قصة كالفن كلاين مع الأزياء و العطور

Perfume.com

قصة كالفن كلاين مع الأزياء و العطور

 

 

كالفن كلاين من مواليد 19 نوفمبر 1942 . كانت والدته محبة للموضة و كان غالبا ما كان يصاحبها عندما تذهب لشراء الملابس من مدينة نيويورك ، و كان يرى أن الاسعار و قتها معقولة. منذ سن مبكرة كان يعلم انه يريد أن يصبح مصمم أزياء ، وعلم نفسه كيفية الرسم والخياطة.

قبل ان يبلغ العشرين ، تخرج من معهد الأزياء للتكنولوجيا في نيويورك. تزوج من ” جين ” وبدأ العمل كمتدرب رسم تصاميم المعطف الأوروبى لصاحب العمل دان ميلستين .  ازدرى كلاين فكرة أن الممارسة المعيارية الاميركية كانت لتقليد الموضة الأوروبية وكان يتوق الى بدء شركته الخاصة. وأعرب عن اعتقاده بأن الأفكار للأزياء الأصلية يمكن أن تأتي من الدول وانه كان لابد من ابتكار لتحقيق ذلك. ولكن يبدو أن تحقيق حلمه أخذ شوطا طويلا , كافح كلاين وعمل بدوام جزئي في محل بقالة والده من أجل كسب بعض المال الاضافي

بدء الاعمال التجارية : تشكلت شركة كالفن كلاين المحدودة في عام 1968. اخذ كلاين قرض بمبلغ 10،000 $ من صديق , وجاء أول طلب له من مشتري يريد معطف لمتجر كبير Bonwit وأعجب المشتري بتصاميم كلاين وأمر بطلبية بقيمة 50،000 $ من المعاطف. وبالإضافة إلى ذلك كتب افتتاحية صحافية مشيدا بالتصاميم التى صممها كلاين في مجلة فوغ. و من هنا تأسست بسرعة سمعة كلاين.

بعد خمس سنوات من بدء عمل شركة كالفن كلاين المحدودة ، انتقل كلاين بعيدا من تصميم المعاطف وتخصصه للنساء فقط ، الى ان دخل إلى عالم الموضة الرجالية مع ملابس كلاين بتصاميمه العصرية .

وحصل على جائزة من قبل الصحافة للأزياء في 1973 ، 1974 ، و 1975 ، ونمت ثروته والجمهور تابع لشراء ملابسه . في عام 1974بدأ ينغمس كلاين على فترة من الحفلات واللامسؤولية ، فبات يمكن العثور على كلاين ليلا في استوديو 54 ، و تأذمت حياة كلاين أكثر عندما اختطفت ابنته ” ميرسي ” ، ول رغم أن ابنته عادت بعد ذلك بسلام ، إلا أن الحادث جعل كلاين خائفا و مال  للابتعاد عن الدعاية .

بناء إمبراطورية : ومن خلال حملة إعلانية أطلق عليها الدغدغة في عام 1980 ، صمم بنطلونات جينز ضيقة وكانت طفرة بالنسبة له . و في عام 1982 اعتمد على الدعاية عن طريق الحملات الاعلانية التي لا تخلو من تلميحات جنسية ، و اتهمه البعض بأن دعايته إباحية. ومع ذلك ، فقد تم في أسبوع الحملة الاعلانية الأول  بيع 200000 زوج من بناطيل Calvins الضيقة في عام 1982 بشكل لا يصدق أيضا.

تزوج كلاين مرة أخرى في عام 1986. و كان مدمنا على الفودكا والفاليوم ، ذهب كلاين الى مركز لاعادة التأهيل في منطقة البحر الكاريبي. وبمضى الوقت كان إفلاسه وشيكا ، ولكن ديفيد جيفن ، وهو صديقه من أيام  الحفلات في استوديو 54 ، ساعده ماليا واعطاه فرصة للبدء من جديد.

بدأ كلاين فورا للعمل و قام بالحصول على توكيلات لمجموعة متنوعة من المنتجات. وحصل على أكثر العلامات التجارية منها كورونا مصمما الملابس بأسعار معقولة ،و انشأ علامة كالفن كلاين للنظارات الشمسية والإكسسوارات الأخرى و بدأ كلاين الذهاب الى القمة.

ودفع الجدل مرة اخرى حول واحدة من الحملات الإعلانية كلاين في 1995 إدارة مكتب التحقيقات الاتحادي والعدل الأمريكي للتحقيق في انتهاكه قوانين تنظيم المصنفات و المواد الإباحية. ثم توقفت الحملة ، وفي النهاية ، صدر حكم وزارة العدل لصالحه.

مع عطور كورونا وجينز كورونا ، بدأ المال يتدفق مرة أخرى على كالفن كلاين ، و هو بلا شك صورة لأحد الناجين الذين يمكن أن يكون دمروا أنفسهم بأيديهم ، ولكن بسبب وجود ثروة من الأفكار الجيدة إلى جانب حسن الحظ والاجتهاد ، أصبح واحدا من مصممي الأزياء الأكثر شهرة في العالم .

و الأن تعالوا نبحر مع أشهر اصدارات كالفن كلاين من العطور الرجالية و العطور النسائية .

هناك 71 عطر صدر من كالفن كلاين ، أولى الاصدارات ، ظهرت في عام 1981 والأحدث عام  2010 . معظم عطور كلاين مصنوعة لدى مصانع كوتي للعطور ، بمعرفة مالك العلامة التجارية كالفين كلاين و بالتعاون مع أشهر الأنوف في عالم تأليف العطور و منهم : صوفي لأبي ، غوتليب آن ، جيفودان ، يوفانوفيتش برونو ، تشيلان جون مارك ، لوك دونغ ، بنآيم كارلوس البرتو مورياس ، فريمونت هاري فارجني ، بيير إيف كسار ، جيرين باسكال ، ستيف ديمركادو ، صوفيا جروسمان ، جاك كافالير ، جيفاري كليمان ، روبيون دومينيك ، كيشار جان سلاتري بوب ، مورجينلير رينيه ، وتييري فاسر

و نبدأ مع العطور النسائية

Eternity For Women *  Euphoria For Women * Obsession For Women

Escape For Women

ثانيا : العطور الرجالية

Eternity * Escape * Crave

Calvin Klein Man

قصة كالفن كلاين مع الأزياء و العطور – مع تحيات أخوكم أسامة
[ad#Perfumes 180]

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

4 تعليقات

  1. أهلا أهلا أخي أسامة .. أين أنت يا رجل 🙂 مضى وقت طويل منذ آخر مقال !

    بالغ الشكر أخي الكريم على مشاركاتك التي أثرت موقعك نورانيوم . تقبل تحياتي القلبية .

  2. شكرااااااا جزيلاااااااا لك اخى الكريم…قصة مشوقة وجميلة

  3. الاخ اسامة ………عودا حميدا
    تغيب ..تغيب ..وتاتينا بتحفة
    اقول اية ؟؟
    لا قطع اللة غيبتك
    ودمت بخير وعافية

  4. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تحية معطرة لأخى العزيز نورانيوم

    و شكرا لأخى الفاضل الأستاذ المبجل ذو الطابع المميز / محمد جاد

    و أشكر الاخ عادل و كل اعضاء حديقة نورانيوم للعطور التى ننهل من زهورها الفواحة

    أدام الله لنا كل قلم حر و بارك الله فى كل عقل عربى يفيض بالخير و العطاء لمن حوله أمثال ” نورانيوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *