هل عطورك تعبر عنك .. أيهم أنت.. أيهم عطرك

tsar

هل عطورك هي أنت..نشيط..أم وقور..أم رومانسي وحالم..(أيهم أنت..أيهم عطرك) ؟

تحية عطرة من عاشق عطور الفوجير والفيتيفر .. فارس أتلانتس الضائعه..

بداية…. دائما كنت أعتقد و أزعم أنه من الممكن أن تحدد العطور جانب من جوانب شخصية أى انسان.. بمعني انه أذا قمت بمحاولة معرفة سبب عشق أنسان لعطر معين أو بخط محدد من الخطوط العطرية.. ربما تجد أن هذا يقودك الى فهم أو معرفة جانب مهم من شخصية هذا الأنسان..

هناك بعض الأشخاص لا يعترفون بوجود فئه عمرية للعطور..وبعضهم لا يعترفون بجنس العطر..أهو ذكورى أو أنثوي..بل أن بعضهم الآخر لا يعترف بتوقيت أرتداء العطر..سواء بأختلاف الفصول او خلال نفس اليوم صباحا أو مساء.. أو للعمل أم سهرة فى مطعم هادئ..

هل يقودنا هذا بدوره الى الأسئلة التالية..أم أن الموضوع أبسط من ذلك..

هل هناك عطور وقورة و متحفظة.. هل هناك عطور عدوانية هجومية.. هل هناك عطور رومانسية حالمة.. هل هناك عطور طفولية مثلا.. أو شبابية..

بالطبع كلنا نعلم أن هناك عطور شهوانية و مثيرة للغرائز.. ولكنها لا تستهوي البعض.. أو بمعني أدق ليست فى كل وقت 🙂

أخي القارئ.. هل تظن و تعتقد و تعترف بوجود شخصيات للعطور.. مثل البشر ؟؟

أنا شخصيا أظن ..فأذا كان هذا صحيحا فى نظرك أنت… فما هو عطرك المفضل و بأي شخصية هو.. أو بمعني آخر أي شخصية أنت 🙂

هذه نبذة عن شخصياتى المتغيرة بأختلاف عطوري :

عطرى المفضل للصباح هو باكو روبان كلاسيك (ذكوري حاد وهجومي – سلاح أسطورى قديم ولكنه فتاك)

عطرى المفضل للمساء هو لاليك أنكري نوار (ذكورى غامض ومتلون كالحرباء يفرض هيبته)

عطرى المفضل للأوقات الحميمة ديزل فيول فور لايف (كارثة الأثارة و يجذب الأنظار بوقاحة لمن يرتديه)

عطرى المفضل للذكريات دموع الذهب من قرشى – شيروتي 1881 (وهل من عطور أخرى غيرهم تأخذنى فى عربة الزمن الى الماضى)

أيهم أنت ؟؟؟

(كل عام و انتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا جميعا بما يرضاه لنا و نرضاه..)

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

66 تعليق

  1. بالفعل أعتقد بأن العطر يعبر لك ويقودك إلى شخصية مرتديه
    الحقيقه وقتي المفضل للعطور هو ( مساء الشتاء )
    وأكثر العطور اللي تعجبني على العموم العطور الحلوه
    وعطور الفانيلا ..
    للمساء والهدوء والسكينه ( ميكاليف عود فانيلا )
    للمساء والحركه والنشاط القليل ( أنجل مان هافان )
    للرسميات اليليه والمناسبات ( ديور هوم أنتنس )
    للصباح للإنتعاش والهدوء ( كوم ديس غارسون2 )
    للمساء وقت النوم ( نارسيسو روديغز مسك كولكشن فور هير ) ..

  2. أهلاً أخي أتلانتس ..
    أولاً: اليوم بعد صلاة المغرب مباشرة جربت دموع الذهب بعد موضوعك السابق و كان سعره 150 ريال عند القرشي .. أهنئك على هذا العطر فهو عطر جميل فواح و ينفع للجنسين.
    ثانياً: أتفق معك بأن العطر يعبر عن الشخص و كل ماكبر الإنسان بالعمر زادت تجاربه وخبرته و تطورت عطوره للأفضل و كذلك تمييزه لجودة العطر .. إذاً هناك فئات عمرية للعطور و كذلك مناسبات و أوقات للعطور.
    ثالثاً: أنا مدمن .. نعم مدمن لرائحة كلايف كريستيان سي .. حتى المقربين مني يعرفونني به لأنني أرتديه في المناسبات دون غيره فهو بصمتي العطرية التي لم تجد من يباريها حتى هذه اللحظة 😀 ..
    دمت بخير أخي الحبيب و ليلة سعيدة للجميع.

  3. أهلا أخوانى جوست و الغانم.. مبارك عليكم عيد الأضحي…

    أعترف بانني ليس رومانسيا فى عشقى للعطور الرجاليه…ولكنني أذوب من رومانسية بعض العطور النسائيه على سبيل المثال ( جادور ) من ديور !

    مازلت أميل الى القوة والتحدي فى العطور الغارقة فى القدم :

    ( بروت – أولد سبايس – باكوربان كلاسيك – جاجوار الأخضر )

    أحس نفسى بهذه العطور كأننى قادم من عصر الفرسان والمحاربين

    ………………………………………………

    تحية الى هذا المنتدي العاشق.. بأنتظار ردود و تعليقات العشاق..

    • نسيت أقول لكم.. بجانب عملى كمحاسب أول (سنيور أكاونتنت)
      أنا مدرب غير متفرغ للملاكمة و كمال الأجسام والتخسيس أيضا..
      ولاعب كرة قدم منتظم.. أعتقد لهذا النشاط البدني أثره على أختيارى لعطور قوية و رجالية نفاذه لا توصف بالرومانسية ولكن بالجرأه والتحدي…

      أى نصائح رياضية أو للتخسيس أنا حاضر لكم ولعيون منتدي نورانيوم..

      • ماشاء الله تبارك الله ..
        إذن انتظر تقرير العطر مابعد القادم الذي أرسم ملامحه الأخيرة الآن .. لأن القادم مخصص للسيدات و تم إرساله للإدارة .. و الذي يليه سيعجبك جداً جداً و فيه كل مواصفاتك العطرية بالضبط 🙂

      • Dear atlantis,
        do u live in egypt as i wanna talk 2 u about my arms as im playing at the gym but it dose grow 2 the size i want !
        pls send me an email if u do live in egypt & my e mail address :
        samehsaeed@gmail.com
        Many thanks in advance & have agrate day !
        p.s my pc is having a proplem writing in arabic.

  4. أخي أتلانتس أشكرك على هذا المجهود الرائع وشوقتني لتجريب عطر دموع الذهب ان شاء الله رح أوصي عليه من السعودية بعد فترة الحج ….دمتم سالما

  5. صباح الخير عطر دوت إنفو 🙂

    كـــــــــ عيد ــــــل و أنتـــــــــ بخير ـــــــر

    شكرا عزيزي أتلانتس على الموضوع و الطرح القيم . فعلا أعتقد بشدة أن العطور تعبر عن شخصية صاحبها ، و شخصية الزمان و طابع المكان .

    عشاق عطور الثمانينيات مثلا هم شخصيات أقرب لأبطال أفلام السينما الفرنسية التي جسدها ألان ديلون و بولمندو في تلك الحقبة الزمنية 😀 تشعر كأنهم شهوانيين لكن بوقار ،، يخرقون القانون فتتعاطف معهم ،، يتقنون فن الاستمتاع بمباهج الحياة البسيطة .. نظارتهم تشبه نظرات كيفن كوستنر في فيلم الراقص مع الذئاب ،، و عندما يحتدون يشبه صوتهم صوت آل باتشينو في فيلم العراب الجزء الثاني 😀 هم أقرب لشخصية روبرت دينيرو في فيلم “حلل ذلك ” 😀 لذلك هم يميلون لعطور ذكورية ،، قوية ،، تعبر ،، تضفي هالة من الوقار ،، تمكنهم من إخفاء مشاعرهم الحقيقية … تلك المشاعر التي تتبدى في عشقهم للعطور الناعمة الكلاسيكة الفرنسية و الايطالية القديمة التي تفيض بروائح الحمضيات الممزوجة بالياسمين و الزنابق و الأزهار البيضاء . نعم ،، إنه التناقض بين المغرق في الذكورة الحادة القاسية و المغرق في الرومانسية الحميمية المخملية !

    نعم سيدي ،، عطوري تعبر عني و هي أنا و أنا هي . تتذبذب كما يتذبذب مزاجي و طباعي ، مابين الحلم و الغضب ،، الحب و الكراهية ،، التوق و الصد ،، الحنين و النسيان .

    *****

    شطحة غناية شعرية مشاعرية : ” من بريق الوجد في عينيك أشعلت حنيني ،، و على دربك أنـّا رحت أرسلت عيوني ،، الرؤى حولي غامت بين شكي و يقيني ،، و المنى ترقص في قلبي على لحن شجوني … يااااا فاتنا لولاه ما هزني وجد ،، ولا طعم الهوى طاب لي ،، هذا فؤادي فامتلك أمره و أظلمه إن أحببت ، إن أحببت أو فاعدلي” 😀 غناء أم كلثوم

    • نسيت أقول لك تعليقك روعه فى محاولة تحليل سبب عشقى لعطور الثمانينات من القرن الفائت.. أعشق هذه الحقبة بكل مافيها من ذكرياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااات
      ليتها ترجع ثانية يا نور الدين… 🙁

      • مارأيك فى مشهد الفنان مصطفى متولى وهو فى قمة الحفلطه فى أوائل التسعينات وهو يرتدى بدلته البيضاء فى الصباح حسب الموضه وذقنه تلمع من الكولونيا، بالتأكيد روائح هذه العطور كانت تصل لآخر الشارع وقتها.

    • ازاى يانورانيوم بعد التحليل اللبق دة تعمل موضوع اختاروا عطرا لنورانيوم ياسيدى الفاضل انت اللى ترشح لنا عطراا بجد لقيت فيك الكلاسيكية باشمل معانيها…لا استغرب ان يكون هابيت روج بمثابة ماستر سين لحياتك العطرية..وابدى اعجابى الشديد بتحليلك السابق معلمى نورانيوم

    • أستشف الوجد في صمتك آهات دفينة ..
      يتوارى بين أنفاسك كي لا أستبينه ..
      لست أدري .. أهو الحب الذي خفت شجونه ..
      أم تخوفت من اللوم .. فآثرت السكينة ..
      ” ما أروعك يانورانيوم و ما أروع ذوقك ” ..
      همسة شاعرية أخرى:
      كم تضاحكت عندما كنت أبكي ..
      و تمنيت أن يطول عذابي ..
      كم حسبت الأيام غير غوالٍ ..
      و هي عمري و نشوتي و شبابي ..
      كم ظننت الأنين بين ضلوعي ..
      رجع لحنٍ من الأغاني العِذابِ ..
      و أنا أحتسي مدامع قلبي ..
      حين لم تلقني لتسأل مابي ..
      ” اجتماع الشعر و اللحن و الصوت ” كالعطر المتكامل افتتاحية و قلب و قاعدة .. فن أصيل لا يتبعه إلا المرهفي الإحساس و المتميزين أمثالك.

      • شكرا أخي الفنان ،، هذا بعض مما عندكم 😀 بارك الله فيك

        شكرااااااااااااا أتلانتس ،، القرشي ،، عادل و الجميع ،، بارك الله فيكم

        • العفو ياعسل و كلك ذوق 🙂 .. أرسلت موضوعي لك و أتمنى أن يعجب سيدات المجتمع المتميزات و غداً سأرسل لك موضوعاً آخر شارف على الإنتهاء ليكونا موضوعا العيد قبل الإجازة و الإنقطاع المؤقت عن الموقع .، كل عام و أنت و الجميع و نورانيوم دوت إنفو بألف خير 😀 ..

    • أخى نورانيوم … برجاء تجربة عطر “رامان” من عبد الصمد القرشى
      وتقديمه لنا كعادتك الجميلة ..

      فقد جربته أوأمس و أقل تقدير له أنه لا يوصف .. صدقنى
      أنه غير فى بالى مفهوم العطور الشرقية تماماً

      إنه جمال العطر الشرقى متجسداً فى عبق الصندل والعود الخفيف
      والعنبر مع إمتزاج الزهور البرية .. شىء مش طبيعى أبداّ

      بصراحة عطر يأخذك فى رحلة شيقة جداً

      عذراً فأنا لست خبيراً فى التحليل الدقيق فهذه موهبة
      لا يملكها إلا أصحاب الأنوف الفائقة الحس.

      تقبل منى تحياتى

  6. ده انت طلعت شاعر و رومانسى خيالى الى أبعد حد.. سبحان الله
    أنا مستغرب أنك متزوج ومازلت بالرومانسية والخيال ده.. ؟

  7. فى العطور أنا أحب العطور ذات الشخصيه المتزنه الحالمه، لذلك العطور عديمة الجنس هى المفضله عندى فى المقام الأول
    العطور المتطرفة النوع لا تروق لى لأنها فى الرجالى تكون فظه حتى ولو كانت أنيقه، وفى النسائى تكون مغويه جدا ويصعب أن تتعامل مع المرأه بسببها، وهى عطور تركز على الجسد وروائحه
    أما العطور عديمة الجنس أو العطور العابره للجنس رغم التصنيف هى عطور تميل لكونها مكانيه تجعلك تشعر بالمكان، فمثلا عطور العود الحديثه تجعلك تشعر برونق وفخامة وروحانية وعبق المكان، عطور المأكولات الحديثه بروائح التبغ والقهوه والكراميل والفانيليا والمكسرات والكريمه المخفوقه والمافنز تجعلك تشعر بجو الكافيهات الحديث هذه الأيام، عطور الزهريات بطريقة جيرلان تجعلك تشعر بأماكن مختلفه حسب توليفة العطر، عطور الأخشاب الناعمه التى كانت موضه فى الألفيه تجعلك تشعر بجو الأماكن المرهفه الناعمه والفنادق الحديثه وقاعات المؤتمرات العصريه وقاعات الأفراح والليالى الملاح
    بالنسبة لى العطر المكانى هو ما يعبر عن شخصيتى بشرط تحديد المكان.

    • وااااااضح يا باشا ،، حتى من جلستك في الصورة ،، أتخيلك ( لو كان قدر لك ) صديق شخصي للراحل الغالي عملاق الأدب العربي عباس محمود العقاد 😀

      • مشكور أستاذى نور ! أنا أحب الدكتور مصطفى محمود جداً وكنت أتمنى معرفته، أحب مزجه بين شتى المعارف بأسلوب أدبى مشوق، أما العقاد فلم أقرأ له شيئاً، لكن تخيل فعلا الباريه سيليق! هاها
        أشكرك سأشترى واحد.. ولكن منظرى سيشبه أكثر سائقى اللورى.

  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تحياتي للأخ اتلانتس وجميع الاخوة المتعطرين النورانيوميين

    بداية اشكر الاخ اتلانتس على موضوعاته التي دائما ما تفتح أبواب الخيال والابداع بل وتعود بنا إلى الماضي وعبيره ونسماته الحالمة شديدة البساطة شديدة الرقي والاناقة.

    ومما أعجبني كثيرا عندما ذكرت أخي اتلانتس نوعين من العطور المفضلة لدي هما باكورابان وجاجوار اللذين وبلا شك قد شكلا الماضي في أبهى صوره بل هما الماضي ذاته متجسدا في شكل زجاجتين بنفس اللون ونفس الشخصية , وكم من رجال واوقات تتذكرهما مع عبير ونسمات هذين العطرين بروعتهما الفائقة والتي أظنها لن تتكرر في الحاضر ولا المستقبل .

    أما عن عطوري المفضلة والتي تعبر عن شخصيتي في أوقات معينة فهي :-

    – في نهار الصيف اضع dolce & gabbana , eternity summer , starwalker

    – في ليل الصيف اضع Aqva bvlgari , issey miyaki , polo explorer

    – في ليل الصيف الرسمي marbert man , euphoria , the one , dunhill pursuit

    – في نهار الشتاء paco rabanne , polo blue , higher dior, allure sport

    – في ليل الشتاء lanvin , l’homme ysl , hugo energise , puma , diesel plus

    – في ليل الشتاء الرسمي Jaguar , egoiste platinum , one million , وبعض العطور الشرقية مثل المسك المتسلق و العود الهندي الكلكاسي

    ودمتم في حفظ الله

    أحـــmarbertـــمد

    • ما شاء الله لا قوة إلا بالله ،، تشكيلة جمعت المتناقضات كلها ،، لا ينقصها سوى عطر كورس و أكوا دي جيو 😀

      • أخي نورانيوم التناقض ينبع من اختلاف الوقت واختلاف الذوق واختلاف المناسبة لذلك لابد من اختلاف العطر .

        وإن لم تجمع هذه التشكيلة كل المتناقضات فما الجدوى من أن نقول أن هناك عطر للشتاء لا يناسب الصيف وآخر للصيف لا يناسب الشتاء وعطر ليلي وعطر نهاري .

        لكن مع كل هذه التناقضات فلن أضم أكوا دي جيو إلى هذه التشكيلة حتى لو عرض علي بدون ثمن فعلاقتي به أشبه بعلاقة السماء بالارض

        تحياتي لك

        أحـــmarbertـــمد

  9. انا حب العطر الهادى الحالم الاخاذالمنعش قليلا … نعم متطلبات صعبت الوجود ولكنها من شخصيتى

    1 للصباح … ازارو ليجند .. 32 فهرنهايت(لصباح الشتاء)…شانيل دى بلو…بلقارى اكوى
    2 لليل …لانوى دى لوم … ديزل فيول لايف وقد استعملهما صباحا لان جمالهما يفرض ذلك بقوة متناهيا.. مارائك اخى مالك..ايهاب… avatar…اخى المشرف

    • عطور جميلة أخي نصر الدين, وخاصة لانوي دي لوم و ديزل فيول فور لايف و شانيل دي بلو. أهنأك أخي على ذوقك.

      مودتي

    • اخي / نصر الدين
      كلك ذوق -واختياراتك رائعه ————-ومنها
      بولجاري اكوا —————-رهيب في حر الصيف -من الصباح للمساء ——————-مناسب جدا –اراه ابداعي
      مع الحر والرطوبه

  10. السلام عليكم

    اخي الحبيب نصر الدين من وين لحقت ع ديزل فيول فور لايف يا خطييييييير عطر رااائع جدا جدا وللاوقات الحميميه الخطيره بس انا اشوف لو لانوي تخليه يا غالي بس في الليل احسن اما ديزل عااادي ينفع ليل او نهار بس الجو يكون بارد … انا لم يروق لي بلو دي شانيل ابدا ولكن استمتع به

  11. العطر اللي احس انه يعبر عن شخصيتي هو فيرزاتشي مان ودولسي اند غابانا رقم10 نع انه يوجد افضل منها لكن هذه الاقرب لشخصيتي

  12. هذا أنا:
    كشخصية متمرده على كل شيء تجدني صباحاً في أوقات العمل بالثوب و الغترة والسبحة و لنستانت وفي المساء أهرول بالشورت وساعة كاسيو الرياضية وعطر اديداس كشخصية تعشق العطور لا اشتري دهن العود التقليدي ولا أحب كثرة شراء العطور ولا تعنيني بل تزرع في نفسي التردد عند الارتداء وطمس لشخصيتي.. عطور الثمانينات تربيت عليها واقتنيت منها مالبرت مان و لازلت احمل منها جابور وابي روج القديم الجميل
    لينستانت دو جيرلان :
    هو موسيقى مونا مور الشهيرة التي تعبر عن الحياة والحب و الأمل هو أكثر عطر يمثلني في العمل وفي المنزل وبين الأصدقاء وحمل الشنطة عند السفر
    سنت كاستوم ناشيونال :
    هو الغموض بالنسبة لي حين أفضل الصمت واترك مساحة بيني وبين الآخرين للأسف إنسرق وزالت المساحة و إنكشف الغموض !!
    كلايف كريستيان :
    هو المناسبات والفرح وفي بعض الأحيان المجاملات والنفاق والابتسامة الكذابة.. عنبر سلطان هو محل عطارة لصديق الوالد وهو الحنين للماضي و صلاة الجمعة وزيارة الأقارب و اجتماعات الشيوخ
    بلاتنيم شانيل :

    نسيم الصباح اشعر به بعد صلاة الفجر والمشي بين الأحياء قبل شروق الشمس وعند شراء خبز الصباح الساخن وهي أجمل فترة أتصالح فيها مع نفسي … قود لايف واكو دي جيو… في المساء وقت الرياضة حين ابحث عن تحقيق زمن أنافس فيه أصدقائي بحيث لا أكون الأخير …..مجموعة كارتيه تركتها منذ زمن وهي لازالت تحمل اسمي عند الأصدقاء….أخي اتلانتس شكرا لك على هذا الموضوع و لا تستغرب فلازلت أسئل نفسي هل هذا أنا أبو ريما ؟؟
    ومضة :
    هذا أنا يجذبني الحنين يرهقني بعد الطريق فهل هذا أنا ؟؟

    • عندما يجتمع الفكر مع دماثة الأخلاق و الشاعرية التي لا تخلو من الإثارة و التشويق ،، أتذكر مباشرة ( أبو ريما ) عاشق العطور العربي الأصيل 😀 تقبل تحياتي يا أبو ريما

      • نعم أتفق معك اختيارات أبو ريما قليله رغم التجارب الكثيره لكنها مميزه، بارك الله لك فى أهلك أبو ريما.

  13. لكل مناسبه عطرها الخاص بها ولابد أن يكون عطري مميزاً ومختلف عن الآخرين ولدي حاله خاصة تجاه العطور وتتمثل في عدم الشراء أكثر من مرتين وحتى لو كان هذا العطر مميزاً ولذلك أتعب كثيراً لأجد أفضل منه إضافةً الى أنني لاأشتري العطور التي تميز بها غيري في المجتمع القريب لي سواء أصدقاء أو زملاء أو غيرهم وحتى ولو شدني هذا العطر ..!!

  14. اخى مالك اعرف ان شانيل بلو السبب ..انه قد تشعر انه شممته من قيل وان نسبة الحمضيات كثيرة فيه وانا كما قلت افضل ازارو ليجند عليه وقوتشى سبورت الحالم ولكنى لم اذكره بالرغم انه من عطورى لان ثباته الضعيف وقد يشترىه احد وانتقد عليه… فهمتنى

  15. نصر الدين مساء الخير حقيقة انا معجب جدا في عطر غوتشي سبورت كنت راح اشتريه في الصيف الماضي حقيقة لا يعنيني الثبات في العطور السبورت فقط الرائحة والانتعاش ولاشيء غير الانتعاش تحياتي لك ابو ريما !!

  16. اخونى فى الله بمناسبة العيد الله الكريم وتحرير ليبيا هل تخبرونى عن عطر حالم اخاذ منعش ملفت للنظر وليس من قائمة عطورى انتبهو … احى مالك…اخى ايهاب ..اخى avatar… اخى المشرف…انتظر كرمكم

    • عطر كريد أمبيريال ميليسيوم.

      مودتي

    • كل عام وانت بخير وجميع اهل ليبيا العزيزة
      في مثل هذا —الجو الخريفي الجميل
      ارشح لك بقوة ————————-انجل ا مين من تيري موجلر ———-اي وقت باليوم اثناء الاجواء الباردة ——–كاجوال كلاسيكي –(ANGEL –A MEN——(THIERRY MUGLER
      او —-
      ايجويست )القديم وليس بلاتينيوم ——-من شانيل -egoiste —chanel
      او —انكور نوار —من لاليك —-ancor noir —lalique

      ثلاثتهم —–فيهم ماتريد ————ومرنين في الاستخدام —–الشتوي —–والايام الباردة
      وثابتين للغايه

  17. اخى الكريم ابو ريما خذ قوتشى سبورت لأنك انسان ذواق تهمك الرائحة لا المظاهر … وجرب ازارو ليجند واخبرنى عنه انه فواح وجميل ومنعش ومهدى للاحاسيس..ماتعليقك ؟

    • عزيزي نصر الدين لا أخفيك باني استخدم غسول وجه من ازارو وافترشيف ازارو لوب واشعر بانتعاش رهيب أتمنى أن أجد نفس الرائحة في عطر ازارو ليجند وبخصوص الترشياحات خذ عندك :
      1- بيرو هافانا تيري موغلر بتاع أخونا مالك نسلم علية
      2- ميد نايت ان باريس ماء عطر
      3- مون بلان ليجاند الجديد
      ومضة :

      أتمنى أن تعجبك هلبا هلبا أبو ريما !!

  18. السلام عليكم …. اضم صوتي الى الافاتار ويمكن اقول لك حسب ما جربت مؤخرا خذ aventus by creed هذا انتعاااش واخااااذ

  19. اخوتى الا عطور كريد كيف اساهم بما يحصل لاحواننا فى العراق..تفهمونى

  20. طيب طيب يا نصر الدين فعلا خذ عطر بيور هافانا الي نوه به الاخ الغالي ابو ريما هذا راح يعيشك اجواء العيد ارجوك جربه

  21. علي الرغم من تنوع عطوري ——-مع اختلاف الملبس والوقت
    ————–الا اني
    اجد نفسي
    اشعر اني انا ( اتذكرني )مع
    ———————–AZZARO—-POUR HOMME

  22. يا عيني…

    لم أكن أتوقع عمالقة الموقع هنا يعلقون و يتكلمون عن أسرارهم العتيقة الغامضة..

    أخي الكريم ماربرت.. واضح أننا نحمل نفس الحنين للماضى سويا..خصوصا الثمانينيات..ونحمل نفس الذوق فى العطور..

    سأقول لك ماذا أفتقد..
    أفتقد أجواء الكويت الساخنه فى الثمانينيات و شوارعها الرطبة فى الصيف وساندويتش الشاورما السوري الذى كانت تشتريه لنا أمي لي ولأخي الصغير و نأكله على شاطئ الخليج بالسالمية والبيبسى الباااارد ..
    أفتقد أجواء السفر بمطار الكويت ومطار القاهرة عندما كننا نسافر لمصر ونقضى عطلة الصيف فى بيت جدي بالسيدة زينب..كانت أجواء السفر هي اجمل اللحظات فى حياتى ولا زالت..دائما مليئه بالأناقة .. أزياء المضيفات والطيارين..بائعين العطور فى الأسواق الحرة..عطور المسافرين..حقائب السفر الأنيقة.. الكل على أهبه الأستعداد والأناقة والذوق فى الملبس..
    أفتقد الكتالوجات التى تحوي صور العطور و أعلاناتها التى أعشقها على المجلات ..
    أحب هذه الهواية جدا ولكنني أخجل منها أحيانا حتى لا تظن خطيبتى أننى أنظر الى صور فتيات الأعلانات..

    أجواء و تفاصيل جميلة.. تعبر عن أشتياقى لهذه المرحلة السنية المبكرة.. و تعبر عن حنينى للثمانينيات.. كان كل شئ .. كل شئ جميلا.. و أكثرها جمالا هي العطور فى ذلك الوقت.. منها جاجوار-باكوربان-بروت-أولد سبايس-كنزو سمر-أورجانزا-ماربرت مان-وان مان شو- ألخ………….ز

    هذه العطور البسيطة التى فى معظمها غير مكلفة الآن أن وجدت.. أعتبرها الأساطير الحقيقية للعطور …

    قصة طريفة:

    مرة أعجبنى جدا أعلان لعطر نسائى أسمه (فالانتينو فيري).. الأعلان رائع جدا جدا و يحوي مشهد واحد لفتاه لها نظرة حادة و هي تسكب قطرات من عطر فالانتينو على الأرض فتشتعل الأرض مع كل قطرة تلمسها..كأنها تسكب قطرات بركانية شديدة الحرارة..
    فكرة الاعلان عجبتنى جدا و رأيتها تتناسب مع شخصيتى و حبي للعطور النسائية المثيرة
    فأرسلت رابط الأعلان على يوتيوب لخطيبتى… 🙂
    وقد كان ما كان.. خصام و عتاب و عصبية و شك.. هههههههه
    أصبحت متهما بأعجابى و هيامي بالموديل الشابة فى الاعلان..

    تعلمت من هذا الدرس.. أنه ليس كل ما تعجب به أو تحسه..تقوله لخطيبتك او زوجتك..
    هناك أشياء يجب الأحتفاظ بها لنفسك او تشاركها مع الأصدقاء المقربين فقط..

    كل عام و أنتم بخير.. و أخيرا أريد سؤال عمالقة الأعضاء..

    هل فعلا بيوت العطور اليابانية مثل كنزو و آيسي مياكي عباقرة.. ؟؟؟
    أو أن الفرنسيين والطليان هم الأصل..

    • اخي / اتلانتس
      بكل ثقه —————–الفرنسيين والطليان —هم الاصل —-وهم الافضل لاسباب عديدة ليس المجال لذكرها وتفنيدها

      • أخي الكريم أيهاب شكرا على ردك.. فعلا أحس كذلك..

        ولكــــــــــــــــــــــــــــــــــــن…..

        اليابانيون أحسهم عباقرة.. !!

        عطور كنزو و آيسي مياكي .. ليس لهم نظير فى عالم العطور..
        تحسهم عالم آخر أو أبداع من نوع آخر.. ليس لجمالهم.. ولكن لتفردهم وتميزهم بخطوط عطرية مميزة.. لا أعرف بالضبط لمن هي موجهه.. ولكننى أقف مذهولا أمام هذه العبقرية فحسب..

    • على فكره السفر جميل دوما، وإحساسه ممتع، وأحب أن أذكر هنا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم” كن فى الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل” هذا معناه ليس اعتزال الدنيا، ولكن معناه أن نتحلى بأخلاق وإحساس المسافر على طول الخط.
      دمتم بسلام

  23. اشعر اننى من يكسب العطر صفاته حتى نتوحد ونصير معا الاناقة والثقة فقط هاتين الكلمتين هما ملخص عالم العطور
    (طبعا خدت بالك فى الاول من التواضع وانكار الذات)
    لذلك بكل صدق وتواضع اشعر باندماج مع انكر نوار فى الشتاء مساءا او قل فى اى وقت
    صباحا فى الشتاء يعجبنى دولتشى اند جابانا القديم
    أما صيفا شانيل بلاتنيوم ايجويست بلا منازع وفيتيفير من جيرلان
    أما او دى كارتييه كونسنتريه وهو عطر عديم الجنس فهو ما الجا اليه اذا اردت ان اصبح خارج الاطار.
    وللمناسبات أفضل توم فورد جري فيتيفير
    أشعر بانى افضل عطور الفيتيفير عموما كبصمة عطرية رجولية بالنسبة لى

  24. شكرا أخي أتلانتس على هذا الموضوع اللذي عمل عصف فكري تاريخي وجداني للأعضاء.

    بالنسبة لي فعطوري كانت تعبر عن مرحلتي العمرية و أسلوب حياتي بالمجمل.

    فرائحة عطر كنزو بور هوم كانت ولا زالت تذكرني بمرحلة المراهقة و ذكريات الحب و الرحلات البحرية بعد الهروب من المدرسة كل خميس عبر القفز من على السور و التوجه الى منطقة الراس و بر دبي المجاورة لخور دبي والتسكع في أزقة السوق القديمة مع الشلة الصايعة .. ثم المرور على مطعم هندي لأستجداء بعض الطحين لعمل طعم للأسماك , ومن ثم الجلوس على ضفاف الخور قرب المراكب الخشبية العتيقة (العبرات) وعمل عجين من ماء الخور و الطحين المستجدى و رمي الصنارة والأنتظار اللذيذ لغمز هذه الصنارة .. و في هذه الأجواء كانت رائحة هذا العطر من أجمل الروائح التي تحاكي رائحة البحر وأخشاب السفن العتيقة والطحالب والعوالق البحرية المنبعثة من شاطىء الخور .

    ثم في مرحلة الشباب كان عطري المفضل هو أف (حرف الفاء في اللغة الأنجليزية) من دار أزياء سوريلي فونتانا الايطالية , قبل أن يتوقف أنتاج هذا العطر .. كان هذا العطر التونكائي (بقول التونكا) أدماني المستمر على طول السنة حتى أن وجودي كان يرتبط برائحة هذا العطر أرتباطا شرطيا. كان هذا العطر عبارة عن رسالة نضوج و تميز عن مرحلة المراهقة. و عند توقف أنتاج هذا العطر , جن جنوني و أصابني ما صار يعرف في مدارس السيكلوجيا “بالهوس العطري الأفتاري” 🙂 بحيث صرت أبحث عن ليلاي و أقبل هذا الجدار وذاك , ولكن بلا جدوى .. الى أن وقعت على عطر جيابور من بوشرون المشابه لعطري أف بنسبة %\90 ولكن بعد اصابتي بمرض “الهوس العطري الافتاري” أي بعد فوات الأوان , فأصبح حالي كحال المثل الحلمنتيشي القائل: جت الحزينة تفرح .. ملقتلهاش مطرح.

    أما اليوم ومع تعقيدات الحياة , فليس لي عطر معين .. فالظروف تحكم علي بأرتداء هذا العطر أو ذاك , فكما أني أتصنع و أرتدي عدة أقنعة في اليوم الواحد , فكذلك أرتدي عدة عطور لأكمال ذلك التصنع ومحاكات ذلك الجو .

    مودتي

    • انت ١٠٠/١٠٠ يا أفاتار .. بس عندي سؤال شخصي مهم “ماهو العطر الذي يُعبر عنك حالياً” .. يعني عطرك المفضل كرائحة جميلة تُفضلها .. أعرف أن الكثير منها جميل و لكن ما أجملها بالنسبة إليك و أقربها بعد جايبور الفاتن 🙂

      • هلا بأستاذي الغانم

        سؤال في الصميم 🙂

        يعني لازم أعمل جرد ل 200 عطر أو أكثر حتى أتوصل للعطر أيااااه.
        ناهيك عن أني أستعمل في اليوم الواحد 4 عطور كحد أدنى!

        بس العطور التي أجدني ألتذ “شخصيا” بأرتدائها.

        ديور أوم أنتنس
        أيقنر بلاك
        M7
        ديزل فيول فور لايف

        مودتي

        • ممتاز جداً جداً .. أتمنى أن تجرب عطر الفانيلا من سيرج لوتن و تعطينا رأيك فيه إما بكلمات هنا أو بتقرير أفتاري عنه لأننا ننتظر مواضيعك الجميلة بشغف ولو أتعبناك 😀 .. وافر الشكر لذوقك و يعة صدرك أستاذي الكريم.

    • فى رأيي الهوس العطرى الأفاتارى” أصبح “النضج العطرى الأفاتارى” فعطور الأفاتار متنوعه الطابع، وكل واحد منها يعنى اختيار صائب.
      دوما هناك جذور من الطفوله لعشق العطور.

      • أهلا بالخبير و آرائه 🙂

        نعم, كلامك صحيح
        فنحن كتلة أحاسيس مجتمعة تمشي على رجلين
        وهذه الكتلة نتاج لتراكم كمي ونوعي لخبراتنا اليومية على طول الفترة التي يقدر لنا أن نعيشها.

        مودتي

  25. السلام عليكم

    اخي marbret فعلا عندك اشياء او بالاحرى عطووووور رائعه ولكن استخدامها في غير الاوقات الصحيحه لها فمثلا يا غالي ستار ووكر كيف يمكن استخدامه صيفا نهارا جهارا من رائحته انت بس غمض وشم وصنف وكيف هوجو انر جايز الي كله انتعاش تستخدمه في الشتاء …. تبغا الصراحه باقي تقوول ابي غوج نهارا صيفا وراح تشوف جلسه طارئه مباااشره لمجلس الامن ع الجزيره والعربيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *