كريد يفتخر بما يرسله لجنود الاحتلال في العراق

Perfume.com

كريد يفتخر بما يرسله لجنود الاحتلال في العراق

إلى كل عشاق عطور كريد من العرب و الأحرار في كل مكان . حقيقة يصعب علي اليوم أن أنقل لكم هذا الخبر ، لما قد يترتب عليها من عواقب ، لكنني لا أستطيع الفرار من ضميري ، كعربي حر لا أقبل الظلم و الجور و العدوان .

عمدت شركة كريد في تدوينة منشورة على مدونتها بتاريخ 25 مايو 2010 إلى التباهي و التفاخر بما ترسله من منتجات فاخرة لجنود الاحتلال الأمريكي في العراق ، كما هو ظاهر على الرابط المرفق و الخاص بمدونة كريد التابعة لموقعه و كما يتضح من الصور المرفقة .

و الغريب و العجيب أنه في الوقت الذي ، يتم فيه استجواب رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير حول جدوى الحرب على العراق ، و أين هي أسلحة الدمار الشامل التي كان يخفيها الرئيس العراقي السابق صدام حسين ، و في الوقت الذي سالت فيه دماء الشباب الأمريكي و الانجليزي و العراقي ، وبينما الشعب الأمريكي يسأل عن السبب الحقيقي للحرب على العراق ، بعد أن عجز جورج بوش الابن عن الاجابة ، والذي لم يزل يردد تراهات ، حول أسلحة الدمار الشامل التي لم يستطع ايجادها في العراق ، لسبب بسيط وهو أنها لم تكن يوما موجودة في العراق ، نجد أن السيد كريد يتفاخر و يتباهى بصابونه المعطر و حقائبه التي كان يرسلها للجنود الأمريكان !

فما الذي يدور في عقل السيد كريد عندما أعلن على مدونته عن هداياه المعطرة التي يرسلها للجنود الأمريكان في العراق و أن حقائبه تخدم مع الجيش الأمريكي في العراق ؟ ألم يخبره مسوقوا عطوره أن العرب يعتبرون من أكثر مستخدمي عطور كريد و يدفعون فيها أموال طائلة ، تتدفق بعد ذلك على جيوبه ، ليعيد هو ارسالها لجنود الاحتلال في العراق على شكل صابون معطر و سائل استحمام معطر ؟ أم أنه يدرك تماما أنه لا وزن للعرب بعد أن فترت عزيمتهم و تشتت شملهم ، بين سني و شيعي و مسلم و مسيحي ، متناسين أنهم جسد واحد من رجل واحد و امهاتهم شتى ، تجمعهم نفس اللغة و نفس العادات !

من هنا أبعث بتساؤل لكل أحرار العالم ، هل يحق للسيد كريد أن يتباهى بكونه يرسل منتجاته المعطرة للجنود الأمريكان في العراق ، ليخوضوا حربا لا هدف منها و لا غاية ، تحت ادعاءات واهية بوجود أسلحة دمار شامل لدى العراق ! وأين هي تلك الأسلحة ؟ أين الأدلة القاطعة يا أصحاب العقول و الضمائر الحية ؟ لماذا قتل أبناء الشعب الأمريكي و الأنجليزي و العراقي ؟ من أجل ادعاءات جورج بوش الابن الواهية ، ومحاولته الربط بين أشياء لا يصح عقلا و منطقا ربطها ؟ هل هذا سبب وجيه لتلك الحرب حتى يتفاخر السيد كريد بدعمه لها عن طريق الصابون المعطر و سائل الاستحمام المعطر الذي يرسله للجنود الأمريكان هناك ؟

أعتقد أنه على السيد كريد أن يخجل من نفسه ، و ليعلم أن استفزاز مشاعر العرب أو أي جنس بشري و الاستهزاء بمشاعرهم هو عمل غير أخلاقي و يجب الاعتذار عنه .

أترككم مع الصور الناطقة من مدونة كريد الملحقة بموقعه الالكتروني على الانترنت . انقر الصورة لتكبيرها

هنا رابط المقال الذي تتفاخر فيه شركة كريد بمنتجاتها المعطرة التي ترسلها لجنود الاحتلال في العراق و على هذا الرابط المرفق نص مقال حول شنط كريد الفاخرة التي يرسلها للجنود الأمريكان في العراق وهنا أيضا يمكنكم مطالعة مقال على مدونة كريد يتباهي فيها بهداياه الثمينة التي يرسلها للجنود الأمريكان في أفغانستان .

ابحث على يوتيوب عن جنود الاحتلال المعطرين بمنتجات كريد يضربون متظاهرين عراقيين عزل !

كما يمكنكم أخواني البحث عبر الانترنت عن صور الجنود الامريكان وما يفعلوه في العراق و في الشعب العراقي ، و إنا لله و إنا إليه راجعون.

تحدث في يوليو ٢٠١٤ : لاحظنا مؤخرا أن موقع كريد قام بحذف المقال الذي كان يتفاخر فيه بدعم الحرب على العراق .

كما قلت لكم أنتم تستطيعون التغيير . لقد دفعتم كريد للعدول عن موقفه . تحية من القلب لكل من قاطع عطور كريد .

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

122 تعليق

  1. اخي هذا ما اصبحنا عليه بسبب تفريقنا كل حزب بما لديه فرح اصبحنا نقسم على الهوية والمذهب واصبحنا اغراب في اوطاننا ولاعجب ان الغريب يستهزء بنا وطالما كانت الحكومات تستهزء بشعوبها وتستصغر من قدر مكانتهاواكبر دليل على ذالك الرسام الدنماركي الذي استهزء من شخص الرسول الاكرم (ص) واين الحكومات من هذا الفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!! عجبي

  2. شكرا لك نورانيوم على توضيحك هذه الحقيقه المحزنه والمخجله في نفس الوقت والتي صدرت من شخص يمثل الروائح العطره والزكيه للاسف ..
    لكن يبدو ان قلبه مريض وعقله متحجر, أنا ادعوا كل مسلم غيور على دينه وعروبته ان يقاطع كل منتجات كريد واتمنى من الاخ نورانيوم نشر هذه الواقعه بشكل موسع بحيث تشمل نطاق عريض من المجتمع باستهداف مواقع العطور المشهوره والمنتديات العامه ذات الشهره الواسعه ,, ولك جزيل الشكر والاهتمام

  3. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

    اني لاعجب من الربط بين منتج تنتجه شركة “غربية” و بطبيعة الحال يتم بيعه و تسويقه للافراد و المنظمات و الهيئات “الغربية” وبين الحروب والاديان و الاعراق البشرية.

    فاذا كنا سنقاطع الماركات و المنتجات الغربية لانها بيعت لجيوش بلدانها او لاسرائيل او اراد شخص ما من تلك الدولة احراق المصحف الشريف او …… الخ.

    فعلينا مقاطعة كافة البضائع الاميركية والاوروبية بدا من ماركات القرطاسية و المنظفات والحواسيب و مكيفات الهواء و طائرات البوينج و الايرباص وصولا للوجبات السريعة.

    لان كل هذه الاجهزة و المعدات و المواد و غيرها كذلك , تستخدم من قوى التحالف في العراق و افغانستان.

    مودتي

    • أخي الغالي أفتار ، مع احترامي الشديد لوجهة نظرك ، لكن هناك فرق بين ما هو في القلوب و بين من يصرح به الأنسان بلسانه . معضم شركات المنتجات التي أشرت أنت لها ، يعلم الله وحده ما في قلوبها و نحن لا نحاسب أحد على مشاعره تجاهنا ، لكن التصريح بالكراهية و التفاخر بها شيء آخر . و أعتقد أنه لا يستقيم التشبيه بين القول و السكوت عنه . شركة كريد تقول ” أنه من عظيم فخرها أنها كانت تساند تلك الحرب بما ترسله من منتجات للجنود الأمريكان في العراق ” لا أنها كانت تبيع منتجاتها لهم ، و لا يجوز تشبيههم مثلا بمعظم الشركات الغربية التي رفضت تلك الحرب و إن لم تصرح بذلك علانية ، فيكفي أن باقي معظم شركات العطور لم ترسل هدايا لهؤلاء الجنود .

  4. يللاسف ياكريد كم عشقناك
    كتبت تعليق على الموضوع بموقع كريد
    تعليق متواضع ع حسب الامكانيات الانجليزيه 🙂

  5. السلام عليكم

    تحية اهل الجنه المعطره بالمسك والعنبر والياسمين خاليه من عطور كريد

    اما بعد فا انا عربي اصيل ومسلم ووالله لا افتخر الا بااسلامي وامقت واكره القوميه النتنه لان رابطة الدين اقوى واعتى من اي رابطة اخرى من رابطة الارض والدم والتفاهات هذه كلها …فقد اعزنا الله بالاسلام فان ابتغينا غيره اذلناالله

    اعتقد جازما ان الشركه العالميه الدنيئه بفعلتها الشنيعه انما تؤلب على نفسها من حيث لاتعلم واعتقد ان مثل هذه الشركه لا تابه ولاتكترث لمشاعر المسلمين ولا العرب = جرب لانها تعلم ماهم فيه من تخبط تارة لهثا خلف قوميه نتنه وتارة خلف اشياء ماديه وكرة اخرى خلف المناصب والدنيا فلم تكترث ولو بنزر يسير فلو قلنا وسلمنا جدلا ان هذه الشركه العطريه الكبيره اهتمت لمشاعر المسلمين ولو بشيء بسيط لما تفاخرت وتبجحت على الملاء بفعلتها الخسيسه ولاخفت ما قامت به.. ولو سلمنا ايضا جدلا ان هذه الشركه والتافه كريد اقام اعتبار اكبر من هذا وذاك لزبائنه الجرب و المسلمين لما قام بارسال هذه الهدايا من اصلها ولكن لعلمه مسبقا بان الجرب او المسلمين لن يحركوا ساكنا بل سيداومون على شراء متجاتهم التافه فلم يألو بالا بالتفكير باي ردة فعل علما بما سيكون منهم فما حالنا وكبرائنا الاغبياء اصحاب الاعمار الديناصوريه يفضحون واحدا تلو الاخر عن طريق wikileaks وقائدها البطل جوليان اسانج الذي ضحى براحة باله من اجل الانسانيه بالله عليكم اي الناس هم هؤلاء الخونه … ما حالنا اذا كان مولاك اكفر من الكافر استغفر الله من زلل ان المحب قليل الصبر والجلد ومن هنا اجد الفرصه لاقول للجميع اسلموا تسلموا من عقاب الله العظيم وافتخروا ياامة محمد بدينكم الذي حفظه الله لكم وعليكم وتعهد بذلك الى قيام الساعه لا تفتخرو بعروبه ولا بقوميه ولا بدم ولا بدوله والله والله اني لكم ناصح امين لن تنفعكم يوم القيامه هذه التفاهات الا من اتى الله بقلب سليم وماهو شرطه ان يكون مسلما حنيفاقال تعالى ( ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه) الايه وفي الختام اخواني احب ان اذكركم بما قاله سيد قطب رحمه الله ( المستقبل للاسلام) .. نعم مهما طال الزمن ..

    اخر رساله من يحب عطور كريد الحقيره يحاول ايجاد بديل له في ظل الماركات الكبيره والجميله الاخرى
    والسلام ختام

    • بارك الله في أخي الغالي مالك على نصحك . لكن إذا تسمح لي أحب فقط أن أوضح شيء أن جنود الاحتلال الأمريكي لم يستهدفوا فقط المسلمين بل المسيحيين أيضا ، فذا راجعت الوثائق الأخبارية في عامي 2003 و 2004 ستلاحظ كم من الانتهاكات لهم . و إذا ما عندك وقت للمراجعة جرب تشاهد أوبريت الضمير العربي و صدر بعد أوبريت الحلم العربي بسنوات . نعم أقصد أوبريت الضمير العربي و ستلاحظ فيه سيدة عراقية مسيحية تدعي على الجنود الأمريكان و تقول أنهم لا يفرقون في القصف و القتل بين مسلم و مسيحي . و بما أننا نعيش حاليا في بلاد لا تعتمد الدين سمة مميزة ، فقد وجهت خطابي هنا للعرب و المسلمين و الأجانب و كل أحرار العالم . و أرجو منك أخي مالك ألا تعقب على تعليقي هذا حتى نبقى في صلب الموضوع و الخبر الله يرضى عنك ، و فكرتك وضحت تماما .

  6. احمد العبدان

    حذفوا تعليقي على موقعهم ! حتى ما عندهم ديمقراطية !

    كلام جميل اخوي مالك

  7. شكرا يا اخي احمد لانك اعطيت من وقتك وقرات

  8. حسبي الله عليهم اه عليك يابغداد ياعاصمة العلم والعلماء وستبقين إن شاء الله وبإذن الله ينصر اهلك المسلمين الموحدين الغر المحجلين الذين يتبعون ما انزل على محمد صلى الله عليه وسلم

    إن شاء الله ما اشتري عطوراتك ياكريد الخسيس ..

  9. يا سادة

    الأحتلال كما الأرهاب

    لا يفرق بين عرق أو دين

    فالرصاصة تخرج من مطلقها لا تعرف من تصيب و لا تحدد دينه أو هويته.

    حسبنا الله و نعم الوكيل.

  10. السلام عليكم

    لا غريب في الأمر يا أخي العزيز
    فجيش أمريكا بالنسبه للغرب هو الجيش اللذي يحقق لهم أهدافهم في إذلال الملسمين في كل مكان
    فهو بالنسبة لهم مفخرة ويستحق كل البذل والعطاء

    أما نحن فمن المعروف أننا لا نملك من الأمر شيئ وأننا حتى في المقاطعة لم ننجح ولم نستمر ولم نحقق أي موفق موحد في أي شيئ حتى الآن
    فكيف يعملون لنا حساب وكيف يخافون من غضبنا ونحن بهذا الضعف والعجز والتفرق ؟

  11. السلام عليكم أحبائى على موقع نورانيوم ، أما بعد .. شكرا لمن قام بالمشاركة و التعليق و لمن لم يفعل أقول :
    ما بالكم غير متفاعلين مع ما أثاره نورانيوم عن تلك القضية الخطيرة و التى لها أبعاد تبين مدى حجمنا الحقيقى تجاه أى ظاهرة ، أين الشرفاء و الأحرار ، ليس بالضرورة حتى تكون فعالا أن تمصمص شفتيك و تقول لاحول و لا قوة الا بالله ، حسبنا الله و نعم الوكيل ” لا يا أحبتى خذها قضيتك و احملها على عاتقك و أسمع بها من لم يسمعها على الشبكة العنكبوتية ، اذهب الى مدونة كريد نفسها و اترك تعليق بناء و اصرخ فى وجهه و قلها مدوية أنك لن تستخدم عطوره و لن يستخدم عطوره أى عربى مالم يقدم اعتذارا و تفسيرا لما حدث و شجع الآخرون على نفس هذا الموقف فالمسلم للمسلم كالبنيان المرصوص ، و أنا أطلقت الحملة بالفعل و أخذت الشعلة من على منبر نورانيوم و سأمضى على كل صفحات الشبكة العنكبوتية أكتب حروفا و كلمات و جمل قد يكون لها مردود أقوى من طلقات الرصاص . اللهم بلغت اللهم فاشهد

  12. أخواني أنا أعمل في القطاع العسكري خصوصاً في قسم التموين يعني لازم أشوف

    يومياً كم طائرة أمريكية وكم جندي يتوقفون بالمحطة الخاصة لهم للذهاب للعراق

    فوالله أن كل من قابلتهم غير راضين بما يحصل ولايريدون الذهاب لكنهم مهددين بالطرد من منازلهم ومن أمريكا لأن الأغلبيه لايحمل جنسية .

    ليس هذا موضوعنا المهم موضوعنا علة العرب والمقاطعة .

    هل تبادر في ذهن أحدكم لماذا نحن وصلنا لهذا المستوى رغم ان لهم فوق ال100 سنه نعيش بسلام ؟

    كل ذلك بسببنا صورنا لهم ديننا الأسلامي أنه دين خلق لقتل الناس ومع ذلك لم يتحرك أحد ليبين حقيقة الأسلام الحسن

    فأغلبنا يدعي الأسلام شكلاً لا فعلاً وتشتعل الغيرة بالأسلام عندما نهان لكن لاتشتعل لدينا غيرة الدين والتمسك بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام

    فكان أشرف خلق ليناً بالتعامل يقابل السيء بحسن ويحق العدل ويبهر الناس بالصدق والأخلاص والأمانه

    فكم أسلم من شخص من أجل خلق المصطفى عليه السلام وليس عن طريق الشتم والقوة والمقاطعه والمعانده

    كل ذلك وسائل تنفير لاترغيب .

    وعذراً على الأطالة لكن أقاطع أي شيء حتى نقاطع أنفسنا .

    شكراً

    • شكرا أخي الغالي Nike على الطرح المميز ، لكن تذكر أن وحدة الصف من أخلاق الأسلام ، فعلينا عدم شق الصف قدر المستطاع ، وعلى المسلم أن يلتزم برأي الجماعة ولو لم يكن على هواه ، وكذلك يفعل المسيحي في بلاد العالم المتحضر ” يلتزم برأي الأغلبية ” و هذا قمة الديمقراطية و التحضر و قد كان الاسلام سباقا في ارساء هذا المبدأ .

  13. هل هذا الزمن أخي الكريم نورانيوم يوجد جماعه تتبع الكتاب والسنه الصحيحة وضع خطاً على الصحيحة , حتى نتبع الجماعه .

    هذا الزمن الكل يريد الكمال حيث عالم الدين يريد أن يكون العقل المفكر للبشر .

    والمسؤال يريد أن يكون رأيه صحيح وإلا تحمل العواقب وغيره الكثير .

    قمة التحضر والديمقراطيه عند الأسلام هي الأخلاق الحسنة التي تكاد تندثر هذا الزمن .

    وحدة الصف ليست بالمقاطعه وأنما بصفاء القلوب وعدم الحقد والكراهيه بينا بعضنا البعض سنه وشيعة ومسيحين

    فكلنا يوم القيامة سنحاسب بأعمالنا نحن وليس بأعمال غيرنا .

    • كلام حلو ، لكن هل توافق سيدي على أن يتفاخر كريد بما يرسله من هدايا لجنود الاحتلال الامريكان في العراق ؟ أم لعلك لا تراهم جنود احتلال ؟

  14. السلام عليكم انا سيده عراقيه طبعا بالبدايه احيي صاحب هذا الموقع المتميز بكل شئ وبطرحه للعطور الرائعه وايضا لموضوع كريد ، ذاك التافه لايعمل او ينطق الا تفاهه مثله … لو ارسل عطور الدنيا تبقى رائحتهم نتنه بافعالهم الدنيئه يكفي انهم قابعيين كالفأران بمواقعهم والتي تصلهم الصواريخ لعندهم … شكرا لكل عربي شريف يتعاطف مع اخوه العراقي واخص بالذكر الاخوه المصريين نعم الاخوه والرجال ..

    • بارك الله فيك أختي الغالية شموخ و شكر لكل عربي و مسلم غيور على عرضه و دمه و عرض و دم اخوانه العرب مهما كانت ديانتهم أو جنسيتهم . أسأل الله العلي القدير أن ينصركم و يحفظكم و أن يرفع عنا هذا البلاء . و أقول للجميع أن الأيام دول و دوام الحال من المحال و أن ” عواقب الصمت أكثر خطورة من أسبابه “

  15. السلام عليكم
    انا اخوكم كريم من الجزائر اولا الف شكر اخونا نورانيوم على تنويرنا لما يفعله هذا الخسيس
    والله اصبحنا اذلة لعدم التزامنا بديننا فالكل يتكالب علينا ويتجرا علينا لانهم يعلمون ضعفنا وقلة همتنا وعزيمتنا اما بالنسبة للاخ nike فوالله لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم وانا اخالفك الراي فيما قلته واقول لك نعم هناك من يتبع الكتاب والسنة و لكنهم اصبحو غرباء في هذا الزمن
    والله العين تدمع لما ترى شعبين مثل الجزائر ومصر يتعاديان بسبب كرة قدم واخوانا يموتون في العراق و فلسطين وافغانستان والشيشان وغيرها
    الى كل المصريين والله نحب كل مصري حر ونحب مصر بمشايخها وعلامائها اما من سبنا او سبكم فالولله هم كالورقة الريح التي تاتي تهزها فلا يئثرون على حب اخوتي في الله
    والف شكر على المدونة الراقية التي اتحفتنا بها اخي نورانيوم

    • بارك الله فيك أخي الغالي و بارك الله في كل أهل الجزائر الأحرار . و احب هنا أن أعرض عليك مقتطف من قصيدة للشاعر المصري فاروق جويدة و قد ألفها في أثناء تلك الأزمة التي أشرت أنت لها مشكورا .
      يقول فاروق جويدة في اشارة للشهداء المصريين و الجزائرين و العراقيين و العرب الذين سالت دمائهم في حرب اكتوبر 1973
      ” علي أرض سيناء دم ونـــــــــار
      وفوق الجزائر تبكــي الهــــــمم
      هنا كان بالأمس صوت الرجال
      يهز الشـعــوب.. ويحيـي الأمم
      شهيدان طافا بأرض العروبـة
      غني العـــراق بأغلي نغــــــــــم
      شهيد يؤذن بيــــن الحجيـــــــج
      وآخر يصرخ فوق الهــــــــرم
      لقد جمعتنا دمـاء القـلــــــــــوب
      فكيف افترقـــــنا بهزل القــــــدم ؟! ”

      و يقول جويدة أيضا في هذه القصيدة الرائعة – و هنا حقيقة تدمع عيناي كلما قرأت هذه الأبيات
      ” أنا من سنين أحـــب الجـــــزائـــر
      ترابا وأرضا.. وشعبـــا يغامـــر
      أحب الدمــاء التي حررتــــــــــه
      أحب الشموخ.. ونبل السرائر
      ومصر العريقة فوق العتـــــــاب
      وأكبر من كل هذي الصغــــائر
      أخي سوف تبقي ضميري وسيفي
      فصبر جميل.. فللــيـــل آخــر
      إذا كان في الكون شيء جميـــــل
      فأجمل ما فيه.. نيل.. وشاعر ”
      شكرا لك أخي على رجاحة عقلك و تفهمك . جزاك الله خيرا و نفع بك

  16. أنا والله مش بحب هذه المواضيع أبداً لأنها تميل لجانب العاطفه لكن أنا قلت رأيي فقط .

    وبالنسبة لأخي من الجزائر الحبيبه هذه الآيه نزلت في قوم حيث لن يرضو عنك يامحمد صلى الله عليه وسلم يوم عقد معهم صلح .

    فرجاءً لا نأخذ معنى ونأوله حسب ماتشتهي عقولنا لأن القرآن ثابت وصريح .

    وبالنسبة لأخي وعزيزي نورانيوم أنا معك أنهم محتلون لكن هل طريقة تعاملنا معهم ترغبهم بديننا المعتدل الوسطي ؟

    بالطبع لا , فنحن نعتقد أن الطرف الآخر أنسان غريب كما يعتبر بعض السعوديون الأمراءة كائناً فضائياً .

    يأخي مهما فعلنا يبقى الأنسان يتأثر ويؤثر بما حوله وأقوى تأثير هو الخلق الحسن لا بالذم والقهر .

    وختاماً أحب أن أذكر حديث للرسول عليه الصلاة والسلام

    عن أبي ذر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”اتق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن “.

    ومن أراد عزتنا أن تعود فليتبع القرآن لأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان خلقه القرآن.

    شكراً .

    • عاشق العطور

      وش أفهم من كلامك إن بعض السعوديين يعتبرون الأمرأة كائناً فضائياً؟

  17. يا اخي nike انت في اخر جملة لخصت كل شيء عزتنا هي في اتباع و التمسك بالقران والسنة

  18. صحيح ياعزيزي كريم عزتنا بالتمسك بالكتاب والسنه لكن المشكله هنا هي كيفية التمسك بها فالغرب يعتقد ان الدين الأسلامي دين منغلق

    يقتل ويسفح دماء ويهين المراءة ونحن نرد عليهم بالمثل ونبرز عيوبهم , لماذا لانشرح لهم خلق الرسول

    وأن من يفعلون ذلك هم خوارج على الدين حيث لفقو وألفو معاني نصوص كثيرة و‘ن أردت توضيحها لهم أتهموك بأنك قزم وعميل تغريبي !!

    أنظر كم تأثر وأسلم من شخص عندما عرض فيلم الرسول صلى الله عليه وسلم .

    مع العلم أن منتجه مسيحي.

    وشكراً .

  19. السلام عليكم

    يا اخ nike ما يهمنا دخلو في الاسلام ولا عساهم لا دخلو ان دخلوا فقد اتقوا النار بايماهنم وايمانهم لهم وان لم يدخلوا في ستين داهيه ولكن عندما تقول ان هناك الكثير من الذين يعملون في المحطات الترانزيت التي يمر فيها الحقراء الامريكان ومن على شاكلتهم ومن في ركابهم … وتقول لنا ان الكثيرين مجبرون وليسوا براضين ولكن خوف ان يطردوا من اعمالهم او يعاقبوا فهذه حجه بااااطله احذر بااااطله عقلا وشرعا ولن يعذر احد يوم القيامه امام الله اما الايه التي ذكرها الاخ الفاضل كريمو فهي تحوي عقيده عظيمه اتفهم ما تعني عقيده اي اغلى من الدنيا وما فيها وهي عقيدة الولاء والبراء قال تعالى (ومن يتولهم منكم فانه منهم) وقد قال علماء كثر مجرد ان تنصر الكافر على المسلم ولو بكلمه يعد كفر يا اخي احذر الدين متين وان القران صالح لكل زمان ومكان فلا تفسر الايات كيف شئت وتنزلها غير منازلها اخي اني لك ناااصح واتمنى ان تتقبل كلامي بسعة صدر وطيب خاطر..

  20. noraniom pls publish my article

  21. أخي malik كلامك فيه الكثير من المغالطات والتناقض .

    تذكر أنهم بشر مثلنا لهم أحاسيس ومشاعر .

    وبقولك حجة باطلة عقلاً أنا معك لكن شرعاً أخي من أنت ختى تتكلم بأسم الأسلام

    أذا قراء أمريكي كلامك ماذا سيطبع في ذهنه ؟

    هذا مأردت أن أصل إليه نحكم على الآخرين ولانحكم على أنفسنا

    ندعي الكمال بالدين ونبداء ندافع عنه ونحن ولا نفعل مايأمرنا به الأسلام

    فقد نستمد العلم من الشيخ فلان ومايقوله فهو منزه عن أي خطاء , حتى وأن عارض آية صحيحه .

    كما فعلت أنت أخي مالك بقولك تنصر كافر على مسلم لا يأخي الحق هو الفيصل في هذه الأمور وليس الديانات .

    نحن نريد أن نمحي صورة الأسلام المشوه التي عرفنا بها الغرب نريد أن نظهر لهم خلق النبي ص

    لانريد أستكبار وتعلي وتذكر قوله تعالى “وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ”

    حيث العزة هي النصرة فالكثير يريد نصرة دينه لكن لاينتبه للمحاذير الشرعيه التي تؤدي به إلى نار جهنم .

    أخي أعيد وأكرر أقراء سيرة الرسول وأخلاقه وأنظر تعامله مع العدو وصدقه وامانته وأخلاصه وسترى العجب العجاب في صبره ولينه .

    أما تأتي وتتكلم بدافع العزة هذا أمر محمود مذموم, فانتبع طريق الرسول لكي يرضى الله عن أمتنا .

  22. عاشق العطور

    أقول لا يكثر , والكفار يعرفون الإسلام والمسلمين ويعرفون الدين الصحيح ولكن هم بإنفسهم يريدون أن يجعلوا الإسلام والدين سبب لكل شيء يعارض دينهم ومعتقداتهم.

  23. من قال ذلك يأخي عاشق العطور , فهم مغيبون تماماً عن الأسلام

    كما نحن مغيبون عن أشياء أعظم وأدهى من ذلك .

    وأرجو منك حسن الكلام فالمجال حوار وليس أنتصار .

    • الفاضل Nike

      أولا : الموضوع لا يحتاج أنتصار أو حتى حوار ، العطور من السلع التى تستغنى عنها بمنتهى البساطة فهى قمة الرفاهية.

      ثانيا : الملحدين و الكفرة يتحدث كل منهما كما يشاء بأسم دينه و ينشره و يدعو له و فى نفس الوقت هو فاسق و شارب خمر و سارق.

      …..

    • ثالثا : لا تربط بين دين و بين اشخاص، فالمنهج ليس له علاقة بالشخص المتبع له.

      رابعا : فى كل الأديان بمجرد التطاول أو التلميح بشئ يمس الدين فأنهم يهبون و ينهضون و يعتصمون و يحتجون و يقاطعون، فهل تستنكر هذا الحق على المسلمين و العرب ؟؟؟؟؟

      تقبل مودتى..

    • عاشق العطور

      nike لقد فهمتني غلط فلم أقصد الإساءة ,والذي أقصده أن الموضوع طال وكثر وخرج عن … , وحقيقةً يؤلمني ما يحصل في العراق وفي البلدان لإسلامية والعربية.

  24. أخي المجال هنا مجال نقاش وحوار أنا لم أقل شيء خارق للطبيعه أنا قلت فلنتمسك بخلق الرسول صلى الله عليه وسلم .

    النقطة الرابعه من حديثك قلت كل الأديان , ومادخلي أنا بهذه الأديان
    انا أريد الدين الأسلامي كيف يتعامل معها أليس الأسلام يحث على دفع السيئة بحسنه .

    عموماً أنا سبق وذكرت أنا مأقوله وجهة نظري لا أقل ولا أكثر .

    وشكراً .

    • الفاضل Nike

      انا لم اقل ان هناك شئ خارق للطبيعة، التمسك بالخلق شئ و الدفاع عن الدين شئ اخر مختلف تماما، التمسك بالخلق عائد على الشخص نفسه بالدرجة الأولى، أما الدفاع عن الدين مكلف به الجميع، لم يطلب احد ان نقتل احد و لكن كموقف ايجابى، احتج قاطع انشر.

      دفع السيئة بالحسنة يكون فحال الدعوة و التبيان و ليس فى حال الحرب و الأحتلال، عندما تكون لنا اليد العليا ندفع السيئة بالحسنه.

      دامت اوقات سعادتك.

  25. السلام عليكم

    اخي nike المكان مخصص للعطور وانا جدا جدا سعيد بفتح باب النقاش معك وارجو ان يتسع صدر اخي الغالي نورانيوم للمساجلات التاليه التي نرجو ان يكتب الله لنا الاجر فيها واشكرك مره اخرى على كرم وطيب اخلاقك حبيبي

    اما بعد اولا كنت اقصد بان تنصر اخوك الؤمن على الكافر بالحق وهنا اقصد يا اخي عندما هجم الجماعه المعروفه على العراق او افغانستان فالاخوان المسلمين كان يجدر بهم فتح اراضيهم وتقديم الدعم اللوجستي الكامل للجماعه او رفض اي تعاون معهم ونصرة المستضعفين من المؤمنين ام ان الحق مع الجماعه المعتدين ؟اما قولك ان نكون مع الحق فانا افقك الراي واعطيك هذه القصه ولا تنس قصة اليهودي الذي ادعى على علي رضي الله عنه بالدرع وقال ان هذا الدرع لي وكان درع امير المؤمنين علي وعندما تحاكموا الى القاضي حكم القاضي لليهودي لانه ارتأى ان الحق مع اليهودي فاسلم اليهودي واعترف بان الدرع لعلي رضي الله عنه فما كان من علي وكرمه الى ان اعطى الدرع عندها هدية لليهودي هنا مقام العدل اخي

    اما قولك يا اخي عقلا مقبوله وشرعا من انت حتى تتكلم في الدين فاسمح لي اخي العزيز ان اقول لك ان الدين الاسلامي دين متين ويسير وليس بعسير اي ان ليس فيه من الطلاسم التي يحتاج فيها الى بابا حتى يفك لنا رموزها فديننا سهل يعرف حلاله من حرامه بينه من متشايهه بسهوله اما اذا كنت فقط ناوي انك تاخذ دينك عن طريق فقط عالم معروف او مفتي مشهور فقد تدخل في تحليل الربا والزواج المتعه ومعرف من حلل الربا وغيره من كبار العلماء التي وردت النصوص في تحريمها وانت تتبع المشاهير واحذر هنا وقد جاء في الاثر عن نبينا (استفتي قلبك ) واعتقد فهمت ما ارمي اليه وساوضح لك قليلا تخيل اني انا ملك والاخ عاشق العطور من جندي (سامحني اخي عاشق بس لتوضيح والا اقلبها ) وانا امرت عاشق العطور بان يقتل ابنك ماعاذ الله والا سافصله من عمله واعاقبه وامنع عنه الراتب فامتثل الاخ عاشق العطور للامر بحجة انه عبد مامرور (اسف اخي عاشق العطور) فهل الله سيعذره يوم القيامه ويعاقبني انا فقط ولو كان فعلا ليس مذنب لما قال الله في كتابه الكريم (ان فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين ) الايه صدق الله العظيم لكان الله العظيم استثنى الجنود لانهم عبيد مامورين. وليس لهم صله مباشره ولكن لو في القلب ايمان وتصديق سيرفض عاشق العطور القيام باي عمل من هذا القبيل ويقول الرزق على الله وسيكفيه الله للعلم وسيرزقه من حيث لايحتسب وانت تعرف حديث التوكل على الله الذي شبها الرسول عليه الصلاة والسلام فيه اناس في حصولها على رزقها مثل الطيور تغدو خماصا وتعود بطانا.

    ثالثا اخي هناك في الغرب عقلاء واناس صالحون ولكنهم مهمشون عن الحياه السياسيه اي ليس لهم دور فكل السياسيون يحاربون من اجل الدين يحاربوك لانك مسلم يا اخي يعني حمله صليبيه وان اخطاو وقتلوا ابرياء مسيحيون فهذا لتواجدهم على الاراضي المسلمه ليس الا والا ليس لهم اي خطر يذكر على الصليبيين وبعدين اريد ان اوضح لك شيء لاتنسى مجازر الامم المتحده المتواطئه مع الصهيوصليبيه في البوسنه والهرسك وهي معروفه ولا تنسى غض الطرف من الصليب الاحمر الحاقد على مجازر اخواننا في افغانستان واالشيشان ولا تنسى تواطؤ الصحفيين الافذاذ في السي ان ان على تلك المجازر في افغانستان بل واللعب حتى في اخراج وانتاج الافلام بما يناسب مصالح اربابهم في وزارات الدفاع وفعلا هم بشر لهم احاسيس مثلنا سبحان الله ولكن ليس لنا احاسيس مثلهم فاحاسيسهم جد مرهفه وراقيه اما احاسيسنا ارهااابيه وتستحق القتل ماذا عساني اقول

    اخيرا قولك بان النبي عليه الصلاة والسلام كيف كان يعامل الكفار واليهود يا اخي تختلف الحاله عندما تكون في معركه وعندما تكون في حياة عاديه مثل معاملته لليهودي الذي كان يضع القمامه عند بيته صلى عليه الله شيء ممتاز بس لو كان في حرب معه هل سيعامله بنفس المعامله؟ ولا تنسى الايه التي نزلت في القران الكريم عندما هم النبي عليه الصلاة والسلام بالعفو عن من اسر في معركة بدر وجات الايه مؤيده لعمر رضي الله عنه قال عز من قائل( ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم) ومعنى يثخن اي يكثر القتل فما تعليقك على هذه اخي اخي الحبيب لكل مقام مقال فلا يعقل ان تكون في حرب ضروس مع اعداء الدين وانت تروج لتسامح وحوار الاديان وهذه التراهات بل والله ستحتقر من قبل اعدائك اخي هم لا يفهمون الا لغة القوه فخاطبهم بها …