جيرلان – لماذا جيرلان ؟

لماذا جيرلان ؟

الوصف : جيرلان ، تاريخ جيرلان ، تقرير حول عطور جيرلان ، أسطورة جيرلان ، مقارنة لأشهر عطور جيرلان ، كل شيء عن جيرلان تجدونه في هذا التقرير المشوق .

متجر صغير بشارع ريفولى فى باريس افتتح عام 1828 على يد بيار فرانسوا باسكال جيرلان ليقدم العطور المختلفة لكل عميل و كان يساعده فى هذا العمل ابنان هما ” ايميه و غابرييل ” و قد اكتسب سمعة كبيرة حتى صار يصنع عطور لملكة بلجيكا فى هذا الأوان .


فى عام 1853 أصدر جيرلان أول زجاجة ماء كولونيا “EAU DE COLOGNE IMPERIALE” الى نابليون الثالث ليسجل له براءة اختراعه لها .

مع وفاة جيرلان بيار فرانسوا باسكال تولى المهام بعده ولديه ايميه و غابرييل ليخترعوا عطورا جديدة متميزة فى عصر جديد من الحداثة .

فى عام 1884 أصدرا فلور دي ايطالي ، في عام 1885 ,SKINE في عام 1887 الروكوكو. في عام 1889 , JICKY إيميه خلق التميز في عام 1890 ، بيل فرنسا عام 1892 وCIPRICIME ، ماء الكولونيا دو كوك في عام 1894.

في عام 1895 ، أنشأ جاك جيرلان (نجل جبريل) JARDIN DE MON CURE. في عام 1900 ، فويلا POURQUOI J’AIMAIS روزين وعام 1904 ، الشانزليزيه وزجاجة من الكريستال على شكل سلحفاة. أطلق عليها L’ après ONDEE ، متوفرة دائما لجيرلان، في عام 1906.

في عام 1912 يأخذ الخلافة إيمي ويخترع l’ BLEUE HEURE. و عام 1919 يخترع ريمون زجاجة MITSOUKO (“الغموض في اللغة اليابانية”)

فى عام 1925 خلق جاك جيرلان شاليمار التى لاقت نجاحا هائلا و قد قدمها شاه جهان تكريما لزوجته الراحلة .

فى عام 1933 يتصور جاك جيرلان عطر VOL DE NUIT ليقدمه تحيه لأنطوان دي سانت اكسوبيري

و كانت مصانع جيرلان من ضحايا القصف خلال احرب العالمية الثانية و لكنهم عادوا بقوة عام 1955 من خلال جان بول ” 18 عاما ” حفيد جاك جورلين و قاموا باستخدام المواد الفاخرة و النادرة للعطور مثل الفانيليا و زهر الأيلنغ من مزارع خاصة لهم بجزر القمر و نجيل الهند .

وتتوالى الأجيال ليخلقوا لنا أجمل باقات العطور فى العالم ليصبحوا أسطورة فى عالم العطور . و تتوالى الاصدارات ففى عام 1969 ، CHAMADE ، و في عام 1979 , AHEMA , و فى عام 1983 JARDINS ، ديربي في عام 1985 ، SAMSARA في عام 1989 ، والشانزليزيه في عام 1996.

و لنأتى الأن على تحلليل مبسط لعطور جيرلان

العطور الحريمى :

لنأخذ على سبيل المثال أجمل العطور النسائية على الإطلاق و هو عطر شاليمار الذى نجد مقدمته التى تتحفنا بالبرغموت و الماندرين و أخشاب الأرز و الليمون أما قلبه النابض يشمل باقة من أروع الأزهار و الياسمين و ننتهى بخاتمة العطر الفواحة المتكونة من الفانيليا و راتنج البنزوين و بلسم بيرو و رائحة الجلود بكثافة. يعتبر عطر شاليمار أول عطر حريمي يدخل في مكوناته رائحة الجلود و التي تعتبر رائحة ذكورية جدا و لكن استخدام جيرلان لها بحرفية عالية هو الذي جعل الجميع يتقبل مثل هذه الرائحة في عطر مخصص للنساء الراقيات الفاتنات .


عطر آخر من عطور جيرلان الحريمى و هو عطر الحب و الأحاسيس الفياضة , عطر ايديل ” عطر الأزهار الفريدة ” عطر ايديل هو عطر الأنوثة الطاغية فهو يحتوى على زهور بلغارية مع التوت و الليتشى بالإضافة الى عبير أزهار بليسيس روبنسون ثم البتشول و المسك الأبيض ثم ننعم مع زنبق الوادى و الفريزيا و الياسمين .انه حقا عطر فريد من عطور جيرلان


عطر سامسارا الشرقى الذى يرتكز على الأخشاب الشرقية ليضيف رائحة أنثوية طاغية و هو يحتوى على مزيج من العنبر و القزحية و البنفسج و الفانيليا و خشب الصندل , ليعطين جيرلان عطر مميز و قوى للمرأة الواثقة من نفسها .


عطر لينستانت دو جيرلان ” عطر اللحظة من جيرلان ” إنه عطر المرأة الأنيقة الفاخرة المتجددة المثيرة , العطر يحتوى على الحمضيات الطازجة و البرغموت و المندرين ثم باقة من الزهور البيضاء الأنثوية الجذابة مثل الماغنوليا و الأيلنغ و الياسمين و التفاح الحلو ثم الفانيليا و راتنج البنزوين و المسك و التبغ . عطر لينستانت دو جيرلان هو عطر المرأة الكلاسيكية الأنيقة .


العطور الرجالى :

عطر هابيت روج هو عطر الرجال عاشقى العطور الثابتة و القوية و المركزة الذى يحتوى على البرغموت و الليمون و البرتقال المر و الفلفل الأخضر و الريحان ثم الأزهار مثل القرنفل و الياسمين و خشب الصندل و القرفة و البتشول و الأرز ثم ننتهى الى البلادنيوم و طحلب السنديان و الجلود و العنبر و الفانيليا و البتشول و عشب عطر و جالبانيوم . مما يعطينا عطر قوى جدا و مركز جدا . عطر هابيت روج من جيرلان هو و عطر كارون الرجال ، يعتبران من أولى العطور الرجالية التي تدخل في تكوينها الفانيليا المثيرة و التي بقيت طوال السنوات السابقة حكرا على عطور النساء .


عطر لينستان دو جيرلان للرجال هو عطر ناعم و لكنه قوى لاحتوائه على مزيج من الليمون و البرغموت و الينسون و بلورات باديان و الياسمين الهندى و خشب الصندل و الشاى و الكاكاو و الكركديه و البتشول وعشب عطر .و هو عطر لكل عاشقى البساطة و العفوية من الرجال التى تعشق الدفء و الحنان و الجاذبية .


عطر هيرتاج من جيرلان أو عطر التراث هو مزيج بين القدم و الحداثة للرجال الذين يعشقون الكلاسيكية و الأناقة لأنه عطر حاد و حار لاحتوائه على مقدمة من البرغموت و البرتقال و الألدهيدات و اللافندر و الليمون و البنفسج و جوز الطيب أما قلب العطر فيحتوى على مزيج من التوابل التى تتفاعل مع الأزهار مثل الفلفل و الكزبرة و جذر الزنجبيل مع الورد و الياسمين و القرنفل و زهر العسل و المسك و الزنبق أما القاعدة فهى خشبية تتكون من الأرز و نجيل الهند و عشب عطرى و البتشول و تونكا السنديان و خشب الصندل و الفانيليا . انه بالفعل عطر التراث لكل رجل يعشق القديم و لكن بحداثة و هذا ما نجح فيه جيرلان.


و الآن نتساءل لماذا جيرلان ؟

الإجابة ببساطة

لأنه 175 عام فى عالم العطور

لأنه منذ المحل الأول بشارع ريفولى بباريس و حتى الآن أصدر لنا 300 نوع من أجود العطور فى العالم

لأنه صانع عطر فرنسا الأسطورى

لأنه يستخدم المواد الطبيعية الفاخرة و النادرة للعطور

لأنه أبدع فى استخدام المواد الإصطناعية لتصلح للعطور

لأنه قدم لنا 138 قاعدة عطر لمحبى و عاشقى العطور

لأن أقرب اصداراته العطرية كانت عام 1830 و أحدثها عام 2010 بالاشتراك مع أشهر صانعى العطور فى العالم أمثال ” دانييلا روش – أندريه ، جيرلان جاك جان بول جيرلان ، تييري فاسر ، سلمانج ماري ديلاكورت سيلفان ،دوبريو كارين ، ميناردو أنيك ، رنده حمامي ، بولج اوليفييه ، لأبي صوفي ، جيرلان آيم ، بيير جورلين فرانسوا باسكال ، جورلين جان بول فرانسيس كركاديان ، ناجل كريستين لوران ماتيلد ، راسل موريس ، بيكيه بياتريس ، ديلاكورت سيلفي ، جيلك دلفين ، جان — بول جيرلان ، كريستوف فولك ، رينو وفرانك”

لكل هذه الأسباب أقول جيرلان

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

9 تعليقات

  1. موضوع رائع يستحق موقع نورانيوم عليه وسام التميز من الطبقة الأولى

  2. شكرا أخي الكريم أسامة على هذا المقال الرائع . جزاك الله خيرا و نفع بك و ننتظر المزيد و أقترح عليك اصدار سلسلة من هذه المقالات الرائعة مثل لماذا كريد ، لماذا إليزابث أردين و هكذا. تقبل تحيات نورانيوم .

  3. اسلام الجمل

    عزيزي نورانيوم مرحبا بك وبكل زوار موقع نورانيوم بجد هذا المقال ممتاز نورانيوم وانا عاجز عن الشكر وبوركت يمين من كتب هذا المقال

  4. استاذ اسامة …..
    انت فين ياريت تشوف التعليق دة …..
    معلش انا اتاخرت عليك فى التعليق على المقال الجميل دة …..المهم انت تختفى بعدة كدة حتى مليكش اى تعليقات تانى
    انا فاكر ان ليك تعليق على عطر اديداس ….وm7 ومشفتكش تانى لعلك بخير
    ياريت تكرر فكرة المقال دى عن بيت عطور اخر ياريت لوريس ازاررو……
    لك ارق التحيات……

  5. شاكر تعليقك الطيب أستاذ محمد و أنا موجود و بالفعل مقصر معكم و لكن لظروف خارجة عن ارادتى و لكن الأكيد أنى لا يمر يوم الا و أمر على نورانيوم فقد أصبح وردا مكتوبا و تقليد يومى و أنا أحتسى فنجان القهوة و أشعل التبغ لأهيء نفسى لمقابلة عطر جديد على أرض نورانيوم المليئة بالأزهار و الفواكه و الزعفران و التوابل و البخور و الجلود و المسك و العنبر و الأخشاب. و لكنى أعدك أستاذى الفاضل أنى سأحضر سلسلة متتابعة عن بيوت العطور و مقالات أخرى عن نوتة العطور لتعريف محبى العطور بها ان شاء الله ان قدر الله فى العمر البقية .

    • بارك الله فيك أخي أسامة و أطال الله بقائك و رزقك من فضله . تقبل تحيات نورانيوم

  6. عيسى العسيري

    الموضوع لم يأخذ حقه من النقد لذلك فإن تعليقي سيكون فقط ليكون في قائمة أحدث التعليقات ويراه الجميع …وإلا من أنا لكني أنتقد هذه الهامة ((غيرلان))…..

    سلامي لكم

  7. رحلة حالمة إلى داخل دار جيرلان العتيقة و العريقة لنبش أسرارها و خفايا صُناعها المهَرَة .. دار الأصالة العطرية و العطور الخالدة منذ عقود ..
    شكراً أخي أسامه على هذا الطرح المنسَّق الفريد ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *