مونتال عود ليذر مقارنة مع توسكان ليذر

Aoud Leather Montale

مونتال عود ليذر مقارنة مع توسكان ليذر

Aoud Leather Montale VS Tuscan Leather Tom Ford

أقدم لكم اليوم أحد العطور الجلدية وهو من صناعة بيير مونتال والذي يبدو لي أن الكثيرين ترتسم في مخيلتهم قارورة بلاك عود عندما يذكر أسم مونتال. و كأن الرجل لم يصنع إلا بلاك عود (أنا أقر بأن لمونتال عطور مكرره لكن للأسف الكثير يظن بأن عطور مونتال محصورة في نوتة العود فقط).عموما لن أطيل الكلام ولننظر لأحد الجوانب الأخرى في حياة  مونتال العطرية   ونظرته للعطور الجلدية.

قدم مونتال عطر عود ليذر عام 2009 (أي بعد عامين من صناعة عطر توسكان ليذر, وهذه نقطة مهمة تحسب لتوم فورد) كعطر ينتمي للعائلة العطور الجلدية الصريحة.

نوتات العطر: الجلد، العود، العنبر، الهيل، البرغاموت، الزعفران، الفلفل الأسود.

أول رشة من هذا العطر رسمت في بالي صورة لشاب طموح يسعى لتوقيع عقد كبير مع أحد كبار التجار في ليلة شديدة الظلام,حيث يستقل الشاب سيارة ليمو (أم ست أبواب ههههه) سوداء اللون ويجد هناك كبار التجار مجتمعين يتناقشون في العلاقات الاقتصادية بينهم ورائحة الجلد الفاخر تملئ المكان وفي وسط السيارة هناك طاولة مليئة بالفواكه من مختلف الأشكال. هذه الصورة ارتسمت في خيالي تزامنا مع افتتاحية هذا العطر فرائحة الجلد مع لمسة فاكيهة خفييفة جدا هما النوتتان اللتان تطغيان في البداية.

بعد دخول الشاب يلفت انتباه التجار بثقته وحزمه في الحوار والنقاش حول تفاصيل( الصفقة الكبرى), ويبدي عدم رضاه من العقد المبدئي الذي استلمه, وبعد سجال طويل يقوم التاجر بتمزيق العقد  و إحراقه  في المدخنة التي بجواره فتنبعث رائحة دخانية قوية و  تخطف أنفاس الشاب وسط ذهول الحضور من الموقف . وبعد فترة من الصمت يضحك التاجر بصوت عالي وهو يقول (أقنعتني يا ولد!!). وهذه الصورة الذهنية التي تبادرت لي بوصول العطر إلى نوتات القلب فتدخل نوتة الفلفل بشكل مفاجئ مصحوبة بنوتة دخانية ملحوظة بشكل واضح لكنها تعطي مزيج عطري جميل وغريب في نفس الوقت.

وفي النهاية يتفق التاجر مع الشاب على كافة التفاصيل, ويصطحب الشاب في جولة حول المدينة التي سكنها الهدوء احتفالا بتوقيع العقد, فيسترخي الشاب على كرسي السيارة الجلدي الفخم بعد الضغط العصبي جراء المفاوضات مستمتعا بالأجواء الرائعة داخل السيارة الفاخرة.  وهذه الصورة الأخيرة والتي تجسد  قاعدة العطر حيث تهدأ النوتات وتكون خليط جميل بسيادة واضح لنوتة الجلد على باقي النوتات.

مقارنة بين العطور الجلدية:

Tom Ford Tuscan Leather

عطر مونتال عود ليذر يكاد يكون أفضل وأرقى بديل لعطر توسكان ليذر وغودولفين للأسباب التالية:

  • لنجمع خصائص  و نوتات توسكان ليذر و خصائص ونوتات عود ليذر.

نوتات توسكان ليذر: التوت ، الزعفران، الجلد، العود، الياسمين، الأوليبانيوم، الثيم.

نوتات عود ليذر: البرغاموت، الزعفران، الجلد، العود، الفلفل الأسود، العنبر، الهيل.

خصائص توسكان ليذر: (من وجهة نظري المتواضعة) 80% جلدي ,10%فاكهي ,10%زهري .

قمت بالتقسيم المئوي لطغيان نوتة الجلد مع وجود ثنائية جميلة بين التوت والياسمين.

خصائص عود ليذر: (من وجهة نظري المتواضعة) 80% جلدي, 5% فاكهي, 15% دخاني و سبايسي.

قمت بالتقسيم المئوي لطغيان نوتة الجلد مع وجود لمسة دخانية واضحة ((أظنها بسب امتزاج الزعفران بالعود والعنبر. فلا وجود لهذه النوتات بشكل واضح أو صريح وإنما أظن بأن مزج هذه النوتات يعطي طابع دخاني)), مصحوبة بنوتة حارة من الفلفل الأسود ولمسه فاكهية واضحة في مقدمة العطر من البرغاموت.

  • نقاء مكونات عود ليذر عالي جدا بل أكاد أجزم بأن نوتة الجلد مطابقة لنفس نوتة توسكان ليذر. ويكمن الفرق بينهم في باقي النوتات و كيفية امتزاجها. في رأيي المتواضع عطر توسكان ليذر أنعم من عطر عود ليذر  فعطر عود ليذر يمتاز بخشونة نسبية (بسبب وجود الفلفل والنوتة الدخانية). طبعا نقطه هامة جدا عن نوتة الفلفل وهي بأن نوتة الفلفل خفيفة وليست مزعجة أبدا فهي ليست كنوتة الفلفل في (تري دي هيرميس أو بيربيري لندن ) . وأيضا يجب أن أذكر الطابع الدهني لعطور مونتال وذلك بسبب تركيزها العالي (فلذلك أشعر بأن السائل العطري  لمونتال أكثف من السائل العطري لتوسكان ليذر) ومن وجهة نظري ثبات وفوحان عود ليذر ينافسان توسكان ليذر وبشراسة.

وأحب أضيف بأنه يتفوق على عطور كثيرة  تحاول محاكاة توسكان ليذر مثل golden boy  و غيرها من الشركات الغير معروفة.

  • السعر!!!! . توسكان ليذر 50 مل ب 850 ريال تقريبا. وال 100مل ب 1300 ريال تقريبا. مونتال عود ليذر: 380 ريال!!!! 100 مل !!!. وقد يصل سعره في الأسواق الشعبية 250 ريال. لا تعلييييق!!

العطر موجود لدى باريس غاليري وبقشان وأغلب المحلات التي لديها كاونتر مونتال. والطلب عليه متزايد. أتمنى أني وفقت في وصف العطر و أعتذر جدا على الإطالة وتحياتي. محبكم دائما SO SIMPLE

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

72 تعليق

  1. السلام عليكم

    احي سو سيمبل شكرا على الموضوع التحفه انا لم اجرب عطر توسكان ليذر الصراحه لعدم توفره في المحلات المجاوره ولكن من خلال كلامك افهم انك تنصح محبين توسكان ليذر بشراء مونتال عود ليذر بسبب السعر والرائحه قريبه , وحابب اسالك سؤال سؤال هل هذه العطر برائيك محبب للجنس الناعم او لا ,واخيرا لو خيروك بين الاختيار بين الاثنين على فرض تساوي السعر ايهما تختار وشكرا مره اخرى

    • تحياتي لك عزيزي رامز.

      شاكر لم مرورك. نعم أنا أنصح بعود ليذر خاصة لمن هو محتار في دفع مبلغ كبيير في توسكان ليذر فالعطر قرييب جدا منه.

      بالنسبة للجنس الناعم , قمت برش العطر لسيدتين من أعمار مختلفة, 18 عاما أبدت إعجابها بالعطر وطلبت التعطر به, أما الكبرى أبدت ارتياحها للرائحة فقط لكن لم تنبهر.

      لو خيروني بين العطرين بنفس السعر ((قد أختار)) توسكان ليذر لجمال ثنائية التوت والياسمين (رغم أنها خفيفه جدا) لكنها جميلة. وبكل صراحة العطرين متشابهين جدا جدا والفروق نسبية.

      تحياتي لك ولكل الأعضاء.

  2. هكذا فلتكن المقارنات 🙂

    لك الشكر الجزيل أخي سو كمبليكيتد على هذه المقارنة الدقيقة والحرفية.

    مودتي الداءمة

    • أهلا بالموسوعة العطرية أفتار.

      شكرا للطفك وتعليقك , وأتمنى ذكر رأيك حول هذا العطر فإن لم يخب ظني فهو من عطور مونتال القليلة التي أعجبتك!! (إن لم أكن مخطئا).

      بانتظار رأيك يا خبيرنا.

      تحياتي ومودتي.

      • نعم أعجبني العطر وقمت بشراءه فورا.للتشابه الأولي بينه وبين توسكان ليذر … ولكن النوتة الدخانية في مونتال عود ليذر الشبيهة بالنوتة الدخانية الموجودة في عطر مونتال بلاك عود أفسدت بهجة هذا العطر وجعلته كاتما مظلما ، عكس توسكان ليذر الباهر والبهي والمبهج.

        ولكن من الرشة الأولى لابد وان يستحطر عطر مونتال عود ليذر ذكرى توسكان ليذر.

        شخصيا أفضل توسكان ليذر على هذا العطر.

        مودتي

        • أوافقك يا أفتار.
          فعلا عود ليذر فيه لمسه سوداوية و غامضة.
          بينما عطر توسكان ليذر في لمسة مرح وبهجة.

          أشكر لك طرح رأيك وإثراء الموضوع.

          تحياتي يا موسوعة العطور.

    • اتفق تماما معك

  3. شكرا سوسمبيل على هذه المقارنة المميزة
    وطبعا من وجهة نظري أن مقارنتك أفادت القارىء أن الغالي ليس شرطا أن يكون الأجمل .. فمن خلال المقارنة يتضح تفوق مونتال رغم شهرة توسكان لذر وجنون سعره .

    • هلا بالعزيز بو عبدالله.

      شكرا لكلماتك الجميلة, وطبعا الهدف من الموضوع كما تفضلت هو إفادة أحبابنا في موقع عطر دوت إنفو.(خاصة بترشيح بدائل اقتصادية نوعا ما).

      طبعا كما تفضلت السعر هو أقوى وأهم عامل يقف في صف عود ليذر هذا غير تشابه الرائحة طبعا.

      تحياتي لك.

  4. بما اني وقعت مثلك في حيره من امري في العطور الجلديه
    اقول : توسكان ليذر الأروع وعود ليذر الاكثر اقتصاديه وغدولفن خيار اقتصادي ثاني
    عود ليذر وغودولفن مشابه بنسبه كبيره جدا لتوسكان ليذر
    وهنا الدور الاقتصادي يلعب لعبته
    بالنسبه لغولدن بوي .. ابدا ما يقارب او يشابه اي من العطور اعلاه .. نعم توجد به نوته الجلد ولكنها ناعمه جدا ولا تشابه توسكان ليذر او عود ليذر او غودولفن

    الله يرضى عليك اخينا سو سمبل ..
    موضوع تحفه مفيد .. ان شاء الله يكون مرجع للعطور الجلديه في هذا الموقع

    • تسلم حبيبي محمد لطرح رأيك وإثراء الموضوع.

      نعم قد تكون هناك أفضلية بسيطة لتوسكان ليذر (لجمال تمازج النوتات), لكن يظل شبيييه جدا لغودولفين وعود ليذر.

      تحياتي.

  5. الحقيقه لي تخوف من عطور العود لمنتال بحيث أنها تميل للطابع الخشن
    وتصلح لمن فوق الأربعين ويحب العود
    ولم يعجبني من عطور عودهم إلا wild oud تكاد تتلمس فيه
    الرقه والشبابيه الحلوه
    لكن كونه هذا الأخير قريب لتوسكان مع فارق السعر الكبير
    لايمنع التجربه بالرغم من كونه مائل للكبار حيث نكهات السبايس
    شاكر جدا لك على إفادتنا مثل هذه الفائده العظيمه
    تحياتي …

    • هلا بغوست العزيز علي جدا.

      أراك متردد من عطور مونتال!! يا عزيزي ليست كلها بعود أو خشنه أبحث بينه مجموعة مونتال وستجد فيها عطور جميلة وذات جودة عاليه, المهم جرب عطر عود ليذر والذي في رأيي لا يمت للعود بصلة.

      بانتظار رأيك حول هذا العطر.

      تحياتي.

  6. واخيرا ..
    اخي الكريم سوسمبل انت تعلم اني كنت في انتظار هذا الموضوع ويعلم الله اني اجلت رحلتي العطريه يوم الجمعه بسبب انتظار موضوعك , وما ان استيقظت اليوم صباحا الا واجد الموضوع فقراته بتمعن وتركيز وبعدها مباشرة تركت كل اشغالي وسافرت مسافه تزيد عن 70 كيلو متر لتجربة العطرين وللتو وصلت من هذه الرحله /
    بمجرد دخولي للمحل طلبت مباشرة من البائع تجربة توم فورد توسكان لذر واثناء اخراجه للعطر سال اللعاب من فمي شوقا ولهفه ومحدثا نفسي * الان ساصيد 3 عصافير بحجر واحد ( كلايف كريستيان c وتوم فورد توسكان ومونتال عود لذر ساتعرف على الرائحه التي جمعتهم وضمتهم في خانة الفخامه والتميز وآن الاوان لان البس رداء العطور الثمينه والراقيه التي ستصل بي الى عالم التفرد ) * وآآآآآآه آآه ليس من راى كمن سمع بعد ان رش العطر على ملابسي هممت بخلعها مباشرة واحسست كان احدا ضربني في قفا الراس قائلا : ذق شر اعمالك , اصبت بصدمه كهرومغناطيسيه لم استوعب ماجرى ظننت اني احلم لم استطع تمييز ماانا عليه وجلست حائرا اكان هذا (( عطرا ثمينا وضعته على صدري )) ام (( حذاءً جديدا بعد الوضوء حملته فوق احضاني )) نظرت للبائع لارى بسمه منه تنسيني ماانا فيه ولكنه كان عابسا عبس ( المستيقظ من النوم ) بحثت عن بائع آخر يواسيني في محنتي واذا بالكل مشغول بين الفطور وترتيب العطور . ظننت ان ماحصل ربما من ذنب اقترفته فنظرت الى السماء داعيا المولى ان يغفر لي ويسامحني , استرحت قليلا ثم عدت للبائع العابس طلبت مونتال عود لذر فجربته ( لاجديد )( سعيد اخو مبارك ) تلفت يمينا وشمالا واذا بركن عطور اف سان لوران بجواري وعطر لانوي في اعلاها والله تخيلت صورة اخونا ( مالك ) مكان العطر وهو يصرخ ياحكمي ياحكمي عد الينا رعاك الله عد الى فطرتك العطريه السليمه عن ماذا تبحث ؟ عد الى واحتنا الخضراء البكر والجميله واستانس معنا فالعمر قصير .. طاطات راسي لمالك باني قد عدت وللبائع بان ياتيني بعطر لانوي دو لوم ..
    خرجت من المحل انظر امام اقدامي مندهشا مما حصل ومرعوبا وكاني خرجت من السينما بعد مشاهدة فلم رعب من بطولة ( الغانم وسوسمبل ) واخراج ( نورانيوم ) ..
    نورانيوم ( داأنا اخدت زمبات كتيييييير من موقعك دا كتير اوي )

    • أضحكتني وأبكيتني يا حكمي الله يهديك!!.

      يا رجل .. أنا أحسب أنك مجرب عطر توسكان ليذر و العطر عاجبك.. لا ومحتار تدفع مبلغ 850 ريال فيه ولا على مجموعة من العطور. فتوقعتك مجرب العطر وخلاص ناوي تشتريه.

      فلذلك كتبت الموضوع واستعجلت فيه من أجلك والله!! لكن يبدو أن حساباتي كانت غلط×غلط.. أتريك ما جربت العطر فبتالي أراك منصدم صدمة قويية جدا!!.ههههه. طبعا لك أن ترى مدى التشابه بين العطرين الذين لم يناسباك أبدا. مع أني لا أحب مقارنة كلايف كريستيان c مع توسكان وعود ليذر لكن عطر سي يشبههم في الافتتاحية فقط وبعدين يأخذ مسار أخر بعيد عن توسكان وعود ليذر. فلا أعلم إذا أنت جربت سي ولا باقي ما جربت. لكن تمعن وجربه بذهن صافي لتحكم عيه.

      والله ذكرتني بتجربتي لعطر باك تو بلاك من كيليان ..هههه. والله سيناريو قريب للذي حدث معك. وتمنيت لو أعود لواحة العطور السلمية والمضمونةهههه لكن هذا حال عطور النيش..(إذا أخترت عطور النييش–فلو سمحت ماتبكييش ههههه). فعلا لأن الكثير من عطور (النيش)–(العطور الخاصة) ستصدمك بروائح غريبة وبعض الأحيان تظن بأنها رخيصة حتى مع نقاء مكوناتها.

      لك تحياتي عزيزي الحكمي وكامل احترامي لأرائك المهمة والعزيزة على قلبي.

      • كل الحب والتقدير لك اخي سوسمبل ..
        انا بالفعل لم اجرب العطر من قبل ولذلك كنت متحمسا لتجربته اليوم , والشكر لك موصول على شدة الاهتمام وبارك الله فيك , اتمنى ان يكون عطر كلايف كريستيان c مختلف فلم اجربه بعد ..

    • قطعت فؤادي يالحكمي ياشيخ هذا امر الله قدر الله ماشاء فعل

      العجيب ان عزاءك كان في لانوي والذي كان هو نفسه سبب خيبة املي في يوم من الايام رغم انك تجده والاخوه الكرام مميز جدا اراه عادي جدا كرائحة مع فوحان ضعيف وثبات عادي جدا 
      اضف اليه m7  والذي لم اتجرأ على شرائه منذ نزوله الاسواق بس لاني كل مره اجربه فيها اجده 
      عديم الفوحان والثبات
      ولكن مالك والافتار اقنعوني انه يستحق الاقتناء فاقتنيته من يومين ولكن لاجديد لافوحان ولاثبات

      فهي اذوااااق وقناعات مايرفعه الاخرون اعلى السلم قد لايستحق عندك العتبه
      وانا استغليت هذا الموقف منك لان في فمي ماء من فتره ولا احد يعير تعليقاتي اي اهتمام فكيف لو كان انتقاد!!

      اما شخصك الكريم ومالك حبيب الكل،، وافتار والغانم وسوسيمبل  الكل يعقب على تعليقاتهم (طبعا جميعكم يستحق هذه المكانه ولاشك انتم المبدعون هنا وبصمتكم واضحة جدا على الموقع) ولكن الا نستحق ان يأخذ ويعطا معنا ايضا نحن العاديون فنحن من بحاجة الى الاستفاده من هذا الموقع 

      ارجو ان يستمر الغانم والافتار وسوسيمبل ومالك والحكمي في الابداع،،،ولكن نستمر بالتركيز على تقييم العطور
      عموما حبيت اواسيك واقول طول بالك  

      • تحياتي اخي جالاكس ..
        طيب ايش رايك اني قررت اقتناء m7 مرة اخرى بدل توسكان لذر صدقني اخي العزيز عطر m7 رهيب ولكن في جو بارد وهواء عليل وثباته ايضا لاباس .
        بالنسبه لسطورك الباقيه فانا اتفق معك قلبا وقالبا ..

      • حقيقة لم أتوقف عن الضحك منذ أن بدأت قرائة تعليق الحكمي سابق البيان ، حتى عرجت على تعليقك أخي غلاكس ! كدت أقع أرضا من كثرة الضحك و أنا أتخيل وجهك وقد ارتسمت عليه مشاعر الدهشة و الحنق الممزوج بالعجب و الاسغراب 😀

        صدقني يا غلاكس ولن أتحدث نيابة عن غيري ،، أخوك نورانيوم يتابع 99% من التعليقات باهتمام بالغ .. لكن أحيانا كثيرة أترك شرف الرد على التعليقات لباقي الأخوة ، حتى لا يتحول الموقع إلى نورانيوم وفقط نورانيوم .. واحمد الله أنه أصبح لدينا عدة كتاب فطاحل تطوعوا بالكتابة لاثراء المدونة ، جزاهم الله كل خير

      • عزيزي غلاكس.

        والله أني متابع لتعليقاتك وتعليقات الكثير من الأعضاء و باهتمام,(خاصة التعليقات التي تتضمن شرح أو إبداء أراء حول أي عطر) لكن أعذرنا يا أخي فالفترة الماضية وفترة الثلاث أسابيع القادمة,عبارة عن جدول زمني مشحون ومضغوط عالآخر. فذلك قد أمر على كثير من التعليقات الرائعة أو المواضيع المهمة جدا دون ترك تعليق وذلك لضيق الوقت.

        شاكر لك صراحتك وشفافيتك.
        و أنتظر منك تعليق حول عطر عود ليذر بفارغ الصبر.

        تحياتي.

      • قالاكسي حبيبي يا اخي انا اهتم لرايك كثيرا بس مش عارف انه خط العطري قريب على الجماعه الطيبه الي هي مالك وافاتار والحكمي …. االمهم ياغالي لانوي وام سفن يحتاج لهم جو بارد وبعيدا عن الرطوبه والدفء وانا مستغرب لحكاية ام سفن هذه لانها ايضا حاصله معاي تصدق مستغرب انا بس غيري بيشمه نوعا ما ولاول مره اشتري من خارج الوكاله ولذلك شكيت في الامر وساذهب الان لفحصه عند مام الي هي الوكاله بس انا متاكد انه الاصلي ولكن ياغالاكسي ياغالي مع استخدامه مره مرتين ثلاثه يتخدر الانف ولا تشمه ولكن من حولك يشمه صدقني وكذلك الرائع لانوي

    • حكمكم حبيبي ،،، لا تتعجل … جرب مرة أخرى و ثالثة ورابعة … الذوق يتبدل و يتغير مع الوقت و مع كثرة التجارب .

      أحساسك يذكرني بأول مرة أكلت فيها الكفيار .. قلت في نفسي أعوذ بالله ! هل هذا ما يدفع فيه آلاف الجنيهات و تتكالب العصابات على تهريبه من شرق أوربا ! .. بعد شهر تقريبا ،، صرت من عشاق الكفيار خصوصا عند أضافته فوق كمية صغيرة من البطاطس المسلوقة و الممهوكة ( مهروسة ) المرشوش فوقها قليل من الملح و الفلفل الأسود . مع قطع صغيرة من الخبر المحمص .. يم يم 😀

      نفس الشيء حدث معي أول مرة أتذوق فيها المارون غلاسية .. و كنت قد أشترتيه من أغلى محل حلوى في مصر .. يا ساتر استر يارب .. مرررر و قاتم بشكل مفزع … بعد نصف ساعة بدأ مفعوله يظهر و بعد ساعة كنت قد إلتهمت ربع العلبة 😀

    • الحكمي يا حبيبي الله يسعدك حلوووووووووووووه بس (متجوزه) حكاية السينما والفلم المرعب يا حكمي ياغالي هي مسالة اذواق وتفاعلات هي هذه المشكله وياتي في الختام القناعات الشخصيه الثابته والله وبصراحه اسعدتني بشراءك للانوي الرومانتيكي اوي اوي الله يهنيك ياشيخ . بس نصيحه لك جرب قراي فيتيفر من توم فورد شيء خيالي بس يعيبه انه وكانه مالوف نوعا ما صيفي x صيفي

  7. ياسلام على الوصف الرائع الخيالى، شئ بديع، رغم أنه فى هذه الأجواء التى ذكرتها عادة سأتخيل رائحة سيجار وضباب مثل مسلسل المواطن إكس المصرى، ولكن الخيال العطرى الأخاذ الذى ذكرته رائع وفاخر وسبع نجوم، يبدوا أنهم ليسوا تجار مخدرات!
    مونتال تقدم عطور فاخره حقاً وفواحه وثابته وخط عطورهم كبير وغنى لمن يريد الإكتشاف، مشكلتهم فى الأسامى وفى تكرار رائحة بلاك عود فى أحيان كثيره
    هناك عطر جلدى آخر من مونتال كنت أتوق لتجربته وأجد له الكثير من الإشاده على النت وهو عطر Oud Cuir D’Arabie فياريت من جرب العطر يعطينا رأيه

    • هلا باستاذي العزيز محمد قرشي. (إزييك يا باشا!!)

      رجاء أبعدنا عن المخدرات أنت حتودينا في داهيه!!.هههه.

      فعلا مونتال تحتاج لشخص صبور يبحث عن ضالته بين قرابة 78 قارورة لها نفس الشكل!!. لكن فعلا جودة عالية من هذه الدار العطرية.

      أتوق لتجربة cuir d’ arabie لكن للأسف لم أجده في السعودية.

      بانتظار رأيك حول عود ليذر.

      تحياتي.

  8. محمد السليمي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرآ على هذا الموقع الرائع الذي يعم بالروائح الطيبه من القائمين عليه من الأخوان المتألقين ولوتفضلتو أريد أن تتحدثو عن عطر أفيرست النسائي من أيف سان لوران لأنه فعلآ عطر خيال وغامض ويأسر الألباب

    • أهلا بك أخي الغالي و شكرا على اطرائك … قريبا إن شاء الله تجد مقال عن العطر . شكرا لصبرك

  9. السلام عليكم

    اولا اهنيك اخي سو سمبل على هذا المقال الاكثر من رائع …..وهو ليس مقال بل تشعر وكأنك تتابع إفتتاحية احد افلام المافيا الذي يموت فيها الرجل الذي اعتقدناه البطل ويخرج شخص آخر ويكون الرجل الغامض في القصة وهو يدخن سيجار ويرتدي قبعة وبدلته المخططة وحذائه الاسود ولا يتكلم كثيرا إنما افعاله هي التي تتكلم وتدل على سطوته ووقاره فتعيش تلك القصة وكأنك احد ابطالها وتهيم فيها وفجأة ينتهي الفيلم الرائع والقصة الغامضة كما بدأت

    اكيد العطرين من اروع ما يكون لكن توسكان ليذر له سمعته كما البطل في الفيلم وله وقاره

    اخي الحكمي ياااا ويلك من الغانم ويل المحب فهو من عشاق توسكان ليذر؟

    اكيد سوف اجرب العطر بإذن الله

    شكرا لك مرة اخرى اخي سو سمبل فلقد اتحفتنا وضربت عصفورين بحجر قصة فيلم وقصة عطر.

    • هلا ب بو محمد

      تسلم يا غالي على كلماتك الجميلة.

      أنصحك بتجربة العطر فالعطر جلدي دخاني بلذعة من الفلفل.

      و أتمنى أشوف رأيك قريب جدا.

      تحياتي

  10. شوية تطبيل على رأي أخونا غلاكس 😀 : راااائع جدا أخي سوسمبل .. مقال رائع قرب الصورة و كشف ما خفي على البعض .. اسلوبك منمق و دقيق يذكرني برسائل الماجستير ، بارك الله فيك .. هذا رأي ولو اعتبره البعض تطبيلا فما أحلى “التطبيل” في الحق 😀

    • تسلملي يا بروفيسور نورانيوم.

      عقبال ما تحكم لي بحث الدكتوراه إن شاء الله.ههههه

      والله أتمنى منك تجربة العطر. أو على الأقل معرفة رأيك بأحد العطور الجلدية المذكورة في الموضوع.

      تحياتي لك يا عزيزي.

  11. للامانه العود ليذر بختصار رووووووووووووعه عطريه

    النوتات متناغمه ومركبه بأحترافيه مطلقه العطر ثابت وفواح

    انصح بتجربته وبجداره مطلقه

    شاكرلك اخي سوسمبل كل الشكر والتقدير

    تحيــــــــــــــاتي العود ليذريه.

    • رائع!! أسعدني إعجابك بالعطر و ذكر رأيك له.

      فعلا العطر جودته عاليه وفوحانه رهيب أول ساعتين. أما الثبات فممتاز.

      أحلى تحيه لك تفوح برائحة عود ليذر.

  12. في مثل هذه العطور لا يجب التسرع بالحكم من أول رشة ربما بعد استخدام العطر يتغير الإحساس افكر في عود ليذر لكن أين اجده في مصر وبكم ؟؟؟؟

    • فعلا أخي شريف.

      كلامك هذا ذكرني بأول مره جربت فيها توسكان ليذر قبل أكثر من سنتين.

      أول ما شميته شبهته بعطر (نارسيسو رودريغز!!) تصور!! وبعدها بفتره طويلة أعدت النظر فوجدت أني على خطأ كبير جدا.

      قد تكون افتتاحية العطر الرطبه هي التي جعلتني أشبه توسكان ليذر بنارسيسو في البداية. (لكن العطرين مختلفين جدا جدا).

      أوافقك يجب إعطاء فرصة ثانية لأي عطر ولكن بعد فترة زمنيه.

      تحياتي.

  13. اخي العزيز نورانيوم كتبت لك استفسار في موضوع عطر البساطة والهدوء ولم ترد علي شكلك ما انتبهت للاستفسار

    ومسموح مقدما

  14. السلام عليكم

    شكرا اخي سو سيمبل على ردك مع ان رد الحكمي صدمني ههههههههه وغير فكرتي عن العطر لاني اثق ب1وقه كثيرا على العموم ان شاء الله نجربه ونقرر بس رغم جميع الاراءءالتي مع العطر او ضده الموضوع تحفه وياريت يكون هذه الموضوع بدايه لمواضيع ثانيه مشابهه تشبه العطور الفاخره جدا بعطور اقل منها ثمنا واسهل الحصول عليها وشكرا

  15. مقارنة رائعة أخي so simple .. و دائماً ما نتوق لرؤية مقالاتك الجميلة 🙂 .. شكراً لك أخي الغالي على هذا السرد البديع كعادتك ..
    جيتك يالحكمي جيتك ياويلك هههههههه
    بالعكس يا أخي الغالي عطر توسكان ليذر من أفخم العطور النخبوية بشهادة الكثيرين و رأي شخص أو اثنين أو ثلاثة لا يؤثر على البقية العظمى و على جودة و جمال عبير هذا العطر الفخم .. فنوتة الجلد فيه عند امتازجها بنكهة التوت و النوتات الأخرى تصنع رائحة مدخنة فاخرة .. كون العطر لم يعجبك فهذا ذوقك و يُحترم أما مقارنته بعطور أقل منه بكثير فقد ظلمت العطر كثيراً و ظلمت العطر الآخر لأنه ليس من نفس الفئة و ليس من نفس المستوى و لا الجودة أبداً أبداً .. و لأنها عطور لاثبات ولافوحان و لافخامة مطلقاً .. اجعل من حولك يجربون هذا العطر و يعطونك رأيهم و ستراجع نفسك .. عطر مبيعاته مرتفعة و رائحته جعلت الكثير يقلدونه بل حاولوا تقليده لكنه ضل الأميز و الأجمل و الأفخم برأي الأغلبية و ما رأي كبار الكتاب في هذه التدوينة و في المواقع الأخرى إلا دليل على تفرد العطر 😀 ..

    • هلا هلا بالغالي عبدالله.

      سرني مرورك جدا, وإضافتك حول عطر توسكان ليذر.

      و أتمنى تجرب عطر عود ليذر وتتحفنا برأيك القيم.

      تحياتي.

    • اولا نسيت حاجه مااذكرها وهي لب الموضوع اني جربت مونتال عود لذر بعد توسكان لذر وكانت الرائحه مشابهه تماما وذكرت ذلك للبائع حتى انه شكرني كثيرا وكاني قدمت له اختراعا , ولكن ثبات توسكان اعلى من مونتال عود لذر ..
      اخي الغانم بالنسبه لتوسكان لذر بشكل عام فهو فخم وراقي ايضا ولكن لغيري فانا لااميل الى هذه الروائح ابدا كنت اتخيل الرائحه من قبل ولكن نوتة التوت كانت تبشرني بخير وعند التجربه اين هي لم الحظ شيئ , وكاني في معرض الدقل للاحذيه اعزك الله والمشكله ايضا نحن في مجتمع يعتمد على العطور المركبه كثيرا وبمجرد تجربة العطر والله تذكرت اناس كثيرين ( ابو عبدالعزيز ومحمد فهيد وناصر القثمي وفلان وفلان وفلان ) هؤلاء اناس اعرفهم وهذه كانت رائحتهم يمكن عطر توسكان لذر او عطور التركيب المقلده للعطر يعني حتى وان عجبني العطر لاشيء جديد فهو مكرر ومنتشر ايضا .
      المهم ياسيدي العزيز هل عطر كلايف كريستيان c ( الذي يذهل العقول ويسحر الالباب ) نفس الرائحه تماما او هناك اختلاف ولو بسيط ..
      ايضا لدي اكتشاف خطير ههههه ( مونتال ) اسهل كلمه تكتب على الكيبورد ..

  16. السلام عليكم …. شكرا يا حبيبي سو سميل ع الموضوع الراقي بجد وعلى السرد والرذم rythem المتدفق السريع والمتماسك بشكل فاااائق ماشاء الله عليك كنت اقراء وكأني اتحدر من اعلى التله الى اسفلها …اعجبني جدا تماسك الافكار وتسارعها ياغالي وياسلالالالالالام ياسلام ياوحش على الحركه الخطيره لما مزق التاجر العقد ورماه في المدخنه حصل شيء ولا في الحسبان اخي الغالي احذر من الكتابه الرائعه لانها تغوي الشخص ويشتري ع العمياني انت فعلا مبدع يا سو سمبل بارك الله فيك اتمنى ان اجرب عطر مونتال الي ذكرته وهو ليذ عود وصدقت ياغالي ليست كل عطور مونتال فيها نوتة العود وانا ذكرت اني جربت عطر منها لون زجاجته فضيه وكانت رائحته فرنسيه شرقيه رائعه جدا وثبات وفوحان خياليان ولكن للاسف نسيت اسمه ولم يعد موجود .

  17. تقرير جميل مفصل أشكرك أخي سوسميل والعطور في ماركة مونتال جميلة أعجبني منها الكثير وأستوقفني عطر فريد عجيب جميل إنه عطر .. مونتال بلاك عود

  18. يا أخوانا محدش قالي ألاقي فين عودليزر في القاهرة وكم يبلغ ثمنه ؟؟؟

  19. يعني مونتال مفيش مون بلان ليجند مفيش بيور هافان مفيش امال بس عمالين تحنسونا على المنتدى ده لييييييه المستوردين فالحين بس يغرقوا السوق بكميات من دافي دوف تشامبيون بسعر يتخطى ال500 جنيه من حلاوته قوي

    • واحنا مالنا و مال المستوردين يا أخ شريف ! وماله المنتدى زعلك في إيه ؟ و بعدين ايه زنب المنتدى إنك مصري و عايش في مصر ، ما الحال من بعضه !

      روح مزايا انت وغيرك و اطلبو منهم عطور راقيةوهما لما يلاقوا عشرين تلاتين واحد بيسألهم و بيطلب منهم ماركة معينة هيستوردوا لكم عطور زي الخليج و كل اللي انتو عاوزينه .. المهم تكونوا زباين مميزين عندهم و بتدوروا على العطور الفخمة اللي زهقنا حكي عنها و انتو قاعدين بس تصرفوا فلوسكم هنا في مصر في عطور نص كم 😀

      أنا شخصيا اتكلمت مع المسؤول عن العملية دي في مزايا و قالي انه مافيش حد يعرف الماركات دي ولا بيطلبها ! يبقى ده زنب المنتدى ولا زنب انخفاض الثقافة العطرية و غيرها عند المواطن المصري !

      يا راجل دا مرة طلبت منكم تبعتولي كل واحد رقم تليفونه ورقم كارت الخصم بتاعه علشان ابعتهم لمسؤولين في مزايا ، علشان يحسوا ان في ناس لها مطالب خاصة و الناس في مزايا كانو مرحبين ، و ولا واحد منكم عبرني !

      • السلام عليكم
        على فكرة مزايا بيستهبلوا شويتين في حكاية كروت الخصم
        أنا لي عندهم كارت منذ 6 اشهر يمكن وبياناتي لديهم ووعدوني يرسلوه لي وللآن لم يحدث ويتعللون بحجج واهية

  20. شباب كم سعره في السعوديه؟
    وهل تنصحوني فيه

    • سعره موجود في الموضوع 380-330 ريال حسب المحل.

      أنصح به وبشدة خاصة إذا الميزانية تلعب دور في إختيارك للعطر. فهو من أرقى عطور الجلود وبسعر منافس جدا جدا.

      تحياتي.

  21. سعر هذا العطر في محلات الجمله ب240ريال
    من الافضل شراء تسكن لذر
    من جرب الاثنين يعرف الفرق فهو فرق جوهري للمتعطر
    قد لايلاحظ الفرق البعض

  22. السلام عليكم
    الموضوع جميل
    ولكني أراها مقارنة غير متكافئة
    فمونتالي عود ليذر عطر مشبع بالدخان لدرجة الاختناق
    وتوم فورد توسكان ليذر عطر مفعم بعبق الجلود الراقية

    وأنا لدي توسكان ليذر وجربنت مونتال عود ليذر وتركته لم يعجبني
    لكني منذ فتره قصيرة اشتريت عطر جودولفين
    هذا هو المحك الحقيقي للمقارنة بتوسكان ليذر
    الرائحة والثبات والفوحان تكاد تكون متطابقة لأبعد الحدود
    وجودولفين يتفوق من الناحية الإقتصادية
    توسكان ليذر 50 مل = 1300 جنيه مصري
    جودولفين 125 مل = 950 جنيه مصري

    وفي الختام هذا رأيي الخاص
    ودمتم بكل خير

    • شكرا لمرورك أخي هوبيست.

      احترم ارائك يا غالي. وفعلا غودولفين قريب جدا جدا من توسكان ليذر ويجاريه في النعومة والنقاء.

      أكبر عامل يصب في صالح عطر مونتال ليذر عود هو سعره المعقووول جدا يعني ممكن تحصله ب 300 ريال ل 100 مل وبنسبة شبه عالية مع توسكان ليذر.

      وبالتأكيد ولا أختلف معك بأن توسكان ليذر أفضل وانعم من ناحية الرائحة , أما الثبات والفوحان فمالقارنة متقاربة ومتكافئة في نظري.

      تحياتي.

  23. السلام عليكم

    ماااااااااافيه مقارنه الافضليه لتوسكان ليذر

    ولكن اللي يقول ان توسكان ليذر يشبه

    كلايف كرستيان c فانا اقول هذا عطر وهذا عطرثاني

    كنت اول اقول في شبه قوي لكن صدق ان العطر تعرفه بعد فتره

    • هلا بالعضو الذواق c .

      احترم رأيك واقدره من ناحية أن توسكان ليذر أفضل من عطر مونتال عود ليذر.

      لكن بصراحة أرى المقارنة قائمة فالعطرين يشتركان في خصائص ومكونات كثيرة. نعم قد تكون رائحة توسكان أجمل وأنعم وأنقى لكن لا يزال هناك مجال للمقارنة.

      فأنا يا عزيزي لم اقارن بين غيرن ايرش تويد وبين توسكان ليذر وهنا “من جد” مااااااافيه أي مجال للمقارنة.

      بل قارنت بين عطرين استخدما الجلد بطريقة فيها تشابه واختلافات بكل تأكيد.

      أما سالفة توسكان ليذر وعطر كلايف كرستيان c فالمقارنة بينهم غير دقيقة بتاتا يعني افتتاحية كلايف كريستيان c تشبه توسكان ليذر نوعا ما لكن بعد نص ساعة كل عطر في طريق.

      عطر توسكان ليذر يعتبر عطر خطي “إذا ما قارناه” بكلايف كريتسان c المعقد.

      تحياتي.

      • افتتاحية كلايف سي ناعمة جداً عند مقارنتها بتوسكان المزعجة بعض الشيء

        سي ليس كباقي العطور الجلدية فالعود يرسم له فخامةً أبدية

        التوت والياسمين ترسم لتوسكان ليذر نعومة تؤهل الأنثى للبسه

        أنصح الأشخاص الجدد على نوتة الجلد أن لا يجربوا مونتال ليذر ولا توسكان ولا سي
        بل عليهم بتجربة غودولوفين فالجلد فيه مخلوط بحرفنة مع الفاكهة مما يعطي تذوقاً سلساً للجلد
        فهو المدخل الصحي للجلود .

        أشكر أخي سو سمبل على هذا التقرير والمقارنة الوافية الكافية
        تحيتي لشخصك الكريم
        Dreamer

        وأتمنى لو تقارن بين

        • تعليق ذهبي و ذووق من الأرستقراطي DREAMER

          فعلا جبتها غودولفين مناسب كبداية رائعة في عطور الجلود لكن شريطة أن الواحد يملك المزيانية فسعر غودولفين بين ال570 ريال و ال680 ريال.وهو عطر ذو جودة عالية وسعر “متوسط عالي”.

          أما من لا يملك الميزانية الكافية فأظن ان عطر مونتال عطر سعره مناسب وجودته رائعة مقارنة بسعره اللي بحوالي “320 ريال إلى 280 ريال”.

          فائق التقدير لأرائك النيرة عزيزي DREAMER.

          تحياتي.

          • بصراحة شدني الموضوع عن غرامي ههههههه (توسكان ليذر ) لن اول مرة شميته قلت لقد وجدت ضالتي
            ( فينك عني من زمااااان )
            واقولكم انه من أرقي العطور الجلدية واتفق مع الاخوان في كل ما ذكروه عنه
            لن اشتريته واستخدمه باستمرار ولكن العجيب ان غالبية السيدات اللي أعرفهم
            ما يفضلون ريحة الجلد في العطر؟؟؟؟

  24. السلام عليكم

    مادامت الشهية قد اصبحت مفتوحة لتذوق العطور التي ترتكز على نوتة الجلود

    فلا يمكن أبدا أن نغفل عن عطر تروساردي الرجالي الأسود
    هو بالفعل شيء مختلف عن توسكان ليذر وجودولفين ومونتال عود ليذر
    لكن في النهاية كل من يحب هذه العطور سيعشق عطر تروساردي الرجالي الكلاسيكي الأسود (ولكن مع الحذر أن الإصدار الجديد منه أصبح مختلفا في الرائحة) فأنا أقصد الزجاجة السوداء التي لها ملمس الجلد المجزع وليست السوداء الملساء الجديدة التي لا يعجبني ما بداخلها (إفساد مع سبق الإصرار والترصد تحت اسم التجديد لعطر جميل ورائع)
    أما القديم فهو بحق عطر رائع يستحق البحث عنه وتجربته واقتنائه

  25. بصراحه عالم العطور عجيب
    لكن بعد ان اشتريت عطر تسكن لذر وقودولفين
    ومونتال عود لذر وتجربتي لكريستيان سي

    سأعطي رأيي بكل صراحه
    تسكن لذر وقودولفين متشابهين ولكن تسكن لذر فوحانه اعلى وقودولفين اجمل وثابت لكن ليس بفوحان تسكن

    كريستيان سي ومونتال متشابهين لكن سي انقى رائحه ومونتال جاف لكن بالمقارنه بينهم ارى مونتال ارخص بكثير لكن لم يعجبني
    الاسعار
    تسكن50مل400ريال
    قودولفين125مل تستر450ريال
    كريستيان1700ريال
    مونتال في محلات الجمله250ريال
    الاسعار ليست دقيقه لكن هذا اللي اتذكره

    الاجمل حسب رأيي النهائي
    تسكن لذر
    قودولفين
    كريستيان سي
    مونتال

    وشكرآ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *