هل تختلف جودة العطر بحسب السوق الموجه له

هل تختلف جودة العطر بحسب السوق الموجه له ؟

هل تختلف جودة العطر بحسب السوق الموجه له ؟ لا أدرى لماذا هناك هاجس لدى كثير من الناس بأن العطور الأصلية الموجودة بالسوق المصرى ليست بنفس جودة العطور الموجودة بالخارج على سبيل المثال الموجودة بالخليج !

وكثيراً ما أجد البعض يتحدث بثقة تامة ( فى حين أنني أراها سذاجة بالغة ) بأن المستهلك المصرى يتعرض للخداع وأن العطور الموجودة بمصر هي درجة ثانية ؟ أو أنها غير أصلية على الإطلاق أنما هي نتاج عملية تزوير بالغة الإتقان تتم في بلدان أخرى كما يحدث فى صناعة الأدوية .

وكثيراً ما أرى بعض الأشخاص يتباهي بزجاجة العطر – الأصلية الوحيدة التى أمتلكها فى حياته – التى قام بشرائها أثناء وجوده بالخليج وكيف أن هذه الزجاجة ليس لها مثيل فى مصر و أنها أكثر تميزاً من أى نسخة منها موجودة بالمحلات المصرية

ما سبب هذا الهاجس الذى يصل إلى القناعة التامة لدى الكثير من المصريين ؟ ما رأيكم فى هذا الموضوع ؟

أرجوا المناقشة وتبادل الآراء حول هذا الأمر

ولكم جزيل الشكر

[ad#Perfumes 180]

مواقع عالمية موثوقة لبيع العطور عبر الانترنت

20 تعليق

  1. أخي الكريم شريف ، شكرا على الطرح القيم و الموضوع فعلا بحاجة لمناقشة أسبابه و العوامل التي أدت إليه و إن شاء الله أكتب من جديد تعلقا وافيا هنا ، لكن إلى ذلك الحين أحب أن ألفت عنايتك لمراجعة تعليقات بعض من زوار موقع نورانيوم و الذين أثاروا شكوكا حول جودة العطور في بلادهم و منهم من هو من السعودية و منهم من هو من الامارات و منهم من هو من الأردن و مصر و الكويت ، و الحقيقة أن ذلك الهاجس موجود لدى كل عشاق العطور حتى في أمريكا و فرنسا و البرازيل . حتى أنك إذا طالعت تعلقات زوار نوادي العطور العالمية بالانجليزية و الفرنسية و البرتغالية ستلاحظ نفس الشكوى و هم يشتكون تارة من التجار في بلادهم وتارة أخرى من التجار الذين يعرضون سلعهم عبر متاجر الوساطة عبر الانترنت ، ومنهم أيضا من يشتكي من عطور السوق الحرة .

    هذه مقدمة و مدخل فقط و إن شاء الله في تعليقي القادم سأتناول كل نقطة بالتفصيل . تحياتي و شكرا من جديد على سؤالك .

  2. اريد ان اعلق بالسبب …. برأيي ان هذا الهاجس صحيح وموجود وذلك نتاج انعدام الثقة بين التجار والزبائن والسبب في البلدان العربية عموما هو الضعف الاقتصادي العام مما يزيد من رغبات التجار بالربح الكثير بسبب الظرووف السيئة بالنسبة للعطور المقلدة اعتقد وبشدة ان جمييع العطوور في البلاد العربية مقلدة باحترافيه شديدة وهذا عن تجربة فقد قمت بشراء زجاجتين من نفس العطر واحدة من المنطقة الحرة (وهي المنطقة عند المطار وهي مضمونة العطور) واخرى من عند اكبر وافخم معرض للعطوور بالاردن …. واستطعت التمييز بينهما فقط من ناحية الثبات … والفرق هائل ولم اصدق في البداية مع ان جميع اصحاب المحلات يقسموون ان عطورهم اصلية-(يعني هل تتوقع ان يقوول لك التاجر ان العطور عندي غير اصلية مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هههههههه)- وايضا عدم وجود الرقابه الكافية على هذه المنتجات …وطالما معظم الناس جاهلوون بالعطور فالقليلون سيكتشفون هذه الخدع وان المحل فخم وكبيير لايمكن ان يبيعك عطوور مقلدة فهو يهتم بسمعته هذا كلام فاضي… الحقيقة اني لا اعرف كيف تسمح شركات العطور العالمية بان يتم تقليد منتجاتها من العطور دون ان ترفع عليهم قضايا دولية بحق الملكية او ما شابه ذلك اعني انه يجب ايقاف هذه الامور من الحدوث …. لان الامور في البلاد العربية مسخرة 🙁

  3. اخي شريف موضوعك في غاية الاهمية بالنسبة الى مستخدمين العطور من ناحية ثانية فتي تفكير الناس وهواجسها من صناعة التقليد وااكد صناعة التقليد حيث ان العالم يمر بمرحلة طغة عليها الماركات المقلدة وبحترافية يصعب على كثير من الناس التميز بين الاصلي والمقلد ولذالك اعتقد باان غالبية الناس تشترك في هاجس الخوف من الوقوع في شرك التقليد لذالك اصبح الناس يشكون في اي شئ وخصوصآ وفي الماركات المشهورة والمعروفة لدي الناس حتى اصبحت بعض المحلات الكبيرة تقتني ماركات مقلدة من بعض بلدان شرق آسيا كما بين اخي رامي للحصول على نسبة ارباح تفوق قيمة البضاعة الاصلية بمرات وبسبب عدم وجود رقابة صارمة وخصوصآ في بلداننا العربية يتم التلاعب بالزبون كيفما ارادو , واقول مرة ثانية قلت الرقابة من قبل الجهات المعنية ومن قلة وعي بعض الناس اصبحة التجارة التقليد هي الماركة الاصلية بحتراف ….. عجبي

  4. السلام عليكم جميعا

    الصراحه الموضوع خطير ومرعب اقصد الان انا اموت في عطر اسمه gucci by gucci ولكن الثبات حقه جدا رديء ولكن اول ما ترشه واو شي رائع مع اني اخذته ىمن باريس قاليري بس شكيت في امره وقلت شكله هو كذا ثباته وكما قال اخي العزيز نورانيوم انه حتى المواقع الاجنبيه لما تدخل عليها يشتكو من هذا الموضوع والبعض ينوه ان الاصدار القديم من نفس العطر كان اجمل من الاصدار الحديث وثباته افضل وما الى ذلك الا ان في بعض هذه المواقع مثل موقع perfumeworld.net ناس كثر اشادو بثبات العطر المذكور سالفا مما احبطني وجعلني اشك ان العطور التي تصدر من باريس نفسها الى الدول العربيه يصدروها بجوده اقل من ما عندهم يعني مثلا قزاز في السعوديه عندما تصنع له فرنسا عطور له مقاييس معينه وجوده معينه اقل من ما هو موجود في فرنسا على حد علمي حتى اني كنت اسمع البعض يقول هذا في قزاز سعره كذا يعني 400 لربال سعودي بس في فرنسا سعره 170 دولار فماذا يعني هذا؟ نورااانيوم افيدنا ارجوك

    • كلامك يا أخ مالك هو نفس ما قلته على عطر أزارو الذى حكيت تجربتي معه على صفحته على موقع نورانيوم رائحة رائعة لكن ثبات ردئ جداً مع أنى أشتريته من محل معروف وشكل العبوة وتغليفها جودتهما تدل على انه أصلي كذلك كلام الأخوة أعضاء الموقع عن هذا العطر وتقارير المواقع الأجنبية كلها تؤكد أن ثباته يفوق تجربتي معه .

      لكنى أعتقد أن أنتشار العطور المقلدة دفع الشركات المنتجة للعطور الأصلية إلى الحرص على التأكد من جودة العطور المصدرة إلى بلادنا وذلك بعد أنصراف الكثيرين إلى العطور المقلدة الأرخص سعراً ومع ذلك فإن هاجس تدنى جودة العطور الموجودة لدينا عنها بالخارج لا يزال مسيطراً على الناس.
      ومن ذلك ما شاهدته أثناء أطلاعي على واجهة محلات العطور عندما قال أحد الأشخاص لصديقه لدي زجاجة هذا العطر وسعره فى مصر أرخص منه بالسعودية فرد صديقه قائلاً أن جودة العطور لدينا أقل منها فى السعودية لكن أنت تقول أن جودة العطور بالسعودية أقل منها فى باريس أو هذا ما تظنه وهكذا كل واحد يظن أن جودة العطور فى بلاده هي أقل منها فى البلاد الأخرى وهذا ما أتحدث عنه هذا الهاجس الغريب وأسبابه الغامضة .

  5. للقضاء على الهاجس …..او التاكد منة ….
    لازم ولابد من شراء العطور المختلف على جودتها وليكن 10 انواع من 10 بيوت للعطور من فرنسا من معرض كل دار للانواع دى وعمل مقارنة بينها وبين الانواع الموجودة فى مصر او السعودية …..
    دة بس الى هينهى الجدل فى الموضوع المزعج دة
    وياريت نشوف موضوع تانى لان الكلام فى الموضوع دة ممنوش فايدة لان مفيش دليل قاطع على ما يقال وانا عن نفسى حصلت معايا اكتر من مرة انواع كانت وكانت ومبقاش لها رائحة تذكر الأن ………………
    واخيرا وليس اخرا ….عليكم بالزهاب لجيرلان………..

  6. أهلا بكم جميعا و أحب أن أشيد بمشاركاتكم و تعليقاتكم المثمرة و التي تعبر عن نبض عشاق العطور في كل مكان . شكرا أخواني شريف و رامي و أبو حسين و مالك و محمد جاد .

    ملحوظة : إذا كان الخط صغير : اضغط مفتاح Ctrl في نفس الوقت مع مفتاح + للتكبير . للتصغير اضغط نفس المفتاح في نفس الوقت مع –

    بسم الله الرحمن الرحيم

    سأحاول الأن الاجابة باختصار لا يخلو من التفصيل محاولا حسم الجدل حول هذا الموضوع و أسأل الله التوفيق .

    أولا تعالوا نتفق على أن صناعة التقليد فن اجرامي طال العديد من الصناعات في وقتنا الحاضر ، حتى الدواء و الغذاء و العطور ، وقد يصعب أحيانا الكشف عنه . و أرجو منكم أخواني أن تدعوا في صلاتكم أن يهدي هؤلاء المزيفين سواء السبيل ، فإن لم يهتدوا فنسأل الله أن ينتقم منهم و يطهر الأرض منهم كونهم مفسدين . و نسأل الله أن يحفظنا و إياكم من كل الشرور .

    ثانيا : لماذا صادف أخونا مالك تعليقات حول عطر ما يراه هو خفيف و يراه آخرون في بلاد الغرب ثابت ؟ السبب يرجع إلى درجة حرارة الجو في بلد أخونا مالك ، تلك الحرارة التي تعمل على تبخر الماء و الكحول الموجودين في العطر أسرع من الأجواء الباردة في الغرب ، فدرجة الحرار مثلا في أوروبا في الصيف تقريبا 27 درجة مئوية في الظل بينما تكون تقريبا 39 في بلاد الخليج في الظل 🙂 هذا بالطبع إذا جنبنا فكرة ان العطر مقلد جانبا .

    ثالثا : من الذي يظن أن المنتج الموجه لدول الخليج أقل جودة من الموجود في أوربا ! إخواني أنا أعرف مصانع عطور تنتج عطور خصيصا و حصرية لدول الخليج ، ما شاء الله ، حيث الثروة و عشاق التميز . هل تعرفون أن الخليج يستهلك ثلث الانتاج العالمي من العطور ! فهل تعتقدون أن الشركات سترسل لكم منتجات أقل جودة 🙂 هذا حقا أمر عجيب !!

    ثالثا : بالنسبة لكون عطور الماضي أكثر ثباتا من نفس العطور في الحاضر : فهناك عدة اسباب منها ، معايير السلامة الصحية الحديثة ، فالمتخصصون يعلمون أن العطر يحوي كحول و عطر و ماء بالترتيب من حيث النسب و التركيز . فكلما كان الحكول نقيا و نسبته أكثر من الماء كلما كان العطر أكثر ثباتا ( مع نسبة عطر من 30 إلى 15 و ربما إلى 6 في بعض الأحوال ) لكن للكحول أضرار صحية إذا زاد عن الحد ، و بناء عليه يتم خفض معدلاته حاليا و التعويض عنها بالماء . كما أن الكحول عطريا كقاعدة عامة يبقى لمدة 4 ساعات ليتبخر كلية . و يتأثر هو و الماء بالحرارة من حيث التطاير . هذا من جانب .

    من الجانب الأخر فالمواد الصناعية التي كانت تضاف للعطور في الستينيات و حى نهاية الثمانينيات معظمها حاليا يشار لها بأصابع الاتهام من حيث السلامة الصحية ، و تعمل الشركات على الحد منها حاليا ، رغم كونها مواد تساعد على انتشار و ثبات العطر .

    و من جانب آخر ، فحتى المواد الطبيعية قد يكون لها مخاطر إذا استخدمت بشكل مفرط ، مثال : طحلب السنديان يتم الان اعادة تخفيف تركيزه في العطور القديمة لشبه كونه مسرطن إذا زادت نسبة تركيزه في مجمل المادة العطرية التي يحويها العطر ! و لذلك فأنت تلاحظ أن العطر القديم لم يعد مثلما كان 🙂

    رابعا : هل تظنون أن العطور مرتفعة الثمن !! في بلاد الغرب لا يعتبر العطر تحت 100 دولار مرتفع الثمن بالنظر لارتفاع مستوى الدخل هناك ، وعلى ذلك ، إذا كنتم تريدون التحدث عن ثبات العطور و جودتها ، فتعالوا نتحدث عن عطور يزيد ثمنها عن 200 دولار ثم تعالوا نحكم 🙂 يا سادة معظم العطور التي يتحدث عنها الناس رغم ارتفاع ثمنها في مصر و بلاد عربية كثيرة لا تعتبر مميزة ولا تعتبر فخمة و ربما أيضا لا تعتبر عطور من وجهة نظري المتواضعة 🙂 فتلك العطور يتحكم فيها عامل الكلفة و العائد فقط ، لا مسألة صناعة اسم ولا الحفاظ على السمعة و لا حتى رضاء العميل الكامل و اسمتاعه . أرجوا أن تنظورا لتلك العطور كما ينظر لها من جرب العطور الراقية ، انظروا لها على انها معطر للجسم تستخدمه بعد الحمام أو في المنزل . اسف جدا لو كان كلامي لا يعجبكم لكن هذه هي الحقيقة المؤلمة و لو كنتم تعملون اطباء أو محامون مثلا في أمريكا أو انجلترا لكان اعتقادكم هو عين ما اقول ، عندما يكون دخلكم مثلا في الساعة 100 دولار ، فماذا عساكم تقولون على عطر ثمنه 60 دولار ؟ هل تعلمون أن قاطعي الاشجار ( الحطابين ) في أمريكا يتقاضون 70 دولا في الساعة ! هل تعلمون أن هناك أكثر من 50 دار عطور لم اتحدث عنه في الموقع لأن اسعار عطورهم تبدأ من 150 دولار فما فوق !

    خامسا : لماذا يشتكي البعض من عطر اشتراه عبر النت في بلاد الغرب : بسبب أن المتجر الذي اشترى منه ليس تاجر و انما هو وسيط يتيح للتجار مساحة لعرض سلعهم ولا يراقب منتجاتهم ، مثلما حدث في قضية إي باي الشهيرة . و الافضل الشراء من متجر يبيع بنفسه العطور مثل فراجرانس اكس و ستروبري نت أو كوزماتك امريكا و غيرهم الكثير .

    سادسا : اعتياد الشخص على عطر صناعي ( وهو كقاعدة عامة أقوى من الطبيعي و لكنه مضر جدا ) يجعله غير مصدق لكون العطر الاصلي اضعف قوة من الصناعي و بالتالي يظن أن عطره الاصلي مغشوش .

    سابعا : ضعف حاسة الشم عند العامة بسبب التلوث و شم عوادم السيارات و أيضا الاكتئاب و الذي صار سمة شبه عامة ! فلقد اعتبر الاكتئاب اخطر مرض يهدد البشرية ووصل عدد حالات الاكتئاب المسجلة في بلاد الغرب 79% تقريبا من حالات الامراض التي سجلتها المشافي و العيادات ، وهو يهدد 80 % من سكان العالم . الاكتئاب يضعف المزاج و القدرة على الاستمتاع و الاستشعار حتى بالروائح و الطعوم . و بالتالي يصبح العطر الصناعي الفج مستساغا عند هؤلاء لأنه بالكاد يستنفر جهازهم العصبي . أما الاشخاص اصحاب حاسة الشم السليمة ، لا يقبلون كقاعدة عامة بمثل هذه الروائح الحادة و النفاذة و المستفزة للجهاز العصبي .

    ثامنا : سوء التخزين و طول فترة التخزين أمر يجب عدم تجاهله .

    تاسعا : الخبرات العطرية الغير سوية 🙂 فمن اعتاد أول حياته على شم و استخدام العطور الصناعية ، صعب جدا يقبل بعدها بعطر طبيعي . بل قد يظنه مغشوش .
    مثلا اعتاد الناس على شرب شاي ” هيبابيكو ” أو ” سخاميكو ” 🙂 فتجد انهم لا يقبلون شاي سيلاني نقي مثل” شاي دلما ” لأنهم ظنوا الهباب و السخام شاي مميز 🙂 لماذا لأن أول تجربتهم مع الشاي كان ثقيلا و مر المذاق و غامق مثل الحبر و مرتفع الحموضة ، أما شاي دلما فهو أحمر و عذب و يخلو من المرارة و منخفض الحموضة . نفس الحال مع القهوة ، فمن اعتاد شرب البن المخلوط بالحمص و السوداني صعب يقبل بالبن النقي القادم من الجبل الأزرق في جاميكا ( وهو أغلى أنواع البن )

    خلاصة القول و اجابة للسؤال الأصلي : هل تختلف جودة العطر حسب السوق الموجه له ؟ الاجابة : لا كقاعدة عامة يرد عليها استثناء واحد وهو بيع حق الانتاج الحصري لشركة أخرى لتصنيعه و ترويجه في منطقة معينة . مثال شركة كبيرة تنتج عطر ما ، قامت ببيع حق الانتاج لشركة اخرى لبيع العطر في بلاد امريكا الجنوبية مع الاحتفاظ بالعلامة التجارية للشركة الأولى . وقامت ببيع ذات الحق لشركة اخرى في الشرق لبيعه بمنطقة اسيا و الشرق الاوسط . و بذلك فسيكون منتج العطر 3 شركات مختلفة لنفس المنتج . وعموما هذا يحدث نادرا ومع عطور قديمة .

  7. شكراً لك نورانيوم على تحليلك الرائع لأسباب هذا الهاجس الذى ينتاب الكثيرين الذى أتفق معك فى معظمها
    شيئ واحد فقط أختلف معك فيه وهو مسألة العطور التى نعتبرها مرتفعة الثمن ، نعلم جيداً أختلاف مستوى الدخل خاصة فى مصر عن الدول الأوروبية والأمريكية وأن سعر زجاجة العطر 50 دولار هو بالنسبة لدخلهم نفس سعر زجاجة الكولونيا 555 ( لا أعلم ثمنها صراحة فى هذه الأيام ) بالنسبة لدخل المواطن المصرى لكن ذلك لا يعنى أن هذه العطور البالغ ثمنها 50 دولار هي جرب العطور الراقية هذه العطور يطلق عليها هناك ماء التزين الذين نعلم جميعاً أنه أقل تركيزاً من العطر نفسه وهو ما يلقى أقبالاً لدى معظم الناس هناك مع العلم بأنه طبقاً لكلامك نفسه فإن مستوى الدخل يجعل من العطور ذات الألف دولار هي فى متناول غالبية المواطنين هناك وحتى فى متناول الكثير من مواطني دول الخليج ودول العالم العربي الاثرياء
    هذه العطور مثل كوول ووتر واكوا دي جيو وبوص وجيفنجي وبربرى ودانهل وخلافه هي أكثر العطور مبيعاً وقي قمة قائمة العطور المفضلة هناك
    أكثر من ذلك فإن عطور مثل clive cristian والتى يبلغ ثمنها ألف دولار ليس من الضرورى أن تروق لمعظم هواة العطور وأن تكون أكثر إثارة لإعجابهم من عطور مثل أزارو واسكادا وبربرى لندن ودانهل برسوت
    بل لقد وجدت على المواقع الأجنبية المتخصصة فى العطور أن الكثير ممن أستخدموها لم ترق لهم بنسبة أكثر ممن لم ترق لهم العطور العادية فهى فى النهاية مسألة ذوق وليست مسألة ثمن أن الأغلى يعنى بالضرورة أنه أجمل وأكثر إثارة للإعجاب
    وفى النهاية أشكرك نورانيوم على الأهتمام بهذا الموضوع وتحليلك المفيد

    • أهلا بك أخي الكريم شريف . فيما يخص الأكثر مبيعا فذلك راجع للحملات الاعلانية المكثفة و لعدم توافر العطور الراقية الباهظة الثمن إلا في أماكن قليلة فهي ليست ” مثل اللب تجده في كل مقلة ” و فيما يخص أنها ربما لم ترق للكثيرين فذلك راجع لأنهم اعتادوا على الشاي المغشوش فلا يستطيعون تذوق الشاي الصافي الأصيل . و فيما يخص ” ماء التزين ” فحتى العطور الراقية يصدر منها ماء تزين . وفيما يخص تشبيهك ” 555 ” فهذا و بحق تشبيه دقيق 🙂

      • عزيزى نورانيوم
        العطور لم ترق للكثيرين من هواة العطور الخبراء والأثرياء الذين يستطيعون شراء أغلى العطور ثمناً ومع ذلك أعجبتهم عطور أرخص سعراً كما ضربت لك مثلاً بأسكادا وأزارو وبربرى لندن فهذه ليست شاى مغشوش وهؤلأ بالتأكيد ليسوا هواة أو أصحاب ذوق فاسد بل المسألة مسألة ذوق وكما قلت ليس كل ما هو غالى هو بالتأكيد أفضل
        وشكراً على ردك .

  8. أهلا بك عزيزي شريف . من هؤلاء الذين تتحدث عنهم ؟ هل تعرف أحد منهم بصفة شخصية ؟ أرجو أن ترسل لي مشكورا رابط للصفحة التي قرأت عليها تلك التعليقات ؟ انتظر ردك مع بالغ الشكر و التقدير

  9. الروابط هي : اضغط هنا و هنا و هنا
    هذه بعض الروابط التى تعرض تقييمات بعض من أستخدموا عطور كلايف كرستيان
    بالتأكيد لا أعرف منهم أحد شخصياً كما أني لم أجرب العطر بنفسي لأحكم لكنك أيضاً تجاهلت رأيي هل عطور مثل أسكادا وأزارو وأكوا دي جيو وأرامس ديفين وأولد سبايس وخلافه هي شاى مغشوش أو عطور رخيصة رديئة ؟؟؟؟؟؟؟؟

    • بارك الله فيك أخي شريف على المجهود الكبير و حسن المتابعة .

      أولا : فيما يخص التعليقات الموجودة على الراوبط المرفقة ، فمن الواضح أنها ليست من خبراء و إنما من هواة ، ولا بأس في ذلك ، كما لاحظت أن معظمهم بحسب قولهم قد جربوا تلك العطور أما عن طريق عينة مجانية صغيرة الحجم أو من خلال التجربة لدى أحد المتاجر و هذا لا يكفي لتكوينم عقيدة سليمة حول العطر . و يتضح أيضا من تعليقاتهم أنها تنصب على فكرة الكلفة و العائد ، يعني كانوا يتوقعوا أكثر مقارنة بالثمن المرتفع و هذا دليل على السذاجة الطفولية 🙂 ولا يستند إلى خبرة فنية بطبيعة مكونات العطر و مدى ارتفاع ثمنها . كما لوحظ أن تعليقات المادح و القادح تقريبا متساوية من حيث العدد و ربما تكون تعليقات المدح أكثر .

      ثانيا : فيما يخص السؤال الرئيسي ” هل تختلف جودة العطر بحسب السوق الموجه له ؟ ” فأعتقد أنني أجبت عنه .

      ثالثا : إذا كنت زعلان لأنني قلت حقيقة و لكن صغتها بشكل استعاري ، فبعد الأن سأكتفي بممارسة سلطات مدير الموقع فقط . أما إذا كنت فعلا تسأل عن الحقيقة فبالطبع لا وجه للمقارنة بين العطور المتوسطة الثمن و العطور الباهظة الثمن التي تصدر عن بيوت عطور ذات سمعة في هذا المجال .

      أخي شريف تذكر أن لكل مقام مقال و الضرورة تقدر بقدرها . يعني معظم العطور منفردة بتكون جميلة و حلوة و رائعة ، لكن عندما نقارن بينها فهناك حديث آخر .

  10. أخي العزيز نورانيوم شكراً لك على ردك وأؤكد لك أنه لا شيئ يجعلني أزعل فأختلافنا فى الرأى فى نقطة ما لا بأس به
    وبأى حال فأن رأيي كونته من الإطلاع ومن التجارب السابقة ليس إلا فأنا لم أستخدم هذه العطور الباهظة الثمن كي أحكم وبالتأكيد فإن هذا الثمن المرتفع لابد له من سبب لكن حتى إذا لم يعجبنى أحد العطور الباهظة الثمن فليس معنى ذلك أن العيب فى ذوقي أو أن ذوقي منحرف
    فهل من الواجب علي مثلاً أن أمتلك سيارة بنتلى أو سيارة مايباخ حتى أدعى أنني أركب سيارة جيدة الصنع
    وهل يجب مثلاً أن أحب أكل الأستاكوزا والكابوريا والمحار والطحالب البحرية باهظة الثمن حتى أقول أن ذوقي راقياً فى الطعام وإذا لم أحبها يكون ذوقي هابطاً
    وفى النهاية فإنك أكثر خبرة بما أنك قمت بتجربة هذه الأشياء بنفسك وأشكرك على إجابتك الوافية على أسباب هذا الهاجس الذى لا أعتقد أننا سنرى له نهاية

    • بارك الله فيك اخي شريف 🙂 بجد تعليقك رااائع و أكثر ما أعجبني ذكرك للسيارة بنتلي الانجليزية الفخمة و موضوع المحار هههههه
      تعرف أنا شخصيا بحب العطور التي ذكرتها أنت ، لكن إذا تحدثنا بموضوعية فلا سبيل أمامي من ذكر الحقائق و لو كان على حساب ميولي الذاتيه و لعلمك أنا لم أخص عطور كلايف كريستيان بالذكر ، ولكن أنت من ذكرها ، و صدقني مجددا كلما طال بك العهد مع العطور و كلما جربت أكثر ستتأكد أن هناك فروق كبيرة . و أعتذر لك إذا كنت بالغت في الوصف قليلا و لكني اعتقدت بما أنك بلدياتي فإنك ستعرف أننا غالبا ما نميل للفكاهة و المبالغة قليلا 🙂 لا تزعل مني رجاء

      • شكراً على ردك الرقيق يا يورانيوم وأنا مش زعلان يا أخي هو أنت حاتزعلنى بالعافية ها ها ها ها

  11. السلام عليكم
    انا راح افصل بينكم بطريقه حلوه نحن نعرف الممثليين الامريكان وخاصه فنانون هوليوود وعندما تذهب الى مواقع النت الي يعلرض لك كل واحد مع عطره المفضل كلها عطور في المتناول يعني فرضا الاعب بيكهام عطره المفضل تقريبا zirth or clean اليك بالدوين يحبذ guerlain pour homme الي لونه فضي الي جاء منه intense ما لاعب كرة السله ما ادري اش اسمه الي ياخذ في كل رمية كوره نصف مليون دولار يحب diesel only the brave وهو عطره المفضل طيب هؤلاء االعينه من الناس يعتبرون اثرياء ليه ما استخدمو او اعجبو بعطور من هذه لاالنوعيه الغاليه لي هي كلايف كريستين وما الى ذلك ؟ انا في الفتره الاخيره شممت عطر امواج الاحمر البالغ قيمته 300 دولار وكان مميز بس والله مزعج ويدوم خمسه ايام يعني قووووي بس اعتقد انه غلاء اسعارها بسبب الحفاظ على نسق العطر يعني ما بيتغير كثير يبقى نفس الرائحه بعد حتى 7 ساعات ويدوم بشكل واضح ولكن هذا لايعني ان الرائحه حق العطر بالضروره تكون جميله بس ممكن تكون التركيبه العطريه مكلفه او الزهور تكون من النادره وما الى ذلك والشكر موصول ارجو مناقشة المقاله

  12. السلام عليكم
    كل من ادلى بدلوه وانا سأدلو بدلوي ايضا
    انا اعتقد غلاء اسعار بعض العطور وانها عطور راقيه جدا ولا يمتلكها الا الاثرياء ليس من جانب ان رائحتها مثيره جدا او انها اروع من روائح العطور الاخرى مثل بربري وايف سانت لورانت لالالا والا لماذا المشاهير من فنانون ومن لاعبي سله وكرة قدم يفضلون العطور العاديه امثله 1 ديفيد بيكهام يعشق عطر اسمه clean او zirth
    2 اليك بالدوين يحب عطر guerlain pour homme الفضي الي غطاه شفاف الي نزل منه intense
    3 لاعب كرة سله اسمر يتقاضى نصف مليون على كل رمية كره يموووت في شيء اسمه diesel only the brave
    4 توم كروز تقريبا يحب zirth و فنان ثاني المهم العامل المشترك بين كل هؤلاء الاثرياء انهم يستخدمون عطور متداوله وليست من الفخمه التي ذكرت والا كان بمقدورهم شراءها حتى لو بمائة الف دولار ولكن اخواني يكمن سبب غلاء هذه العطور لندرة مكوناتها وصعوبة تواجد الازهار المكونه لها وان التركيبه العطريه صعبه او فريده ومميزه ولكن ليست بالضروره ان تكون جميله ورائعه او تروق للكثيرين لا فمثلا الاستاذ الجهبذ الكبير مالك ههههه الي هو انا بكل تواضع جربت عطر امواج الي لونه عودي ما اعجبني بالمره صح انه رائحته مميزه وقويه وتحافظ على قوامها يعني لما ترشه يفوح ويجلس قوي فواح لمدة 7 ساعات وبدايته لاتختلف عن نهايته يعني ما يتغير كثير يظل على ماهو ولكن ليس بالضروره انه يكون جميل وجذاب وحلو والله ان كنزو باور احلى منه ولكن على ما عرفت انه سبب ايضا غلاء بعض هذه العطور مثل كلايف كريستين انه القاروره نفسها تكون من الكريستال او من معدن ثمين مما يؤدي الى ارتفاع سعر العطر فانت بتشتري تحفه فنيه داخلها عطر وعلى ما اذكر ان قبل 7 سنوات اشتر توم كروز او بيكهام لخطيبته وله قنينتين عطر ثمنهم مائة الف دولار ليه الزهور من الجنه ولا من فين لا بس القاروره مكلفه اعتقد فيها الماس او معدن ثمين ودواليك….
    المهم ارجو مناقشة الموضوع

  13. أهلا بك أخي الغالي مالك 🙂 تحية طيبه و بعد
    أعتقد أن الطرح الخاص بك جدير بالاهتمام لكنه يخرج عن موضوع السؤال ، مع ملاحظة أنني لم أسترسل إلا لضرورة البحث . أرجو منك التكرم بتحريرر موضوع أو سؤال عبر صفحتك الشخصية ، على هيئة تدوينة و أرسلها للمراجعة ، لنناقش فيه الطرح الذي تفضلت به و سأضيف لمتن الموضوع الجديد نص تعليقك الأخير إذا رغبت أنت في ذلك . تقبل تحيات نورانيوم .

  14. السلام عليكم
    انا اعتقد اني نزلت رد اخير هنا هنا يانورانيوم بس اني غلطت وكررت الرد لاني ما عرفتش كيف الغي الاول فعملت كوبي وبيست اوكي فين التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *