تعتيق العطور الفرنسية

تعتيق العطور الفرنسية

سؤال ورد إلينا من الأخت Miss O تسأل هل تحتاج العطور الفرنسية التي نشتريها من المتاجر تعتيق اضافي ؟

السؤال خاص بتعتيق العطور الفرنسية الأصلية، هل تحتاج العطور الفرنسية التي نشتريها من متاجر العطور الأصلية إلى تعتيق اضافي؟ و هل كل ما مر الوقت على العطور أدى ذلك الى تعتقها ؟ وماذا يعني تغير لون العطر الى الأغمق ؟

مع تحيات Miss O

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

23 تعليق

  1. اختي العزيزة حسب علمي اذا تغير لون العطر معناه انه محتواه الكيميائي اتغير و خلاص لازم اتذبيه.احتفظي عطورك بمكان بارد و مظلم حتى تتجنبين هذه الظاهرة.

  2. اختي MISS-O

    العطور عامة تمر بمرحلة التعتيق اللازم في شركات الانتاج ولكن ربما ولسبب ما قلت مرحلة التعتيق في المصنع فيقوم عشاق الثبات لضمان الحصول على اكبر قدر ممكن للثبات بوضع عطورهم في الثلاجة (وليس الفريزر) لمدد تتراوح بين الاسبوعين و الشهر و النتيجة تكون جيدة بالنسبة للبرفيوم او ماء العطر و مقبولة او حتى بلا نتيجة تذكر بالنسبة لعطور الاي دي تواليت او ماء التزيين.

    اما تغير لون العطر لللون الداكن و تغير رائحته فهو نتيجة لان العطر عمره الافتراضي 5 سنوات تقل او تزيد حسب طريقة الحفط, فان كنتي تحتفظين بالعطر في علبته و في مكان مظلم وبدرجة حرارة عادية وغير مرتفعة ولا تعرضين عطورك لاشعة الشمس , فان العطر يعيش الخمس سنوات في ثبات و نبات ههههه و تنعمين برائحته كما هي.
    اما اذا تعرض العطر للاضائة المباشرة او اشعة الشمس و كانت الزجاجة شفافة , فان هذا يؤدي لتاكسد العصارة العطرية و قتامة لون العطر و تغير رائحته.
    ونفس الامر ينطبق حتى على زيت الزيتون الموجود على ارفف الجمعيات فعليك تجنب الزجاجات الشفافة المعرضة للاضاءة خاصة اذا مر عليها قرابة السنة على الرف نتيجة لعامل التاكسد ايضا.
    اجمالا حتى في احسن الظروف فان العصارة العطرية تبدا بالتحلل و التغير بعد 5 سنوات من الانتاج تقريبا, لذلك انصحك بالانتهاء من الزجاجة العطرية قبل هذه المدة و الافضل التاكد من تاريخ انتاج العطر, فمن تجربة شخصية اعرف بعض المحلات التي تبيع عطور انتجت منذ 10 سنوات تقريبا !
    ولكن لصعوبة هذا الامر و عدم التاكد من اقوال البائع انصحك بزيارة المحلات التي يرتادها الكثير من الزوار , وبذلك تطمئنين نوعا ما بان العطور التي لديه متجددة و حديثة.

    مودتي

  3. من وجهة نظري الصغنطوطه ارى انه لاطاااائل من هذا التعتيق الي في الثلاجه.

    اخي افاتار بارك الله فيك لاثراااءك الموقع بهذه المعلومات.

    • محبة العطور

      طب من وجهة نظرك ما هى الطريقة التى يمكن بها تعتيق العطور؟

      • السلام عليكم …….. محبة العطور ارى ان وضع العطر في مكان جاف وبارد وبعيد عن اشعة الشمس والرطوبه والمداومه على ذلك هي افضل طريقة لحفظ وتعتيق العطر بشكل تدريجي.

  4. بالنسبة لتعرض العطر للضوء والحرارة

    فمن خلال تجارب وضع العطر في السيارة وفي الغالب يكون الجو حار وتسقط عليه الأضواء إلا ان الرائحة تزداد قوة
    فهل حصل معكم مثل هذا الأمر ؟

    بالنسبة للتعتيق بالثلاجة فلا فائدة منه مع التواليت ..

  5. شكرا لكم
    و لكني بالفعل احتفظت بها في مكان مظلم غير معرضة لضوء و حرارةالشمس و مع ذلك لاحظت التغيير الى اللون الاغمق لكن بدرجة بسيطة. اما بالنسبة لرائحته فلم تتغير ابدا مع العلم انني اقتنيتها منذ حوالي الثلاث سنوات

  6. اختي miss_o

    ربما هذا يرجع لان العطر بالاساس كان قد مر عليه ردح من الزمان عند البائع قبل شرائك له.

    اما الرائحة فان تغيرها لا يكون فجائيا وبدرجة كبيرة ولكن بمرور الوقت , وبما انك ترتدينه فربما لا تشعرين بالتغير.

    مودتي

  7. عاشق العطور

    ما مدى نجاح هذه العملية ؟

  8. السلام عليكم يا جماعه
    انا بلاحظ شئ غريب و يا ريت حد يعرفني ده حقيقي ولا انا غلطان
    لما باستخدم البرفان في اول الزجاجه بلاحظ انه ثباته مش اد كده بس لما بوصل لنص الزجاجه بلاحظ ياده في الثبات و الحلاوه كمان؟؟؟؟؟؟

    • اتفق معك جدا
      اشتريت عطر كريد رويال عود و هو غالي .. فلما جربته في البداية كانت رائحته خفبفة و ثباته ضعيف .. بعد فترة من الاستخدام .. بدأت رائحته تبان و ثباته يظل واضح لفترة !

    • بص انا هقولك عل طريقه حلوه لما تيجى تحط من الريحه اخبطها من تحت ورجها وهتلقيها تمااااااام

  9. وكمان عاوز اعرف تكنيك عمليه التعتيق……

    او بمعنى اصح….
    ايه السبب من ان العطر يذداد حلاوه هل ده سبب تفاعلات بيكتيريه؟؟؟
    ام السبب نتيجه تخمر الماده اعطريه ولا ايه السبب؟؟؟

    • أول ما تشتري العطر ، لاحظ إنك بتضغط 3 ضغطات على العطر ما يطلع شي .. بعد الضغطة الثالة يبدأ العطر يبخ ، هذا لأن الزجاجة كانت مفرغة من الهواء لحفظ العطر .. فلما يدخلها الهواء أعتقد سيحصل تغير في التركيبة تجعل الرائحة هكذا ( في رأيي و تفسيري الشخصي للموضوع ) و لعل أحد يفيدنا.

  10. اضم صوتي الى صوت انس
    نعم العطر اذا وصل منتصف الزجاجة
    تتغير الى الأفضل من ناحية الثباااات

  11. مو اي عطر يتعتق .. يعني تخيلوا ابغى اعتقد ازارو كروم !! العطر اصلاً مخصص للفترات الصباحية المشرقة بأشعة الشمس الحارقة .. المهم اللي ابغى اوصل له انا برأي العطور لا تتعتق و انما مجرد محاولة لجعل العطر في صيغة باردة بحيث ان مكونات العطر لا تنتشر في الجو و تتحلل بسرعه و شكراً
    .^^

  12. عبدالله هاري

    بشكل طبيعي اصلا العطور تكون في علب كرتونية تحفظها من ضوء الشمس ومعروضة في محلات جيدة التهوية. الفترة هذه كفيلة بتعتيق العطر وتجانس المواد المركبة. موضوع التعتيق يخص اصحاب محلات تركيب العطور فقط.

  13. السلام عليكم حبيبي نورانيوم بعد اذنك .. انا قرأت التعليقات عن موضوع التعتيق للعطور .. لكن هل يمكن وضع العطر في الثلاجة مع العلم اني فتحت علبة العطر (ديور هوم انتس) واستخدمت اشوي !! بانتظار ردك اخي الغالي

    • أهلا و مرحبا بك أخي الكريم… صراحة قديما كنت أضع العطور في الثلاجة بعد وضع العلب و الزجاجات في أكياس بلاستيك محكمة الغلق. لاحقا بدأت ألاحظ أن بعضها فسد و لم يعد صالح للإستخدام. أظن بعد رش العطر و دخول الهواء في الزجاجة لا يفضل تخزينها بل الأولى استخدامها منعا لفسادها. أعتقد يمكنك حفظ العطور المغلقة و التي لم تستخدم من قبل في ثلاجة خاصة لا تسبب بخار ماء بداخلها. كثير من ثلاجات المنازل يوجد بها بعض البخر (تشعر و كأن الثلاجة على جدرانها قطرات ماء قليلة ناتجة عن فرق الحرارة بين الداخل و الخارج عند فتحها)

  14. شكرا اجزيلا اخي الغالي على الردود السريعة بارك الله فيك ونفع بك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *