عطر Joy

Perfume.com

Joy by Jean Patou

Joy by Jean Patou

عطر Joy ” جوي ” من باقة عطور جون باتو Joy by Jean Patou هو عطر أسطوري و كلاسيكي للنساء الناضجات ، تفوح منه روائح قوية و مميزة من الأزهار مع مسك الزباد . عطر Joy هو ثاني أكثر عطر مبيعا في العالم ( بعد عطر شانيل رقم 5 ) و هو واحد من أشهر العطور النسائية في العالم ( بعد شانيل 5 و شاليمار من جيرلان ) و كان شائعا أنه واحد من أكثر العطور كلفة و كثافة من حيث مكوناته الزهرية ، إذ يستخدم لأنتاجه ما يقرب من 10600 زهرة و مئات الزنابق الرائعة ، كما يحوي مسك الزباد النادر .

تحوي مقدمة عطر جوي Joy مزيجا من الالديهيدات و فاكهة الخوخ ” الدراق ” و روائح من الاعشاب الخضراء مع زنابق الايلنج و زنابق توبيروز . قلب العطر مغرق في الأزهار و يحي زنابق الوادي و أزهار الياسمسن و الزهور البلغارية بكثافة مع جذور السوسن و أزهار الأوركيد . قاعدة العطر تحوي مسك الزباد النادر و أخشاب الصندل و المسك الأبيض .

عطر JOY ” البهجة أو المتعة ” يعتبر أيضا ابداعا فكريا من الوجهة الاقتصادية ، فقد ظهر في عام 1930 خلال فترة الكساد العالمي الذي بدأ في اكتوبر عام 1929 في أمريكا . وقتها كان الكثيرين عاطلين عن العمل و الكثيرين فقدوا منازلهم تحت وطأة الديون بسبب الكساد العالمي . كان علماء الاقتصاد وقتها يناقشون جدوى تشجيع الناس على الإنفاق لمواجهة الكساد بينما الناس يدخرون القليل لخوفهم من تصاعد أسعار الخدمات الضرورية اليومية من مأكل و مشرب ، و كان من الناس أيضا من لا يجد قوت يومه . و كان هناك علماء آخرون يقولون لا تنفقوا أموالكم فما هو قادم أسوء !

في وسط ذاك الوضع المذري اقتصاديا و المؤسف بما يكتنفه من غموض و عدم يقين و انعدام المعرفة بما ينبغي أن يفعله المواطن العادي : هل ينفق أمواله أم يدخرها ؟ و وسط أكبر كارثة اقتصادية حاقت بالعالم حتى الأن ، ظهر عطر Joy في عام 1930 ثم في عام 1932 قرر جون باتو اصدار حملة اعلانية جديدة للعطر مع عبوة جديدة الشكل و الحجم من عطر Joy الذي كان أغلى عطر في وقتها ، معتمدا في ذلك على المبدأ الاقتصادي الذي ستعتمده معظم الحكومات لاحقا في مواجهة الأزمات المتعلقة بالكساد و هو مبدأ تشجيع الأنفاق لتدور عجلة الاقتصاد الراكد !

الغريب أن العطر حقق رواجا منقطع النظير وقتها رغم الفقر و الكساد و البؤس و الضياع !! الأمر الذي ساعد دار جون باتو للمنتجات الفاخرة على الاستمرار ، بينما أغلقت معظم بيوت المنتجات الفاخرة أبوابها . فهل كان اسم عطر Joy هو السبب و الذي يعني بالعربية ” المتعة و البهجة و التسلية ” ؟ أم الحملة الترويجية له في الوقت الذي انقطعت و اختفت فيه تلك الأشياء المبهجة ؟ أم كان السبب حقا عبير العطر المثير ؟ أم لعل ذلك يؤكد الدراسات العلمية الحديثة ، التي تقول أن الناس كلما تعرضوا للأزمات كانت لديهم رغبة أكثر لإبهاج نفوسهم الحزينة و لعلهم يجدون ضالتهم في قنينة عطر ، يحملهم إلى عالم من البهجة و السعادة ، حتى و لو كانت مؤقتة !

يمكنكم دائما شراء عطر Joy عبر الانترنت و الدفع ببطاقتكم الائتمانية للحصول على هذا العطر الكلاسيكي الرائع بأفضل الأسعار

    شراء عطر Joy متحاح عبر متجر ستروبري من خلال الروابط التالية

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

7 تعليقات

  1. هل العطر جوي ممكن استعماله للرجال

    • لا أعتقد 😀

      • عطر جوي اغلى العطور ثمنا بالعالم وهو خاص بالنساء فقط النساء من ذات الطبقه الراقيه لا يصلح للرجال لقوة رائحته ونعومتها عطر مفعم بالانوثه كانت دعاية عطر جوي تاتي بالتلفزيون السعودي بالثمانيات فقط من خمس كلمات جوي اغلى العطور ثمانا بالعالم وهو عطر راقي جدا لا يعرض علنا بمحلات العطور فقط من يعرفه يطلبه بالاسم

  2. هل حقا العطر بهذه الروعة التي تصفها هذه الأسطر ؟؟

    كم سعره تقريبا؟؟

  3. قبل ثلاثة ايمام وصدفه عثرت على العطر كان في محل اتعامل مهة مركون في احدى الزواية , سعة القنينة 25مل حصلت عليعا بسعر ممتاز …ثبات ورائحة جنان ..

    • حبيبنا الغالي نورانيوم سلام الله عليك ورحمة منه وبركات تحيه طيبه لك ولجميع الحاضرين معنا فكرتني لما قلت مسك الزباد النادر بعطر كوروس من سان لوران لما حبيت اثير اعجاب مراتي بالعطر وأنه يعيدني بالعمر 30 سنه للوراء ايام الدراسه وبداية انتشار هذا العطر اكتشفت اني لم ازيدها الا نفورا وبعدا عن عطر كوروس لانه يستخرج المسك من حيوان نادر
      وقالت هو انا ناقصه حيوانات هههههههه

      تفتكر تقصد ايه هههههههه

      مجرد دعابه—-

      لكن اي عطر بتسمع فيه زباد بتهرب منه على طول
      نفسي تكون جميع العطور النسائيه فيها المسك دا علشان نبطل نهدي عطور
      ونوفر المصروف

      تقبلوا مروري

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *