عطر للمدخنين | لماذا عطور للمدخنين

عطر للمدخنين

عطر للمدخنين : اثير هذا الموضوع على صفحات الموقع اكثر من مرة على شكل سؤال هل يوجد عطر للمدخنين أو عطور تناسب التدخين ؟

و اثير بشكل اخر فى تعليق للاخ ابو راكان على عطر ( اسكادا للرجال ) بوصفة العطر انة مناسب جدا للمدخنين وفى ردة على تعليق لى على نفس المضوع ” ان امتذاج رائحة التبغ بمكونات العطر تعطى طابع مميز يستحق التجربة ” .

ولبحث الموضوع وللاجابة على السؤال نقسم المقال لثلاثة نقاط رئيسية

(1) لماذا البحث عن عطر للمدخن؟

(2) عطور تتناسب مع التدخين واخرى لا تتناسب

(3) الحالة المزاجية للمدخن والذكريات القديمة تحكم الموضوع (الارتباط الشرطى)


ونتناول الأن النقاط السابقة بشئ من التفصيل و التحليل …

اولا : لماذا يبحث المدخن عن عطر يناسب التدخين؟

لهذا سببين …لا ثالث لهما ونقول : السبب الأول أن رائحة التبغ قوية جدا وتلتصق بالملابس والجلد سريعا وتدوم طويلا مما يسبب للمدخن او بعض المدخنين الازعاج ويبحث عن عطر تطغى رائحتة على رائحة التبغ الثقيلة والمنفرة ولكن هيهات ان تفلح المحاولة وخصوصا لو التدخين فى مكان مغلق سيكون الاثر اكبر على الملابس لان رائحة التبغ قوية جدا كما زكرت وان كان من الممكن تلافى ذالك بعدم التدخين بالاماكن المغلقة بقدر الامكان وتغير الملابس بصفة مستمرة واستعمال العطور القوية نوعا ما حسب الجو للعطور الصيفية او الشتوية او الانواع التى تصلح للاثنين واذكر منها على سبيل المثال لا الحصر عطر لو مال .. عطر سلفر سنت ..عطر بوجارت ..عطر جوب الاحمر .. عطر فان كليف .. عطر باكو رابانى الاخضر .. عطر ارامس .. عطر كورس ، وكما ذكرت هذه الانواع على سبيل المثال ولكل منا ما يفضلة .

السبب الثانى ان المدخن يبحث عن عطر يجعل التدخين اكثر متعة وطعم السيجارة اكثر روعة وجمال و هذا السبب يرجع لكل مدخن على حدا وهو مرتبط بالبند الثالث من المقال وهو الحالة المزاجية والذكريات هى ماتحكم الموضوع ونرجئ الحديث عنة عندما نصل لة .

واقول وبصفة عامة وعن تجربة ….التبغ نبات وما يتناسب معة عادة العطور الخشبية او عطور الاخشاب والتوابل بصفة عامة والتى تحتوى على الأخشاب بكثافة . عن نفسى افضل ازارو كلاسيك لأن أخشاب الصندل والتوابل تعطى جو رائع لا يقاوم ..ايضا فان كليف بوغ أوم بالنسبة لى لأنه فى الشتاء يعطى جو دخانى محمل بعبق خيالى ولا انكر ان لة تاثير على طعم السيجارة ولو عندى فقط وهذا ما ساعود لة فى البند الاخير من المقال . وبالنسبة للصيف افضل ايسى مياكى للرجال .

ثانيا : عطور تتناسب مع المدخنين واخرى لا تتناسب

بالفعل هناك انواع مناسبة للمدخن واخرى تجعل رائحة السيجارة غير مقبولة بالمرة . اما ما يتناسب مع التدخين كما ذكرت سابقا فهي العطور الخشبية والتى تحتوى على التوابل وكذالك المحتوية على البخور ولكن الغالب من خلال بحث المضوع على شريحة من محبى العطور المدخنين ان عطور التوابل والاخشاب تكون اكثر ملائمة للمدخنين عن غيرها واذكر منها ، عطر اوبيوم الرجالي من ايف سان لوران ، لى صديق لا يتصور السيجارة بدونة …والغريب فى الامر عطر ياتاجان من كارون محبب جدا للفئة العمرية من 50 سنة ويقال ان التدخين معة متعة لا تقاوم و هذا على اساس راى من جرب وخضع لاستطلاع الراى حول الموضوع ، وقد يكون صاحب هذا الراى هو من دفعنى لبحث الموضوع واخذ راى الاخرين فية .. ونكتفى بهذا القدر من الحديث عن ما يناسب للمدخن .

اما ما لا يناسب المدخن من عطور ، فهى وعن تجربة ولا اعتقد ان احدا يختلف معى فى الراى ..العطورالتى تحتوى على الحمضيات بكثافة ( الليمون و البرجموت و غيرها ) فهى منفرة للمدخن وتعطى السيجارة طعم غير مقبول بل تقضى على طعمها تماما ومنها على ما اذكر … عطر ماربرت مان .. عطر دانهل ديزير بلو …عطر اكوا دى جيو .

و الكثير من الانواع التى غالبا ما تكون مقدمتها تحوى الحمضيات بكثافة وخاصة الليمون . واود ان اذكر انه تم صنع عطر يساعد على الاقلال من التدخين بل والاقلاع عنة تماما وهو من مكوناتة الليمون وعلى ما اذكر الموضوع منشور على احد المواقع العربية وان صانع ومبتكر العطر طبيب اردنى وان النوع دة لاقى نجاح فيما صنع من اجلة  . ومن العطور التى لا تناسب المدخن ايضا العطور الحلوة او المسكرة وهى كثيرة واغلبها من العطور الحديثة والنسائية منها اكتر و تحوي روائح الفواكه و الحلوى و الكراميل .

وخلاصة القول : ان ماسبق بناء على راى اكثر من شخص مع اختلاف الاذواق والميول والاعمار .

ثالثا : الحالة المزاجية للمدخن والذكريات تحكم الموضوع (الارتباط الشرطى)

اكيد الكثير منا سمع عن نظرية الارتباط الشرطى او درسها وهى احدى نظريات علم النفس التى تفسر السلوك ، وبايجاز شديد ودون تفاصيل كالتالي :

فكرة النظرية ….ارتباط تصرف معين اوسلوك للشخص يحدث منة عند تعرضة لمثير خارجى ..ومع الوقت يتحول المثير الخارجى لشئ مرتبط بالتصرف ويتكون فى الذاكرة ويصبح عادة بمجرد حدوث شئ يحدث الاخر المرتبط بة (للجميع مراجة النظرية لفهما وهى للعالم إيفان بافلوف ولم ارغب فى الخوض فى تفاصيل لانة ليس مكانة هنا وانما المقال نتيجة البحث على عدة شرائح كما ذكرت ومحاولة منى لفهم السبب) .

وناتى لتطبيق ما سبق على العطور والتدخين واقول ان المؤثر قد يكون خارجى او داخلى ، مثلا حدث لشخص حدث سعيد لا ينساة وهو مدخن وارتبط هذا الحدث او المناسبة عند استخدامة لنوع عطر معين وعند تذكر الحدث تحدث حالة مزاحية مكانها العقل والذكريات ومرتبطة بنوع العطر والتدخين معا وتتكرر الحالة المزاجية عند ارتداء العطر واعتقد ان هذا الارتباط مكانة العقل عن طريق ارسال المخ لاشارات للغدد لفراز هرمونات داخل الجسم هى التى تعطى سيجارة المدخن هذا الاثر من المتعة عند التدخين (ماسبق هو مجرد راى واستنتاج )


واخيرا .. عافنا اللة واياكم من آفة التدخين والجميع مدعون للتعليق على المقال . و شكرا .. أخوكم / محمد جاد

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

12 تعليق

  1. بالغ الشكر أستاذي الجليل محمد جاد على هذا الطرح القيم و الرؤية التحليلة للأمور . شكرا على كل ما توليه من عناية و جهد . تقبل تحيات نورانيوم .

  2. أبو وجدااان

    مشكور مشكور من زمان وانا ادور على كلام له علاقة بين العطر والدخان

  3. اسلام الجمل

    طرح جميل من استاذنا محمد جاد وكنت اود ان اشارك ولكن انا لست من المدخنين حتي اتكلم في هذا الموضوع ……… تحياتي لك استاذي محمد جاد

  4. اشكرك اخي محمد جاد على طرح مثل هذه المواضيع وعلى المجهود المبذول … بالنسبة لي فاني اعاني وبشبه يومي من رائحة الدخان بحكم الجلوس مع اصدقائي في مكان مغلق مما يتسبب باتهامي من قبل زوجتي بتدخين السجار ..علماً باني اذا ذهبت الى البيت تكون ريحة السجائر طاغية على ريحة العطر وان كان اقوى عطر عندي؟؟؟؟ واخيرآ اسئل الله ان يجيرنا واياكم من افة التدخين وشكرآ

  5. الـف شكـر ، للمـتمـيز الاستـاذ نورنيـوم ، >> جآري الاستعلام عن تجربة الشريحه من المدخنيـن لهذه العطور >> بصـرآحه اتمنى ان يكون العطر اممممممم اللي في بالي ، السالفه إنو كنت طالع من البيت متجه إلا الصرافه يوم قربت الا وآحد بين عليه من السياره الحكوميه شكل الشاب برستيـج المهم إنه صرف وراح ريحة العطر بـقت امام الصرافه ، وقتها انقهرت لو معاي سياره والله لا ألحقه وأساله عن اسم العطر لو طلب عموله على ذلك لعطيـه لانه بصراحه شي خيـآلي لابـع ـد مآتتصورون نكهآن ودندنه في الجيوب الأنفيـه يوم اشممت رائحتـه، يارب اني القاه ، ” عاد منكهة الدخان التي تلصق بالثوب موضوع ثاني ”
    لا اطيـل عليكم ، بكل امانه الموقع يا استاذ نورانيوم 10/10 وللرقي،
    واخيرآ اعيـد المقوله (عافانا الله وأياكم من آفة التدخيـن)
    مــودتي ،

  6. احبابنا الغالين

    لااستطيع ان اجامل المدخن بأنه يبحث او ابحث له عن عطر يخفي رائحة الدخان فإن اراد ان يهرب من رائحته الدخانيه فلماذا يدخن في المقام الاول
    بل اقول لك اخي المدخن ابحث اولا عن الطرق التي تبعدك عن التدخين فلا يخفى عليك ضرره وثانيا املأ انفك بما هو جميل من الروائح التي تملأ الجو انتعاشا وبهجه فلماذا لاتكون ذو رائحه عطريه جميله تداعب رائحتك انوف من تقترب منهم بدلا من ان يفر الناس من رائحة دخانك
    لابد من الوقفة الصادقة مع النفس
    وعافانا الله واياكم من آفة التدخين

    • اخـي هنالك شريحه من المدخنين ، مع رائحة التبغ اللاصقه في الملابسً سواء كانت ثياب اشمغه ….. إلخ هنالك عطور عندما تمزج مع رائحة التبغ تعطي نكه والوان ودندنه تدريجين متـألقه ، فهذه شريحه لها أحـقيه الاستفسار عن هذهـ العطـور ، اخبرآ اشكـركٌ على رأيـكُ الصحـيُ ودمـت بصحه وعآفيـهُ ،

  7. عندي صديق يدخن كثير ، والمشكلة علي حسب كلامه انو يدخن في اماكن مغلقة
    في المكتب او البيت او الاستراحه …
    يقول انو مشكلته ان رائحة التبغ تفوح عليه اكثر من اقوي عطر عنده ههه

    سؤاله (وياليت يحصل اجابه من الاعضاء) اش هي العطور التي لا تتأثر برائحة التبغ ؟؟ او اي عطر يطغي علي رائحة الدخان ؟؟؟

  8. ابدأ بنفسي واقول عافني الله وعفاكم من التدخين
    ودعواتكم لي بالاقلاع عنة
    الموضوع شيق ومهم ودايما ابحث عن عطر يخفي رائحة المنفرة والنتنة لاني ياما زعلت من نفسي عندما ما اقوم بإيذاء الناس بالدخان وخصوصا بالمساجد بس ما قدرت اتركة (( ما انسى اثني على احد الاشخاص ممن اعرفهم حينما اقلع عن التدخين مطلقا بعد انتقاد احد كبار السن من غير المدخنين لرائحة سيارتة و ثيابة و وصفها بالرائحة العفنه و ذلك لو جود اعقاب السجائر بمنفضة السيارةو علقان الرائحة بثيابة )
    ودورت كثير عن عطر يخفية فلم اجد افضل من المخلطات الشرقية اللي بالعود مع انها احيانا مملة لكم الواحد ممكن يستخدم وصال اللي من اجمل او شمس او ريما اللي من الماجد ويكون دايم معه بالسيارة او بالمكتب.
    بس على فكرة جوب الاحمر مو صعب شوي هههههههههههههههه

  9. عمتم مساءا

    انا اشوف انه احلى عطر للمدخنين وحتى ريحة الدخان ماتقدر تسيطر على هذا العطر من قوته وجبروته وهو عطر “EPIC -AMOUAGE” ,هذا العطر الشخص العادي
    مايقدر على ريحته من قوته وماذا اذا كان مدخن.

    تحياتي

  10. شكرا على هذا الطرح وعفنا الله واياكم من التدخين ولكن احينانا يكون رائحة التبغ تدخل في مكونات بعض العطور وعلى سبيل الذكر يوجد عطر لدى عرار في الرياض طريق العليا العام رائحة تبغ كوبي واما من يسال عن عطر يندمج مع رائحة التدخين وبصدر نوته ورائحة جميلة تبعد الرائحة الغير محببه في التدخين فارشح عطر بودي من ايف سولاران وبقوة وياليت الي يجربه يصكر انطباعه ليستفيد الجميع مع اني والحمد لله غير مدخن وتقبلوا تحياتي ودمتم سالمين

  11. الدخان بالفعل يخرب روعه اي عطر ماعدا بربري لندن هذا يتفاعل بل يزداد فوحان مع الدخان لاادري مالسر !!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *