عندما اشتريت عطراً مقلداً

عندما اشتريت عطراً مقلداً

السلام عليكم أيها السادة والسيدات و بعد التحايا العطرية والشذرات الزهرية أحببت أن أقص عليكم هذه الحادثة لعل قلوبكم تلين وأنوفكم تئن وعيونكم تدمع وفيها تعرضت للنصب عندما قررت شراء عطراً بسعر بخس .

وتفاصيل القصة أن أحد أقربائي قرأ إعلاناً في صحيفة نص الإعلان يدور حول بيع عطور ماركات بسعر زهيد وأنها أصلية وجملة من الخريط والتدليس .

فذهبنا لعمل ذات يوم وقررنا الاتصال بصاحب الإعلان ثم تواعدنا وجاءنا متأخراً ولما وصل عرض بضاعته في سيارته في كراتين متواضعة وفتشنا في الكراتين لعلنا نظفر بكنوز فإذا بها عدة عطور مختلفة من ماركات متنوعة أغلبها قديمة نوعا ما ولما طلبنا تجربة العطور رفض لانها مغلقة بالبلاستيك الشفاف …

فاشترينا عطرين ووقع الاختيار بالنسبة لي على عطر ظننتها جديد وقلت حتى لوكان هناك تقليد فمن الصعب ان يقلد بهذه السرعة فاخذت ديور هوم الرجالي وأخذ قريبي عطر ون مليون النسائي والسعر لكل علبة 70 درهم إماراتي يابلاش !!

بصراحة لما عرفت ان هذا هو السعر طلع في رأسي ستين وسواس وشك كيف ماركة تباع بسعر 350 درهم تباع الىن ب70 درهم ؟ لماذا لا يجعل السعر على النصف مثلاً ؟ او مئة درهم ؟ لكن سبعين !!!

المهم ياسادة ياكرام صعدنا سيارتنا وعلى طول ودون تردد قلت دعني اجرب العطر وقبل ذلك عفواً كنت أقلب العطور وانظر في الأسماء والحروف والصنع والمكونات والسيريال نمبر والصورة وكل حاجة لعلي أظفر بي يدل على انه تقليد ولكن دون جدوى !

المهم جربته في السيارة ورششت رشات كثيرة هنا وهناك وعلى ثياب قريبي المرافق لي وقلنا ستمتلىء السيارة بالرائحة الفواحة لهذه الماركة الشهيرة ولكن لم يظهر إلا شيء بسيط ولدرجة أن انفي ينغمس في ثيابي يشمشم بكل قوة دون فائدة ! وبعد تجربة العطر الاول جربنا العطر الثاني وكان عز الدين اتعس من اخيه فلا ديور ولا ون مليون جبر خاطرنا برائحة فواحة أصلية . لما وصلت البيت قلبت العطر يمنة ويسرة فلم أعثر على جديد بخصوص ما يظهر التقليد .

بعد أيام أحضر ابن أخي عطر ديور مشابه للذي اشتريته ولكنه أصلي وقارنا الرائحة فإاذا بالفرق واضح في الفوحان ونوع الرائحة ولكن بمقارنة العلبة وجدت الآتي : الكتابة والحروف والصورة كما هي .. النحت كما هو ، اسم الشركة موجود في الأنبوبة الداخلية لكلا العطرين ومن لديه ديور سيرى ذلك . التصميم والزوايا كما هي ، ولكن الاختلاف في فتحة الرش الموجودة في الجزء العلوي فاللون يختلف في التقليد عن الأصلي وهذا ما استطعت اكتشافه .. لو تلاحظون لونها في الصورة المرفقة أحمر بينما في التقليد كان لونها وردي يميل إلى البنفسجي .

وأما الرائحة ففرق واضح .. التقليد لا تفوح ولا ثبات والرائحة عادية جداً بينما الأصلي مختلف تماماً. وهذه نتيجة تجربتي مع العطور المقلة و الاعلانات الخادعة الجذابة الكاذبة .

بو عبد الله

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

52 تعليق

  1. و الله يا بو عبد الله يا اخى انا جالى عطرين هدية من اشخاص اعزاء على جدا
    و بعد الأستخدام لمرتين او ثلاثة شككت فى الأمر ن و كان الوضع معى مختلف
    العبوة و الزجاجة و الغطاء اصلى 😀 ، و لكن اكتشفت ما يحدث.

    يقوم بعض ضعاف النفوس و راغبى المكسب الحرام بجمع الزجاجات و العلب من القمامة و المهملات، ثم اعادة التعبئة بأى شئ عن طريق اسلوب BackFire
    اى اعادة تعبئة الزجاجة بدون فك شئ فيها.

    و قد عرضتهم على اكثر المتخصصين فى العطور 😀 و قد افتى بأنه رائحتهم تخالف الأصلى و أنا اوافقه الرأى من قبل.

    لذلك ينصح بالمصادر الموثوقة فى الشراء، وكذلك اشترى اول مرة شئ واحد فقط زهيد و معروف و جربه، ثم تدرج فى الشراء مع المصدر.

    ربنا يسترها معانا

    • طارق باشا شكرا على الاطراء و لعلك تأكدت بنفسك من انهما كانا مزيفان 😀 حقيقة صار يضرب بهاتان الزجاجتان المثل فهما دليل على اتقان فن التزييف ، لكن صعب جدا خداع الأنف الخبير 😀

  2. نصيحة عند التخلص من زجاجات العطور الفارغة

    1- قم بأتلاف الكارتونه
    2- قم بأتلاف البخاخ العلوى atomizer
    3- قم بكسر عنق الزجاجة ان امكن
    4- لا تتخلص منهم فى نفس الوقت 😀 يعنى على مراحل.

    و بذلك قد نحبط عملية اعادة التدوير و التعبئة.

  3. أخوي أبو عبد الله ، شكرا على مشاركتنا بتجاربك حول العطور و الله يعوض عليك 😀

  4. مثل ما يقولون تعيش وتاكل غيرها .. العقل زينة اخوي معقول شي يكون اصلي وبتشذي سعر ..شكلك جدا طيب زيادة عن اللزوم ..

  5. السلام عليكم

    فعلا موضوع شيق بس سهل انك تفرق بين الاصلي والتقليد

    اولا صدقت اخي بو عبدالله واخي الفاضل طارق شوف عندك ديور اديكت الكحلي المعروف لما رجت مره من المرات اشتريه من مركز الكورنيش كان سعره ارخص من قزاز ولما جيت اتاكد كل شيء تمام بس فيه اختلاف جدا طفيف في الرائحه اذا لم تركز ما تعرف وفي النهايه لما تركز وفتحت الاتومايزر لقيت لون الفتحه الي في المركز غير الي عند قزاز فعلمت انه فيه شيء ولكن لي صديق ذهب الى فرنسا واحضر لي ديور اديكت معه من هناك كان جدا جدا رائع حتى ان الضغاطه الذهبيه التي تضغطها ويطلع العطر منها لم يتبدل لونها او ينحسر ما زالت على ماهي لون ذهبي ناصع بخلاف الاخرى .

    اخي طارق صح الان تعبى العلب الاصليه مرة اخرى بطريق الكبس وانا جربتها عشان اتاكد في الديور اديكت قبل سنه وزبطت ميه ميه وتحسب انها اصليه ولكن فعلا اذا كنت خبيرا تكتشف الفرق في الرائحه بسهوله فالتعبئه تجي فيها رائحه تميل قليل الى الفليت من جد خاصة في عطر ديور اديكت شعرت بها للوهلة الاولى ولكن الانسان المسكين الذي لايفهم ويستطيع ان يميز مابين الاصلي والتقليد هو محور النقاش.

    وانا ارى من عنده زجاجات فراغه ان لايتلفها او غير ذلك وخاصة انها من الماركات العالميه التي تحمل اشكالا جذابه او ان تصميم العبوه في بعض الاحيان يشبه التحف فلو وضعها كالزينه حيكون شيء رائع . وجهة نظر

  6. أشكر كل من حضر وسيحضر
    ونبدأ بالاخ طارق : الله يعوض عليك ..أصلاً هم فاركينك ماتعرف حاجة في العطور قالوا يهدوك تقليد !

    نورانيوم الموقر : ليست مشكلة كل أبوها 70 درهم المهم الاستفادة وأن يحذر الىخرون من عمليات النصب ويكفي أن تكتب عطور للبيع في جوجل وسترى التقليد بأسعار عجب ..يقولك ديور الأصلي ب400 وعندي ب250 درهم وآخرها تطلع السالفة تيش فيش !

  7. أخت هيفاء أنا مش مغفل يمكن على قولتك طيب زيادة ،و قلت يمكن الرجل حصل صفقة أو خسر في الأسهم وقرر يبيع منتوجاته وهداياه ..يعني قلنا خلنا نجرب ونشوف ونفيد الآخرين ونسلط الضوء عن قرب على هذه المنتوجات المزيفة !

    شكرا لك .

  8. ابو عبد الله / المحترم
    احي فيك —————شجاعتك
    وحرصك علي الاخرين
    وافادتنا بتجربتك ——فنحن هنا —–لنفيد ونستفيد من تجاربنا
    تقبل احترامي وتقديري

  9. احمد الزهيري

    معظم العطور الموجودة في الدول العربية معظمها اما تكون درجة ثانية او تكون تعبئة دبي ، اما الموجود في الدول الاوروبية فتكون درجة اولى وتختلف عما هو موجود في البلاد العربية من حيث الرائحة والثبات والفوحان، ارجو من الاخوة الاعزاء عندما تسنح لاحدهم الفرصة للسفر الى اوروبا ان يقتني احد العطور ومن ثم يشتري نفس العطر مرة ثانية عندما يرجع الى بلده وسوف يلاحظ الفرق بين العطرين

  10. EHAB AHMED ABDELHAFEEZ

    جربت من امريكا ——-
    دراكار نوار
    ارامس 900
    تومي –تي
    باكو رابان -هوم
    بربري تتش
    ازارو بور هوم
    ————–وجربت نفس الانواع من مصر ———لم اجد اختلاف

    جربت من امريكا —
    ارماني – ماء تزيين
    ———————-وجربتها من مصر ————–لا فرق
    جربت من امريكا –
    اكوا دي جيو
    —وجربتها من مصر ———ومن السعوديه –لم اجد فرق

  11. احمد الزهيري

    الفرق موجود ولكن ليس اي شخص يستطيع ملاحظة الفرق علما ان اهم هذه الفروق هو الناحية الصحية فالكثير من العطور التي نشتريها من الدول العربية تسبب الصداع الحساسية الخ من الاعراض الجانبية

    • أخي الغالي أحمد الزهيري .. ما هو سندك فيما تقول حول وجود اختلاف و مواد موجوده في عطور الداخل غير الموجودة في عطور الخارج ؟ هل هناك أبحاث علمية تؤيد كلامك ؟ شكرا

  12. السلام عليكم اخي عبدالله الله يبارك فيك ع المثال الي اعطيته لنا لتوضيح شكرا شكرا شكرا

    اما اخي ايهاب انا اميل الى رايك اكثر من غيره بس تعرف ممكن الرائحه اخي تختلف كيف اقصد الوكيل الحصري لعطر ما في بلد ما يجيب العطر بطريقه رسميه وبذلك يخزنه بطريقه صحيحه ويشحن بطريقه ايضا صحيحه فيصل على ما هو ولكن التاجر الي من تحت لتحت ممكن عطوره وهي بتتهرب من الجمارك ومن غيره تشحن وتخزن بطريقه خاطئه وخاصة اذا جاءت عن طريق البر لما فيه من تعرض لاشعة الشمس الحارقه ممايؤدي الى اخنلال نوعا ما في جودة العطر.

    اما كلامك اخي ايهاب مصدق وممتاز لانك انت من جربت وانت صاحب ذوق على مايبدوا يا عزيزي .

    • شكرا أخي مالك . أضف لسوء التخزين ، وجود بعض من الغش التجاري و التزيف على نطاق ضيق .

  13. EHAB AHMED ABDELHAFEEZ

    اشكرك / اخي –احمد الزهيري —- علي ردك —المهذب والذي تبدي فيه الاحترام لراي الاخر —اكرر شكري لك

    كما —اشكرك —اخي /مالك
    علي النقطه التي اوضحتها —-لي —حيث فعلا –جميع عطوري التي اشتريها من مصر —-من -اماكن -كبيرة

  14. عزيزي نورانيوم. مارايك ؟
    لدينا في السعوديه مؤسسه لم اكتب اسمها منعا للاحراج
    هذه المؤسسه مشهوره ولها موقع على الانترنت ولها كيان قائم ومركزها الرئيسي في الرياض
    تبيع هذه الشركه اغلب العطور الفرنسيه ولكن بحجم 50 مل معباه في قوارير مختلفه بسعر 60 ريال فقط .. كانت لي تجربه معها حيث اشتريت 6 عطور دفعه واحده بعضها كان مختلف كليا عن الاصلي رغم زعم الشركه ان جميع العطور اصليه .
    السؤال : هل بامكان اي شركه ان تبيع العطور الفرنسيه (الاصليه) بهذا السعر الزهيد علما ان من ضمن العطور كان عطر كريد الابيض الذي سعره يتجاوز 500 ريال سعودي !!
    والشكر موصول لك وللاخوان مالك وعاشق العطور على الاهتمام

    • أهلا أهلا أهلا أخونا الحكي ،، ايه الغيبة الطويلة دي يا راجل ؟ أنا بعت لك رسائل و طلبت من احد أصقائك على الفيس توك أن يرسل لك السلام 😀 عودا حميدا و أهلا بك من جديد 😀
      شوف يا سيدي ما أعرفه هو : العطر المكتوب عليه صنع في فرنسا يصنع في فرنسا . العطر المكتوب عليه صنع في الامارات يصنع في الامارات . خلاف ذلك يكون هناك خلل ما 😀 لا استبعد أن ترخص شركة عالمية لشركة أخرى محلية في انتاج أحد منتجاتها و في هذه الحالة يكتب صنع في دولة كذا من شركة كذا بترخيص من صاحب العلامة التجارية و مكانه كذا 😀 خلاف ذلك يكون هناك خلل ما . و بعدين انت تاعب نفسك ليه 🙂 أقولك عندي فكرة بسيطة و لذيذة جدا … توجه لموقع كريد مثلا بما أنك ذكرته ، ارسل لهم رساله قل لهم شركة كذا تبيع منتجاتكم في عبوات مختلفة و تقول انها نفس عطوركم و أنها عطور كريد الأصلية و ارفق لهم رابط الموقع الخاص بتلك الشركة و اخبرهم انك تنتظر ردهم 😀 و انتظر الرد .. طبعا يجب أن ترسل لهم بالانجليزي .

  15. عاشق العطور

    حمداً لله على سلامتك 😀 أخي الحكمي
    كم أنا سيعد والله بعودتك وعوداً حميداً 🙂 .

  16. عاشق العطور

    أخي العزيز أبو عبدالله موضوعك الواقعي يندرج ضمن موضوع هل العطور العالمية عدة درجات , والظاهر أن العطران اللذين اشتريتموها من الدرجة الثانية والله أعلم .
    تقبل مروري و تعليقي أخوك عاشق العطور 😀

  17. أميل إلى رأى الأخ أيهاب احمد عبد الحافظ فى أن العطور الأصلية هي جودة واحدة بين الدول المختلفة وأقول للأخ أحمد الزهيرى السبب الرئيس فى شرائي للعطور الأصلية هو أصابتى بالحساسية تجاه العطور الكيميائية والمركبة لذلك فأنا أعرف جيداً أن العطور الأصلية المستوردة فى مصر هي مراعية للناحية الصحية أما الأنواع الثقيلة التى تسبب لي ضيق التنفس فهى تفعل الشيئ نفسه لكل الناس حول العالم ويمكن التأكد من ذلك عبر مواقع العطور العالمية إذاً فجودتها فى مصر هي جودتها فى العالم كله .
    أما الأخ بو عبد الله الذى قام بشراء العبوات المغلفة بالبلاستيك المقلدة فهذا يحدث أيضاً فى مصر على أرصفة الشوارع لكن الجميع يعرف أن تلك العطور مزيفة لكن لا يمكن أن يحدث ذلك أبداً فى أى من محلات العطور المعروفة .

  18. احمد الزهيري

    اخي العزيز نورانيوم، الاخوة الكرام
    لي صديق فرنسي من اصل عربي اعرفه منذ ايام الدراسة الثانوية في فرنسا وهو حاصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء تخصص العطور وهو يعمل الآن في احدى شركات العطور الفرنسية المعروفة بعد ان عمل في عدة شركات اخرى متخصصة بانتاج العطور، وهذا الصديق هو الذي اخبرني بان العطور التي تصدر للشرق الاوسط وافريقيا تكون درجة ثانية اي ان جودتها تكون اقل من تلك التي تباع في اوروبا

    • بارك الله فيك أخي الغالي على هذه المعلومة و أتمنى أن تذكر اسم المختبر الذي يعمل فيه صديقك ، جزاك الله خيرا و نفع بك

  19. شكرا لك ابو عبد الله . اخي الحكمي اهلا بعودتك ,

    اخي ابو عبد الله خلك على المتاجر الكبيره المشهوره فلن تخيب إن شاء الله

    انا عرض علي عطورات فرنسيه بـ 60 ريال من ضمنها اللور سبورت وفهرنهايت

    رفضت ان اشتريها لإني متأكد انها تقليديه ..

  20. السلام عليكم
    موضوع مهم وحساس
    الي محيرني جدا
    ان المحلات والتي يطلق عليها الكبيرة او الفخمة طبعا اقصد المحلات الموجودة في السعودية
    لماذا هذة المحلات لا تصرح بأمتلاكها للوكالات العالمية عبر الأعلان في الصحف او التلفاز او اي وسيلة اخرى لماذا وما المانع اليس من حقها وهي تملك وتبيع العطور الأصلية
    او ان يقال العطر الفلاني يباع او يوجد فقط اوحصريا لدى المحل الفلاني وهل باقي الدول العربية الغالية ينطبق عليها نفس الكلام

  21. عاشق العطور

    أهلاً وسهلاً أخي one إين كنت يا رجل ؟
    من طول الغيبات جاب …

  22. هلا فيك اخي عاشق العطور
    موجود في معمة وأمطار جدة نسأل الله ان يجعلهاامطار خير وبركة
    وكنت ادخل على الموقع وأشارك عن طريق الجوال بس للأسف ما أدري ايش الي حصل عشان كذا انقطعت فترة
    جاب الغنايم ان شاء الله
    اتمنى تشاركنا في الأجابة

  23. شكرا للجمع الغفير الذي شارك وعلق وأفاد ونصح ولمح

    ولي عودة

  24. عاشق العطور

    أكلت ليس بالكثير من النوعيات هذه , ولكن في تعليق قادم بأذن الله سأُعلق بالصورة إن امكن 🙂

  25. أخي أبو حاتم : المتاجر الكبيرة صحيح أن عطورها أصلية لكن سعرها غالي
    يعني 300 درهم ومافوق
    وبالله عليك إذا كل يوم تقرأ تعليقات الأعضاء ويعجبك عطر في المدونة فمن أين لك ب300 درهم أسبوعياً لشراء عطر من أريج أو دبنهامز اوباريس غاليري ؟
    أعرف محل يقول هذه العطور أصلية وأشتري منه وثباتها ممتاز

    ومازلت مقتنع أن غلاء عطور تلك المحلات يعود للإيجار والديكور زوالموظفين والدعاية والإعلان …….الخ

    طييب وأنا مالي أدفع لهم قيمة الإعلان ؟

    أشكرك عزيزي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *