تصنيع عطور

تصنيع عطور – تركيب عطور


صباح الخير جميعاً

لدي استفسار موجه لنورانيوم وللأعضاء الكرام .. لدينا في مدينة الرياض محل تجاري مشهور يتيح لك عمل عطر خاص فيك ، من خلال دمج وتكوين مجموعة من الزيوت العطرية الطبيعية المفضلة بالنسبة لك .

يقول ان لديه اكثر من 100 زيت عطري طبيعي .. لديه عدد كبير من قنينات الورود والأزهار بكافة أنواعها ، ماعليك سوى اختيار مايناسبك من المكونات بنسب مختلفة وانشاء عطرك الخاص , وهو بدوره يتعهد بعدم اطلاع زبون آخر على خلطتك ، حتى يتيح لك وحدك التميز بالعطر .

سؤالي هو .. هل يستطيع فعلاً توفير زيوت طبيعية متنوعة ومن خلالها يصنع عطور للزبائن ؟ اتمنى ممن لديه خبره الادلاء بدلوه .

أخوكم إبراهيم

** إدارة الموقع : الفيديو التالي ، عبارة عن درس مبسط حول تركيب العطور 😀

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

10 تعليقات

  1. على حد علمي هناك شركة في الرياض تقوم بإعطاء كل زبون اسئلة للتحدد من خلالها شخصيته العطرية, و يقومون بعد ذلك بتركيب العطور بإستخدام مكونات طبيعية و مضمونة على حد قولهم و الله أعلم.

  2. يا سلااااام…..فكرة حلوة جدا نفسي لو في حاجة تشبهها في مصر
    لو حد يعرف حاجة زيها في مصر يا ريت يقولي فين

  3. أهلا بك أخي ابراهيم . طبعا أي من كان لديه المال و المعلومات المناسبة يستطيع توفير مثل تلك الزيوت الطبيعية ، لكن بكم ستباع العطور هذا هو السؤال ! كما أن الخبرة عامل مهم وجوهري في هذا المجال . و بخصوص المحل الذي تشير إليه لم أجرب عطوره و بناء عليه لا أعلم إن كانت فعلا زيوت طبيعية أم لا !

    • أخي العزيز نورانيوم ، قبل نحو شهرين حدّثني صديق عن التركيبات العطرية وصناعة العطر وطائفة من المخاطر التي تحدق به، ولقد قام بنفسه بإرسال بعثة علمية إلى الهند قبل سنوات من أجل اكتشاف شجرة العود ثم نشر الرحلة ونتائجها في مجلة يشرف عليها بدولة الإمارات. ولقد انتهت الرحلة إلى تأكيد أن العود الذي كان يطلق عليه (غذاء الآلهة) كانت تجارته لا تخلو من مكابدات كثيرة ونزاعات شرسة ومافيات متنفذة.
      ثم قادنا الحديث إلى تخليق العطور المعاصرة وانتهى إلى الإقرار أنه لم يعد يعتمد الزيوت العطرية بل مركبات كيميائية مختبرية. بدأ ذلك منذ عطر شانيل5
      كان العطر الأول الذي تخلى عن الطرق التقليدية في الإعداد واعتمد على روائح مخلّقة مختبريا.
      والسؤال هنا: هل ما نقتنيه من عطور تتجاوز أحيانا بضع مئات من الدولارات هي من عناصر ليست طبيعية، وهل إن إعداد روائح غير طبيعية يمتلك ذات القدرة والرائحة النفاذة للزيوت العطرية الطبيعية، وهل هناك فرق كبير بين عطر مخلّق بالطرق التقليدية وآخر بالطرق المختبرية ولكن لهما العناصر ذاتها من ناحية الثبات والفوحان والتأثير الصحي؟

      • أهلا بك أخي الغالي . شكرا على ملاحظاتك . طبعا هناك بدائل صناعية تستخدم لبعض المكونات مثل المسك الذي يعد من أكثر المكونات صعوبة في الحصول عليها و سعره باهظ جدا . ومع ذلك ، فهناك بعض بيوت العطور ( لاحظ بيوت العطور ) تفتخر بأصالة تراثها و تستخدم مكونات طبيعية فقط .

        على أية حال مازالت الكثر من المكونات الموجودة في العطور الفرنسية طبيعية المصدر ، فالورد و الياسمين و الأزهار الشائعة و بعض الأخشاب و التوابل بمختلف أنواعها و السرخسيات و الحمضيات ، متاحة و الحمد لله بشكل طبيعي ولا تحتاج لبديل كميائي طالما كان انتاج العطر من بيت عطور فرنسي عريق .

        البدائل الصناعية غالبا ما تكون ضارة بالصحة . راجع في ذلك آلاف الدراسات على الانترنت باللغة الانجليزية تشير لذات المدلول .

  4. عزيزي نورانيوم , بخصوص الاسعار لا اعلم ان كانت موحده او ان كل مكون عطري له قيمة مختلفة عن الآخر ..
    لكن اثناء زيارتي للمحل ذكر لي البائع ان سعر العطر بحجم 100 سيكون 500 ريال

    ولي الخيار باختيار النسبة المرغوبة من كل زيت عطري ..
    ولكن لارتفاع السعر ولعدم ضمان قدرتي على تكوين خليط عطري مميز قررت الانسحاب بهدوء 😀

  5. ايه رأيك يا نورانيوم نعمل مشروع زي ده في مصر D;

  6. عاشقة العطور

    لو سمحتوا فبن المحل اللي بالرياض أبغى عطر خاص يني ومميز جداً جداً

  7. السلام عليكم
    محلات بيع الزيوت منتشره في كل مكان بالشرقيه يكفي ان تشتري الاساسيات من الزيوت واختيار نوع الكحول المناسب معها أنا شخصيا أفضل الكحول العماني لانه يمشي مع جميع الروائح الشرقيه والفرنسيه .
    اما تركيب العطر فهو على حسب نوعيه الزيت أذا كان اصلي 15 جرام من الزيت لغرشه 50 مل تكفي لتكون بتركيز جيد مقارب للعطر الفرنسي الاصلي اما اذا كان الزيت مضاف له أضافات يعني خفيف مغشوش 23جرام تكفي لغرشه 50مل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *