مقارنة بين دور العطور

 مقارنه او بالأحرى منافسة

guerlain

في خضم التدوينات المتعدده وتنوع الكتاب والمواضيع احببت ان اضع موضوع لنقاش والاستفاده كثمرة نهائية ومن عنوانه يبدو واضحا ، الا وهو منافسة او مقارنة واردت هنا ان اقوم باستفتاء شامل لجميع اراء اعضاء الموقع الطيب موقع عطر .انفو .. طيب ما راح اطول عليكم

المقارنة ستكون كالتالي او ستكون بين دور عطور بعينها وهي من افخم الدور التي تتوافر منتجاتها في الوطن العربي الغالي .

الدار الاول ..((كريد ))  بالرغم من المقاطعه ولكن يجب ان يشترك هذا الدار في المنافسة – الدار الثاني ..((ميكاليف)) – الدار الثالث ..((شانيل)) – الدار الرابع..((امواج)) – الدار الخامس..((ديور)) – الدار السادس..((غيرلين))

ومن هنا ارجو  من جميع الاعضاء ان ينتقوا  الدار الذي يروا  انها ابدعت وامتعت في اصداراتها  معللا لماذا اختار هذه الدار وماهو الاصدار او الاصدارات التي تسببت في نجاحها شاكرا لكم مشاركاتكم.

** إدارة الموقع : الأخوة الأعضاء و الزوار ،، الرجاء الاجابة مع إعطاء أمثلة و الاكتفاء بعرض وجهة نظرك الشخصية و لا تعقب على ردود الأعضاء .. يعني قل لنا رأيك أنت وبس و كل واحد حر في رأيه 😀

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

31 تعليق

  1. كريد:>> قدموا مفهوم ملوكى للإنتعاش، خصوصا فى عطورهم الحديثه، الأساس يتشابه فى عطور كريد، وهم يلعبون على تثبيته وتغيير درجة الإنتعاش فى المقدمه والوسط، الصراحة عطورهم منعشه جدا وتقدم ذلك الطابع الملوكى الأبيض الحديث، إلا أن القائمين على الشركه لديهم نوع من الجشع التسويقى، لذلك تجد الكثير من كارهى الشركه ولكنهم يحبون عطورها ويبحثون عن بدائل أرخص دوما، وفعلا هناك بدائل. صحيح أن الشركه موغله فى القدم لقرون، ولكن إصداراتها منذ السبعينات، تلك التى تحمل الطابع العصرى هى فقط الناجحه، وذلك بفضل أوليفر كريد
    ميكاليف:>> لم أجرب من هذه الدار شئ فالوصول إليها صعب، ولكنها تبدوا لى شركه ذات فلسفه فنيه معقده، حيث تركز على الفن من كل الجوانب، إذا كانت الزجاجات والأغلفه الفاخره وحدها هى عباره عن أعمال فنيه وتغوى بالإقتناء، فمابالنا بالتراكيب الشرق غربيه الغريبه.
    شانيل:>> عراقتها فى جمالها الفرنسى الكلاسيكى، ولكنها شركة موضه فى الأساس وصعب فهم فلسفة عطورها بدون أخذ فكرة الموضه فى الإعتبار، فهى لمن لديهم الحس التسوقى، لذلك مجتمعات استهلاكيه تسوقيه مثل دول الخليج تنبهر بهذه الماركه لدرجة ان شانيل لديها موقع بالعربيه، وعطور شانيل من العطور التى يمكن إطلاق “عطور الذكريات” عليها لما تثيره من حنين وذكريات
    ديور:>> يقدم الطبق الفرنسى مثل شانيل ولكن عطور ديور ناجحه بدرجه أكبر لقوة فوحانها وثباتها، وهى شركه تقود الصناعه فيما يتعلق بالعطور التجاريه، ودوما تقدم أشياء جديده لكى تفعل شيئا واحداً.. لكى تنجح!
    أمواج:>> المفروض أنها شركه تقدم الذوق العربى الملوكى فى صوره باهظه خياليه، جربت عطر واحد ووجدته فاخر ولكن على الذوق الغربى، إلا أنى متفائل بالشركه وبقدرتها، والشركه عمانيه وهذا شئ غريب، وهى من أنجح الشركات فى الغرب وهذا شئ أغرب!، الشركه فى الآونه الأخيره حدثت زجاجاتها لتصبح شئ عالى الجوده يجعل ثمن العطر أغلى، ومن السهل لمن يرى الزجاجه يعرف أن هذا عطر باهظ وخاص.
    جيرلان:>> شركه فرنسيه قديمه تقدم الذوق الفرنسى فى العطور من أيام بونابرت، ولكن لأن الشركه ليس لها خط موضه وملابس وكونها شركة عطور فقط يجعل عشاق العطور هم من يقعون فى هوى حبها، فالشركه تقدم أعذب المعادلات العطريه فى سعر فى متناول اليد، وإحساس الشركه التى تضعه فى العطور ليس نابع من خط موضه أو كوليكشن وإنما نابع من فكرة الجمال العطرى ذاتها، ومن يعرف جيرلان يدرك هذا الإحساس فى كل شئ فى العطر، حتى الزجاجه والكارتونه وتصميم الغلاف، كل تفصيله فى عطور جيرلان تنطق بذات الإحساس، فلا يسعك سوى أن تقول كلمه واحده .. جيرلان
    …….
    هناك دور أخرى جميله ولكن أقل شهره
    فى رأيي من الصعب قصر الإبداع على مصدر واحد فقط أو شركه واحده، لأن الدنيا أكبر من هذه الفكره، والفن هو من أعقد الأشياء فى الوجود، فالفن حاله ولغه، والله جعل البشر على قدره غير مسبوقه فى الإبتكار، ولكن لكل متذوق ميول، وعندما يعجب المرء بإصدار من دار ويجده يعبر أكثر عن مكنونات شخصيته فإنه يحب إصدارات هذه الدار، لأن البصمه العطريه ستكون موجوده فى معظم إصداراتها ولكن من زوايا مختلفه تعكس جوانب شخصيته المختلفه، أو مزاجه، أو ربما تعكس نمو فروعه مع ثبات جذعه، ولكن قصر الفن على دار واحده صعب جداً..
    هناك كذلك من يعشق الحداثه فى العطور (مثل كاتب الموضوع أخونا مالك) لأنها تختصر عالم الفن كله فى فكرة الفن المعاصر، ولهذا سحره بلا شك، إنه سحر الموضه فى العطور، ورغم كل الكلام عليها بأنها عطور تجاريه أو رائجه و هذا الكلام، إلا أن هناك حقيقه.. هذه العطور الرائجه هى التى تصنع التاريخ العطرى، وهى تحمل فى طياتها صفة المشاركه حيث تشارك نفس الإحساس مع كل الناس، فى حين أن من يعشق عطر نادر عالى المستوى الفنى أو يعلن الولاء لشركه بعينها تجده يبحث دوما عن أى شخص يشاركه روعة الإحساس، فينتزع الناس انتزاعا بعطوره الفريده، على عكس الذى يرتدى عطرا عصريا ويركب الموجه بكامل إثارتها.

  2. طبعا حسب ما جربت ميكاليف والسبب انها دار متجدده
    في العطور

  3. تحياتي للجميع

    موضوع شائك وصعب جدا .. فلا أظن أن فطاحل المنتدى من مدمني العطور ناهيك عن المستهلكين , لديهم المام شامل عن كافة أو أغلب اصدارات هذه الدور , لثلاثة أسباب رئيسية: أولهما هو غلاء أسعار عطور هذه الدور غالبا .. ثانيا لكثرة انتاج هذه الدور .. ثالثا لعدم توفر كافة أو أغلب عطور هذه الدور مجتمعة في كل بلد عربي!

    مع كل هذه المخاطر والمنحدرات والمغاور والمشقات والمخاطر 🙂

    أقول:

    عطور كريد

    تمتاز هذه الدار بنمط العطور الزهرية الفريش والابتعاد عن الحدة في عبير عطورها بالتالي تحقق السهل الممتنع في أنتاجاتها التي تستهوي أغلب الشرائح الجغرافية والعمرية والجنسية, وتعبر الزمكان (الزمان والمكان) الذي أنتج فيه\له العطر!

    عطور هذه الدار “الرجالية” قرين آيرش تويد .. سلفر ماونتن ووتر .. أمبيريال ميليسيوم .. أفنتوس , كلها “ماستر بيسس” و كما اسلفت فهي لا تعرف حدا زمانيا أو مكانيا أو عرقيا , فالكل يهيم بها اعجابا.

    ولكن ما يمنعني من ترشيح هذه الدار هو خلو عطورها النسائية من أي تحف عطرية “ماستر بيس” كباقي الدور الأخرى, وهذا ذنب لا يغتفر لهذه الدار من وجهة نظري!

    عطور ميكاليف

    تمتاز عطور هذه الدار بعدم وجود نمط عطري أو قاعدة عطرية مشتركة بين عطورها , فكل عطر يغني على ليلاه 🙂 وليلى تأبى وتتمنع عليه , فهي تشرق تارة وتغرب تارة وتصعد تارة وتهبط أخرى بين العود والفانيلا والعنبر والأزهار والأخشاب وكل ما يخطر على البال لجذب المستهلك ونيل رضاه, ولكن عطور هذه الدار مع سعرها المرتفع لا تعطي المستهلك التميز أو الغموض العطري الذي ينشده من وراء دفعه لمبلغ محترم في قنينة عطر , ناهيك عن البرود والرتابة والملل اللذي تحسه مع عطور هذه الدار و احساسك بالتكرار وعدم وجود جديد تقدمه مع اصداراتها , فكل عطورها يمكنك ربط روائحها فورا بعطور أخرى كثيرة متوفرة في السوق بربع أو نصف ثمن عطور ميكاليف.

    عطور شانيل

    هذه الدار “تعرف من أين يأكل الكتف” فلها في كل جيل تحفة “ماستر بيس” , ان لم يكن عدة تحف يتغنى به شباب ذلك الجيل ذكرانا و اناثا, ويستمرون في شرائه حتى بعد انتهاء صلاحيته “الزمانية” وقوعا في الظن القاتل وهو .. بما أن هذا العطر كان يجلب لي المديح عند ارتدائه قبل 20 أو 30 سنة فهو بلا شك سيظل كذلك الى أبد الآبدين! بينما أذواق الناشئة والأجيال الصاعدة تأبى أن تعيش “في جلباب الأب” أو “فستان الأم”.

    عطورها الرجالية من بلو .. أيقوست .. ألور هوم ايديشن .. ألور هوم أسبورت .. الخ وحتى منسيور و أنتيوس (للأجيال القديمة الموالية) كلها عطور ناجحة وبين الجيدة والجيدة جدا أو الممتازة.

    عطورها النسائية من سلسلة ألور .. السلسلة المرقمة خاصة رقم 5, 17,19 .. سلسلة كوكو .. الخ فيها روائع تحاكي أذواق كافة الأجيال والأذواق.

    عطور أمواج العمانية

    مع عدم اقتنائي لأي من عطور هذه الدار الا أني أكرر تجربة بعض اصداراتها التي تلاقي زخما من المديح المنقطع النظير من الغربيين , ولكن عند تجربتي لعطور هذه الدار مثل جوبيليشن و ليريك وبعض الأسماء الأخرى , لم أجد ما يبرر أسعارها .. ربما هو تقصير مني في اعطاء عطور هذه الدار حقها من التجربة الكاملة والمتكاملة لذلك فغاية ما أستطيع قوله هو وجود عطور متناقضة وحدية في المكونات وشدة النفاذ وهذا بحد ذاته استراتيجية جيدة , اذا أخذنا بعين الاعتبار “كثرة” انتاج هذه الدار مما يفسح المجال للأذواق المتعددة والمتعارضة للحصول على ضالتها من أنتاجات هذه الدار.

    لي عودة مع ديور وغارلين

    مودتي

  4. شركات ” كريد … امواج … ميكاليف ” عندي تحفظات عليها بسبب اسعارها المرتفعة وهي في غير متناول الجميع مع انها من اكبر الشركات
    شانيل .. ديور .. قيرلان عطور راقية جدا جدا من افضل شركات العطور او هي الافضل من وجهة نظري بحيث انها في متناول الجميع تقريبا وجودة عالية جدا جدا

    لو انا حختار واحدة فقط سوف تكون ” شانيل ” لماذا … تنوع بالغ الحرفية في الاصدارات تجدها تبتكر عطور لجميع الاعمار ولمختلف المناسبات
    المفضلة لدي من عطورها اللور بانواعه و بلاتينيوم ايجوست

    تحياتي 🙂

  5. رأي الشخصي
    كريد عبارة عن روائح باردة جميلة أروعها الأبيض ثم الأخضر بالنسبة للسعر فإذا اشتريت من باريس غاليري فالأسعار مرتفعة وإذا اشتريت من المحلات الخارجية فستجد العطر بنصف السعر.
    ميكاليف: شممت بعض الأنواع ما أدهشني فيها رائحتها العادية جدا وسعرها المرتفع جدا
    شانيل: عطور رائعة مختلفة الأسعار ترضي أغلب الأذواق
    أمواج: عطور عادية بسعر مرتفع بسبب القوارير المستخدمة
    ديور: بالرغم من لم أجرب أنواع منها إلا أن عشقي العطري ولأكثر من 14 عاما هو دولشي فيتا على الرغم من كونه نسائي
    غيرلان: لا فكرة لدي

  6. تدوينه رائعه اخي مالك ..
    الموضوع اشبه بمن يخيرك بين ابنائك السته ايهم تختار حبيبا لقلبك ..
    بصراحه كل الديار التي ذكرتها عريقه ان لم تكن الاعرق بين سائر الدور وكلها ابدعت وامتعت في الكثير من اصداراتها بالنسبة لي استثني ( ميكاليف – كريد – امواج ) لاني لم اجرب عطورها او بالكثير عطر واحد منها فقط ..
    لذلك الثلاثه الباقيه وهي اكثر دور العطور انتشارا خاصه في موقعنا ايضا جميعها رائعه وكل دار تتميز بخواصها :
    للعطور الفخمه والنادره ارشح ( جيرلان )
    للعطور الشتويه والرومانسيه والساحره ارشح ( ديور )
    للعطور الصيفيه والانيقه والعذبه والمنعشه ارشح ( شانيل )
    طبعا اعتمدت على الترشيح من خلال العطور الرجاليه فقط ..

  7. انا من وجهة نظري المتواضعه ارى ان جيرلان هي من افضل الشركات لسببين في رأيي و هما ان جيرلان عطورها شديدة الثبات و مميزه و السبب الاخر ان اسعارها مقارنة بباقي الدور الاخرى اقل بكثير و هذا يفرق معانا نحن محبي العطور لاننا لا نقتني نوع واحد من العطور بل في خزانة كل منا محل عطور لذلك انا شديدة التعلق بجيرلان

  8. السلام عليكم …. اخواني من شارك برائيه جزاه الله خير ع المعلومه بشكل عام ابداء مع الاخ العزيز محمد القرشي .. شكرا لاثرائك الموضوع بطريقه فلسلفيه متطوره وكاني اتعامل مع سي بلس بلس ( لغة برمجه متقدمه) المهم اخي الغالي محمد عندي مفهوم الحداثه العطريه ليس حداثة صنعه ياغالي انما هذا المفهوم ينطوي على الابداع العطري والجمال العطري فمثلا شيك من كارولينا هيريرا انا اعتبره عطر حديث و شانيل اللور اوم و انيرجي من ديور وكريد الابيض كلها حديثه راااائعه بل اجمل بالف مره من اصدارات حديثه انا معجب بها ناهيك عن من لم اعجب بهم .. وانا لا احب التحيز الى دار بعينها كي اجعل منها معبد كل ما جاء منه يستحق التفكر لا فهذا اكبر خطاء يقع فيه الناس واعجبتني جدا حين قلت عن دار غيرلين انا ما جعلها متميزه انها تصنع عطور فقط فكان لها الاثر البالغ على محبي العطور الذين فتنتهم هذه الجزئيه .وساذكر بالدور الدور بالترتيب الذي اراه ويراه كل من حولي ان شاء الله بس خلوني اتابع الردود

  9. السلام عليكم

    الاخ الغالي الاستاذ صاحب الذوق العطري الرفيع افاتار مشاركتك جميله وفعلا ذكرت شيء مهم جدا اة نقيصه في دار كريد وهو الجانب النسائي هم مقصرون في ذلك … ولكن دار شانيل ارى ان لديهم عطور اصدرت قديما ولكنها حديثه بسبب وقعها في النفس الى اليوم وتاثيرها الرائع الذي لايقاوم … الحكمي الغالي اشكر مشاركتك يا غالي وتفاعلك الايجابي شكرا واوافقك في ان شانيل عطور انتعاش

  10. بن عطيه جيجي انس اشكركم جزيل الشكر وتدوينتكم متميزه جدا لانكم اخترتوا الدار بعينها وابديتوا الاسباب شكرا(مع اني لا احب جل اصدار هذين الدارين) وكذلك الطبيب المتميز ولكنه تميز في اني اضم صوتي لدار شانيل الرائع الذي حوى جميع الفنون وابدع في فن العطور الا اني عاتب عليهم في اصدارهم الاخير بلو دي شانيل وكذلك شكرا لك ياابو راويه على مشاركتك ياطيب

  11. للتوضيح فقط ..
    ( جيرلان ) من اقدم وارقى الشركات في انتاج ادوات التجميل النسائيه وليست مقتصره على العطور فقط ..

  12. فعلا صدقت اخي الحكمي بانها معروفه ومشهوره والبروشورات حقهم قخمه وازيدك من الشعر بيت ان بعض من الاهل اشتروا منها مجموعه وبعد فتره اشتكوا منها …

  13. عودا على بدأ ..

    عطور ديور

    تمتاز دار ديور بأصدارها لعطور حسية من الدرجة الأولى تنفع لللقاآت الرومانسية والسهرات والمناسبات الخاصة .. عطور تسحب من أفواه المحيطين عبارات الاعجاب وترسخ في عقول المحيطين بأنك شخصية مميزة وأنيقة.
    ومن وجهة نظري القاصرة فان دار ديور وشانيل عبارة عن فرسَي سباق أو رهان يتنافسان بقوة وشراسة للفوز بلقب أفضل دار للعطور !

    فعطور ديور النسائية من سلسلة بويزن و أدكت و جادور حازت على اعجاب الملايين من النسوة حول العالم ومن كل جيل وكان كل عطر منها “مميزا” بل قل قمة في التميز و الجمال وقت صدوره .. والكثير منها لازال صالحا للاستخدام ونيل عبارات الاطراء حتى بعد مرور اكثر من حقبة على صدورها. وأجملها طبعا العطر النسائي الأروع و الأجمل على الاطلاق واكسير العشق والهيام (ديور هيبنوتك بويزن).

    أما العطور الرجالية من سلسلة هوم و وسوفاج و فهرنهايت فانها لا تختلف أو تقل عن عطورها النسائية تميزا وجمالا. وأجملها طبعا ديور أوم أنتنس .. و ديور أوم اسبورت.

    من عيوب هذه الدار ايقافها لانتاج بعض من أروع العطور على الاطلاق مثل عطر “ريممبر مي” النسائي .. وتلاعبها في مكونات عطر ديور أوم انتنس وايقاف انتاج العطر الأصلي الذي حمل نفس الاسم!

    الخلاصة: دار عطور رائعة ولكنها لا تحترم ذوق ورغبة المستهلك , لذلك لا تستحق الاحترام أو التقدير , خاصة من عشاق عطور هذه الدار بالذات!!

    عطور قرلين

    تمتاز هذه الدار بالعراقة والتخصص في انتاج العطور , ولها عطور مميزة تركت بصمة واضحة في عالم العطور .. بالاضافة لاستمرارها في ارضاء ذوق المستهلك بعدم ايقاف انتاج بعض عطورها الكلاسيكية التي أكل عليها الدهر وشرب .. وغدت منتهية الصلاحية بالنسبة للذائقة العصرية , ولكن هذا الأمر يحسب لهذه الدار ولا يحسب عليها , فهي وفية لعملائها ويكفيها هذا فخرا وتميزا مع وجود “كم هائل” من اصدارات هذه الدار.

    تمتاز عطور قارلين النسائية بلمسات طاغية من الأنوثة و الجمال وفقا “للزمان” الذي انتجت فيه , بل ان عطورها تتماشى مع نمط الثياب الذي أنتجت لأجله .. فعطر متسيكو الذي أنتج في عشرينيات القرن المنصرم ويحمل أسم رواية صدرت في ذلك الوقت و نالت شعبية جارفة عن زوجة ضابط ياباني وقعت في غرام جندي بريطاني وبعد المعركة قتل الاثنان و تركت متسيكو في حزنها .. تحس عند شمك للعطر بأجواء هذه الرواية التراجيدية. الا أن أروع عطور هذه الدار “من وجهة نظري طبعا” هو لينستان دو غيرلان و يتلوه لينستان ماجيك.

    أما عطور قارلين الرجالية فهي الأخرى تحوي على ماستر بيس وفقا لمقياس الزمان الذي انتجت فيه فقط . مثل عطر هابيت روج و هيريتاج و لينستان دو قارلين و أرسن لوبين و غيرها . عطور قارلين الرجالية مع كثرتها تحاكي دوما ذوق الرجل الناضج أو الأرستقراطي, اللهم اذا استثنينا سلسلة هوم من ذلك.

    أفضل عطور قارلين الرجالية : لينستان دو قارلين و سلسلة قارلين هوم و هابيت روج اسبورت.. وهي بين الجيدة والجيدة جدا.

    مودتي

  14. شكرا يا افاتار بس الى الان يا حبيبي ما ذكرت لي وش هي الدار المفضله عندك من بين جميع هذه الدور المتنافسه وسبب فوزها يعني اش الاصدارات الي خلتها تفوز

    • بالنسبة للعطور الرجالية “كريد”
      1- كريد سلفر ماونتن ووتر ..
      2- كريد قرين آيرش تويد ..
      3- كريد أمبيريال مليسيوم ..
      4- كريد أفنتوس.

      بالنسبة للعطور النسائية “قارلين”
      1 – لينستان دو قارلين ..
      2- لينستان ماجيك..

      بالنسبة لعطرين مختلطين للجنسين و ماستر بيس ومن نفس الدار
      1- “ديور” ديور هيبنوتك بويزن النسائي ..
      2- ديور أوم أنتنس الرجالي.

      ردا على سؤالك أخي مالك
      الجواب: ليس لدي دار عطور مفضلة.. فلدي عطور مفضلة ولكن من دور عطور مختلفة!

      مودتي

  15. جيرلان علي القمه
    ثم شانيل —————-وعلي نفس الدرجه ايف سان لوران

  16. مرحباً بالاخوة الكرام …اهم مايشغل مقتني العطور والمستهلك في اي سلعة هو الجودة والسعر والسمعة للشركة المصنعة حيث ان كثير من الشركات ضلت محافظة على الجودة ولاكن بخلافة السعر او السمعة وبخلاف الجودة المرحوة من هذة الدار , في الثمانينيات كانت معظم دور العطور المذكورة في الاستفتاء اسعارها في متناول المستهلك وبنفس الجودة الحالية الم يكون افضل منها ؟؟!! حيث كانت اسعار منتجات دار كريد في افضل حالاتها تصل الي 25 دينار بحريني !!وايضاً ديور وشانيل والكثير من هذة الماركات العالمية كانت في متناول يد المستهلك الا ان تقلبات السوق العالمية واقتصار الاسواق العربية والخليجية تحديداً على هذة الشركات وجشع اصحاب المحلات واحتكارها لهذة الماركات , اصبحت هذة الشركات حكراً على ذوي الدخل الحسن !! علماً لم تتغير المواد المستخدمة في العطر من الصناعية الي الطبيعية بل العكس ؟! اخيراً كما تفضل الاخ افتار احترام الشركة المصنعة لزبون يجعل الزبون ممتن لهذة الشركة ويثق في منتجاتها واضف الي ذالك ابداع الصانع و نقاوة وجودة المكونات المستخدمة في السلعةوالمحافظة على خط تميزهاهو مايجعل استمرارية الزبون مع الشركة, وهذا ما وجدته في دار جيرلان ,,, حافظة على الجودة والسعر المعقول و السمعة الحسنة …. دمتم سالمين

  17. بالنسبة لي في دار عطور في رايي مميزة وقوية مثل ايف سان لوران

    مادري يمكن سقطت سهوا

    بالنسبة لي 1- سان لوران ( ريف غوش – ام سفن – بودي كورس – جاز – لووم )

    2- شانيل ( الور سبورت – الور بلانش اديشن – بلو – كوكو شانيل )

    3- ديور ( فهرنهايت 32 – ديور هوم )

    4- قيرلان ( لينستانت – هابت روج سبورت – جيران هوم انتنس )

    وشكرا لصاحب الموضوع 🙂

  18. صعب الواحد يقول رايه بعد الاساتذة اللى اتكلموا، لكن كاجتهاد شخصى أرى:
    كريد – تشعرك بانك من الممكن ان تحصل على عطر شبابي ومنعش ولكن بارستقراطية شديدة، لذلك اعتبر هذه الدار هى العكس تماما لدار جيرلان التى تتميز بالمحافظة على الطابع الكلاسيكي وتصلح أكثر للرجل الناضج
    ميكاليف كما تفضل الأخوة يمكن ان تحصل على عطور مشابهة لهذه الدار باسعار اقل، ولكن اعتقد انها تركز على أمرين
    sillage – projection يعنى تجد العطر اللى انت حطيته مؤثر بالمكان اللى انت موجود فيه حتى بعد ما تتركه وانتشاره جيد
    شانيل ترضى أذواق مختلفة وعطورها هى عطور الذكريات على الاقل سوف تعجب بعطر او اكثر من هذه الدار ولكن فى المقابل قد تكره عطور اخرى حتى الغثيان – انا شخصيا اعحب ببلاتنيوم ايجويست
    ديور أشعر انها تجارية للغاية يعنى تركز على فكرة التسويق أكثر من ارضاء عشاق عطورها، لذلك يمكن ان تصدر أكثر من عطر بنفس الخط او تعمل ريفورميولاشن لنفس العطر فقط لاغراض التسويق

  19. السلام عليكم
    شوف حبيبي مالك المقارنه تحتاج الى تصنيف اولا.

    لكن قبل التصنيف والمقارنه عندي تعليق صغير:
    سوف اقتصر في المقارنه على العطور الرجاليه.
    امتنع عن التعليق على منتجات كريد.
    رغم ان امواج ماركه معروفه عالمياً وتجد منتجاتها
    ضمن التوب فايف للاعضاء في المواقع الاجنبيه
    الا اني اجد نفسي غبر مهتم نهائياً بمنتجاتهم
    ولا حتى بمجرد القراءة عنها ولا اعرف لماذا
    (يمكن لانها ماركه عربيه).

    وهذه مفارقه مضحكه (مقاطعة كريد بسبب دعمهم
    لاعداء العرب ومقاطعة امواج بسبب كونهم عرب).
    هكذا هي النفس البشريه مليئه بالمتناقضات
    وعلينا نحن ان نتقبلها كما هي
    وعلى العموم اجد ان هذا الاستبعاد لامواج
    يجعلني اكثر بعداً عن الانحياز العنصري.

    اما بالنسبه للمقارنه
    فانا استطيع المقارنه بين شانيل وديور
    لان منتجاتهم منقاربه من حيث التصنيف
    (منتجات شبابيه منعشه)
    معظم منتجات شانيل اكثر تميزاً رغم ان ديور
    تمتلك عطر او اثنين تفوق كل منتجات شانيل

    تصويتي يذهب الى شانيل.

    غيرلان وميكالف معظم منتجاتهم ذات طابع شرقي
    غيرلان تعتمد غالباً على الفتفير والكونات الرجوليه
    وميكالف تعتمد عادةً على التوابل والعود والدخون.
    منتجات غيرلان اجمل من حيث الرائحه اما من حيث الثبات
    والفوحان فالنتيجه متقاربه.

    تصويتي يذهب الى غيرلان.

    تحيــــــــــــــاتي.

  20. موضوع جميل اخي مالك ..
    دارين مميزة جداً بنظري ..
    ١- دار ميكاليف .. تمتاز بالثبات القوي والروائح المختلفة الرائعة الشرقية النفحات وعطور فانيلا عود ونوت فانيلا و شانان و مجموعة ميكاليف ستوديو عطور رائعة ومتميزة جداً.
    ٢- دار غيرلان .. عطور رائعة ومن جرب اليكسير المجموعة النسائية سيذهل جداً جداً بجمالها كلها رغم ارتفاع سعرها بحدود الالف ريال.
     طبعاً لم اتطرق لكلايف كريستيان لعدم اختيارها للموضوع لسعرها الغالي جداً و لكن عطور توم فورد على القمة كمجموعة بدأت بقوة وانتجت منتجات فريدة جداً جداً و لكن حسب الموضوع فإنني أرى تفوق ميكاليف و غيرلان .. دمت والجميع بخير.

  21. كريد :
    عراقه ملكية تعبر عن البلاط الملكي البريطاني هكذا فهمونا في الماضي حين كانوا يضعوا البورشور داخل العلب قبل أكثر من عقد ولكن هل مازالوا الله أعلم … ومفهومهم هو الانتعاش بطابع ملكي بعيد عن الشورت والبحر
    ديور أو شانيل او شانيل وديور :
    لا نقدم دار على الآخر وذلك لتنافس الكبير بينهم حتى أني لحظت أن كل دار يخبء أوراق للأخر ولا يكشفها إلا في حينها هكذا فهمت حين أطلقت شانيل كوكو مدمو زيل وردت ديور بعطر ديور الدكت وكبر السؤال وسال الحبر أيهم أجمل ؟؟؟؟ يعاب عليها أنها شعبيه ولا تضمن لك التميز يعني اذهب إليها سريعا و تركها سريعا…و هذا ما حصل لي مع ديور هوم ماء تزيين لذلك أرى أن ديور هوم انتنس لا يضيف لي كثيراً ..ر أي شخصي
    ميكاليف
    كرزما مختلفة في العطور تعبر عن ذوق شرقي مختلف لشريحة مختلفة وهم ليس الهواة بل لعشاق العطور الثقيله بشكل خاص وهو ما وجدته في ameer و في خطهم النسائي تجد تميزهم في عطرهم الأسطوري فانيلا وعود …..علماً أني لا أرشح عطورهم لأي شخص لأنها تختلف عن الذوق العام
    رأي فيها …..مميزه إذا أحسنت الاختيار في الوقت المناسب والمكان المناسب !!
    ايف سان لوران :
    دار عريق يعبر عن الفخامة والاتزان وأنا أحب هذا الدار كثيراً

    جيرلان :
    أشبه بشاعر عربي قديم يسطر أجمل المعاني وابلغها بوزن وقافيه ليس لها مثيل والكل يستشهد بقصائده هكذا أرى جيرلان دار مميز وصانع عطور قديم يقدم فلسفته بعيد عن المطروح وهذا هو سبب تميزه و محاكاته للحاضر
    رشة عطر :
    لنستانت دو جيرلان ماء عطر أبو ريما

  22. طيب طيب شكرا للجميع شكرا ايهاب بس ما وضحت لي اش الي جعل من دار غيرلين الاولى عندك يعين اش الاصدارات بالذات الي جعلتها متفوقه شكرا اخي ابو حسين بارك الله فيك شكرا يالغانم يا متفنن في اختيار عطورك واقو ل لك ياغالي انا تعمدت عدم وجود توم فورد وكلايف كريستيان عشانهم غير متاحين في اليمن وما استطيع ان اجربهم ونفسي اجرب نوار دي نوار بس بصراااحه انا اشتريت عطر توم فورد اكستريم بااااااايخ بشكل لا يطاق فخفت من هذه الدار
    شكرا يا بو ريما على مشاركتك شكرا يا ترنادو بارك الله فيك وايضا الشكر لكل من الطيبان ابوكمال واوافقك الراي في كريد والغالي مدمن العطور وانا يا طيب تعمدت عدم وجود ايف سان لوران لاسباب يمكن عشان عطري المفضل منها

    • ولا يهمك يامالك .. ان شاء الله اذا مستقبلاً زرت جدة أخبرني حتى نتقابل و نذهب في جولة عطرية جميلة لبوتيكات كلايف كريستيان و توم فورد و ميكاليف و غيرلان في الرد سي مول .. ستقنعك هذه الدور بعطورها الفذة. سلامي لك و لأهل اليمن الحبيبة 🙂 .. 

  23. موضوع رائع

    ارشح دار ديور و غيرلان . ببساطة لأن كل العطور التي سحرتني اكتشفت انها تنتمي اليها ك

    ادكت من ديور
    لنستنت ماجيك من غيرلان

    دمتم بود

    • أهلاً أختي جيهان .. عطر أدكت فعلاً رائع و كذلك لنستانت ماجيك الساحر .. أتمنى أن تجربي عطور غيرلان الكسير المجموعة الخرافية و سأكتب عن أحدها قريبا بإذن الله .. عطور ستغير مفهوم كل أنثى عن جمال و سحر العطور فقد اشتريت منها ثلاثة عطور لأخواتي بعد حيرة طويلة لأحدد منها أجمل ثلاثة عطور .. تحياتي لكِ و للجميع.

  24. السلام عليكم

    اخواني في النهايه ابج ان اقول رايي … واعرج على الافاتار واقول يا افاتار انا مااقصد تختار دار وتقول انها افضل دار عطور لا قصدت من بين هذه الخمسه الدور تختار من هي الافضل والسبب فقط ياغالي ..

    انا ارى ان دار كريد هي الافضل والسبب اولا عطورها ابداع من كريد الابيض و امبيرال مليزيوم و الاخير الصيفي المصيبه افنتس طيب ليه ايضا كريد فضلتها كعطور مع اختلافي معها في اشياء واخرى ومقاطعتها لانها ليست كبقية العطور niche او الطبيعيه التي لجأت الى استخدام زجاجات فاخره من كرستال او مرصعه با حجار او فيها ذهب وما الى ذلك من اشياء ترفع سعر القنينه بعيدا عن الماء الذي بداخلها .. ولكن اعتقد ان السعر لعطور كريد هو فقط قيمة الماء الذي داخل الزجاجه وذلك يحسب لها ولكن النقيصه عندها هي الاصدارات النسائيه كما نوه الى ذلك الاخ افاتار .. وكوني مهتم بالعطور الرجاليه بشكل اكبر ارى ان هذه افضل دار بين كل هذه الاختيارات

    تنبيه طبعا انا لم اضع الصوره الجميله الموجوده في اعلى الموضوع بل ذلك كان اجنهاد من الاداره الطيبه

  25. انا أشبه الدور العريقة بكبار أندية كرة القدم (مدريد ومانشستر وبرشلونة وميلان وتشلسي وميونخ وليفربول ويوفنتوس وارسنال )لايوجد فريق حاز النجوم كلهم أو حاز البطولات كلها أو سيطر في كل سنواته ولا يوجد فريق بلا نجم!!
    ولكل فريق جمهور وعشاق ولكل نجم بصمة خاصة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *