ازارو الرجالي : عطر فقد تمرده

Azzaro pour Homme

ازارو الرجالي : عطر فقد تمرده

كثير من عشاق عطر أزارو الرجالي القديم ، يتفقون بشكل أو بآخر على أن عبير العطر لم يعد يقاتل مثلما كان ، بل راح يستسلم مع أول هبة ريح ! يبدو أنه فقد تمرده مع مر السنين . كان مثالا كلاسيكيا فريدا لعطور أواخر السبعينيات من القرن الماضي . عبير المريمية و البتشولي الذكوري مع اللافندر و الينسون و طيف عبير الجلد المدبوغ ، صارت تغيب سريعا و تخبو و تنزوي ، مثل الكثير من اللحظات السعيدة ، التي راحت طي النسيان، شيء مؤسف يحرمك من متعة استرجاع الذكريات التي صاحبت استخدامك للعطر، أيام زمان .

أستخدام العطر اليوم أصبح كمن يحاول قراءة خبر في صحيفة قديمة جدا أتت الأردة و العتة على معظم صفحاتها ، ولم يتبقى من معالمها إلى القليل .

صحيح الأمر لا يخلو من المتعة و القيمة التاريخية ، لكن يبقى شيء مهم لن تحصل عليه ، وهو تفاصيل الخبر الذي تحاول قرائته ! صحيح قد تفهم مضمون الخبر ، لكنك لن تحصل على التفاصيل .

تحية إلى روح لوريس أزارو صاحب أسطورة أزارو للرجل ( أزارو بوغ أوم ) و تحية لكل من ساهم في ظهور هذا العطر و أخصهم بالذكر الأنوف : جيرار انطوني و مارتين هيدنريخ و ريتشارد فيرتز

أما الأن فلدي سؤال : ما هي العطور التي تعتقد أيضا أنها تغييرت أو لم تعد مثلما كانت قديما ؟ هل العطور التي تغيرت أم نحن من لم نعد مثلما كنا ، نستمتع بالصمت و ترق قلوبنا لدفء الألحان ؟ هل تأثرت العطور بإيقاع العصر الحديث أيضا ، فصارت مثل أغاني الفيديو كليب ، تستمع بها دقائق معدودة ثم تذهب بغير عودة إلى ذاكرة النسيان ؟

أتطلع إلى مشاركاتكم و تجاربكم القيمة … شكرا

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

47 تعليق

  1. اخي الغالي نورانيوم صباح الخير ،،،،، اخي لم استطع ان امسك لساني بسبب استخدامي للعطر وعشقي لعطور القديمة ، عزيزي نورانيوم ربما اصبحنا كثيري التذمر من العطور لقلت او ندرة وجود عطور مثل قوة هذه العطور القديمة في الرائحة والثبات والفوحان ؟؟ بل اصبحت العطور لحضية بمعنى اول نزول العطر في الاسواق يكون للعطر دعاية وبهرجه حتى تتخيل بأن هذا العطر سيكون هو ملك العطور على الاطلاق !!!؟ الا ان الواقع غير تمامآ ، طبعآ لا اعم بل الاغلب من العطور اصبحت على هذا المنوال ،،،ثانيآ حب التغير وكثرت المعروض في السوق افقد بعض العطور مكانتها اصبح الكثير منا يهتم بكثرت التجارب وليس جمال العطر وان كان قديم !!! العطر لم يتغير صدقني اخي الكريم هذا العطر علامة من علامات دار ازارو اي بمثابة حسنة تذكر بها الدار ، فمن الصعب بأن تتخلى عنها بهدة السهوله وان اصبحت من الماضي !… دمتم سالمين  

  2. مستحيل استغنى عن ازارو 🙁
    انا لاحظت ان ثباته لا يكمل نصف ساعة في الاستخدمات الاخيرة له لكن نفس الرائحة و انا متأكد
    اما بالنسبة للسؤال فأعتقد ان الناس ممكن ساعات بتوهم نفسها ان الحاجات اتغيرت (مجرد وجهة نظر)

  3. حاليا ————-
    استعمل زجاجه اشتريتها منذ عامين ——–رائعه
    لا استطيع ان احكم علي الانتاج الحالي
    ولكني اؤكد —–ملاحظه —-
    ان ازارو ————-قد يمرض احيانا —-ولكنه لايموت
    ملاحظتي مبنيه ——علي زجاجه اشتريتهاعام 2002 –كانت 50 مللي وليست اسبراي –كانت دون المستوي
    واخري كانت 2005—-وزجاجتها كانت داكنه اكثر من المعتادة
    اما عدا ذللك —————-فهي الروعه
    منذ اول استخدام في عام 1984 وحتي اخر شراء في 2010

    • بصراحة يا إيهاب بك ،، أنا فوجئت بإنخفاض الزخم العطري في ازارو الانتاج الجديد بشكل لافت للنظر . لاحظ أخونا من مصر قال : ثباته نصف ساعة ! فعلا الزخم العطري يدوم نصف ساعة ، وتبقى رائحته الصابونية المعهودة لأكثر من ساعة ، تلك الرائحة ما كانت لتظهر قبل ساعتين ، إلا أن يكون قد حدث شيء في تركيزه أو تركيبه . يعني إحساسي إن في أيادي خربة عبثت بمكونات العطر . أو يكون العطر اللي معايا مضروب ! بس الغريب أن الكثيرين في بلاد مختلفة يتفقون معي على أن العطر تغيير !

  4. والله العطور اللي ما عادت مثل أول كثيرة و اتفق معك تماما بالنسبة للاأزارو فالعطر لم يعد كالسابق على الإطلاق ):
    بالنسبة لعطور أخرى تغيرت للأسوأ و لاحظتها عن تجربة
    باكو ربانا بور اوم
    فهرنهايت
    كريد الأسود
    بولو بلو
    او سوفاج
    دنهل ديزاير الأحمر
    بس أول اثنين بالاضافة للأزارو هم اللي لاحظت فيهم الفارق الشاسع
    هناك عطور تغيرت و لكن بشكل بسيط جدا كالهابت روج و الاوبيوم و الباشا لكن التغير ليس مؤثر جدا في العطر ك عطر
    هذا ما حبيت أشارككم فيه دمتم بود

  5. يا الهي ماذا ارى !! حتى نورانيوم اختبصت عليه مسألة الفوحان !! اخي العزيز هذا العطر جربته مرة وحدة ورشة واحدة فقط على تيشرت اديداس صيفي صخيف جدا ومع ذلك فرائحة الازارو الرجالي بقيت ثابتة لمدة ثلاثة ايام كاملة ، وكانت فواحة لمدة يوم كامل حيث اني اشتمها من وقت لاخر في ذلك اليوم .
    صدقني اخي نورانيوم بأننا اعضاء هذا المنتدى كلنا اتفقنا على حب العطور لكن تقريبا كلنا اختلفنا في مسألة ثبات العطر هذا او ذاك .

    • نوالف الغالي … أهلا بك أخي الحبيب …

      لا أتحدث هنا عن الثبات المجرد للعطر ولكن عن تطور الرائحة .. كما أشرت في ردي على الأخ إيهاب ، أن عبير العطر يتطور سريعا حتى يصل لمرحلة الجفاف في نصف ساعة فقط بينما كانت تلك المدة أطول فيما مضى .

      يعني رائحة مفعمة و رائعة خلال النصف ساعة الأولى ، ثم بعد ذلك و لمدة ساعة أو اتثنتين ، رائحة صابونية . قديما كانت تلك الرائحة الصابونية تظهر بعد ساعتين تقريبا !

      أيضا كان مكتوب زمان على العلبة عبارة معناها : رزاز عطري طبيعي ! بينما الأن أختفت تلك العبارة !

      فهمتوني يا أخوان ؟ آسف لو لم أتمكن من توصيل الفكرة بشكل جيد

      بخصوص الشك فيما إذا كان العطر أصلي أم لا …. فالعطر اشتراه أخونا السكندري حفظه الله من محل في الاسكندرية ثم أعطاني العطر في مقايضة عادلة 😀 و ها هي الصور …

      1 – صورة وجه العلبة

      2 – صورة عقب العلبة ( أسفل العلبة ) تأكدت من البار كود ، مطابق للرقم العالمي !

      3 – صورة عنق الزجاجة و يظهر عليه الرقم المحفور أسفل العلبة الكرتون . ويبدو كل شيء على ما يرام .

      هل ما بحوذتكم من علب وزجاجات يشبه الظاهرة في الصور ؟

      • أولاً ماشاء الله عليك ياأستاذ نورانيوم فردك هنا يستحق أن يكون موضوعاً آخراً بحد ذاته .. أسلوب راقٍ كعادتك و تفنيد جميل و إيصال أجمل للفكرة .. عطر أزارو جميل جداً و لكن تجنبوا النسخ المقلدة و اتفق في أن الرائحة العطرية كما هي لكن تعاقب المراحل العطرية فيه أصبح سريع الرتم و كأن كثافة المواد العطرية قد انخفضت فيه. تحياتي للجميع.

  6. بسبب ازارو بور هوم امتنعت عن شراء العطور الأصلية لمدة 12 عاماً ولم اعد لشرائها مرة أخرى سوى العام الماضي فقط كنت دائماً افكر في إعادة التجربة معه لكنك الآن أخفتني منه

  7. الازارو ….عشقى الاول للعطور
    عن تجربة من سنوات تغير تماما الفوحان والثبات
    اولا …الفوحان…….
    مسطلح الفوحان عندى هو المدة التى يعمل فيها العطر وهو مختلف عن الانتشار
    يعنى وبمعنى اخر تعمل النوتة العطرية لفترة ما وتظهر ما تحتوية من طبقات ومكونات الى ان تهدا وينتهى الفوحان ويستقر العطر عند القعر الجاف او قاعدتة وهى التى تستمر لمدة قد تصل ليوم او اقل
    قديما …فى الماضى كان فوحان العطر رائع يصل لاكتر من خمس ساعات من الموسيقى العطرية يانسون مع لافندر ثم عودة للبتشولى والكمون ثم للقاعدة الناعمة من الجلود والعنبر وعودة لليانسون مع نفحات من الصندل والبتشولى ….
    حتى يستقر العطر ويهدا وتجد فى اخرة الرائحة الصابونية الجميلة التى كانت تستمر فى الماضى ليوم او اكتر
    اما الان ………..
    اصبح ازاروو والكثير من العطور من العطور (صديقة البيئة)…التى لا تزعج الاخرين
    ولا اجد تفسير لذالك بالرغم من عدم ندرة مكوناتة قد يكون لاسباب تجارية لافساح المجال لعطور جديدة من نفس الدار
    اخر زجاجة كانت تعمل كنت اشتريتها ايام الجامعة يعنى من عشر سنوات مثلا
    واذكر انى كنت ارش منها على صفحات كتاب القانون المدنى علشان احب المادة دى وكانت رائحتة تفوح وتتنتشر بمجرد فتح الكتاب وتظل الرائحة لايام
    اما بالنسبة للانواع الاخرى التى اصبحت صديقة للبيئة……………..
    اذكر منها……
    اوبيوم ايف سان لوران
    باكو رابان الاخضر
    كوروم انتونى بودجى
    الرهيب …فان كليف بوغ اوم
    هريرا الرجالى الكلاسيكى
    وطبعا …وان مان شو

    والكثير اجمع على ما حدث من تغير فى هذة التحف العطرية وهذا موضوع علية اجماع اما ما يقال عكس ذالك فيبدو ان المستخدم حديث العهد بهذة الانواع
    ولم يستخدما فى العهد السحيق

    واخيرا ………..سبحان من لة الدوام…..

    • هو ده الكلام التمام .. أتفق معك أخي محمد جاد تماماً .. وكأن العطر أصبح خفيفاً ضعيف التركيز عكس ماكان عليه في النُّسَخ الأُوَل منه .. تحياتي لك و لسردك الرائع.  

    • يوسف الصوفي

      شكرا يا أستاذ محمد…بارك الله فيك، كفيت ووفيت.

    • اعتراضي الوحيد على وان مان شو فهو ليس صديق البيئة وأنما عدو البيئة رقم 1 وثباته لعيييييييييييييين لصقة لا يظهر جمال ريحته سوى بعد 24 ساعة من رشه

  8. يوسف الصوفي

    مساء الخير …تقول الاغنية:”عنوان بيتنا متغيرشي اللي اتغير هو انت”! فأجواء البلدان العربية صيفا وشتاء هي هي لم تتغير ،ونوعية الطعام كماهو،وطبيعة جلد الانسان العربي كما هو، والهموم جميعا لدينا نسب مشتركة مع بعض فالذي تغير بنظري هو صانع العطور..لوريس أزارو وايف سان لوران تركا العالم..ثم جاءت الشركات الكبيرة لتشتري اسم الصانع مثل ازارو وكنزو وايف سان لوران وباكو رابان وغرها من الشركات (واشبهها بالجزار الذي تحول الى منتج سينمائي)!! فأصبحت هذه الشركات (لوريل مثالا) لاتبالي بالجودة ولاتنتظر سنوات لتصدر عطرا جديدا بل كل 6-9 شهور تطرح عطورا جديدة…هناك عطور جميلة “من حيث الرائحة والفوحان والثبات” تحولت الى مسخ
    فعلى سبيل المثال: أزارو/هيريرا/كوول ووتر/سيس ارمي/كواسار/دولسي اند جبانا/باكوربان/ارماني الكلاسيكية/لودر/ديفن/تيسار وفان كليف/كريد..وغيرها والسبب عدم وجود المواد الطبيعية التي تكلف اموالا وسفرا ومجهودا فتم استبدالها بالمواد الكيميائية ولبركة في الامريكان وخصوصا كلفن كلاين……عذرا للإطالة.
    الاستاذ نورانيوم وفقك الله، هل بأمكانك ان تكتب عن عطر اوسكار دي لارينتا بور لوي -عطر قديم كان يستخدمه عمي (من عطور الثمانينات) -ولاأظنه متوفرا في الشرق الاوسط وشكرا

  9. الاخوة الاكارم

    مع اني لست من محبي عطور هذه الدار سوى ازارو كروم , ومع انني حاولت جاهدا حب هذه التحفة , وانتهت تجاربي بالاعجاب باخوه الاصغر Azzaro Pour Homme Elixir مع ذلك احب ان اضيف نقطة قد يكون البعض وهل عنها وهي:

    ان الذائقة العطرية تتطور بتكثر التجارب .. فمع كثرة العطور الحديثة البعيدة قلبا وقالبا عن عطور فترة الثمانينات و كثرة استنشاقنا لها, اظن ان ذائقتنا العطرية تطورت وتغيرت وتمرست اكثر من ذي قبل, وعليه لم يعد ما كان يعجبنا في السابق بدرجة كبيرة جدا يستهوينا , بل ربما نكره ما كنا نعشقه في السابق.

    النقطة الاخرى هي المقدرة الشمية .. فالنساء مثلا يلاحظن نوتات في العطور بالكاد يمكن للرجل تمييزها الا بالرجوع للمكونات , علاوة على ان القدرة الشمية للرجل بعد سن الثينات تنحدر تدريجيا حتى يفقد حاسة الشم تماما في الثمانين من العمر تقريبا , فاذا اضفنا الى ذلك التدخين و التلوث البيئي , فاظن ان التدهور سيكون اكبر و اسرع.

    فاحيانا ما نظنه عيبا او تغيرا في بعض العطور ينطبق عليه المثل القائل: (( نعيب زماننا والعيب فينا ,,, وما لزماننا عيب سوانا )).

    طبعا انا لا اجزم بشيء هنا لاني لست من مستخدمي هذا العطر من الاساس , ولكن اردت ان اظيف فكرة لباقي الافكار التي تفضل بها الاخوة وخلاصتها هي ان التطور والتغير حدث فينا وليس في العطر او مكوناته.

    مودتي

  10. ثباته كان قوى جداً فى الماضى
    أعتقد ان الخلل يحدث عند اعتماد نفس المعادله ولكن المواد عطريه من مورد آخر، لأن المكونات ذاتها تختلف رائحتها وفقا للتربه والمناخ وهذه العوامل، فعند تغيير المورد يحدث مثل هذا

  11. إخواني الكرام بعد اضافة الاستاذ الغالي نوارنيوم صورة العطر الموجود لديه تبين لي بأنه يختلف عن اللذي مع في ماتطرق له الاخ نوارنيوم في جملة ( رزار طبيعي ) اذ ان الذي مع توجد هذه الجملة المدونة ؟! اخي الكريم نورانيوم انا تكلمة عن العطر الموجود عندي اي نه لم يتغير لا رائحه ولا فوحان ولاثبات حيث يصل ثبات العطر يوم واحد بشكل ملحوظ جدًا،،،، اما بخصوص تجربتي مع العطر فهي من إواخر الثمانينات على فترات وخصوصآ في فصل الشتاء ،،، ارجو الايكون هذا الكلام عن العطر صحيح ،، وان كان صحيح !!؟ فهذا ماكان ينقص من جشع و مكونات كيميائية بدل المواد الطبيعية ؟!!! ،،،، شكرًا إحبائي على تزويدنا بهده المعلومات الجديدة وتجاربكم القيمة ،،،، ولكم مني جزيل الشكر والامتنان ،،، دمتم سالمين  

    • أبو حسين … متى أشتريت العبلة التي معك و هل بإمكانك تصويرها بجوالك و رفع الصور ثم إرفاق الروابط للأهمية . بارك الله فيك

  12. بقت مشكلة تخنق يعني الواحد يشترى العطر زى البطيخة مفيش فايدة حتى لو جربت عينة له وعجبتني برضه ممكن يطلع مقلب الواحد زهق أبطل أشترى عطور ثاني لمدة 12 سنة

    • أها ،، فعلا زي البطيخ ،، المشكلة كمان إن معظم البطيخ حاليا في الاسواق الشعبية المصرية بقى ماسخ ومالوش طعم !

  13. اخي الاستاذ نورانيوم اهلاً بيك ,,, اقتنيت العطر قرابةالستةاشهر

    ازارو الرجالي

    الصورة الثانية تصوير احترافي هههههه

    ازارو للرجال

    دمتم سالمين

    • بالغ الشكر و التقدير أخي الغالي … صور قيمة جدا و مازلت فقط أحتاج لصورة أسفل الزجاجة و أسفل العبلة الكرتون لأن ” الفار بيلعب في عبي ” يعني لدى شكوك كبيرة حيال العطر الذي بحوذتي و الذي أتحفني به أخونا السكندري الله يسامحه ! عايز كمان أعرف هل رقم اللوت LOT موجود على عنق الزجاجة أم أسفلها . شكرا

      لاحظت أيضا أن غطاء الزجاجة التي معي لا يظهر فيها الخط الفضي من أعلى و لكنه موجود في الجزء السفلي من الغطاء ! إمممممم الموضوع ينذر بعواقب و خيمة في المنطقة 😀

      ازارو

      ** أرجو من كل من يقتني هذا العطر تصورير الزجاجة و العلبة لمقارنتها . شكرا

      • الغريب يا أبو حسين بعد ما قلت في نفسي خلاص راحت عليك يا نورانيوم ، صرت لا تفرق بين الاصلي و المغشوش ، دخلت موقع لوريس أزارو شخصيا 😀 فماذا وجدت ! وجدت صورة العطر في الملصق الدعائي و في موقع أزارو مشابهة للعطر الذي معي و ليس الذي معك !

        الملصق الاعلاني

        صورة انريكو ايجليسياس عطر ازارو

        وهذا رابط العطر على موقع أزارو …….. لاحظ عبوة 50 مل هي فقط التي تشبه ما معك ، لكن ما بحوذتك أنت 100 مل !

        http://www.azzaroparis.com/#/en/men-s-fragrances_c6527/azzaro-pour-homme_c6768/product-range_c6770/eau-de-toilette_c6774

        وهذه صورة تشبه كثيرا العطر الذي بحوذتي و قد وجدت هذه الصورة عبر جوجل على موقع بيع عطور بريطاني شهير !

        عطر ازارو الرجالي

        فأيهما الأصلي و أيهما المضروبة 😀

        الغريب كمان إن في من العطر نسخة انتنس لم أعلم بها من قبل !!!!!!!!!

        • حبيب قلبي نور …. العلبة اللي امتلكها نفس اللي معك و الرقم فوق مو تحت و هي اصلية بكل تاكيد لكن اللي جرب ازارو زمان يعرف الفرق

          • ريحت بالي الله يريح بالك ، لسه الحمد لله نورانيوم زي ما كان 😀 شكرا أبو خالد

            لكننا صرنا الأن متأكدين إن العطر أصلي لكن تغير كما قلت أنا في بداية مقالي ! شيء مؤسف حقا . كنت أتمنى يكون العطر اللي معي مضروب ولا يكون أزارو اتغير !

        • يوسف الصوفي

          عزيزي الاستاذ نورانيوم
          نسخة ال إنتنس كانت ليميتد وظهرت في منتصف التسعينيات وكانت اقوى فوحان واجمل رائحة! من النسخة العادية.

  14. الله يريح بالك ياعزيزي …. اخي نورانيوم انا صراحة لم الاحظ مثلك الشريط الفضي في غطاء العلبة ؟!! انما انا متأكد من رائحة العطر 100% ,,, وبخصوص رقم LOT فهو في عنق الزجاجة ( 904174) وهو الذي موجود على كرتونة العلبة وقد اضفت لك بعض الصور …

    ازارو - الزجاجة

    صورة اخرى

    دمتم سالمين

    • سبحان الله … واضح إن كل شيء تمام ،، ربما زجاجتك انتاج قديم نسبيا ( من عام مضى أو عامين ) لأن المتاح حاليا بالاسواق هو ما يشبه الزجاجة التي معي . شكرا أبو حسين تعبتك معي

      عموما لو صادفتك الزجاجة الجديدة جرب و شوف هل في فرق أم لا في الرائحة و سرعة تطور الرائحة و ثبات الرائحة بشكل عام . شكرا

  15. صباح الفل يااستاد نورانيوم ،،، عزيزي صحيح كلامك يوجد كثير من نفس الزجاجة التي معي في كثير من المواقع حتى مواقع مشهورة !!! ثانيآ تعبك راحه والأخوة في الموقع يستاهلو التعب وتوضيح الامر ،،،، دمتم سالمين

    • أبو حسين . بعد ما فتشت محلات اسكندرية رف رف ، زنقة زنقة ، دكان دكان ،، وجدت زجاجة تشبه التي معلك . وكانت المفاجأة !!

      نفس الحال يا أبو حسين 🙁 عطر أزارو فقد ظله 🙁 أبو حسين ،،، وااااااااضح إنك لم تستخدم العطر في أواخر الثمانينيات 😀

  16. رد غير متوقع منك يااستاذ نورانيوم ؟؟؟!!! بعد كل الشرح والصور والاخد والرد…هل كان العطر حصري في مصر الحبيبة؟؟ او ان عطور البحرين تختلف عن الي في المنطقة؟؟ لا اعرف كيف اشرح لك الموضوع بس لوكنت قريب لتأكدت من صحة قولي في رائحة وثبات العطر وتمرده المعهود … رائحة العطر وثباته تبقى يوم واحد بشكل ملحوظ جداً ولا اعني انه يختفي في اليوم الثاني , عزيزي نورانيوم الي اي حد يبقى عطر ازارو سابقاً؟؟؟؟؟!!!!!وشكراً اخي الغالي …دمتم سالمين

  17. اخي ابو حسين كنت قد ناقشت نورانيوم بنفس ماذكرته انت في بداية الموضوع لكن محور حديث نورانيوم هو ان العطر فقد تدرجه العطري اي ان مراحل روائحه اصبحت متقاربة جدا ، اذ كان سابقا يعطي بين كل ثلاث ساعات رائحة جديدة ثم تظهر التي بعدها وهكذا .. ثم مايبقى من العطر وهو قاعدته فانها تبقى ليوم او يومين . اعتقد هذه فكرة نورانيوم التي اخبر عنها

    • صح صح صح ،، الله يكرمك يا نواف هذا المقصود بالضبط 😀

      أبو حسين الغالي ، لا تزعل مني ، أنت من أكثر الأعضاء اللي بثق في ذوقهم و تجاربهم . بس لا أعرف لماذا ما زلت أنا مصمم على الرأي السابق 😀 أتهمني بجمود الرأي ، لكن لا تلوم أنفي 😀
      بس تعرف يا أبو حسين ،، أظن أن النسخة التي معك أفضل نسبيا من الاصدار الحديث الذي بدأت أنا حوله النقاش . إذا كان متاح في البحرين اشتري منه للزمن 😀

  18. اخي نواف شكرًا يالغالي أنا ناقشت الاستاذ على هذا الأساس بأن النسخة اللتي معي ولا اقصد من النقاش تكذيب او اقصإ رأي لاسمح الله ،،، انما لتوضيح الامر فقط ،، اخي نورايوم رأيك شهادة اعتز بها وو سام على صدري ، اختلاف في الرأي لا ولا والف لا يفسد في الود المعزة التي اكنها لك ،،، شكرًا اخي الغالي نورانيوم والشكر موصول للأخ نواف أيضًا ….. دمتم سالمين 

  19. عاشق الحب والسفر والعطور

    أسوأ عطر إشتريته في حيااااااتي
    ما أعجبني نهائيآ

  20. D I F F E R E N T

    أخي نورانيوم الي ذكرته بخصوص العطر “محطم قلوب العذارى”
    انا لم اجد في الاسواق سوى Azzaro Night Time الاسود
    هذا نفسه ولا لأ … يعني بيحطم قلوبهن ولا لأ D:

  21. يوسف قنطري

    الاستاد نورانيوم هل يوجد عطر يشبه ازارو القديم ويكون اكتر تبات وفواح القديم عندي ولاكن ليس قوي لما اشتاق لرائحته استعمله في البيت فقط.

  22. يوسف قنطري

    حتى ولو كان من عطور النيش المهم يكون تابت وفواح.الله يجازك بالف خير .

    • أهلا و مرحبا بك أخي الكريم

      صراحة لا يوجد .

      ربما عطر جوما أو غوما أو قوما من باقة عطور إترو قد يعجبك أيضا

      Gomma Etro

      • عطر ازارو اتذكره من 20 عام لاكني ماكنت مهتم فيه يعني كان احد اخواني عنده مثله
        لكن لما كبرت تذكرت هالعطر وكنت اعرف شكله فقط ولااعرف اسمه وبحثت عنه فتره طويله جدا واخيرا لقيته عطر كلاسيكي درجه اولى واتذكر كان تجي منه نسخه صغيره نفس العلبه الكبيره مادري هل تنتج هالحين ولا انا شريت من ازارو سلفر بلاك و باور هوم
        لاكن فيه احمر مادري اذا احد يعرفه هل هو كويس عودا الى معشوقي ازارو باور هوم
        انا صعب مزاجي بالعطورات وكلما اشتري عطر مارجع اشتريه ثاني مره لانه يطلع مهو كويس

        ومن العطوروات الا فعلا كسرت القاعده عندي عطر اسمه so.secret غير معروف ولن تجد له صوره بالنت لكن كرتونه يجي لونه تركواز وعليه خطوط طبعا رخيص جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *