و الجميع بكل خير وسعادة يارب.

  2. لا ادري ما اقوله لك ايها الغانم
    يعجز لساني عن القول
    مقالات الغانم عبارة عن تابلوهات، ينبغي ان تعلق وتحفظ ولا يعلق عليها احدا،
    لانك لم تدع قولا لقائل

    • يكفي مرورك الجميل و كلماتك الجميلة أخي الحبيب أبو أنس 🙂 .. أشكرك من قلبي على إطرائك و الحمدلله أن التقرير حاز على إعجابك و نال استحسانك .. دمت بوافر الصحة والسعادة دائماً .. تحياتي لك و للجميع.

  3. اخي الغانم
    اتدري انني وانا اقرأ ما كتبت تركت في نفسي حسرة لا حدود لها ، فنحن في فلسطين الحبيبة لا يوجد عندنا هذه المحلات الكبيرة التي تتكلمون عنها ، تذهبون وتجربون وتختارون ، فمحلات العطور عندنا عيال بالنسبة للمحلات الموجودة عندكم ، الاحتلال يلعب دور وقلة اليد تلعب دورا اخر ، ولا عزاء لمحب العطور مثلي سوى قراءة تدويناتكم الرائعة في هذا الموقع الرائع
    اخي نورانيوم اتدري انني من فترة فصلت الانترنت عن البيت وبعد مرور شهر على ذلك اعدته . اتدري لماذا ؟ لأنني لم استطع ان اتحمل اكثر عن موقعك الرائع . بارك الله فيك على هذا الموقع الرائع الذي لا استطيع بعدا عنه

    • أهلاً أخي الغالي نزار من الأرض المباركة .. المؤمن مبتلى و يُؤجر على صبره و بإذن الله يُفرجها العلي القدير من عنده فهو القوي العزيز .. هذه المدونة متنفس أيضاً لي كما ذكرت في ردي على نورانيوم و الجميع يستمتع بها و بتجاربهم مع العطور فليست كل العطور متوفرة في كل بلد عربي و لكنها متباينة من بلد لآخر .. أسعدني مرورك الجميل و إن شاء الله تُفتتح في فلسطين أفضل المحلات بحوله تعالى 🙂 .. دمت والجميع بخير وسعادة.

  4. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه.

    سأعتزل الكتابة خلاص!!!.هههههه والله يا عزيزي الغانم شارفت كلماتي على الإنتهاء في فضاء فنك وإبداعاتك يا عبقري صياغة وحياكة الكلمات والروايات العطرية التي تجعل الشخص وإن كان ملم إلمام كامل باللعطر فإنه سيشك بأنه لم يستوعب العطر جيدا والفن القابع خلفة بعد قراءة وصفك الأكثر من رائع يا عزيزي.

    شخصية من شخصيات والت ديزني الساحرة و وصف لنوتات تعيش في بيت ريفي تنتهي في قارورة عطر الله الله عليك يا أستاذي عبدالله.

    العطر هذا درس في توظيف نوتة التونكا. هذا العطر نصب التونكا كملكة فوق العسل والتبغ.
    فالعسل جاء بدور الخادمة التي لا تعصي امرا للتونكا لإبقائها هادئة وسلسة(لأن الذين يعرفون نوتة التونكا جيدا يعرفون انهى تخفي جانب ذكوري نوعا ما)

    وأيضا التبغ بمثابة الحراس الأمين الذي لا يسمح لأي نوتة بالطغيان وتخريب الجو الصافي التي تعيش التونكا فيه وهي تستلذ بتناول اللوز حبه حبه ههههه.
    (والتبغ معروف يا يهديك, أو يرفع ضغطك ههههه)

    عطر سلس و حميمي جدا. لعشاق التونكا دعوة خاصة لتجربة العطر.

    عيبه الأكبر والذي جعلني أصرف النظر عن شرائه فوحانه الضعيف.
    وثباته المتوسط حوالي 6- 8 ساعات. مقارنة بسعره المرتفع 954 ريال.
    قد لا يبدع في الشتاء القارص, وأرى ومن وجهة رائيي المتواضعة عطر للخريف والربيع والليالي الرومانسية ذات الشموع الخافتة.

    من الصعب جدا انت تجد شخص يكره رائحته رائحة خفيفة ومن عطور الغورميه التي لا تطغى فيها رائحة السكر, وفيه من الهدوء والطيبة والرومانسية ما يكفي لجعله عطر عديم الجنس ومحبب للنفس بكل إقتدار.
    وينطبق عليه قول أنغام(إن شاوروا وقالوا عليك طيب خليك هنا من قلبي قريب, كفايه انك تكون انسان في زمان فيه طيبة القلب بتعييب الله الله الله يا انغام).

    لي تجربه ثانية لعيون هذه الرواية العطرية الرائعة عزيزي الغانم.

    تحياتي المعطرة برائحة التونكا يا مبدع.

    • أهلاً بساحر الكلم الأول و مهندس القصص الرائعة so simple الصعب جداً 😀 .. كلماتك وسام على صدري أضعه بكل فخر و أشكرك على ذوقك العطري الفريد فأنت صاحب العطور الفاخرة الأول و صاحب القصص الوصفية التي لاتُجارى أبداً و تعلمنا منك فن السرد الجميل من رحلة المغارة البحرية التي رُسمت في مخيلتنا .. أكرر شكري الجزيل لمرورك العطِر دائماً و لكلماتك و معلوماتك الأجمل من الموضوع و من كل موضوع .. دمت بكل خير وسعادة و وفقك الله في حياتك الدراسية حالياً و العملية قريباً بإذن الله .. محبتي لك و شكري لكل حرفٍ خطته أناملك الذهبية أخي الحبيب 😀 .. دمت والجميع بكل خير وسعادة. 

  5. السلام عليكم

    اخي الغانم بصرااااحه يا حبيبي وصفك اعطر من العطر نفسه فانا احس يا غالي انك تبدع اكثر من دار غيرلين … المهم هذا العطر وصفه لي صديق اجنبي وقال لي ( لا تجد امراءه الا وتحبه ) وقال لي ثباته جيد وفوحانه جيد او اقل فما ادري… والله بس انا كنت افكر فيه منذ اكثر من اسبوعين وماشاء الله عليك كتبت مدونه عنه الله يعطيك العااافيه ,, وعجبني سطرين موووت في المدونه

    • و عليكم السلام و رحمة الله أخي الغالي الذواق مالك القلوب .. أشكرك أيها المتميز من قلبي على لُطفك و رقة كلماتك العذبة جداً .. هذا العطر رائحته جميلة جداً ولا تُخطئه الأنوف الخبيرة و كما وصف لك صديقك الأجنبي فهو عطرٌ فريد أذهلني جداً جداً .. غير منفر إطلاقاً بل أرى أن فوحانه يجعل من يرتديه يجذب الآخرين للإقتراب منه ليستنشقوا عبيره الأخاذ .. يعيبه سعره المرتفع و إن كنت أراه يستحق لجمال رائحته .. أسعدني مرورك العذب كعادتك دائما و دمت بكل خير و سعادة يارب.

    • لازم يامالك تخبرنا عن السطرين اللي أعجبتك 😀

  6. أحمد الهاشمي

    مساؤكم معطر بعطور جيرلان

    وصف ولا أحلى أخي الغانم ولا أقول أكثر مما قاله الأستاد نورانيوم تستحق درجة الماجستير بل الدكتوراه في وصف العطور.

    وإلى الأمام ودمتم بخير

    • مساء النور و السرور و أجمل العطور أخي أحمد .. الحمدلله أن الوصف نال استحسانك و أعجبك و هذا من ذوقك و طيبتك .. نورانيوم يحب يبالغ الله يهديه و كمان متواضع لأنه بروفيسور العطور الأول 🙂 .. أكرر شكري لمرورك و كلماتك الراقية و أتمنى لك و للجميع كل سعادة و رخاء. 

  7. رغم أنى لا أثق فى هذا الفاسر مطلقا وأعتقد أنه جاء ليخرب بيت جيرلان، وهو أول شخص يمسك الدار من خارج عائلة جيرلان، ولكن تقرير أخونا عبدالله متعب حقا وسيجعلنى أقول أن الدار مازالت بخير ومازالت ترهق عشاق العطور بكنوز عطريه
    أنا واحد من عشاق روائح القش بشده شديده، ياسلام وهناك بخور وعسل وتبغ والبدايه كمان برجاموت أحمدك يارب
    على القائمه وش يامعلم، مع شيرجو وعنبر سلطان

    • هههههههه أهلاً أستاذي محمد .. لاعليك من هذا الفاسر لأنه إما يبدو أنه تعلم الدرس أو أن هناك من يراقب أنفه 😀 .. في هذا العطر تمت العملية بنجاح تام لتخرج لنا هذه الزجاجة الفريدة ككنز عطري بالفعل .. أسعدني مرورك الجميل و آراؤك التي يستنير منها كل أعضاء المدونة أيها الخبير 🙂 .. دمت بصحة و سعادة دائمة.

  8. ان لم يكن اسم صاحب التدوينة مكتوب لقلت أن احد مصنعي العطر من دار جيرلان هو اللذي كتب التدوينة !!!! وأظن انه لايرتقي لهذا الوصف والخيال والسرد ،، ماشإ الله اخي الغانم مميز حتى في كتاباتك ، احترت اخي الكريم العطر اجمل ام التدوينة؟؟؟؟؟؟ لالالالالا صاحب التدوينة هو الأجمل بالتوفيق اخي الغانم والى الامام ،،،،،،، دمتم سالمين

    • هههههههه أهلاً أخي الحبيب أبو حسين فأنت الأجمل بحضورك الجميل دائماً :-).. ألف شكر لك على رأيك و إعجابك بالتدوينة و الحمد لله أن الشرح و الوصف قد راقوا لك و نالوا استحسانك .. أخجلتني بإطرائك و كلماتك العذبة و أتمنى أن أكون دائماً عند حسن ظنك وظن الجميع .. دمت بخير و سعادة دائماً أخي الذواق.

  9. بارك الله لك فيما وهبك إياه من فن وذوق و دماثة خلق

    وشكرا لك على تعطيرنا بأجمل التدوينات التي أجد فيها متعتي ومتنفسي العطري

    دمت بصحة وعافية ،،، تحياتي لك

    • اللهم آمين .. ألف شكر أخي الغالي دهام على مرورك المنتظر دائماً و دعواتك الجميلة 🙂 .. والحمدلله أن الموضوع أعجبك و راق لك .. سأبذل جهدي في الإستمرار بانتقاء أجمل العطور لأجمل مدونة عربية ليقرأها أجمل و أغلى الناس .. طبت و طاب حضورك المحبب إلى نفسي دائماً.

  10. شوووف حبيبي الغاانم التدوينه كلها راااائعه بس فيه بالاحرى سطر حلووو وشقي خخخخخخخخ من ترتدي هذا العطر فعليها ان لاتطلب …….

  11. ما شاء الله تبارك الرحمن ..
    الله يحفظك يالغانم ..

    • أهلاً أخي الغالي محمد 🙂 .. شكراً لمرورك العذب و الحمدلله أن التدوينة أعجبتك. دمت بخير دائماً.

  12. دلال الحربي

    يعني مستحيل ألاقي العطر في المدينة المنورة ؟

    • أهلاً أختي الغالية دلال .. لا أعتقد أبداً لأنني من سكان المدينة وبحثت عنه في فرعي باريس غاليري المجاور للحرم و فرع الراشد .. موجود فقط في بوتيك جيرلان في جدة فرع الرد سي .. جربيه في أقرب زيارة لجدة و أتمنى أن يعجبك .. دمتِ و الجميع بخير.
       

  13. ال مميز الغانم لن أضيف إلا ما تعلمه من كريد الأبيض أن جمال العطر في عدم انتشاره وفي كارتيه الأناقة بعيداً عن كل شيء ومن جيرلان هو أن تحجز لي أجمل طاوله في أجمل مقهى على البحر حقيقة شكرا لك على هذا الإبداع حتى الإمتاع أبو ريما !!

    • ياأهلاً و سهلاً بأخي الغالي أبو ريما 🙂 .. ألف شكر لك على مرورك العطِر و كلماتك الجميلة .. الحمدلله أن التقرير أعجبك أيها الذواق .. طاولة في مقهى على البحر و نفحات من جيرلان تونكا إمبيريال .. لحظات ستُخلَّد في الذاكرة حتماً ياصديقي .. اسمتاعك و الأخوة يكفيني و الله .. و لا أخفيك سراً أنني اليوم بدأت رسم ملامح التقرير القادم و الذي سيكون هدية العيد لرواد هذه المدونة .. طبعاً مفاجأة 😀 .. سأبذل جهدي ليكون الأفضل و التوفيق بيد الله .. دمت و الجميع بخير. 

      • بانتظار مواضيعيك أيها المبدع على أحر من الجمر.

        لا تتأخر علينا بالترشيح المفاجأة(لأني ناوي على عطر مميز جدا هذا العيد بإذن الله ,وبالتأكيد سيكون ترشيحك ضمن القائمة المنافسة).
        حتى الآن
        1. تونكا امبيريال
        2. نوار دو نوار
        3. روز دي أرابيا
        هما الأقوى في المنافسة.

        تحياتي لك يا صاحب الذوق الفخم.

        • أهلاً بمهندس الكلِم الأول 🙂 ..
          كل ما أستطيع البوح به الآن هو أن العطر القادم سيكون جميلاً جداً و لابد من وجود موضوع عنه في هذه المدونة .. و لكن يجب أن أفكر في وصف يستحقه هذا العطر الفريد جداً و قبل ذلك تستحقه أعينكم الغالية و التي ستتابع التقرير .. تقريباً الفكرة موجودة و لكنها تحتاج لصياغتها و بلورتها بالشكل اللائق .. أعدك بأن أبذل جهدي لإخراجها بالشكل اللائق و لإفادة الجميع و إسعادهم .. مرورك عطِر دائماً كجمال عطور شيرجي و نيو هارلم و أخشاب أرمنيا .. تلك العطور التي اقتنتني قبل أن اقتنيها بفضل جهودك الرائعة و الجميلة يا جميل 😀 .. دمت و الجميع بخير و سعادة. 

  14. أخي الغانم أثق في ذوقك و روعة تقاريرك وحبكتها ولكن السؤال هل ستخرج من عباءة جيرلان وتوم فورد هذه المرة أعتقد هنا ستكون المفاجأة تقبل تحياتي أبو ريما ؟؟

    • طبعاً فالتغيير مطلوب 😀

      • الغانم

        اذا كنت راح تبعد عن :

        Armani Privé Oud Royal
        Armani Prive La Femme Bleue

        فغير على كيفك وأكتب عما بدى لك 🙂

        بعدين حرام تحول عن دار قيرلان وبعدك ما كتبت عن عطر Les Voyages Olfactifs 01 Paris-Moscow الأروع من الرائع و “الماستربيس” الى الآن ؟!
        أو العطر الآخر “الماستربيس” Elixir Charnel Oriental Brulant من دار قيرلان أيضا؟!

        بالنسبة لي فقد كنت فيما مضى مصرا على أن أفضل عطرين نسائيين من دار قارلين هما لينستانت دو غارلين و لينستانت ماجيك .. ولكن هاتان التحفتان حطمتا مقياس الأفتار العطري بالاضافة لعطر آخر من مجموعة Elixir لا أذكر أسمه !! 🙂

        لازلت مصرا على رأيي .. (قيرلان أفضل دار للعطور النسائية على مستوى العالم , وبلا منازع!).

        مودتي

        • أهلاً خبيرنا الكبير أفاتار 🙂 ..
          والله إني اشتريت ثلاثة عطور لأخواتي من جيرلان للعيد و أحدها Elixir Charnel Oriental Brulant و الآخران من نفس المجموعة الحصرية .. سبحان الله .. لكنني كتبت عن توم فورد ثلاثة عطور و لويفي عطر و ميكاليف عطر و جيرلان عطر و طبعاً سنعود لجيرلان قريباً جداً بعد العطر القادم بإذن الله .. لأن العطور الجميلة أصبحت كثيرة و ترضي جميع الأذواق .. بالطبع جيرلان من أفضل صناع العطور النسائية و يبدو انهم بدؤوا بقوة في التوجه للعطور العديمة الجنس .. بالنسبة لعطورهم الرجالية فأخشاب أرمنيا تحفة عطرية بكل ماتحمله الكلمة من معنى .. عطر جميل يستحق الاقتناء .. بالنسبة للعطر الاول les voyages فللأسف لم أجربه 🙁 .. سأحاول تجربته بعد العيد حالما أسافر لجدة .. ترشيحاتك ماستر بيس و أنت ماستر العطور 😀 .. وافر الشكر لمرورك الجميل ياجميل 🙂

  15. ياسلام اخي الغانم …. وصف اشعرني باني اشم رائحة العطر فعلا … اتوق لشرائه باقرب فرصة ولكني اتساءل اين اجد العطر او بالاحرى اين اجد بويتك جيرلان بالسعودية …..
    وتقبل خالص شكري وتحياتي

    • أهلاً أخي الغالي aburaft .. يُسعدني أن أرى مرورك الجميل و الحمدلله أن الوصف نال استحسانك .. العطر موجود في باريس غاليري جدة فرع الرد سي لدى بوتيك جيرلان الجميل .. لاأعلم بوجوده في أي منطقة أخرى لأنه حصري جداً .. شكراً لذوقك أخي الحبيب 🙂 ..

  16. وصف طااااغي مميز اخي الغانمم

    حقيقه اخذتني في جو بيتهوفني اخاذ

    وهذا سيجبرني على تجربة العطر لكي اعيش تلك اللحظات الرائعه

    لك وللجميع مودتي

    • حياك الله أخي الغالي vantom1393 .. سرني أن أعجبك التقرير و بإذن الله سيعجبك العطر و ستجد حبوب التونكا الطبيعية معروضة لدى بوتيك جيرلان في الرد سي برائحتها الطبيعية أيضاً .. شرفني مرورك الجميل 🙂

  17. تم بحمدلله تجربه العطر لدى هارفي نيكلز …

    عجبني العطر ولكن سعره المرتفع يسد النفس 🙂

    بالمناسبه عطور جيرلان الحصريه تقريباََ جميعها ممتازه ….

    تحياتي لكم

  18. عطر خيب ظني كثيرا ..
    بنيت عليه توقعات كثيره وأعطيته فوق حجمه ولكن للأسف ..
    راائحة التبغ وااضحه جدا ومستمره حتى قرب النهايه !!
    إن كنت سأقرب رائحة التبغ فيه ..
    فإذا كنت تحب إفتتاحيه pure havane
    فسيعجبك ولا شك ..
    إنتظرت لتزول رائحة التبغ !!
    إنتظرت !!
    لاجدوى !!

  19. بصراحة هذا العطر يجعلك تتمنى كل فصول السنة شتاء ثم شتاء ثم شتاء ثم شتاء

  20. احمد القطري

    عطر جميل ورائحتة مميزه جدا ومن العطور التي لايوجد شبيه لها

    عندي غرشتين من العطر اخاف اشرب غرشة منهم ههههههههههه

    لكن الحق يقال الرائحة لاتدوم طويلا يعني ثبات ممكن يطول ورائحتة قريبة من الجسم بس الفوحان متوسط

    بارك الله فيك اخوي الغانم المفروض يعطونك وكالة جيرلان للشرق الاوسط 🙂

  21. عطر هادىء ، لا أعتقد ان أحدا سيكرهه ، حتى لو لم تكن تحب عطور الجورماند ، فهذا عطر متوازن حيث ان نوتة التبغ تأتى من بعيييييد لتوازن حلاوة التونكا !
    ثبات : 6 / 10
    فوحان : 6/ 10
    رائحة : 7/10
    هل يستحق ثمنه : بالتأكيد لا !

    • العطر جميل اخوي بندق , ولكن افتتاحيه العطر تشبه رائحه الحليب 🙂 ولكن بالمجمل العطر رائع , واعتقد والله اعلم ان جميع اصدارات جيرلان الحصريه التي تحمل نفس شكل العبوه في الاعلى ( ثباتها جيد جداََ ولكن فوحانها جيد وهي من العطور القريبه من الجسم ) وانا اعتبرها عطور حميميه …

  22. ماذا اقول في مثل هذا العطر ….عطر هادئ كاريزمي قوي بنعومة حلو ..يبدأ برائحة الزهور والحمضيات وتخف بسرعة وتظهر التونكا مع التوباكو والياسمين العطر يبدأ بودريا وفانيليا شيئا فشيئا …وفيه لسمة خفيفة من البخور والسيدار يمكن ملاحظتها بخفة والعطر متقن متوالف متناسق النوتات كسمفونية موسيقية…هذا العطر لا اسمه عطرا بل اسميه تحفة عطرية جيرلانية!!! …والفضل يعود الى مبتكر هذا العطر المبدع تيري فاسر الذي له عده ابتكارات حملت اسمه في عالم العطور الحديث وخاصة جيرلان مؤخرا ولقيت نجاحا برأي بشكل كبير ووثوق جان بول جيرلان الانف المخضرم الاسطوري واعطائه ثقته في ابتكار العطور باسم جيرلان مؤخرا. جمال..سحر..اناقة..فخامة..رومنسية بلمسة فرنسية باريسية ستجدونها في تونكا امبريال…وارى العطر على بشرة الرجل اجمل واوضح اكثر بسبب التوباكو والبخور اكثر من بشرة المرأة من خلال التجربة … اعتبره واحد من عطوري المفضلة تونكا امبريال تحفة عطرية حديثة بلمسة كلاسيكية جيرلانية…مع ان ثمنه مرتفع قليلا ولكنه تحفة عطرية يستحق 10/10.

  23. اخ ارمن بما انك من الاردن اين توجد عطور جيرلان وبكم اشتريت هذا العطر

    ارجو منك الرد

    • العطر اخ نزاري اجاني هدية غير متوقعة من شخص عزيز علي وسنحتلي الفرصة لتجربة لذلك …..ولا اظن انك ستجده في اي محلات عطور في الاردن من وجهة نظري لانها عطور نيشية وغالية الثمن حتى انني لا استخدمه الى للحالات الخاصة لانه عبارة عن فن عطري يستحق مكانة مرموقة بين العطور ….الطريقة الوحيدة لشراء عطر كهاذا هو شرائه عن طريق النت والشحن فقط ولكن لو تجرب العطر سمبل صغير يكون اوفر وافضل لان محبين العطور الفانيلية البودرية الحلوة المغرية سيحبون هذا العطر بتاكيد وسيفهمون ما قصدته في التعليق….وتقبل تحياتي العطرية.

  24. اخ ارمن شكرا لك على سرعة الرد وسؤالي لك عن عطور جيرلان بشكل عام حيث اننا هنا في فلسطين لا يوجد وكيل لهذه الماركة وبعض المحلات تحضرها من داخل حدود 48 من دولة العدو يباع عطر لينستانت تواليت 125 ملم بمبلغ يقارب 95 دينار اردني فكم سعره في الاردن ان كنت تعرف واين يمكن ان اجده في الاردن وبارك الله فيك

    • اخ نيزار لا عليك بسيطة معلم …..عطر لينستانت متوفر عندنا في الارض في محلات ركن الهدايا بفروعها كلها وسعره تقريبا 70 دينار او 65 لل 125 مل ادو تواليت واراه ارخص من عندكم بكثير فانصحك ان تشتريه من الاردن لانك تسطيع شراء عطرين وتزيد بملغ صغير مقابل ان تشتري عطر واحد فقط من هناك ….وبالتوفيق ان شاء الله

  25. بارك الله فيك اخ ارمن بس لو سمحت تكتب لي عنوان احدى الفروع في عمان حتى اذا ما طلبت من احد الاصدقاء احضاره لي ما اثقل عليه وبارك الله فيك

    • تجدها اخ نزار عند محلات ركن الهدايا جبل الحسين …او عمان مول الجاردينز…..او تاج مول محلات جرافيتي معظمها وسيتي مول شارع مكة وتقبل تحياتي العطرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *